المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حرب الخليج!!!!!!!

خالد2001
13-04-2001, 10:49 AM
صراحة ماادري وشلون ابدأ لكن ابسوي مثل ماقال المشرف دش على بركة الله ...

قبل عشر سنوات دخلت القوات العراقية الكويت واعلنت احتلالها لها ..

الشيء الغريب في الامر ان النظام العراقي اذا جاء يخاطب العالم كأنه غير مذنب وغيره المذنب ...مالسر وراء ذلك ؟

لو كانت الحرب فعلا بدون سبب لجزمت ان صدام شخص مجنون ..هل من المعقول ان يعرف عاقبة الغزو ويقدم عليه؟؟

مالاسباب التي تجعل جزء ليس بالقليل يتعاطف مع صدام ..هل هو خوف منه.؟؟

هذه مقدمة صغيرة جدا جدا ...اريد ان اعرف رأيكم في هذه القضية وخصوصا الكويتيين والعراقيين منكم ؟؟

اذا وجدت تجاوب سوف ابدا عليها ..وإن لم اجد ..اقفل على الموضوع ازين وروح اعرضه في منتدى سياسي ..

مع العلم ان اسباب الغزو سمعتها من اكثر من مصدر ..وهي على حد زعمهم..

ان الكويت مع كل الدول العربية كانت تدعم العراق في حربها مع ايران وبعد نهاية الحرب اوقفت الكويت دعمها ..لكن النظام العراقي طلب من الكويت عشرة مليارات دولار ...لم يعطه الكويت ذلك المبلغ لنتهاء الحرب ..

فقام النظام العراقي بالهجوم على الكويت !!! هل من المعقول عشرة مليارات تسبب حرب ستكلف صاحبها مئات المليارات لاجل عشرة ؟؟؟

طبعا هذا السبب لن اقتنع فيه ؟؟فاريد من الاخوة العراقيين والكويتييم تبيين السبب الحقيقي وراء ذلك ..ولكم جزيل الشكر ...

مشرف المنتدى
13-04-2001, 11:45 AM
أحد الاسباب الرئيسية للغزو كما يقول العراقيون أن الكويتيين كانوا يصدرون كميات اضافية من النفط مما تسبب في انخفاض اسعار النفط العالمية والاضرار باقتصاد العراق بطريقة غير مباشرة.

طبعا أمريكا هي التي أعطت العراق الضوء الأخضر للغزو. وذلك حتى تتمكن من وضع قدمها بالخليج. المشكلة أن الاخوة الكويتيين مقتنعين أن امريكا ساعدتهم حبا بهم. رغم أن امريكا هي السبب الرئيسي في المشكلة أصلا.

Master-vivi
13-04-2001, 02:27 PM
لو مو امريكا كانت العراق دخلت السعودية ههههههههههه
وامريكا من زمان كانت حاطه رجولها في الخليج ههه
واصلا الحكومة السعودية هي اللي طلبت مساعدة امريكا .

وممكن اسالك سؤال انت شلون صرت مشرف .
مشاركاتك قليلة

مشرف المنتدى
13-04-2001, 02:31 PM
أولا: اذا كنت مقتنع فعلا ان امريكا ساعدت بمنع العراق من دخول السعودية .. فلازم على الاقل تقول لو لا الله ثم أمريكا. لان كلامك بصيغته اللي قلتها شرك أصغر.

اما مسألة ان العراق كان سيدخل السعودية فهذا من علم الغيب. العراق لم يذكر انه ينوي دخول السعودية. ولو كان يريد الدخول لدخل منذ البداية وقبل تجمع القوات الاجنبية.

Master-vivi
13-04-2001, 02:41 PM
انا ما قلت انه الفضل حق امريكا بس اكيد الفضل حق الله بعدين حق الدول اللي ساعدتنا .
الم يقصف العراق الرياض بصواريخ سكود ههههههه
يمكن انت ما انولدت يومها .

اعتقد انك ما تعرف شي في التاريخ والسياسة هههه
واذا تبي تصريحات رئيس النظام العراقي
وتبي خطاب الملك فهد اللي يدعو امريكا للتدخل راجع كتاب حرب الخليج للكاتب عاشور ما ادري الباقي .
وراجع كتاب نساء في حياة صدام .
بعدين تعال كلمني .

خالد2001
13-04-2001, 02:42 PM
صراحة الاشياء الي تصير بالحرب غريبة جدا جدا..

1- العراق لما شافت التحالف ضدها مااعلنت الاستسلام بل اصرت على موقفها وكأنها تملك جيش قوي ..وهذا الي كلنا نشوفه ..كونها تمتلك اسلحة قد لاتمتلكها امريكا..لكن

2- عندما بدأت الحرب كانت مقاومة العراق ضعيفة نسبيا .. لدرجة ان الحرب لم تستمر الا شهر على مااذكر ..

3- الاتفاق كان مجمع على ان صدام مجرم حرب ..ومع ان امريكا كان ممكن تلقي القبض عليه الا انها لم تفعل واكتفت بالغارات الجوية ولم تدمر قصور صدام ..التي كانت تزعم انه يخفي اسلحته فيها ..ماهذا التناقض...

4- العراق كان بخير وكان شعبه بخير فليش اقدم هذا المحنون على هدم بيته بنفسه ...رغم كل المساعي لاحتواء الازمة ..والله شيء غريب وعجيب ..

نقطة اخيره النفط تتحكم بسعره اوبك ولا كان طاح سعره لابخس الاثمان فكيف تنزله الكويت ..الا اذا خرجت عن الرأي العالمي ..وعند ذلك لن يقف احد بجانبها..والي حدث العكس ..

مشرف المنتدى
13-04-2001, 03:06 PM
Master-vivi

العراق قصف الرياض وغيرها من مدن السعودية بعد أن بدأ هجوم قوات التحالف عليه. فما دخل هذا بموضوع نية العراق احتلال السعودية؟

اعيد وأكرر. لو ان العراق يريد غزو السعودية لفعل ذلك مباشرة بعد اجتياحه للكويت الذي لم يستغرق الا ساعات.

ronaldo999

كان باستطاعة الجيش الامريكي الدخول للعراق والقضاء على صدام. وشوارسكوف كان مؤديا لهذا العمل. ولكن (بوش) أمرهم بالتراجع و عدم (المساس) بصدام. بتقول ليه؟
لكي يبقى صدام بع بع على الكويت و السعودية... وتستمر أمريكا بابتزازهمها وشفط اموالهم والابقاء على قواتهم العسكرية.

ولكن للأسف نجد الاخوة الكويتيين يمجدون بوش و يكرمونه بين كل فترة و فترة... وكأنهم يجهلون انه احد اهم أسباب البلاء الذي يعانونه...

تقول كان العراق بخير ولماذا يقدم صدام على هذا العمل. الاجابة بسيطة... خلال حرب أيران والعراق بنى العراق قوة عسكرية هائلة كلفت دول الخليج المليارات. فما هي أفضل طريقة للقضاء على هذه القوة و استئصال الخطر الذي يهدد اسرائيل؟ فكر الامريكان.. وفكروا... قالوا ما فيه الا نخليه يدخل الكويت بعدين نروح ندمره.. كذا بكل بساطة... وفعلا.. دمروا قوته العسكرية .. والآن يدمرون قوته البشرية بحصارهم الظالم على الشعب العراقي.

the king
13-04-2001, 03:16 PM
بسم الله الرحمن الرحيم ...
يا جماعة الخير صحيح كانت العراق تضرب صواريخ على الرياض و أنا كنت في الرياض .... و كان هدف العراق هو ضرب المطار الرياض إلي هو سموا ألحين المطار القديم و لــــــــــــــــــــــــــــــــــــســــــــوء الحــــــــــــظ كانت بيتنا قريب من هذا المطار ...
و الدليل أنه كانت الطيارات لما تهبط على المطار كانت الطيرة تبعد عن سطح بيتنا حوالي 450 متر تقريباُ و كان عمري تقريباً 6 سنوات و كنت أتذكر لما زمور الإنذار لما يـــــــــــدق ... و كنا لما نسمع الإنذار ندخل أحنا و أهلي جوة المخزن حق البيت و كان أبوي مجازف و بايع نفسه كان يطلع على السطوح و يتأمل في الصواريخ و أنا كنت بذرة أخاف أطلع لوحدي و كان كل واحد من أهلي يلبس قناع الواقي من الغاز ..... يآه الحمد الله أنكم خلوتني أتذكر هذا الموضوع إلي صار له حوالي 9-10 سنوات كانت أحس بالأثارة لما أجري للمخزن وقت القصف ما أني ما كنت عارف أنه في حرب و فيها موت و الحمد الله إلي خالنا عيشين لحد ألحين و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ,,,,,,,,,,,,

E:man
13-04-2001, 04:49 PM
يا اخوان انا احمل المسؤوليه الاولى اللوبي الاسرائيلي اما بوش فهو جهاز يتكلم فقط لا غير يسيره ناس كلعبة في ايديهم مثله مثل غيره وكما قال الاخوان الحرب هذي اصلا عشان تدمير قوة صدام العسكريه لكن اريد التحذير على امر مهم وهو انكم تذكرون العراق بانه هو مسبب الحرب مع ان العراق لا يد لها في هذه بل انه الرجل المجنون صدام الله يصدمه بباص سياحي يا رب :أفكر: فارجو عدم تحميل اخواننا العراقيين ذنبا لم يفعلوه وارجو الانتباه الى هذه النقطه فهي دليل على التفرقه التي احدثها اليهود بيننا فصرنا نعتقد اخواننا اعدائنا ونبادلهم العداء وهو واضح من تحميل العراق ذنبا لم يقترفه للاسف بل شخص مجنون مسير من قبلهم مثله مثل بقية زعماء ال*** (فهمتوا ولا لا :D )

مشرف المنتدى
13-04-2001, 09:41 PM
بالطبع المسؤولية ليست مسؤولية الشعب. النظام في العراق ديكتاتوري .. أي لا يوجد مشاركة شعبية في القرار. والعراقيون اخوة لنا مهما حصل.

جيل
14-04-2001, 12:30 AM
أنا مع الاخوان إلي يقوله إن أمريكا كانت خايفه على إسرائيل من العراق لان الجيش العراقي قبل حرب الخليج كان أقوى رابع جيش في العالم و هذا حسب برنامج وثائقي في البي بي سي

يعني كان حيشكل خطر كبير على اسرائيل و قبل ماتبداء حرب الخليج ماكانت اسرائيل بالجرئه و الوقاحة إلي هيا فيها دحين لانها كانت عاملة للعراق الف الف حساب ....

و لو(و أعوذ بالله من لو هذي ) ماكانت صارت حرب الخليج لكان التاريخ تغير في كثير من الامور و خاصة في موضوع القضية الفلسطينية ....

هذا على الاقل من وجهة نظري ...

khalid2001
14-04-2001, 08:20 AM
اما انا اقول ان علاقت امريكا مع السعودية علاقت مصلحة لاجل البترول طبعاً:واو: :واو:
وانتم وش توقعون السبب ;)

Platinum_Shadooo
14-04-2001, 11:17 AM
الموضوع الي تتكلمه العراق يوم ماكانت مملكة تبغى الكويت يقال ان الكويت كانت جزء من العراق (البصرة) يس ماجاتهم فرصة ومعروف في يالتاريخ بعد مااصبحت العراق جمهورية قام رئيس الدولةالعراقية(نسيت اسمه) قام بزيارة الى بريطانيا يطالب توحيدالكويت مع العراق (طبعا كانت اياميها الدول العربية تحت انتداب الدول الأروبية) فا رئيس وزراء بيرطانيا رفض طلب الرئيس العراقي(تحليلي الشخصي لأنه معروف في ذلك الزمن ان ساحل الخليج
مليء بالبترول عشان كذا الدول الأروبية تأخروا في تقسيمها)
طبعا الرئيس العراقي هدد انه حايدخل لكن بريطانيا هددته من الدخول اليها.

الموضوع هذا طويل بصراحة ما ابغى ادخل في السياسة(حكاية امريكا والكويت والسعودية والعراق واسرائيل) والي يبغى الحكاية بالتفصيل يرسلي رسالة خاصة ونتفاهم.

E:man
14-04-2001, 12:54 PM
اخ khalid2001 ما هي علاقة بترول بس فيه علاقه اكبر من كذا بكثير وهي تبدا من العلاقه البريطانيه السعوديه وبعدين كملتها امريكا واذا تبي التفصيل عندك الايميل حقي استخدمه
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
لا يا اخ Platinum_Shadooo ما هو بسبب البترول لانهم لو كانوا يدرون انه فيه بترول كانوا ما تركوها فهمت بس كانوا يبغون زي ما تعرف تفريق الدول العربيه وخلق المشاكل الحدوديه بينا هذا هدفهم لا اكثر ولا اقل

Sleeping Dragon
14-04-2001, 01:06 PM
يا أخي لا تذكرني فأنا كويتي عانيت وما طلعت
والله أيام اليوم كان يمر علينا كنه شهر
بكيتني معاك:( :( :(

D0WN~T0WN
14-04-2001, 02:49 PM
طيب ممكن تقولي وش تستفيد أمريكا اذا فرقت العرب هم همهم البترول تخيل لو مافي بترول في أمريكا كان أمريكا ترجع للعصر الحجري يعني المواصلات معدومة حدهم سيكل زي حق الهنود

خالد2001
14-04-2001, 05:06 PM
يااخوان صرنا ندين الولاء لامريكا اكثر من بعضنا البعض اسمعو هالسالفة الي صارت قبل اسبوعين تقريبا :

امسكت القوات الكويتية واحد سعودي على حدودها عندما اراد دخول الكويت تعرفون ليش ...اقول القصة ولا اسكت احسن..

D0WN~T0WN
14-04-2001, 05:12 PM
قولها تكفى

wzzany
14-04-2001, 05:33 PM
خلو الأمر علي مع أركاناين لأننا كويتيين
أنا عهشت أيام الغزر بالكويت كانت أيام لو لا أن الله ستر علينا لكنا في خبر كان
تعرف عمي إشسوو في إلحين صاير في حالة نفسية
والأسباب كالآتي
1_ إدعاء العراق بأنه سيحرر فلسطين إن إحتل الكويت
2_صدام مجنون ورايح فيها مثل هتلر
3_الثروة النفطية و المواقع البحرية الإستراتيجية لدولة الكويت ولأن العراق أراد توسيع المنافذ والدليل على ذلك أنه عندما لم يستطع إحتلال دولة الكويت حرق 737 بئر نفط وقد قال لجنده الطغاة إن لم تستطيعو المحافظة على الكويت إحرقو الآبار فإن لم تكن الثروة لنا لن تكون لهم
4_إدعاء العراق أن الكويت جزء من دولتها

ياحسافة دولة الكويت كانت الواقفة الأولى مع العراق و مساعدتها وطالما أعطتها الأموال ولكن
كما يقول المثل
( إن أكرمت اللئيم مرد

خالد2001
14-04-2001, 05:35 PM
اولا احب اوضح لكم اني اتكلم عن حكومات ..واتمنى تكون هذي القصة غير صحيحة او اكون فاهمها غلط او في جزء ماني فاهمه والخبر هذا موجود في جريدة الرياض ماهي قصة مجالس ..

هذا السعودي متزوج امريكية (الله لايجزاه خير اذا كانت ماهي مسلمة) عموما جاب منها بنت وبعد فترة انفصلو وانحاش ببنته لسعوديه.

مره من المرات طلع للكويت فامسك به حرس الحدود لماذ؟ لان الانتر بول الامريكي طالبه . لان ام البنت تبغى بنتها وفي امريكا البنت لامها..على مااظن..

الشرع الاسلامي ينص ان البنت لابيها في الحضانه ..وحتى لو لم يكن كذلك فابوها اولى كونه مسلم وفي بلاد اسلاميه ..

كان بامكان الكويت انها ترضي الطرفين بتبليغ هذا الشخص ان الانتر بول طالبه ولو دخل سوف يلقى القبض عليه لكن للاسف فضلت امريكا على الجار ..وفضل الكافر على المسلم....

خطأ شنيع ارجو ان لايتكرر ..فلا مولاة لكافر .

D0WN~T0WN
14-04-2001, 05:37 PM
تذكرت هذا الخبر قريته قبل أسبوعين

selvar
14-04-2001, 05:42 PM
وين فيصل قاسم ؟؟ ليش ما جا معاكم:)

D0WN~T0WN
14-04-2001, 05:51 PM
كان مشغول شوي

Sleeping Dragon
14-04-2001, 05:52 PM
يا خي بس صكروا الموضوع لا تذكرونا فيه
أنا ويا أخوي الكلاب العراقيين سجنونا لأني أخي كان يقوم بعمليات تفجير بكيفان أسجنونا 9أيام ومن ثم قامت مجموعة من الناس(جزاهم الله ألف ألف ألف ألأف خير)بتحريرنا ومعنا ما يقارب 15 أسير (هذا كان من الشهور الأولى)
والله يا ناس أيام الغزو كان شعب الكويت متماسك أكثر من أي شعب وكان اليوم مثل الشهر أي شهر كان اليوم مثل السنة

D0WN~T0WN
14-04-2001, 05:57 PM
الله يلعنهم والحمدلله على سلامتك

Sleeping Dragon
14-04-2001, 06:03 PM
الله يسلمك
ولكن أنا أشعر أن محد صدقني ولكن صدقوني القصة حقيقية

D0WN~T0WN
14-04-2001, 06:07 PM
وش الفايدة من الكذب

أنا مــــــــصـــــــــــــدقـــــــــــــــــــــــــك:)

Sleeping Dragon
14-04-2001, 06:15 PM
أدري أنت مصدقني ولكن غيرك لم يصدقني

METALLICA
14-04-2001, 06:19 PM
يا شباب صح كلامكم صحيح
امريكا كان كل هدفها من حرب الخليج الاولى و الثانية اضعاف المسلمين
ففي حرب الخليج الاولى ضربت عصفورين بحجر
حيث قامت بإضعاف قوتين من اقوى القوى الاسلامية
وهم ايران و العراق
و بعد الحرب الاولى بقي هنالك قوتين اسلاميتين و هما سوريا و العراق
فقامت بتحريض صدام ( مفتكر نفسه ابو عنتر ) على غزو الكويت
و ايضا" في الحرب الثانية ضربت امريكا عصفورين بحجر
حيث قضت نهائيا" على العراق و ثبتت وجودها في الخليج العربي
و الان لم يبقى امامها الا سوريا التي تحاول ان تزج بها في( بوز المدفع )
بادعائها انها دولة ارهابية لأنها تدعم حزب الله الذي يقاتل اسرائيل
الطفل المدلل لأمريكا
و يا جماعة كل هدف الكفار من هذا اثارة البغضاء بين قلوبنا
....... و اخاف ان يكونوا قد نجحوا في مسعاهم................

يرجى من الجميع التعليق :cool: :cool: :cool:

wzzany
14-04-2001, 07:23 PM
أنا مصدقك يا أركاناين لأني عشت الأوقات الصعبة في الكويت على فكرة انت
من أي منطقة في الكويت أنا من المنصورية

brhoom
14-04-2001, 07:28 PM
مصدقينك

خالد2001
14-04-2001, 08:31 PM
ياجماعة الاحظ اننا متفقين على ان امريكا وراء كل الي صاير وان صدام المغفل عبارة عن اداة لااكثر ..

وانا عندي بهالشي اقتراح :

ليش مانحارب امريكا ..ليه مانقضي عليها ...يااخوان ماتحسون بالقهر لما تشوفون اسرائيل تهدد وتتوعد وكأنها اقوى دولة بالعالم والصحيح انها مثل البزر اذا قعد ينفخ عليك من ورى ابوه ..

قد تقولون ذا مجنون كيف نتغلب على امريكا ..احب اقولكم ...ان الاقتصاد الامريكي يعتمد بشكل كبير على المنطقة العربية ..أي بترويج سلعه .الصالح منها والطالح ..

انا ارى انكم لو تنظمون معي لمقاطعة البضائع الامريكية اما كليا او على الاقل قدر الامكان ..مثلا ..

- السيارت ..بدل ماتشتري سيارة امريكية ...اشتر يابانية او المانية ..او حتى كورية وهي افضل من السيارات الامريكية التي تشتريها بقيمة مرتفعها ثم باول استعمال تطيح قيمتها الى النصف.. هذا غير صرفيتها للبانزين التي لاتنافسها أي سيارة اخرى بالغلى...

وهكذا قس على بقية السلع ...وقدر الامكان حاول ان تفضل البضائع الاخرى وبالذات المحلية على الامريكية ...

ولا ننسى البنوك الامريكية الربوية ..فبدلا من وضع فلوسك في البنوك الامريكية اليهودية ضعها في بنوك اسلامية ..مثلا عندنا بالسعودية بنك الراجحي ..بالتالي نضمن ان نقودنا لن تصب في البنوك اليهودية الكبرى في سويسرا ..والتي اثقلت كاهلنا بالديون نتيجة القروض المتداولة ..

وبهذا الشكل نضرب الكيان الامريكي اليهودي ...اقتصاديا ونفسيا ايضا ..

من ينضم الي ؟؟؟؟؟

abb
14-04-2001, 08:59 PM
ان جيتو للحق

صدام على حق

Master-vivi
15-04-2001, 09:42 AM
لو ان امريكا اسقطت صدام من الحكم فان حكم العراق سيكون للثوار الشيعة
واذا حكم الثوار الشيعة فستكون علاقتهم قوية مع ايران او بالحرى ستكون العراق تابعة لايران ولا اعتقد ان امريكا تحب تواجد عدوتها في الخليج وانتم تعرفون قوة ايران الكبيرة الكافية لسحق اسرائيل سحقا وتدميرهم بلا هوادة

Sleeping Dragon
15-04-2001, 04:26 PM
وزاني
أنا من القرين
abb
شنو صدام على حق
هالحق أنه يغزو الكويت ويقول أنها جزء من العراق ويذبح الناس
أنت ماشفت شلون كانوا يعذبونا

rushin_911
15-04-2001, 05:33 PM
العراق لم يكن رابع قوّة في العالم و ذلك لأنّه لا يمتلك الأسلحة النووية... كادوا أن يمتلكوها لو ماجا الغبي صدّام و غزا الكويت