المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لماذا الحجاب



sky_rose
24-07-2002, 12:30 AM
لماذا الحجاب ؟

أوجب الله الحجاب على المرآة حفاظاً عليها من سراق الأعراض ، فهي جوهرة ثمينة بهتم بها المجتمع الإسلامي ويحاول بشتى الطرق أن يجعلها مربية للأجيال المؤمنة فهي تعتبر نصف المجتمع بل أكثر ، لذلك يحافظ عليها الإسلام كما يحافظ صاحب الكنز والجواهر على جواهره من السراق .

أما المرأة التي لا يعتتمد عليها ولا يهتم بها الإسلام فتلك المرأة السافرة التي ينظر إليها الجميع كما ينظر النسا إلى الفستان المعروض للجميع في واجهة المحل فهذه المرأة في اشارع والتي لا تحافظ على نفسها ولا على حجابها فهي حجارة يدوسها الجميع لا جوهرة محفوظة عن الأعين ويرغب إلأيها الجميع وتشتري بأغلى الأسعار وحتى هذا الرجل الذي يبحث عن اللذة الحرام من النساء الغير متحجبات حجاب إسلامي كامل إذا أراد الزواج من امرأة يبحث عنها في البيوت المستورة ولا يبحث عنها في الشارع لأنه يريد مربية لأبناءه لا مفسدة لأخلاقهم ..

الهدف من الحجاب حماية المرأة وسد المنافذ أمام عملية استغلالها واستدراجها نحو السقوط في مستنقع الرذيلة وتحويلها إلى أداة لتمييع المجتمع من حولها وبالتالي تدميره . فبذهاب عفاف المرأة تدمر الأسرة الإسلامية وبتدمير الأسرة يدمر المجتمع وينهار كما نرى الآن في مجتمعات أخرى تعاني من ذلك كثير . وهنا أحد المفكرات الأجانب طرحت هذا الموضوع حيث قالت : نحتاج إلى الحجاب لحل الكثير من المشاكل التي نعاني منها والتي أدت إلى الوقوع في المفاسد الأخلاقية التي أصبحت تؤثر نظام الدولة وتهدد أمنها واستقرارها وتهدر أموالها وتهدد هذه المشاكل والتي سببها عدم الحجاب إلى زوال الحضارة الغربية .

وهناك الكثير يفهم الحجاب فهماً خاطئاً ، فالحجاب في ميادينه المختلفة لا يمنع المرأة من الثقافة وطلب العلم والتسلق في ميادينه المختلفة ، كما لا يمنع الحجاب عن إبداء الرأي والتعبير أبداً ولا يمنعها عن الثروة والتملك ، الحجاب هو أمر يتعلق فقط بحشمة المرأة وعفتها وكرامتها وطهارة تعاملها مع من حولها من الناس .

نصيحة لكل فتاة مسلمة :

أيتها الإنسانة التي أكرمك الله بأن خلقك كاملة سوية لا نقص فيك ، أنت نصف المجتمع بل أكثر ، انت لؤلؤة ، أنت جوهرة ، بل أعظم أنت مربية المجتمع .. لا يكون إيمان الإنسان إلا بك ( الزواج نصف الدين ) .

أيتها الإنسانة الطيبة ، جميع الأديان أمرت بالحجاب والستر للمرأة لأنها لؤلؤة وجوهرة ثمينة يجب أن يحافظ عليها ، فمن كان عنده شيء ثمين يستره عن الناس ويمنعه من عيونهم حتى لا يطمع به أحد فيسرقه منه ، أما إذا كان هذا الشيء الذي يملكه غير ثمين وغير مهم فهو يعرضه على الناس والناس تمل منه وتبحث عن الثمين المستور ، فكذلك أنت أيتها المرأة فلأنك ثمينة ومهمة يحافظ عليك وتتحجبين وتتسترين فلا يطمع فيك الذي في قلبه مرض ..

أيتها الإنسانة الثمينة ، مالذي تريدين من هذي الحياة ؟

إن كنت تردين زوجاً طيباً وذرية صالحة فالزوج الطيب يبحث عن الجواهر الثمينة المستورة عن الآخرين لتكون له سكناً ورحمة تنشأ له ذرية صالحة ، فالغواص يغوص في البحر ويتحمل المخاطر للحصول على لؤلؤة في محارة . وهذا الطيب الذي تتمنينه لا يبحث عن الجواهر في الشارع ففي الشارع توجد حجارة فقط لا نفع منها يدوسها الناس ولا يهتمون بها ..

أيتها الإنسانة النبيلة إليك فاطمة الزهراء سيدتك خير مثال وخير قدوة إننا الآن نعيش ذكراها فخذي منها حيائها وعفتها وحجابها وخدرها وأخلاقها حتى ترتفعين عند الله تعالى كما ارتفعت وحتى تكبرين في نظر المجتمع كما كبرت فاطمة وحتى تربين أجيالا مؤمنة كما فعلت فاطمة . تمسكي بفاطمة تمسكي بفاطمة تمسكي بفاطمة .


مع السلامة

اختكم الفقيرة لله

CTMELODY
24-07-2002, 12:41 AM
مشكورة يا أختي على هذا الموضوع