Mada Mada Dane
17-07-2002, 09:13 PM
اسطوره زيلدا ....إحدى ابداعات المصمم شيجيرو مياموتو ...
شيجيرو الذي غير عالم ألعاب الفيديو بخياله الخصب ...
وطبعا جميعكم يعرف سيره هذا الرجل بعد ان كتبت سابقا موضوع عن سيره منذ طفولته ...
لكن ليس هذا المهم بل نحن الان نريد التحدث عن اهم إبداعاته ...
نعم ...إنها الاسطوره ...الاسطور زيلدا ...
جميعنا يعرفها ...جميعنا لعبها ... جميعنا اولع عليها ...لكن ...القليل منا يعرف تاريخ هذه الأسطوره ...
أولا وقبل كتابه تاريخها احب ان أهدي هذا الموضوع لأخونا aoks الذي سيتركنا اسبوعين ...نحن بإنتظارك يا aoks ...
فأول جزء لهذه الاسطوره هي اول إبداعات شيجيرو ...
كفانا حديثا ودعونا نستعرض لكم هذه الأسطوره :-
The Legend of Zelda:-
اطلقت عام : يوليو 1987
مبيعاتها : 6.5 مليون في كلّ أنحاء العالم
انجازات : حازت اللعبه على المركز الأول في افضل مائه لعبه بتاريخ ألعاب الفيديو على حسب إحصاءات مجله GAMEINFORMER غير ما أحدثته اللعبه من ضجه كبيره .
الجهاز:NES
http://www.rpgfan.com/pics/zelda1/logo.gif
تاريخها:-
اخذت اللعبه تصويرا رأسيا ( من الأعلى ) .
هذه اللعبه هي أول ظهرو لبطلنا link , فقد غامر لينك بأرض Hyrule في هذا الجزء , عابرا تسعه دناجون مختلفه في هذه الارض , عالم Hyruleمليئ بالممرات المخفيه والكهوف المرعبه , والمغامره احتاجت كل مهاراته لكشف غموض تلك الارض , استخدم link كل ادواته لتجميع القطع الثمانيه للــ Triforce .كان اسم اللعبه اكثر من مجرد كونه لعبه ألعاب فقط , كان اغلب محبي العاب الفيديو بنتظرون لعب هذا الجزء ولم يكن هنالك اي ألعاب تعادل هذه اللعبه في وقتها , لكن هذه اللعبه قدمت شيئا جديدا في ذلك الوقت كان الجميع يستخدم كلمات السر لتخزين مكانك باللعبه ومغامرتك , فإذا خطأ اللاعب سوف يلعب اللعبه من اول , فهي معرضه كثيرا للخطا البشري , ايضا يمكن للاعب التحايل ,وذلك عن طريق تجربه كلمات السر عشوائيا وهكذا يمكنه ان يجد متفاجأ بالدنجون الأخير , او الأول , لكن هنا امر مختلف فقد كان يستخدمون التخزين عن طريق البطاريه , اختار ملف وأبدأ اللعب , لا توجد أخطاء اذا كنت تعيد اللعبه قبل إطفاء الجهاز , فإن فعلت غير ذلك ستجد العاقبه الوخيمه .
كانت اللعبه فريده من نوعها , لك تسبقها لعبه بمثل اسلوبها , كنت ترى الشخص عندما يشتري الصنودق الرمادي (nes) تجده لم ينسى الأسطوره فكانت اقوى سبب لشراء ذلك الجهاز , كانت ننتندو تريد ان تكون اللعبه مميزة , لهذا جعلت لون شريط اللعبه ذهبيا لأن اللون الذهبي يليق بأسطوره فعلا وايضا ومن دون ذلك اللون فسوف تعلم بأن زيلدا مميزه ,
بالفعل إنها لعبه مميزه .
س: من أين اتى شيجيرو باسم Zelda ؟
يعترف شيجيرو انه اتى بهذا الاسم من زوجة Scott Fitzgerald's ,
ليس للاسم اي هدف , ببساطه احب شيجيرو هذا الاسم .
http://www.rpgfan.com/pics/zelda1/z1-05.gif
الشخصيـــــــات:-
بالرغم من المؤامره الغامضه والمثيره التي كانت افضل جوانب اللعبه ,
إلا ان اللعبه لم تكن تركز على شيئا وتهمل الاخر , بل اهتمت بالشخصيات ايضا ,فقد اراد شيجيرو ان ينشئ منذ البدايه شخصيات محبوبه تبقى في قلوب محبي اللعبه والان هذه الشخصيات هي الورقه الرابحه للننتندو في الأوقات الحرجه , أول تلك الأوراق الرابحه هو بطلنا المحبوب Link ,
وأميرتنا Zelda , والشريــر Ganon , وايضا هنالك خادمه Zelda
المخلصه Impa التي كانت على هيئه إمرأه عجوز
(على عكس جزء اوكرانيا اوف تايم ) .
المؤامــــــرة (القصة):-
الشريــــر Ganon يغزو أرض هيرل ويبطل قوه احجار الـــ Triforce (تلك الاحجار هي التي تجمع أرض Hyrule ) , الأميره زيلدا كانت تشعر بخطر ,
فقد قسم جانون تلك الاحجار إلى 8 قطع نشرها في مناطق مختلفه من تلك الاؤض الواسعه , وايضا لم يكتف الشرير بهذا بل أسر الاميره زيلدا ايضا , لكن Impa الإمرأه العجوز لم تجد سوى لينك الصغير لتطلب من المساعده واخذت بتلك المخاطره , وهنا تبدأ المغامره , وكانت للينك 3 أهداف وهي تجميع تجميع قطع الــ تراي فورس الثمانيه و القضاء على جنون دورف و إنقاذ الأميره زيلدا .
أهداف link في هذه الجزء :-
فقد كانت لبطلنا لينك 3 اهداف في اللعبه وهم :-
-تجميع قطع الــ Tri-Force الثمانيه .
-القضاء على جنون دورف .
-إنقاذ الأميــــرة Zelda .
العـــالم الخارجي :-
اتسخدمت في هذه اللعبه 16 صوره أفقيه , و 8 صوره افقيه , وكانت مجموع الصوره المستخدمه بذلك العالم هي 128 صوره !!!
عدد كبير بالنسبه للعبه من اولى العاب ننتندو في هذا المجال ,
فهذا اكبر دليل على ضخامه ذلك العالم وعلى ضخامه اللعبه ,
وايضا بهذا العالم الواسع التقى لينك بالكثير من الاصدقاء ,وايضا توجد الكثير من الاسرار والكهوف السريه والجدران التي تخبئ الكثير من الامور خلفها .
الــــ Dungeons (الزنزانات) :-
كان عالم اللعبه السفلي مليئا بالأفخاخ القاتلة , والوحوش , والغرف كانت تصلك بالشمال والجنوب والغرب والشرق عن طريق فتحها , ومليئا بالابواب المقفله والخدع , والطرق , وكان مليئا بالقنابل أيضا !!! وهنالك ايضا رجال جائعون يعيشون بهذه الــ دناجون يساعدوك وغالبا توجد امور سريه تدور حولهم ,وايضا توجد انفاق تقودك لغرف مختلفه ,وفي كل دنجون (زنزانه ) يوجد "رئيس " عليك مقابلته وقتاله , وبــمهارات والقليل من الحظ سوف تستطيع هزيمته ,ولكل منهم نقاط ضعف عليك إجادها وعندما تهزمهم سوف ينفتح لك الطريق لأخذ قطعه من قطع الــ تراي فورس التي تبحث عنها .
الأدوات:-
هنالك الكثير من الادوات في هذا الجزء من اللعبه , منها الخشب ,والسيف السحري ,والخاتم الاحمر و الازرق الذي لكل منهما قوه دفاعيه ,ولاننسى اكبر وسيله للدفاع وهي الدرع , وايضا يوجد الدرع السحري الذي يستطيع صد الكرت النارية والضربات السحريه ايضا ,وايضا القلوب التي اما تجدها او تفوز بها والتي اذا جمعت منها 4 سوف يندمجون ويزيدوا من طاقه لينك ,
وايضا لاننسى القنابل التي التي تستطيع تفجير الجدران وبالتالي تجد الممرات السريه المختبئه وراءها ,وايضا من الادوات هي الشمعه التي تضئ لك الغرف المظلمه ,ولا ننسى السهام ,والسلم الذي من خلاله تستطيع ان تمر بالنهر ,وايضا الحديده التي تضع في يد لينك ليستطيع دفع الاشياء الثقيله .
على ما يبدو ان طموح شيجيرو اكبر مما كنا نظن , فلقد غرس شيجيرو البذره التي لابد منها في يوم من الايام بان تصبح شجره كبيره إذا مالاقت الاهتمام المرجو .
ولأن مع الجزء الثاني من الاسطورة زيـــلدا
Zelda II: The Adventure of Link :-
موعدإصدارها: ديسمبر 1988
مبيعاتها: 4.3 مليون نسخه
http://www.rpgfan.com/pics/zelda2/logo.gif
تاريخها :-
صدرت هذه اللعبه في وقت عصيب في زمن يطلق عليه
"حرب ألعاب الــRPG" ولهذا الزمن السبب الاول في اتخاذ اللعبه اتجاها اخر , فــ شيجيرو وعلى عادته لم يكن يكتفي بأمجاد الماضي بل كان ينشئ مجدا جديدا كلما خمد اخر ,فقد كانت Dragon Warrior
و Final Fantasy تمزقان اليابان , ففي ذلك الوقت اطلقت ننتندو الاسطوره لتعود من جديد , فلهذا الزمن سبب كبير في جعل اللعبه تحوي على الكثير من عناصر الــ RPG , وايضا هي سبب كبير في وضع شيجيرو لمسته الذهبيه وهي الحصان الاسود الموجود باللعبه . فتصوير اللعبه افقي كالجزء السابق , لكنها اخذت اسلوبا جديدا في نمط القتال وفي بعض اجزاء الكهوف والمعابد , فاصبح التصوير جانبيا في المعارك , وايضا في الكهوف . فلينك الان يستطيع القفز وتعلم الجديد من الاستراتيجيات القتاليه الجديده ,فاصبحت اللعبه عند تغيير التصوير اشبه بلعبه بلات فورم ثنائيه الابعاد . فمن عناصر الــ RPG هي رؤيه الاعداء في الخريطه قبل المعركه وعند ملامسه لينك للاعداء تدخل في معركه منفصله عن اللعبه ,
وايضا وجود الــ attack و الــ magic في المعارك ,وايضا وجود مقدمه رائعه للقصه ,وايضا الادوات ولاسلحه التي تزيد من مقدار ضربتك , وايضا توجد 8 تعويذات سحريه تساعد LINK في مغامرته ,فــ جزء
Adventure of Link هو جزء مختلف جدا ومميز ايضا .فمبيعات اللعبه عاليه جدا عند إطلاقها , فبالصعوبه تستطيع ان تجدها وايضا تاخر وصول النسخ الاخرى, لذا اثر هذه على مبيعات اللعبه واسرعت ننتندو لإرسال النسخ للمحلات التجاريه فاصبح الزحام شديدا ,لكن هذه الحال لم تستمر لمده طويله فبعد عده شهور خفت تلك الزحمه واصبح من السهوله ان تحصل على نسخه من هذه الاسطوره .
http://www.rpgfan.com/pics/zelda2/z2-03.gif
طور القتال الجانبي
ـ ـ ـ ـ
الشخصيــــــــات:-
مغامره link الثانيه كبرت تاريخ Hyrule , ففي بدايه اللعبه تجد الاميره زيلدا نائمه ,Impa في خلفيه القصه , ويتم استدعاء لينك لينقذ هيرول مره اخرى , جانون ليس موجود في اللعبه نهائيا إلا عندما تخسر "game over"
يظهر لك وهو يقول "عوده جانون " , وحدث باللعبه تغير جذري بإدخال التراي فورث الثالث , تراي فورس الشجاعه .
المؤامر (القصة ):-
في عيد ميلاد لينك السادس عشر ,قمه مملكه هيرول تظهر على يد لينكوتأخذه impa إلى القلعه الشماليه التي توجد بها الاميره النائمه الاميره زيلدا , وفي قصر اخر بعيد قديم البناء يعيش بهذا القصر ساحر اراد استغلال زيلدا ليجد تراي فورس الشجاعه , وعندما رفضت , اطلق عليها التعويذه وجعلها تنام , لإنقاذ زيلدا يجب على لينك إيجاد القطع السته المنتشره في ارجاء هيرول , وكانت من اهداف الساحر هي إحياء جانون ,
فعلى لينك الان ان يجد تراي فورس الشجاعه لانه بقوته يستطيع ان ينقذ الامير زيلدا و يمنع إحياء جانون و ويعيد السلام لهيرول .
http://gamespot.com/gamespot/features/video/hist_zelda/screens/z18.jpg
العالم الخارجي :-
يغامر لينك في عالم واسع مرورا بالطرق, الغابات, الحقول , الوجبال , والمستنقعات , والقصور السبعه , وايضا مع تصوير جانبي في العارك التي تحدث في العالم الواسع , فالسفر على الطرق يحميك من هجمات الوحوش ,وايضا كهوف منتشره بكل ارض هيرول , وطرق تتفاعل بها مع الاهالي وبالمقابل تحصل على ما يفيدك .
أهداف link بــ هذا الجزء من اللعبه :-
*إنقاذ الأميره زيلدا .
*منع إحياء جنون دورف .
*إيجاد تراي فورس الشجاعه .
*منع الساحر من تحقيق اهدافه.
http://www.rpgfan.com/pics/zelda2/z2-06.gif
على ما يبدو انك لن تعود في هذا الجزء يا جنون .
السحـــــر (magic) :-
في هذا الجزء حركات سحريه رائع مثل : تقويه الدرع وجعله يصد الكرات الناريه والسحريه , وايضا جعل قفزتك مضاعفه ,تعبئه الكثير من طاقتك ,
النيران التي تجعل سيفك يطير شرارا منه طبعا يصبح اقوى , وايضا زياده طاقتك ,والتعويذات التي تكشف لك الممرات السريه ,وايضا الضربات الرعديه و الكثير من الميزات لهذا الطور الجديد في اللعبه .
الــDungeons (الزنزانات) :-
قصور وفخاخ مميته لتصوير جانبي , ومصاعد متجركه تنقل لينك في جميع اجزاء تلك الزنزانه ,كانت اكثر الزنزانات روعه وصعوبه هي جبل الموت ,
معظم الاعداء سهلين ,لكن الوحش الملقب بـــ" أيرنكنكليز " القوي مازال كابوسا في مخيله الكثيرين ,اما هيئه الزنزانه الاساسيه فهي كالسابق ,
وحوش وفخاخ مميته وفي اخر كل زنزانه تجد رئيسا يجب عليك قتاله واذا غلبته بنفتح لك الممر لتأخذ الحجر ,وتغادر تلك الزنزانه بسلام .
في التكلمه راح اتكلم عن The Legend of Zelda: Link to the Past
وشكرا ...
شيجيرو الذي غير عالم ألعاب الفيديو بخياله الخصب ...
وطبعا جميعكم يعرف سيره هذا الرجل بعد ان كتبت سابقا موضوع عن سيره منذ طفولته ...
لكن ليس هذا المهم بل نحن الان نريد التحدث عن اهم إبداعاته ...
نعم ...إنها الاسطوره ...الاسطور زيلدا ...
جميعنا يعرفها ...جميعنا لعبها ... جميعنا اولع عليها ...لكن ...القليل منا يعرف تاريخ هذه الأسطوره ...
أولا وقبل كتابه تاريخها احب ان أهدي هذا الموضوع لأخونا aoks الذي سيتركنا اسبوعين ...نحن بإنتظارك يا aoks ...
فأول جزء لهذه الاسطوره هي اول إبداعات شيجيرو ...
كفانا حديثا ودعونا نستعرض لكم هذه الأسطوره :-
The Legend of Zelda:-
اطلقت عام : يوليو 1987
مبيعاتها : 6.5 مليون في كلّ أنحاء العالم
انجازات : حازت اللعبه على المركز الأول في افضل مائه لعبه بتاريخ ألعاب الفيديو على حسب إحصاءات مجله GAMEINFORMER غير ما أحدثته اللعبه من ضجه كبيره .
الجهاز:NES
http://www.rpgfan.com/pics/zelda1/logo.gif
تاريخها:-
اخذت اللعبه تصويرا رأسيا ( من الأعلى ) .
هذه اللعبه هي أول ظهرو لبطلنا link , فقد غامر لينك بأرض Hyrule في هذا الجزء , عابرا تسعه دناجون مختلفه في هذه الارض , عالم Hyruleمليئ بالممرات المخفيه والكهوف المرعبه , والمغامره احتاجت كل مهاراته لكشف غموض تلك الارض , استخدم link كل ادواته لتجميع القطع الثمانيه للــ Triforce .كان اسم اللعبه اكثر من مجرد كونه لعبه ألعاب فقط , كان اغلب محبي العاب الفيديو بنتظرون لعب هذا الجزء ولم يكن هنالك اي ألعاب تعادل هذه اللعبه في وقتها , لكن هذه اللعبه قدمت شيئا جديدا في ذلك الوقت كان الجميع يستخدم كلمات السر لتخزين مكانك باللعبه ومغامرتك , فإذا خطأ اللاعب سوف يلعب اللعبه من اول , فهي معرضه كثيرا للخطا البشري , ايضا يمكن للاعب التحايل ,وذلك عن طريق تجربه كلمات السر عشوائيا وهكذا يمكنه ان يجد متفاجأ بالدنجون الأخير , او الأول , لكن هنا امر مختلف فقد كان يستخدمون التخزين عن طريق البطاريه , اختار ملف وأبدأ اللعب , لا توجد أخطاء اذا كنت تعيد اللعبه قبل إطفاء الجهاز , فإن فعلت غير ذلك ستجد العاقبه الوخيمه .
كانت اللعبه فريده من نوعها , لك تسبقها لعبه بمثل اسلوبها , كنت ترى الشخص عندما يشتري الصنودق الرمادي (nes) تجده لم ينسى الأسطوره فكانت اقوى سبب لشراء ذلك الجهاز , كانت ننتندو تريد ان تكون اللعبه مميزة , لهذا جعلت لون شريط اللعبه ذهبيا لأن اللون الذهبي يليق بأسطوره فعلا وايضا ومن دون ذلك اللون فسوف تعلم بأن زيلدا مميزه ,
بالفعل إنها لعبه مميزه .
س: من أين اتى شيجيرو باسم Zelda ؟
يعترف شيجيرو انه اتى بهذا الاسم من زوجة Scott Fitzgerald's ,
ليس للاسم اي هدف , ببساطه احب شيجيرو هذا الاسم .
http://www.rpgfan.com/pics/zelda1/z1-05.gif
الشخصيـــــــات:-
بالرغم من المؤامره الغامضه والمثيره التي كانت افضل جوانب اللعبه ,
إلا ان اللعبه لم تكن تركز على شيئا وتهمل الاخر , بل اهتمت بالشخصيات ايضا ,فقد اراد شيجيرو ان ينشئ منذ البدايه شخصيات محبوبه تبقى في قلوب محبي اللعبه والان هذه الشخصيات هي الورقه الرابحه للننتندو في الأوقات الحرجه , أول تلك الأوراق الرابحه هو بطلنا المحبوب Link ,
وأميرتنا Zelda , والشريــر Ganon , وايضا هنالك خادمه Zelda
المخلصه Impa التي كانت على هيئه إمرأه عجوز
(على عكس جزء اوكرانيا اوف تايم ) .
المؤامــــــرة (القصة):-
الشريــــر Ganon يغزو أرض هيرل ويبطل قوه احجار الـــ Triforce (تلك الاحجار هي التي تجمع أرض Hyrule ) , الأميره زيلدا كانت تشعر بخطر ,
فقد قسم جانون تلك الاحجار إلى 8 قطع نشرها في مناطق مختلفه من تلك الاؤض الواسعه , وايضا لم يكتف الشرير بهذا بل أسر الاميره زيلدا ايضا , لكن Impa الإمرأه العجوز لم تجد سوى لينك الصغير لتطلب من المساعده واخذت بتلك المخاطره , وهنا تبدأ المغامره , وكانت للينك 3 أهداف وهي تجميع تجميع قطع الــ تراي فورس الثمانيه و القضاء على جنون دورف و إنقاذ الأميره زيلدا .
أهداف link في هذه الجزء :-
فقد كانت لبطلنا لينك 3 اهداف في اللعبه وهم :-
-تجميع قطع الــ Tri-Force الثمانيه .
-القضاء على جنون دورف .
-إنقاذ الأميــــرة Zelda .
العـــالم الخارجي :-
اتسخدمت في هذه اللعبه 16 صوره أفقيه , و 8 صوره افقيه , وكانت مجموع الصوره المستخدمه بذلك العالم هي 128 صوره !!!
عدد كبير بالنسبه للعبه من اولى العاب ننتندو في هذا المجال ,
فهذا اكبر دليل على ضخامه ذلك العالم وعلى ضخامه اللعبه ,
وايضا بهذا العالم الواسع التقى لينك بالكثير من الاصدقاء ,وايضا توجد الكثير من الاسرار والكهوف السريه والجدران التي تخبئ الكثير من الامور خلفها .
الــــ Dungeons (الزنزانات) :-
كان عالم اللعبه السفلي مليئا بالأفخاخ القاتلة , والوحوش , والغرف كانت تصلك بالشمال والجنوب والغرب والشرق عن طريق فتحها , ومليئا بالابواب المقفله والخدع , والطرق , وكان مليئا بالقنابل أيضا !!! وهنالك ايضا رجال جائعون يعيشون بهذه الــ دناجون يساعدوك وغالبا توجد امور سريه تدور حولهم ,وايضا توجد انفاق تقودك لغرف مختلفه ,وفي كل دنجون (زنزانه ) يوجد "رئيس " عليك مقابلته وقتاله , وبــمهارات والقليل من الحظ سوف تستطيع هزيمته ,ولكل منهم نقاط ضعف عليك إجادها وعندما تهزمهم سوف ينفتح لك الطريق لأخذ قطعه من قطع الــ تراي فورس التي تبحث عنها .
الأدوات:-
هنالك الكثير من الادوات في هذا الجزء من اللعبه , منها الخشب ,والسيف السحري ,والخاتم الاحمر و الازرق الذي لكل منهما قوه دفاعيه ,ولاننسى اكبر وسيله للدفاع وهي الدرع , وايضا يوجد الدرع السحري الذي يستطيع صد الكرت النارية والضربات السحريه ايضا ,وايضا القلوب التي اما تجدها او تفوز بها والتي اذا جمعت منها 4 سوف يندمجون ويزيدوا من طاقه لينك ,
وايضا لاننسى القنابل التي التي تستطيع تفجير الجدران وبالتالي تجد الممرات السريه المختبئه وراءها ,وايضا من الادوات هي الشمعه التي تضئ لك الغرف المظلمه ,ولا ننسى السهام ,والسلم الذي من خلاله تستطيع ان تمر بالنهر ,وايضا الحديده التي تضع في يد لينك ليستطيع دفع الاشياء الثقيله .
على ما يبدو ان طموح شيجيرو اكبر مما كنا نظن , فلقد غرس شيجيرو البذره التي لابد منها في يوم من الايام بان تصبح شجره كبيره إذا مالاقت الاهتمام المرجو .
ولأن مع الجزء الثاني من الاسطورة زيـــلدا
Zelda II: The Adventure of Link :-
موعدإصدارها: ديسمبر 1988
مبيعاتها: 4.3 مليون نسخه
http://www.rpgfan.com/pics/zelda2/logo.gif
تاريخها :-
صدرت هذه اللعبه في وقت عصيب في زمن يطلق عليه
"حرب ألعاب الــRPG" ولهذا الزمن السبب الاول في اتخاذ اللعبه اتجاها اخر , فــ شيجيرو وعلى عادته لم يكن يكتفي بأمجاد الماضي بل كان ينشئ مجدا جديدا كلما خمد اخر ,فقد كانت Dragon Warrior
و Final Fantasy تمزقان اليابان , ففي ذلك الوقت اطلقت ننتندو الاسطوره لتعود من جديد , فلهذا الزمن سبب كبير في جعل اللعبه تحوي على الكثير من عناصر الــ RPG , وايضا هي سبب كبير في وضع شيجيرو لمسته الذهبيه وهي الحصان الاسود الموجود باللعبه . فتصوير اللعبه افقي كالجزء السابق , لكنها اخذت اسلوبا جديدا في نمط القتال وفي بعض اجزاء الكهوف والمعابد , فاصبح التصوير جانبيا في المعارك , وايضا في الكهوف . فلينك الان يستطيع القفز وتعلم الجديد من الاستراتيجيات القتاليه الجديده ,فاصبحت اللعبه عند تغيير التصوير اشبه بلعبه بلات فورم ثنائيه الابعاد . فمن عناصر الــ RPG هي رؤيه الاعداء في الخريطه قبل المعركه وعند ملامسه لينك للاعداء تدخل في معركه منفصله عن اللعبه ,
وايضا وجود الــ attack و الــ magic في المعارك ,وايضا وجود مقدمه رائعه للقصه ,وايضا الادوات ولاسلحه التي تزيد من مقدار ضربتك , وايضا توجد 8 تعويذات سحريه تساعد LINK في مغامرته ,فــ جزء
Adventure of Link هو جزء مختلف جدا ومميز ايضا .فمبيعات اللعبه عاليه جدا عند إطلاقها , فبالصعوبه تستطيع ان تجدها وايضا تاخر وصول النسخ الاخرى, لذا اثر هذه على مبيعات اللعبه واسرعت ننتندو لإرسال النسخ للمحلات التجاريه فاصبح الزحام شديدا ,لكن هذه الحال لم تستمر لمده طويله فبعد عده شهور خفت تلك الزحمه واصبح من السهوله ان تحصل على نسخه من هذه الاسطوره .
http://www.rpgfan.com/pics/zelda2/z2-03.gif
طور القتال الجانبي
ـ ـ ـ ـ
الشخصيــــــــات:-
مغامره link الثانيه كبرت تاريخ Hyrule , ففي بدايه اللعبه تجد الاميره زيلدا نائمه ,Impa في خلفيه القصه , ويتم استدعاء لينك لينقذ هيرول مره اخرى , جانون ليس موجود في اللعبه نهائيا إلا عندما تخسر "game over"
يظهر لك وهو يقول "عوده جانون " , وحدث باللعبه تغير جذري بإدخال التراي فورث الثالث , تراي فورس الشجاعه .
المؤامر (القصة ):-
في عيد ميلاد لينك السادس عشر ,قمه مملكه هيرول تظهر على يد لينكوتأخذه impa إلى القلعه الشماليه التي توجد بها الاميره النائمه الاميره زيلدا , وفي قصر اخر بعيد قديم البناء يعيش بهذا القصر ساحر اراد استغلال زيلدا ليجد تراي فورس الشجاعه , وعندما رفضت , اطلق عليها التعويذه وجعلها تنام , لإنقاذ زيلدا يجب على لينك إيجاد القطع السته المنتشره في ارجاء هيرول , وكانت من اهداف الساحر هي إحياء جانون ,
فعلى لينك الان ان يجد تراي فورس الشجاعه لانه بقوته يستطيع ان ينقذ الامير زيلدا و يمنع إحياء جانون و ويعيد السلام لهيرول .
http://gamespot.com/gamespot/features/video/hist_zelda/screens/z18.jpg
العالم الخارجي :-
يغامر لينك في عالم واسع مرورا بالطرق, الغابات, الحقول , الوجبال , والمستنقعات , والقصور السبعه , وايضا مع تصوير جانبي في العارك التي تحدث في العالم الواسع , فالسفر على الطرق يحميك من هجمات الوحوش ,وايضا كهوف منتشره بكل ارض هيرول , وطرق تتفاعل بها مع الاهالي وبالمقابل تحصل على ما يفيدك .
أهداف link بــ هذا الجزء من اللعبه :-
*إنقاذ الأميره زيلدا .
*منع إحياء جنون دورف .
*إيجاد تراي فورس الشجاعه .
*منع الساحر من تحقيق اهدافه.
http://www.rpgfan.com/pics/zelda2/z2-06.gif
على ما يبدو انك لن تعود في هذا الجزء يا جنون .
السحـــــر (magic) :-
في هذا الجزء حركات سحريه رائع مثل : تقويه الدرع وجعله يصد الكرات الناريه والسحريه , وايضا جعل قفزتك مضاعفه ,تعبئه الكثير من طاقتك ,
النيران التي تجعل سيفك يطير شرارا منه طبعا يصبح اقوى , وايضا زياده طاقتك ,والتعويذات التي تكشف لك الممرات السريه ,وايضا الضربات الرعديه و الكثير من الميزات لهذا الطور الجديد في اللعبه .
الــDungeons (الزنزانات) :-
قصور وفخاخ مميته لتصوير جانبي , ومصاعد متجركه تنقل لينك في جميع اجزاء تلك الزنزانه ,كانت اكثر الزنزانات روعه وصعوبه هي جبل الموت ,
معظم الاعداء سهلين ,لكن الوحش الملقب بـــ" أيرنكنكليز " القوي مازال كابوسا في مخيله الكثيرين ,اما هيئه الزنزانه الاساسيه فهي كالسابق ,
وحوش وفخاخ مميته وفي اخر كل زنزانه تجد رئيسا يجب عليك قتاله واذا غلبته بنفتح لك الممر لتأخذ الحجر ,وتغادر تلك الزنزانه بسلام .
في التكلمه راح اتكلم عن The Legend of Zelda: Link to the Past
وشكرا ...