المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية صحيفة بريطانية : مساعدوا بن لادن خرجو جماعياً من كابول بألف سيارة أمام أعين الأمريكان



Pure Muslim
23-07-2002, 08:02 PM
مفكرة الإسلام : ذكرت تقارير صحفية نشرتها أمس صحيفة [تايمز] البريطانية أن حوالي1000 سيارة و شاحنة شكلت أكبر قافلة لمستشاري و مقربين من أسامة بن لادن تمكنت من تجنب القصف الأمريكي خلال شهر نوفمبر الماضي و فرت أمام أعين القوات الخاصة والمقاتلات الأمريكية .
وقد ذكر مراسل الصحيفة شهادة رجل أعمال أفغاني يدعى محمد رحيم من منطقة لوغار جنوبي كابول، والذي أشار إلى أن القافلة الكبيرة التي تقل جميع أعضاء التنظيم ومساعدي بن لادن ، قد توقفت ليلا في [الفاتح] في اليوم الخامس عشر من نوفمبر، قبل أن تستأنف طريقها الليلة التالية.
و قال محمد رحيم أن الطريق الرئيسي كان ممتلئا خلال الوقت ما بين الساعة الثامنة مساء وحتى الساعة الثالثة صباحا، متسائلا كيف تمكنت من استئناف طريقها رغم الأضواء المنبعثة من فنارات السيارات، حيث عبرت في سلاسة تحت بصر القوات الأمريكية التي يبدوا أنهم قد أغشيت أبصارهم في تلك الليلة.
ويعتقد رحيم أن من بين مساعدي ابن لادن الذين كانوا ضمن القافلة الطبيب المصري ايمن الظواهري و شخص آخر عرف باسم واحد فقط و هو 'مزمل'، مشيرا إلى أنهم غادروا باتجاه [جارديز] و من ثم نحو باكستان ، على حد اعتقاده.
ومن جانبها لم تبد القيادة الأمريكية أي رد فعل بعد على التقرير المنشور في صحيفة التايمز، والذي يبشر بفضيحة استخباراتية أخرى في الحكومة الأمريكية التي أصبحت الفضائح تتوالى عليها، ولكن لا يستبعد أن ترسل جواسيسها إلى المنطقة لاستقصاء الأمر و الحصول على معلومات إضافية عن لغز قافلة الـ[1000 سيارة]!




قال الله (( فانها لا تعمى الابصار ولكن تعمى القلوب اللتي في الصدور))