المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية بعد رحيل القوات البريطانية ..القوات الكندية تنجو بنفسها و ترحل هي الأخرى



Pure Muslim
23-07-2002, 01:30 PM
مفكرة الإسلام : يبدو أن القوات الدولية المشاركة في أفغانستان تحاول النجاة بنفسه ؛ والخروج سريعا من المستنقع الأفغاني ؛ لذا فقد بدأت الدول في سحب قواتها من هناك ؛ فبعد رحيل القوات البريطانية ؛ بدأ الجنود الكنديون مغادرة أفغانستان في ختام أول مهمة قتالية لهم في الخارج منذ الحرب الكورية.
واقلع نحو 50 من الرجال والنساء يوم الأحد على متن طائرة أقلتهم إلى موقع غير معلن، فيما ينتظر أن تتواصل عودة بقية الجنود الـ 800 على مدى الأيام القليلة المقبلة بعد قضاء وقت قصير للراحة في قاعدة عسكرية في جوام لتستكمل نهائياً بحلول نهاية الشهر الجاري.
وقبل مغادرتهم قندهار، أقام الجنود الكنديون بحضور جون مكالوم وزير الدفاع الكندي مراسم وداع لنصب يمثل أربعة من رفقائهم كانوا قد قتلوا خطأ بصواريخ طيار أمريكي أثناء مناورة تدريبية.
وأعلن مكالوم خلال وجوده في أفغانستان انه ليس في نية الحكومة الكندية إعادة فتح التحقيق حول مقتل الجنود الأربعة الذي حدث في ابريل الماضي.
وسيجري في مقاطعة البرتا في نهاية الأسبوع استقبال رسمي للجنود المشاركين في الحملة التي تقودها الولايات المتحدة ضد الإرهاب، حيث سيصطف المستقبلون على طول 60 كيلومترا من مطار المدينة التي جاء منها غالبية الجنود إلى قاعدتهم العسكرية.