المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية اكبر عملية افلاس في تاريخ الولايات المتحدة



Black_Horse82
21-07-2002, 07:49 PM
فيما يعتبر مؤشرًا قويًا لانهيار الاقتصاد الأمريكي .. أكبر عملية إفلاس في تاريخ أمريكا

http://www.islammemo.com/newsimages/magdy/m357.jpg


مفكرة الإسلام: يبدو أن عمالقة الاقتصاد الأمريكي قد بدؤوا في الانهيار تباعا ، فبعد فضيحة إفلاس أكبر شركة أمريكية للصناعات التقنية في مجال الطاقة وهي شركة [إنرون] ، فمن المرتقب أن تعلن مجموعة شركات وورلدكوم الأمريكية العملاقة الناشطة في مجال الاتصالات، والتي تتخبط في فضيحة مالية هائلة، إفلاسها في الأيام المقبلة، بعد أن تجاوز مجموع ديونها الثلاثين مليارا من الدولارات، مما سيشكل اكبر عملية إفلاس في التاريخ الأميركي.
وقد توقع الخبراء الاقتصاديون أن تطالب وورلدكوم - التي كشفت في نهاية يونيو الماضي عن عمليات تزوير محاسبية تتناول ما قيمته 85.3 مليارات دولار - وضع نفسها تحت حماية قانون الإفلاس اعتبارا من اليوم أو مطلع الأسبوع المقبل، حسب ما ذكر أول أمس الجمعة في الصحف الأمريكية الصادرة.
وقد رفضت المجموعة التي كانت تعتبر رائدة في مجال الاتصالات الأمريكية، الإدلاء بأي تعليق حول هذه المعلومات الصادرة عن مصادر مقربة ، لكنها لم تنف صحتها.
ولا يشكل آفلا وورلدكوم أي مفاجأة على الإطلاق لأنه كان متوقعا منذ الإعلان في 25 يونيو الماضي عن مخالفات حسابية أتاحت للمجموعة التي تحتل المرتبة الثانية في قطاع الاتصالات الأمريكي ـ بعد شركة [AT&T] العملاقة ـ إخفاء خسائر ضخمة جدا.فقد أقر رئيس مجلس إدارتها[جون سيدجمور] شخصيا الأسبوع الماضي بان تفادي إعلان الإفلاس ''بات اكثر صعوبة'' من ذي قبل.
وكما أشير فإن مجموع الديون المطلوب من الشرك تسديدها بلغت 30 مليار دولارا ، وقد جاءت هذه الديون المتراكمة من سلسلة المشتريات التي قامت بها وورلدكوم في التسعينات أثناء تقدمها لارتقاء أعلى المراتب في قطاع الاتصالات. وعلى غرار منافسيها - تعاني المجموعة التي لا يزال مقرها في كلينتون في ولاية ميسيسيبي حيث نشأت - من اللازمة التي تضرب سوق الاتصالات الأمريكي.
وقد نقلت صحيفة وول ستريت الأمريكية عن شخص مقرب من القضية قوله :' لدينا ما يكفي من المال للصمود أربعة أو خمسة أيام، وهذا كل شيء'.
وبما أن الإفلاس بات أمرا واقعا على ما يبدو، فتبقى معرفة التأثيرات التي قد تصيب عشرين مليون أمريكيا من زبائن المجموعة التي تؤمّن حوالي نصف حركة الإنترنت في الولايات المتحدة إضافة إلى الخدمات الهاتفية.
وبذلك تعد عملية إفلاس وورلدكوم الأكبر من نوعها في تاريخ الولايات المتحدة، لحوقا بمجموعة إنرون الناشطة في مجال الطاقة والتي شكلت حتى ذلك التاريخ رقما قياسيا. وكانت انرون ضحية عمليات تزوير حسابية هي الأخرى، مما يبشر بمستقبل بائس للاقتصاد الأمريكي الذي كان مهيمنا هيمنة تامة على اقتصاديات أغلب بلدان الكرة الأرضية في الأعوام العشرين الماضية.
http://www.islammemo.com/newsdb/one_news.asp?IDNews=1571
----------------------------------------------------------------------------------------------------------------

اكبر عملية افلاس في تاريخ الولايات المتحدة


http://www.middle-east-online.com/pictures/biga/_6512_worldcom_20-7-2002.jpg
وورلدكوم: عملاق الاتصالات الذي هوى


افلاس شركة وورلدكوم العملاقة بعد انكشاف التزوير في حساباتها، وعجزها عن سداد ثلاثين مليارا من الديون.

ميدل ايست اونلاين
واشنطن - من باسكال رينار

من المرتقب ان تعلن مجموعة وورلدكوم الاميركية العملاقة الناشطة في مجال الاتصالات، والتي تتخبط في فضيحة مالية هائلة، افلاسها في الايام المقبلة، مما سيشكل اكبر عملية افلاس في التاريخ الاميركي.

ويتوقع ان تطلب وورلدكوم التي كشفت في نهاية حزيران/يونيو عمليات تزوير محاسبية تتناول ما قيمته 3.85 مليارات دولار، وضع نفسها تحت حماية قانون الافلاس اعتبارا من يوم الاحد او مطلع الاسبوع المقبل، على ما ذكرت صحف اميركية عدة الجمعة.

وقد رفضت المجموعة التي كانت تعتبر رائدة في مجال الاتصالات الاميركية، الادلاء باي تعليق حول هذه المعلومات الصادرة عن "مصادر مقربة من الملف"، لكنها لم تنفها.

وستتخطى عملية افلاس وورلدكوم تلك التي لحقت، في كانون الاول/ديسمبر الماضي، بمجموعة انرون الناشطة في مجال الطاقة والتي شكلت حتى ذلك التاريخ رقما قياسيا. وكانت انرون ضحية عمليات تزوير حسابية هائلة هي الاخرى.

وبلغت قيمة اصول انرون المعلنة 63.4 مليار دولار فيما بلغت قيمة اصول وورلدكوم 103.8 مليارات دولار.

ولا يشكل افلاس وورلدكوم اي مفاجأة على الاطلاق لانه كان متوقعا منذ الاعلان في 25 حزيران/يونيو عن مخالفات حسابية اتاحت للمجموعة، التي تحتل المرتبة الثانية في قطاع الاتصالات الاميركي بعد شركة "ايه.تي.اند.تي" اخفاء خسائر ضخمة جدا.

وقد اقر رئيس مجلس ادارتها جون سيدغمور شخصيا الاسبوع الماضي بان تفادي اعلان الافلاس "بات اكثر صعوبة" من ذي قبل.

وقد اسفر الكشف عن الفضيحة الى اغلاق كل ابواب التسليف بوجه المجموعة التي تحتاج الى مبالغ طائلة لمواجهة خدمة ديونها التي تجاوزت 30 مليار دولار.

وجاءت هذه الديون المتراكمة من سلسلة المشتريات التي قامت بها وورلدكوم في التسعينات اثناء تقدمها لارتقاء اعلى المراتب في قطاع الاتصالات. وعلى غرار منافسيها، تعاني المجموعة، التي لا يزال مقرها في كلينتون في ميسيسيبي جنوب الولايات المتحدة حيث نشأت، من الازمة التي تضرب سوق الاتصالات.

ونقلت صحيفة وول ستريت عن "شخص مقرب من القضية" قوله الجمعة "لدينا ما يكفي من المال للصمود اربعة او خمسة ايام، وهذا كل شيء".

وكمؤشر على خطورة الوضع، تخلفت وورلدكوم هذا الاسبوع عن تسديد فوائد بعض مستحقاتها مما دفع بوكالة التصنيف المالي "ستاندارد اند بورز" الى خفض مرتبتها مرة اخرى الى "دي" (بمعنى تخلف عن التسديد).

وبما ان الافلاس بات امرا واقعا على ما يبدو، فتبقى معرفة التأثيرات التي قد تصيب عشرين مليون زبون للمجموعة التي تؤمن حوالي نصف حركة الانترنت في الولايات المتحدة اضافة الى الخدمات الهاتفية.

واكدت المجموعة ان لجوءا محتملا الى حماية قانون الافلاس لن يؤدي الى اي ارباك في نشاطاتها.

وقال جون سيدغمور "لا ارى بالفعل اي امكانية لوقف الشبكة او تجميد العمليات".

ويعطي الفصل الحادي عشر من قانون الافلاس لاي شركة اميركية الحق بمواصلة العمل بشكل طبيعي في الوقت الذي تقوم فيه باعادة هيكلة ذاتية، وخصوصا عن طريق بيع اصول لها، بعيدا عن دائنيها.

وحتى اذا ارادت وورلدكوم وقف بعض انشطتها، فان بامكان السلطات الاميركية منعها من ذلك لفترة طويلة.

ويمكن للسلطات المكلفة شؤون الاتصالات ان تمنع اي شركة عاملة في هذا القطاع من وقف خدماتها خلال 31 يوما على الاقل.

وقد حذر رئيس اللجنة الفدرالية للاتصالات مايكل باول من ان هذه المهلة قابلة للتجديد وسيتم تجديدها اذا لزم الامر للدفاع عن المستهلكين.

http://www.middle-east-online.com/?id=6512

----------------------------------------------------------------------------------------------------------------

سقوط وورلدكوم : أكبر عملية افلاس في التاريخ الأميركي
21/7/2002

http://152.160.23.131/alasr/images/word.jpg

من المرتقب أن تعلن مجموعة وورلدكوم الاميركية العملاقة الناشطة في مجال الاتصالات، والتي تتخبط في فضيحة مالية هائلة، افلاسها في الأيام المقبلة، مما سيشكل أكبر عملية افلاس في التاريخ الاميركي. وقد رفضت المجموعة التي كانت تعتبر رائدة في مجال الاتصالات الاميركية، الادلاء باي تعليق حول هذه المعلومات الصادرة عن "مصادر مقربة من الملف"، لكنها لم تنفها. وستتخطى عملية إفلاس وورلدكوم تلك التي لحقت، في ديسمبر الماضي، بمجموعة انرون الناشطة في مجال الطاقة والتي شكلت حتى ذلك التاريخ رقما قياسيا. وكانت انرون ضحية عمليات تزوير حسابية هائلة هي الاخرى.

وبلغت قيمة أصول انرون المعلنة 63.4 مليار دولار فيما بلغت قيمة أصول وورلدكوم 103.8 مليارات دولار. ولا يشكل إفلاس وورلدكوم أي مفاجأة على الاطلاق لانه كان متوقعا منذ الاعلان في 25يونيو عن مخالفات أتاحت للمجموعة، التي تحتل المرتبة الثانية في قطاع الاتصالات الاميركي بعد شركة "ايه.تي.اند.تي" اخفاء خسائر ضخمة جدا.

وقد أسفر الكشف عن الفضيحة إلى اغلاق كل ابواب التسليف بوجه المجموعة التي تحتاج الى مبالغ طائلة لمواجهة خدمة ديونها التي تجاوزت 30 مليار دولار. وجاءت هذه الديون المتراكمة من سلسلة المشتريات التي قامت بها وورلدكوم في التسعينات أثناء تقدمها لارتقاء اعلى المراتب في قطاع الاتصالات. وعلى غرار منافسيها، تعاني المجموعة، التي لا يزال مقرها في كلينتون في ميسيسيبي جنوب الولايات المتحدة حيث نشأت، من الازمة التي تضرب سوق الاتصالات. . ونقلت صحيفة وول ستريت عن "شخص مقرب من القضية" قوله الجمعة "لدينا ما يكفي من المال للصمود أربعة أو خمسة ايام، وهذا كل شيء". وبما أن الافلاس بات أمرا واقعا على ما يبدو، فتبقى معرفة التأثيرات التي قد تصيب عشرين مليون زبون للمجموعة التي تؤمن حوالي نصف حركة الانترنت في الولايات المتحدة إضافة الى الخدمات الهاتفية. وأكدت المجموعة ان لجوءا محتملا الى حماية قانون الافلاس لن يؤدي إلى أي إرباك في نشاطاتها.
http://152.160.23.131/alasr/content/DBB91A34-62C4-4CE1-8021-88A79B9B853A.html