المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اذا كنت مع تحريم البوكيمون او ضده ارجو ان تدخل وتقرا الموضوع وتقول رايك

R.B.G
12-04-2001, 06:01 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يا اخوان وش فيكم قلبتو على البوكيمون مره وحده كنه هو اللي احتل فلسطين وكنه هو السبب في تخلف العرب وكنه هو سبب كل المصايب اللي في الدنيا !!!!!!
والله انه الاطفال كانو بخير قبل لا تصدر هذي الفتوى وقبل لا تطلع هالمنشورات اللي ما نعرف من وين مصدرها .
يعني هالمفتي خلاص حل كل المشاكل اللي نعاني منها وطهر الاراضي العربيه من كل الفساد الموجود فيها ومالقا وماضل قدامه غير البوكيمون عشان يحرمه !!!!!
الاطفال كانو يشوفون البوكيمون ويلعبون بالعابه في منتها البراءه وبعد ما طلعت الفتوى وظهرة هالمنشورات(وين مصدرها ومن اللي المسؤول عنها ؟؟) سمعت الاطفال يتكلمون بكلام غريب مثل : ( الله بخيل _ لا اله الا محمد _ اعبد القمر ) !!!!!!
اتقو الله في اطفالكم يا جماعه وخافو ربكم اذا كان البوكيمون حرام مثل ما قلتو حرموه ومنعوه من التلفزيون والسوق بس لا تعلمو الاطفال اشاياء ما ندري وش عاقبتها .
ووينكم عن مؤسسة( ديزني ) اللي جاهرة بيهوديتها ومجدة تاريخ اليهود وثبتت اقدامهم على ارض فلسطين وينكم عنها يوم تنزل فلم ( برنس اوف ايجبت - امير مصر ) وهو فلم عن قصة النبي موسى مع اليهود اللي ظهر فيه اليهود كانهم هم من بنا الاهرامات وظهر فيه النبي موسى كثير الاخطاء وهم اللي يوجهونه ويصححون اخطاءه !!!! وينكم عن المشهد اللي فيه يدور حوار بالصوت والصوره بين النبي موسى والله سبحانه وتعالى ( استغر الله العظيم ).
ناهيك عن المشاهد الخليعه والمجاهره بالقمار في افلام الاطفال المقدمه من ديزني اللي نستانس ونحن نشوفهم يشاهدونها ؟؟؟
ولا عشان هالشركه فيه امراء واثرياء عرب مساهمين فيها غضيتو الطرف عنها ؟؟؟
واذا كان القمار وايد معور قلوبكم في البوكيمون وينكم عن الشركات العربيه اللي التقامر علني وتنشر اعلاناتها عن القمار في التلفزيون وفي الجرايد في اماكن الاعلانات اللي في الشوارع ومن هالشركات ( ستي لاين - وامارات كول - وبحرين كول - وقطر كول .........الخ الخ الخ ). هذا غير البرامج اللي تبث لليل مع نهار . ( ولا المفتي كان مشغول بحكاية البوكيمون وبس )!!!!!
ستهدو بالله وراجعو نفسكم يا جماعه وراح تعرفو انه في الف خطر وخطر يهددنا اكثر من البوكي مون والمصيبه انه معظم هذه الاخطار تطلع من داخل الدول العربيه .

واسف للاطاله

خالد2001
12-04-2001, 10:46 PM
بالنسبة للبوكمون حرمت لاسباب عديدة بامكانك تسأل اي شيخ عنها وهو اعلم منك ومني ...قال تعالى
(وسئلو اهل الذكر ان كنتم لاتعلمون )

وبالنسبة لعلاقة البوكيمون بفلسطين ..يااخي كل الافات الي نشوفها ومنها البوكيمون هي المسببة بثبوط العرب عن حرب اسرائيل ..ليس كلهم طبعا ..

اما بالنسبة للحاجات التي اخطر منها فقد تكون موجودة لكن ليس كل شيء يمكن السيطرة عليه .. فالدش مثلا صدر المنع عنه بالسعودية لكن مع التهريب تغاضو عنه ضعفا للاسف ..فانظر الى مساوؤ التغاضي عنه ..دخل علينا الرقمي العاهر الداعر ...

فيجب علينا ان نربي اخواننا الصغار على حب الله والاخلاق الحميدة بجلب كل ماينفعهم كمسلسلات محمد الفاتح والاشبال ورحلة الخلود وغيرها كثير ..ليس مسلسلات تعري وفحش ..الاولاد لابسين بنطلونات ساترة والبنات لابسات قصير ..

يااخي انظر في منتدى البوكيمون اذا احدهم اعلن عن صورة قذرة كيف يتهافتون عليه طلبا لصورة ....

فاجتاث المرض من جذوره افضل من تفاقمه ...

لكنك انت للاسف لاتدافع عن البوكيمون لمافيه من فوائد انت تدافع عنه لما في غيره من مساوء يعني تتحجج بمساوء الغير ..وهذا اكبر خطأ يفعله الانسان ...

R.B.G
12-04-2001, 11:24 PM
يا حبيبي انا وجهة في موضوعي سؤال محدد ابي الرد عليه !
ليش المشايخ افتو بتحريم البوكيمون وما افتوى بتحريم اللي اخطر منه واللي انته اذا قريت المضوع راح تعرفه ............ هاه ليش ؟؟؟
واللي على قولة المثل (( ماقدر على ال............. يتشطر على البردعه ))
وبعدين انته لو قريت المضوع راح تعرف اني مش ضد تحريمه بس ضد انهم يبدؤون بتوافه الامور ويغضون الطرف عن ماهو اخطر خصوصا البلاوي اللي قاعده تطلع من عندنا ( اقصد من الدول العربيه ).
هاجو وماجو مره وحده وحرمو البوكيمون وطلعو منشورات علمت اطفالنا اشياء يعجز لساني عن النطق بها . طيب على ايش هذا كله ؟؟؟؟
قالو يهودي ! نسو انه البضايع اليهوديه مغرقه الاسواق العربيه
قالو قمار ! نسو ( او تناسو ) انه القمار مغرق قنواتنا العربيه .
ياخي انا مو مقهور من تحريم البوكيمون انا مقهور من المفتي اللي سكت عن ماهو اعظم وطلع حرته في البوكيمون !!!!!!!
عجيبه والله عجيبه

هيجي هاتوري
12-04-2001, 11:38 PM
الصراحة معك حق ...
و الظاهر انك نسيت الانترنت و مواقعها

black waltez
12-04-2001, 11:46 PM
في غيرها شوف الكوكا كولا (لا محمد لا مكه ) ما حرموه

السفن أب (الله) ماحرموها

ديزني (قالو نسوي كره زجاجيه على شكل الكعبه ونضم الرسول عليه السلام إلى عائلة ديزني)

أما بوكيمون مافي شي هو ح رموه عشلنه حلال

هذا الإستنتاج بعد كل هذا الكلام

E:man
13-04-2001, 07:30 AM
يا شبا يا شباب كل الي قلتوه حرم وتحريما مشدددا لكنه لم يلاقي الانتشار الواسع الي لاقاه تحريم البوكيمون لانه على وقتها كلن ينتظر هو يحرم ولا لا ولك مشدود لهذا الخبر لان مرض البوكيمون قدر يستفحل في مجتكعنا استفحال خطير وبفتره زمنيه قصيره جدا ليس كافلام ديزني وعلى فكره لا محمد لا مكه على الكولا حرمت والدليل انكم تعرفونها فممكن تقولونلي كيف ليست محرمه اذا انت يالانسان العادي تدري انها حرام ابغى توضيح هالحاجه بس لمل مسالة ديزني الي تحاجون بها فافلام شركة ديزني حرام تحريم بائن واذا كان من هالحاجات ما حرم من مشايخنا لعدم وجود اشخاص ينقلون لهم هذه الاخبار لعدم اهميتها فمستحيل على عالم دين يشوف افلام ديزني ههههههه لكن افلام ديزني حرمت وابغى افهم بس ليش تحبون البوكيمون لهالدرجه يعني لهالدرجه وصل استفحال مرض البوكيمون فينا :؟ ايه على فكره حرم البوكيمون لما يحمل من افكار هدامه وتشجيعه للقمار والانانيه ونظرية التطور الي نشرتها بين الاطفال ونرجع للديزني فقد تغاضت وزارة الاعلام عنه زي الكولا والسفن أب لعدم اهميته (او الواسطه)مع اني ارشح السبب الثاني اكثر لان السالفه مهمه ولا ايش :؟

R.B.G
13-04-2001, 12:11 PM
ممكن تجيبلي اسم شيخ واحد حرم واصدر فتوى افلام او العاب ديزني ؟
او جيبلي اسم شيخ واحد افتى بتحريم هذي المشروبات الغازيه او القمار اللي منتشر في الدول العربيه ؟
نحن نريد نستند الى ادله ( مش كلام وبس ).

GLADIATOR__mx
13-04-2001, 02:31 PM
يا حبيب العلماء أدرى مني ومنك في اللي يضر في المجتمع واحمد ربك ان فيه ناس تهمهم مصلحتك ، بعدين يكفي انها مترفه للمال ، أجل تصل الدرجه ان الواحد يدفع 6000 دولار علشان يشتري بطاقات البوكيمون النادره أي ترف هذا ، طبعا هذا غير القمار الحين المجتمع قاعد يحارب القمار بين الكبار في امور متعدده ، وفي النهايه يزيد الطين بله ويكملونها البزران
وبعدين كلامك عن بعض أفلام ديزني المنحطه اصلا هالأفلام منعت في البلاد قبل ما تصدر
وانت ما شفت بعينك كيف الأطفال مفتونين بهالشخصيات لدرجة ان الواحد فيهم يتوقع أن العالم ما راح يعيش بدون بوكيمون وأعتقد انك قريت عن الطفلين اللي في تركيا وكيف صار لهم عاهات مستديمه بسبب البوكيمون وهو انهم طلعوا فوق سطح بيتهم بزعمهم انهم بيطيرون مثل هالشخصيات السخيفه وقفزوا من فوق وكان هذا سبب قوي لمنع البوكيمون في تلك البلاد ، بعدين كلامك عن ان الأطفال يقولون ألفاظ تهين الرب (تعالى الله ) هذا إن دل فإنما يدل على التربيه السيئه اللي تجعل هالطفل يصل في حبه لهذه الشخصيات لدرجة إهانته لدينه
وانا أعرف صديق يمتلك محل ألعب فيديو يقول ان فيه أطفال يقامرون عند الأسواق حتى يصل المبلغ إلى 2000 ريال ، يعني لو ان هالطفل بدال ما يدفع هالمبلغ ما كان افضل له أن هالمبلغ يكون بين يدي طفل فلسطيني يواجه الموت والجوع كل يوم وانت قاعد بين اهلك بكل اطمئنان وتضيع وقتك في هالتفاهه إذا كان كلامك عن أنها سبب ضياع فلسطين

وفي النهايه يا عزيزي العلماء هم ادرى بما ينفع المسلمين وما يضرهم وانت لست بموضع الشخص الذي يصدر أحكامه ورأيه عن هؤلاء وكلامك عن أثرياء العرب وغيرهم يقول الرسول صلى الله عليه وسلم ( من رأى منكم منكرا فليغيره بيده فإن لم يستطع فبلسانه فإن لم يستطع فبقلبه وذلك أضعف الإيمان )
يعني في نظرك إما اننا نترك الشر او نمسحه كله يعني الواحد ما يطلع بأقل الخسائر

R.B.G
13-04-2001, 03:00 PM
وش دخل تركيا ( بلد العلامنيه - بلد الا حجاب ) في موضوعنا ترا اذا منعة البوكيمون فالسبب هو الحادثه اللي صارت للطفلين يعني السبب ماهو ديني .
وبعدين من قالك اني تكلمت عن بعض افلام ديزني انا تكلمت عن كل افلام هالمؤسسه اللي اعتبرها يهوديه بكل المعايير واللي 45 % من نسبة ارباحها تعود الى رجال اعمال يهود منهم 20 % داخل اسراءيل .
وبعض الافلام اللي منعة منعتها الرقابه ( يعني وزارة الاعلام ) لكن ماتجرء اي مفتي او اي شيخ بتحريم اي شي يخص مؤسسة ديزني .
اما عن فلسطين وانها محتاجه فيكفي انه مجموع التبرعات اللي طلعت من الامارات والسعوديه بسسسسسس وصلة لما يناهز ال450 مليون دولار هذا غير المواد الغذاءيه وغير التبرعات اللي جات من الدول الثانيه .
يا حبيبنا فلسطين محتاجه لرجال اكثر من ماهي محتاجه لفلوس على قولتك (محتاجه رجل دين يعلن الجهاد لكل مقتدر مش يحرم البوكيمون وغيره ).
وبعدين اذا الاطفال يتعلمو القمار من البوكيمون روح شوف الشباب الكبار كيف يقامرون علنا مع الشركات اللي تنزل ارقام تلفوناتها في الجرايد والتلفزيونات تحت شعار ( بمكالمة تلفون اربح مليون ) وينه هالمفتي عن هالشركات هذي !!!!
ورجع اقولك انا مش ضد تحريم البوكيمون بس انا اشوف انها شغله تضحك انك تمنع البوكيمون الياباني بينما فيه الف بوكيمون عربي لازم نخاف منه .

METALLICA
13-04-2001, 03:22 PM
و الله أنا معك يا R.B.G مليون %
يعنى ليش المشايخ مثلا" ما حرموا لعبة
مورتال كومبات يللي هي عبارة
عن تجسيد للأسطورة اليونانية الإلياذا
و التي تدعي بأن لكل شيء إلاه خاص به
و هذا نراه جليا" في مورتال كومبات
يعني رايدن إلاه الرعد و فوجين إلاه الريح ......... إلخ
و بعدين ( و مع كل إحترامي للمشايخ الصادقين ) لم يعد
كلام جميع المشايخ أهلا" للثقة إنتو ما سمعتو إن أحد المشايخ
( لن أذكر إسمه ) حلل الربا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
و بعدين والله في أشياء أهم من هاذي التفاهة
يعني خلاص فلسطين رجعت للمسلمين
والجولان إتحرر و زالت إسرائيل عن الوجود ........... إلخ
و الله يا ناس في سوالف أهم من سخافة البوكيمون ................

و شكرا"

TALAL X
13-04-2001, 05:01 PM
يا أخ ار بي جي أنت تقول أن المشايخ ما أصدروا فتوى على شركات القمار والله كلا م غريب من متى تصدر فتاوى عل الأمور التي فيها نص صريح من القران
قال تعالى :(يا أيها الذين امنوا انما الخمر والميسر و الأنصاب والأزلام رجس من عمل الشيطان فاجتنبوه لعلكم تفلحون)
وبعدين مين قالك أنها مسألة تافهة الاف الريالات تذهب يومياً بسبب بطاقات نادرة
وبعدين البوكيمون يعلق قلوب الأطفال بغير الله ولما يكبرون راح تتم العلاقة وبعاذا يكون القلب بعيد عن الله...........

للتواصل عبر المسنجرtalal757@hotmail.com

عماد 18
13-04-2001, 07:06 PM
والله ان امركم عجيب نقول تيس يقولون احلبوه ؟؟؟
يا جماعة اصلا القمار الله محرمه بجميع اشكاله و الرسول عليه الصلاة و السلام قال فيما معناه ان اهون الربا(القمار) -مهما صغر نوعه- لهو اشد من 100 زنية !!!يعني لو تزني 100 مرة اخف من انك تقامر او ترابي !!!
و بعدين يجي واحد و يقول ديزني !!! لعلمك اذا كنت من السعودية ديزني الكل يعرف انها محرمة و والت ديزني يهودي بن يهودي و معروف ان منتجات شركته اليهودية حرام و كذلك في منشورات قديمة تحرمه !!!
امااللي يقول ان مورتال كومبات حرام الحين مورتال كومبات له كروت ؟؟؟ هل هو منتشر بين الاطفال زي البوكمون؟؟؟
و بعدين اللي تقول عنه انه شيخ و احل الربا فهذا اصلا ما يستاهل انك تقول عليه شيخ لانه احل ما حرم الله يعني كافر !!!

brhoom
13-04-2001, 07:15 PM
اما مع الاخ RBG في كلامه

R.B.G
14-04-2001, 02:46 PM
طيب نحن كلنا نعرف انه القمار محرم وله نص شرعي في القران بس اللي استغرب منه !!!!!!
انه السبب الاساسي لتحريم البوكيمون هو القمار !!!!! مع انه النص واضح والالدليل واضح .
يعني اذا هم حرمو البوكيمون بسبب القمار ( كسبب رئيسي ) خلهم يحرمون باقي
شركات القمار لنفس السبب .
ويا اخ عماد انا لما اتكلم اتكلم بلسان عربي مو بلسان سعودي او مصري او قطري ( فاهم علي ) ولما انته عارف انه مؤسسة ديزني مؤسسه يهوديه بحته اسال نفسك ليش ما قام العلماء وحرموها وعملو بلبله عليها زي البوكيمون ( اعدو االاول للعرب ).
ورد اقول في للمره الالف انا مو ضد تحريم البوكيمون بس فتحو عينكم وراح تلقون اشياء اخطر بكثيييييييييييييييييييير من البوكيمون وللحين محد تجرء ومنعها او حرمها .

TALAL X
14-04-2001, 03:03 PM
بس شركات القمار معترفة بالقمار أما البوكيمون اذا ما أصدروا فيه فتوى يطلعون لك ناس يقولون لعبة أطفال ايش القمار فيها
وبعدين البوكيمون انتشرت بطريقة مخيفة خلت الناس يتحركون ولو ماوضعوا حد للبوكيمون كان الأطفال أدمنوا القمار والأطفال بيكبرون وبيصيرون رجال الأمة و خوش رجال الي مدمنين القمار وين راح يجي عز المسلمين؟?:
لا تنسى أن ديزني نزلت فيه فتوى لاكن ما انتشرت زي البوكيمون لأنه أخطر ولا تنسى أن ديزني لها عشرات السنوات و البوكيمون سنتين (عند العرب)لاكن الحين البوكيمون أشهر.................والسلام

R.B.G
14-04-2001, 09:07 PM
يعني امنعو البوكيمون واطفالنا بيصيرون خوش اطفال ؟؟؟
لا يا حبيبي هذا يعتمد على التربيه شلون صايره في البيت .

ولمعلوماتك : 1- البوكيمون ظهر ونتشر في اليابان في عام 1989م
2- انتشر في امريكا في عام 1991م
3- ظهر في الدول العربيه ( دول الخليج بالخصوص ) عام 1996م
بس انتشر اكثر واكثر بعد عرض الفلم الكرتوني له قبل سنه بالتحديد .

ملاحظه : اخر فلم لمؤسسة ديزني ( وهو فلم موجه للطفال ) يتكلم عن علم الغيب وكيف انه في ناس تعلم الغيب وتعرف ايش راح يصيرلها هذا غير باقي القذارات اللي في الفلم وهو معروض في كل دول الخليج تقريبا وفي كل الدول اعربيه واسم الفلم ( ذي كيد ).
....................... (( وينك يا فتي البوكيمون )):o

R.B.G
14-04-2001, 09:11 PM
من قالك يا اخ طلال انه شركات القمار تعترف بمقامرتها ؟؟
للاسف هم يدخلون علينا من باب الثقافه ( واللي هي شبه معدومه عدنا ) ويبدون يقامرن معاك على اساس سؤال وجواب اذا جاوبة تستمر واذا خسرة تخسر كل اللي ربحته .
هذا غير الشركات اللي تتعامل معاك عن طريق خط الهاتف واللي الله اعلم كم تكالف المكالمه والحده لهم .

TALAL X
14-04-2001, 09:28 PM
بس أي واحد عنده شوية عقل يقدر يعرف أن هذا قمار

THE HURRICANE
15-04-2001, 12:38 AM
هذيلي مشايخ مايصدرون الفتوه الا بعد دراسه من جميع النواحي وانا معهم:غضب: :غضب: :غضب:

R.B.G
15-04-2001, 02:59 PM
الظاهر ( والله اعلم ) ماضل حد عنده شوية العقل اللي تتكلم عنها .

Terry Bogard
15-04-2001, 06:04 PM
طيب أخوي أر بي جي ........ عندي لك نصيحة علشان تلقى الجواب الشافي لك بإذن الله ......... هل أنت جاد في الموضوع ؟ لا بصراحة ؟ .....طيب عندك استعداد أنك تسوي اللي بقوله لك علشان تعرف الإجابة ؟ ....... طيب ........
أنا أشوف انك جاد في الموضوع ، لا تخيب ظني !!! طيب ..... طبعا ما فيه أحد بيقدر يجاوبك عن أسئلتك هذه الا اللي أنت تسأل عنهم !!! ...... الشيخ المنيع طول الله بعمره ، كل يوم أحد موجود على الهواء في القناة الأولى ، في التلفزيون السعودي ، و هو من أكبر العلماء و المشايخ في المملكة و أكبر مفتيها ، ليش ما تطرح تساؤلك عليه اذا كنت جاد ؟ هذه هي أفضل طريقة ، و أكيد أنك بتظب سؤال محترم ، و تسأل الشيخ ، و أكيد هو راح يجاوبك بالإجابة الشافية و اللي ترد على جميع أسئلتك ، اذا كان هو بيوافقك ، أو يوضح لك بعض الأشياء اللي يمكن ما كانت واضحة بالنسبة لك !!! ............
أرجو أنك تأحذ كلامي على محمل الجد ........ و أرجو لك التوفيق ... و للجميع .................. و آسف على الإطالة ........

R.B.G
15-04-2001, 07:08 PM
والله يا اخ (تراي بوجارد ) وعفوا اذا كان اسمك غلط .
والله اني جاد ولو انته تدش منتديات ثانيه راح تلقى مواضيعي ماليه المنتديات بهالخصوص واشكرك انك وفرتلي حلقة وصل اقدر اتواصل فيها مع المعنيين .

بس انا للحين مستغرب وسال نفسي : هل البوكيمون لهدرجه خطر على الامه العربيه لتصدر فتوى تخصه بالتحريم دون اي شي ثاني غيره !!!!!!؟؟؟؟

خالد2001
15-04-2001, 10:26 PM
اخ RBG بمااتك تسأل نفسك ..هل البوكيمون خطر على الامة لهالدرجة ..فمن الافضل انك تكون مع من هم اعلم منك ومني والذين وصفهم النبي صلى الله عليه وسلم بقوله (العلماء ورثة الانبياء)...
فعليك يااخي بالجماعة فإن يد الله مع الجماعة

R.B.G
15-04-2001, 11:35 PM
كمان الله عطانا عقل نفكر فيه ........... البوكيمون خطر اوكي بس مو لهدرجه يا جماعة الخير .
بقوللكم قصه والله انها صارة لاختي الصغيره خلتها ترجع من المدرسه على البيت في منتها الحيره اسمعو الحكايه : ( في المدرسه وفي نهاية حصة مادة العربي قامة مدرسة الماده وعطتهم واجب وقالتلهم ابيكم تحلون الواجب وتصيرون شطار واذكياء مثل البوكيمون وفعلن رجعت اختي الصغيره على البيت وراحت وحلت الواجب وفاليوم الثاني وفي حصة العربي حبت مدرسة الماده تكافيء اللي حل والواجب قامت حطتلهم طوابع بوكي مون في دفاترهم وكانت اختي جدا مبسوطه بالطابع وبعد ما انته حصة العربي طلعت المدرسه وجات مدرسة مادة حصة الدين وشافت الطوابع على كراس مادة العربي قات ثارة وارغة وازبدة وهددتهم وقطعت الجزء اللي فيه الصوره مالت البوكيمون وماكتفت بهالشي بل وطلعت المنشورات اللي عندها وقامت تقول كل اسم بوكي مون ومعناه ( المزعوم ) خلت الاطفال في حالة ذهول ( وين الصح ووين الغلط ) بالاضافه الى الكلمات اللي الصقتها في اذنهم على اساس انها معاني لاسماء البوكيمون مثل ( اعبد القمر - لادين في الحياة - لاعذاب في الحياة .....الخ الخ الخ ) يعني هي تاكدة انه هالمعاني صحيحه او ماحاولت تعرف مصدر المنشورات ( للحين محد يعرف مصدرها ) ؟؟؟؟؟
بعد فتره اكتشفو انه اسامي البوكيمون مالها معنى من اصله لا بالعبري ولا بالعربي ولا بالياباني حتى ونحن ويش ستفدنا من بعد هذا كله غير تعليم اطفالنا اشياء كنا في غنا عنها .
والله لو كنا مخلين الاطفال يلعبون بالبوكيمون احسن الف مره من اللي تعلموه بعد بعد هالبلبله كلها .
يعني خلاص طلعت الفتوى ونتشرت وشلكم تالفون منشورات من عدكم وتعلمونها للاطفال والله العظيم انه الاطفال لليوم يرددون هالالفاظ القذره اللي في المنشورات والمصيبه انها تاليف في تاليف يعني مو صحيحه .

خالد2001
16-04-2001, 11:21 AM
بالنسبة يااخي للمنشورات عن معاني البوكيمون فانا لا اعرف مصدرها ولاادري صدقها من كذبها لذلك لن اتكلم عنها لحصول اللبس لدي ....

بالنسبة لمكافأة الطالبة بطوابع بوكيمون وتشبيه ذكائها بذكاء البوكيمون ..هذا عبارة عن الواجهة البيضاء للبوكيمون ..اما مابدخله من سموم فهي كثيرة انا ابحطلك موقفين سمعتها من ثقات..وسبق اني حطيتهن لكن لابئس باعادتهن للفائدة ..

الموقف الاول :

اثنت مدرسة على تلميذتها لاجابتها الجيدة في الاختبار ..وسئلتها ماسر هذا التفوق ..قالت التلميذة وبكل ثقة:(طبعا علشان معي بوكيمون) اي تقصد ملصق او كرت بوكيمون..

الموقف الثاني :

رآى شيخ مجموعة من الاولاد يلعبون بكروت البوكيمون عند باب المسجد وسئلهم ماذا تلعبون ..قالو وبكل وقاحة : نحن نلعب قمار ...

يااخي انظر في الموقف الاول كيف اصبح البوكيمون هو المتسبب بالنجاح ...اي انها تصرف شيء من العبادة لغير الله وبشكل لاارادي ..اي شرك علني والمسكينة لاتدري ..

وفي الموقف الثاني ..متى صار الاولاد يعرفون القمار .لم نسمع بطفل يلعب القمار او يدري ماهو الا بعد ان ظهر البوكيمون ..ولاتقل لي ان هذه مواقف شاذة ..فاللعب بكروت البوكيمون موجود في كل مكان ولن يقف الا اذا انتزع هذا المرض من جذوره...

R.B.G
16-04-2001, 12:21 PM
يا حبيبي حال البوكيمون بالنسبه للاطفال كحال اي دميه ثانيه ( متعلق فيها وهو صغير فقط ) وهني يجي دور الاسره في توجيه الاطفال بكيفية اللعب بالبوكيمون ( انا ما اتكلم عن الكروت ) يعني التوجيه التربوي من قبل المدرسه والاسره له فعل السحر على الاطفال اما المنع والتحريم ( كذا فجاه ) والنهر كل ما شافو طفل يلعب بهالبوكيمون يخلي الطفل يتعلق فيه اكثر ويلعب فيه بالسر ومن ورا اهله ويخلي اللي ماجرب يلعب فيه يروح يجرب ( تحت مبدء كل ممنوع مرغوب ) خصوصا عند الاطفال .
ثانيا حكاية الشيخ اللي يروح عند المسجد ويشوف الاطفال يلعبون بكروت البوكي هني انا ابا اسالك سؤال : من وين عرف الاطفال كلمة ( قمار ) هل جاء البوكيمون وقاللهم هذي اللعبه اسمها قمار !!!!!!
روحو دورو على اللي علمهم هذي الكلمه .

خالد2001
16-04-2001, 03:03 PM
اخي العزيز اي شيء يعطى للاطفال بالصغر له تأثير كبير على شخصيتهم عندما الكبر ...

قال صلى الله عليه وسلم (كل مولود يولد على الفطرة فأبواه يهودانه او ينصرانه او يمجسانه.) اوكما قال

فيااخي اخطر مرحلة في حياة الانسان هي الطفولة من ناحية تلقين المبادء والقيم وحتى الشعائر الدينية ...

يااخي لا تنجرف وراء مااشتبه عليك ..مع انه واضح عند من هداه الله ...قال صلى الله عليه وسلم (فمن وقع في الشبهات قفد وقع في الحرام) فاذا كنت لا ترى انه محرم او لك لبس في ذلك فانظر الى حديث المصطفى...واعتبر واياك اياك ان تجر غيرك الى ما تنكره او ماتستنكره ..فقد تاثم لاثمه قال صلى الله عليه وسلم

(من عمل حسنة فله اجرها واجر من عمل بها لاينقص من اجورهم شيء ..ومن عمل سيئة فله وزرها ووزر من عمل بها لاينقص من اوزارهم شيء )...

فعليك بالصنف الاول وترك الصنف الثاني لانك قد تحمل وزر امه لاسمح الله ...

نقطة اخيره ..تسأل من علم الاطفال كلمة قمار ..هل هو البوكيمون؟؟

طبعا لا ...لكن اذا كان معك الزيت ستجد في الطريق من يشعل لك النار ..وهم كثر والعياذ بالله ..(هل فهمت قصدي ام تريد توضيح اكثر)

R.B.G
16-04-2001, 06:34 PM
انته يا اخ رونالدو فاهمني غلط وقاعد تعطيني دروس في الدين من الصبح !!!!
انا يالخو مو ضد تحريم البوكيمون ( وقلت هالكلام كثير قبل ) لكن اذا نحن حرمنا اشياء وتركنا اشياء اكبر منها تشر الفساد فانا ضد هالشي غير عادل .

واللي يسلمك يا رونالدو ابيك تقول الصدق (( هل البوكيمون اكبر خطر يهدد الاطفال ؟؟؟))
جاوبني بكل صدق .

خالد2001
16-04-2001, 10:48 PM
يااخي انت بطريقتك هذه كأنك تقول بمان هناك اشياء اخطر من البوكيمون لابد ان نحاربها قبل ان نحارب البوكيمون او بمعني اخر كانك تقول وش معنى حرمو البوكيمون وتركو الي اخطر منه...

بالنسبة لاجابة سؤلك هل البوكيمون اكبر خطر يهدد الاطفال..

الاخطار كثيرة جدا وعلينا ان نسعى لابعدها عن طريقهم باقصى طاقتنا ..قد يكون البوكيمون اخطرها او لا يكون الله اعلم. لكن كلما اكتشفنا الخطر حاولنا ابعادة بشتى الوسائل ...قال صلى الله عليه وسلم ( من رآى منكرا فليغيره بيده فإن لم يستطع فبلسانه فإن لم يستطع فبقلبه .وذلك اضعف الايمان)

فعلينا ان لانستهين بشيء ..البوكيمون عرفنا خطره فعلينا بعد ذلك محاربته لاتركه يعبث برؤس الاطفال وربما الكبار ...

لاحظ ان البوكيمون دب بسرعة كبيرة واستغل استغلال سيء جدا ..وهو لم يوضع الا لذلك..فلا تحسن النية من شيء يأتيك من كافر ملحد ومن يعلم قد تكون ايد خفيه وراء ذلك فلسنا بحاجة ان نخاطر بالاطفال من اجل تسلية نستطيع استبدالها باي شيء اكثر فائدة ..

وهناك مسلسلات كرتونية دينية ..مثل محمد الفاتح والاشبال وغيرها كثير ..تفيد الاطفال عندما يكبرون لا تمزق كيانهم الديني..كما يفعل البوكيمون ...

brhoom
16-04-2001, 11:47 PM
نعم و نعم ونعم للبوكيمون

و اؤيد كلام ميتاليكا مليون بالمية

خالد2001
17-04-2001, 02:48 PM
برهوم:قبل لاتكلم شل الي بتوقيعك ..لان شخصيك باينه من توقيعك.

R.B.G
17-04-2001, 05:40 PM
يا اخ رونالدو انته اول شي شوف الصور ولجرافيك مالة البوكيمون وشوف الصور ولجرافيك مالة محمد الفاتح وغيره من الرسوم العربيه وشوف الفرق
فاهم علي ؟
يعني اذا كنا حرمنا البوكيمون عليهم فنحن ملزومين بايجاد البديل الصالح لهم .
بعدين البوكيمون موجود عند اطفال اليابان من سنة 1989م شمعنا ما خرب اخلاقهم ( الطفل يضل طفل مهما تغيرة جنسيته او ديانته ) وليش حال اطفال اليابان من الاحسن للاحسن ؟؟
ولا هو شماعه نعلق عليها انعدام التربيه وبس ؟
وبعدين انا سمعة عن قصة الولد اللي اشترى بطاقة بوكيمون بقيمة 6000 ريال !!!! وبغي اسالك منو هالابو او الام اللي يقبضو ولدهم 6000 ريال نقدا في ايده ؟؟!! ( في هالحاله تكون الاسره اخطر من البوكيمون ).
وبعدين اللي انا اعرفه انه الفتوى شي عظيم وحتى صحابة الرسول كانو يخافون الافتاء ويجب على المفتي التريث ودراسة الموضوع من كل النواحي ( فهل فعلها مفتي البوكيمون ؟) يعني يجب عليه التاكد من كل الاقاويل ويجب عليه ان يرا الرموز التي يتكلم عنها الناس بعينه ويطابقها مع الرموز المحرمه فاذا كانت مطابقه لها فوجب منعها اما اذا كان قد افتى من دون ان يدرس الموضوع دراسه كامله ( ولا اعتقد ان الفتره بين ظهور البوكيمون وصدور الفتوى تكفي لذلك )
فقد افتى بغير علم لانه من يفتي سماعا فلا يستحق ان يجلس مجلس فتوى .
خصوصا وان هذا المفتي اصبح كلامه في غير محل ثقه بعد حادثة المطرب ( عبد الله رويشد ) حيث كفره واصدر فتوى بوجوب اقامة الحد عليه لكن بعد ذلك ردت فتواه ورفضت بعد ان افتى معظم العلماء بتبرئت المطرب .
واخيرا اقول لك يا اخ رونالدو ان الفتوى الفرديه في عصرنا الحاضر لا تصلح لكل الامور ( خصوصا امر مثل الذي نتناقش فيه ) ويجب على العلماء الاجتماع واصدار فتوى جماعيه ( اذا كان الموضوع يستاهل ) بتحريم او تحليل هذه الامور .

وانا ااسف لاني طولة عليكم

وترى يا رونالدو (( الاختلاف في الراي لا يفسد للود قضيه ))

Perfect Chaos
17-04-2001, 10:28 PM
البوكيمون حرام لأنه يعلم القمار ... و هذا عذر كافي في تحريمه ....

بس أنا متحسف على الخسارة في السوق السعودية ... حوالي 50 مليون ريال من الاقتصاد الوطني بتروووح

خالد2001
17-04-2001, 10:58 PM
بالنسبة لنقطة الاولى :وهي الجرفيك...قد يكون البوكيمون افضل بالجرفيك ..لكن هذا لايعني ان افلام محمد الفاتح ورحلة الخلود ذات جرفيك سيء فهي ذات رسوم واضحه وبالنسبة لمحمد الفاتح انا شاهدتها واستمتعت بها ايما استمتاع وكذلك اخوتي واولاد اخوتي الصغار ..

اما بالنسبة لليابان هل ترى ان هذا المجتمع مجتمع عفيف ..حاله كاي مجتمع كافر كل شيء هناك مباح والاديان اكثر من الناس .فالرجاء منك عدم مقارنة مجتمعنا المسلم بهذا المجتمع الكافر..
بالنسبة للا سرة ..فكلامك منطقي فيها اذا لم تكن هناك رقابة على اولادها فلن ينفع منع منتجات البوكيمون من اهدار الاموال في شراءها حيث انها ستكون متوفرة بالاسواق السوداء ..فيجب الرقابة الذاتية من الفرد وكذلك الرقبة الاسرية للاولاد

وبالنسبة لنقطة الاخيرة فياليتك لم تذكرها حيث انك ناقضت نفسك ...الم تقل لي انك لست ضد تحريم البوكيمون في رد سابق ؟؟
امرك عجيب وغريب ...

لنفرض انك غيرت رأيك وعدلت عنه وصرت مع تحليل البوكيمون ...

اخوي نحن في السعودية ليس عندنا شخص واحد يتحكم في التحليل والتحريم ..ويقول هذا حرام وهذا حلال ...هذا جاء من اللجنة الدائمة للافتاء هناك تدرس القضية دراسة دقيقة جدا وليست ارتجالية كما تدعي.

اما بالنسبة لحادثة المطرب التي تتكلم عنها فانا لم اتابع الموضوع ولاادري عن تفاصيلها ..الذي سمعته فقط هو انه ذكر ان احد الشيوخ بالكويت اهدر دم عبدالله الرويشد ثم انكر هذا الشيء وانها فرقعة اعلامية ....وبالتالي لن اتكلم عن شيء ليس لي به علم .وإن توفرت لي معلومات سوف اعود لهذه النقطه انشاء الله

khkhdd
31-07-2009, 12:12 AM
كلامكم خطا بخطا
أولا حرام تحرمون شي ما تعرفونه العلم عند الله فلا تفلسفون علينا بلحلال والحرام
ثانيا بوكيمون من صنع شركة يابنية بوذية لا يهودية و أسم الشركة shonon jump
ومطورها لعبة نوتيندو يعني مالها دخل فليهود أما مثل ما قلت بوكيمون يابنية مافي كلمة بليابني بوكيمون
و اتحداكم واحد منكم يحلف ان بوكيمون لها معنى أصلا كلمة بوكيمون مشتقة من بوكي " مون
بوكي بليابني يعني كرة أما مون إضافة هذي كل السالفة إلي حولتوها حرب

huntoy
03-10-2009, 11:44 PM
يعطيك العافيه على هذا الموضوع الحساس وانا عندي سؤال لماذا تم تحريم البوكيمون