المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية الله اكبر-- حماس تعلن مسئوليتها عن عملية عمانوئيل الناجحة



Pure Muslim
17-07-2002, 01:38 AM
مفكرة الإسلام : أعلنت حركة المقاومة الإسلامية حماس رسميا مسئوليتها عن عملية عمانويل والتي أدت إلى مصرع 7 مستوطنين على الأقل و إصابة أكثر من 30 شخصا آخر.
وقالت كتائب القسام في بيان لها : ' أنها تعلن مسئوليتها التامة والمطلقة عن العملية البطولية التي نفذت ظهر اليوم الثلاثاء حيث تقدمت إحدى مجموعاتنا المجاهدة في تمام الساعة 2:40 مساءا بتوقيت القدس المحتلة باتجاه مستوطنة عمنوئيل المقامة على صدر أرضنا المحتلة حيث كان المجاهدون قد زرعوا عدة عبوات ناسفة على بوابة المستوطنة وعندما وصلت حافلة المستوطنين التابعة لشركة دان الصهيونية فجر المجاهدون العبوات الناسفة ثم القوا ما بحوزتهم من قنابل يدوية ثم أمطروا الحافلة بوابل من الرصاص القسامي وعادت المجموعة إلى قواعدها سالمة.
وأكدت كتائب القسام أن نفس المجموعة التي نفذت عملية عمنوئيل في شهر ديسمبر الماضي وفي نفس المكان وقتل فيها 11 صهيونيا وأصيب العشرات هي نفس المجموعة التي نفذت عملية اليوم.
وقال البيان إن كتائب القسام تهدي هذه العملية لكافة أبناء شعبنا المجاهد وتؤكد أن كتائب القسام أقسمت أن تسدد ضرباتها في كل مكان يطاله المجاهدون حتى يرحل الصهاينة عن أرضنا صاغرين وتؤكد أن مسيرة الجهاد والمقاومة ستستمر بإذن الله ودعت الفصائل التي تبنت هذه العملية إلى سرعة نفي التبني لأن كتائب القسام تمتلك الأدلة الكافية وستقوم بنشر تفاصيل العملية في وقت لاحق.وأشار البيان إلى أن الحصار ومنع التجول لم يمنعها من ضرب الصهاينة في كل مكان.
وكانت منظمتان فلسطينيتان منفصلتان هما كتائب شهداء الأقصى والجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين قد أعلنتا المسئولية عن هذه العملية .
وقال تلفزيون المنار لسان حال حزب الله أن كتائب شهداء الاقصى المرتبطة بحركة فتح التي يقودها الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات أعلنت مسؤوليتها عن الكمين.
وقال التلفزيون انه تلقى اتصالا هاتفيا من كتائب شهداء الاقصى تعلن فيه مسؤوليتها عن الهجوم على حافلة عند مدخل مستوطنة عمانوئيل اليهودية.
وأعلنت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين ايضا المسؤولية عن الهجوم في بيان أرسلته بالفاكس لرويترز. وأكد متحدث باسم الجبهة في بيروت صحة البيان.
وقال ان الجناح العسكري للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين يعلن مسؤوليته عن هذا الهجوم 'الشجاع' الذي استهدف حافلة مليئة بالمستوطنين.
وهذا الهجوم هو أخطر هجوم على إسرائيليين منذ أن أعاد الجيش الإسرائيلي احتلال سبع مدن فلسطينية في الضفة الغربية الشهر الماضي.

نصراوي10
17-07-2002, 09:24 AM
http://www.home4arab.com/members//islam/nasrawy10/Osamah_002.JPG
http://www.home4arab.com/members//islam/nasrawy10/qetal_2.JPG