المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : انا وانت و.............................الحزن

ROXAN222
16-04-2001, 02:36 PM
انا وانت والحزن

كلمة تتردد دائما...تطلق نغماهو مزيج بين ضعفنا وقوتها
من منا لايحزن...
من منا لا يخشى الحياه باحزانها
قد نكذب وندعي الشجاعه
لكننا نعلم جيدا ان لااحدا منا يرغب في لحظة حزن
اننا بتعبير اخر..نخشى على انفسنا من الاحزان
نخشاها وان لم نعاني امرها
نتذوق القليل منها منذ الصغر... وقد نبتلع بعد ذلك الكثير
دون ان يكون لدينا حق الاعتراض

الحزن.....ذلك الكيان الغير مادي الذي يتجول في الارجاء
يتجول باحثا...متلصصامن فتحات الابواب
حتى ينفذ الينا...ثم يتغلغل داخلنا
الحزن.....المتحدي المنتصر دوما
قد نتغلب على الغضب
لكننا نقف عاجزين امام الآلام
الحزن.....يجعل الرجل يبكي
والرجل لايبكي كثيرا
لايبكي عندما يغضب
لكن الالم قد يبكيه
قد يعتقد البعض ان التشاؤم يدعونا لمناقشة الامنا
....اننانتحدث كثيرا عن لحظات فرحنا
وحينما نتالم
نصبح ضعفاء حتى اننا لانعي ماهو السبب
على الاقل...لو ثرثرنا قليلا عن الامنا سوف نكتسب قوه تجاه لحظات
غير جميله
هي حقيقه واقعه:....نحن ضعفاء امام الاحزان..وكي نتغلب عليه..على الاقل يجب انت تكون لديا الشجاعه لنتحدث عنه بحريه وبدون تشاؤم.........وسلامتكم
اتمنى من الجميع يشاركني اي وجهة نظر ولو ان الموضوع جاد شويه...بس على الاقل نضيف شي جديد لمواضيع المنتدى...اوكي
تحياتROXAN

عبد الرحمن219
16-04-2001, 05:33 PM
كنت أنتظر مثل هذه المواضيع

E:man
16-04-2001, 05:48 PM
ما اظن انه فيه احد عنده الشجاعه انه يتكلم عن احزانه حتى لو كان عنده الشجاعه فما ادري عن ايش يتكلم والحزن نتحمله ونتغلب عليه بالفرح فقط من وجهة نظري على الاقل واذا تقدر تغير وجهة نظري فارجو محاولة ذلك حتى :D

هيجي هاتوري
16-04-2001, 06:23 PM
كل شخص ينظر الى الحزن بنظرة مختلفة ... و انا برايي ان الحزن ما يجي من كيفه احنا الي نجيبه لروحنا ... راي:p

snorlax
16-04-2001, 06:33 PM
:( :( اهئ اهئ :( :(

ROXAN222
16-04-2001, 07:01 PM
اولا احب اشكركم كتيييير على مشاركتكم وردودكم....
E:man......يمكن يكون كلامك صحيح..بس انا من وجهة نظري
ان لو حاولنا نصرح بمشاعرنا حنحس براحة كبيره لاننا مهما اكتفينابانفسنا..ماراح نستغني عن الناس اللي حولينا
واذا ماكان اصحابنا يقدروا يشاركونا افراحنا لازم كمان يشاركونا احزاننا وللا انا غلطانه؟:)

الكونكورد....وجهة نظرك صحيحه....بس احيانا تكون الظروف اقوى من الانسان

كوماندر...شكرا على اهتمامك وكان نفسي اسمع رايك

سنور....خلاص خلاص قطعت قلبي....تبغى مناديل؟:p :) :)

Konan
16-04-2001, 07:08 PM
يالله‍‍!!!
تطلق نغما!
ممكن ترسلينا على الماسنجر لأن العنيد حقي مليان نغمات
بس ابغى اجرب نغمه الحزن (على فكره عندي نغمه كونان).

احم .. الزبده من الموضوع وشي؟

ROXAN222
16-04-2001, 07:31 PM
اممممممممم.......انت تخفف دمك؟
وللا يكون تخفف دمك
شكلك قاعد تخفف دمك:p

ملاحظه: (عرفنا ان عندك موبايل والعنيد كمان:واو: ):D

Sleeping Dragon
16-04-2001, 07:57 PM
قطعتي قلبي

ROXAN222
16-04-2001, 08:03 PM
اهئ اهئ ?: ?: مافي مناديل ياarcanine:)

Sleeping Dragon
16-04-2001, 08:25 PM
أهي أهي أهي لحظة أروح الفرع وأجيب اللي يعرف طبيب قلب جيد يجيبه

عبد الرحمن219
16-04-2001, 10:02 PM
نفد (الكرتون)

conanweb
16-04-2001, 10:22 PM
أشوف صار من موضوع شنو رايك بالحزن الى اهبال وبجي ومناديل يبى الناس تطورت الحين الي يبجي يبجي الكتروني محد يشوفك وتففض في قلبك وتحط في الشريحه الكترونيه وانتو للحين مناديل:D :D :D ;) :p

brhoom
16-04-2001, 11:53 PM
اقدر اقول انناو الحزن اخوة لان 75 % من الاوقات الفرحة تنقلب الى خزن لسبب تافه و هدا السبب نحن من سببه لنفسنا

تصدقوا انا اليوم صار مشكلة بين ابن جيراننا و امه لانه ما بده يتعشى و راح بكي و عمل مناحة

brhoom
16-04-2001, 11:54 PM
اقدر اقول انناو الحزن اخوة لان 75 % من الاوقات الفرحة تنقلب الى خزن لسبب تافه و هدا السبب نحن من سببه لنفسنا

تصدقوا انا اليوم صار مشكلة بين ابن جيراننا و امه لانه ما بده يتعشى و راح بكي و عمل مناحة

GLADIATOR__mx
17-04-2001, 12:27 PM
أولا شكرا على الموضوع الهادف ، اما من ناحية الحزن فأنا أعتبر أن من يكتم الحزن في داخله ولا يعطي الفرصة لغيره كي يشاركه أحزانه هو من تسبب في باستمراره لأنه لو أعطى الفرصة لغيرة ( وأقصد بالغير أن يكون عزيز على قلبه وله مكانة خاصة ) سينتج عن ذلك اللبنة الأولى من باب الخروج من هم الأحزان

17-04-2001, 04:04 PM
انا اخالفك الراي يا اخ لويجي2000 فانا مستحيل اشارك حزني احد حتى لو كان اعز اعز اصدقائي مو صديقي بس حتى لو كان امي او ابوي يمكن لاني ما احب اني ازعج احد باحزاني ومستحيل ازعجه بشي زي كذا اما الفرحه فانا اشاركها نفسي ولكني احب مشاركة غيري افراحه اما فرحتي فاكبتها في نفسي كي لا اجرح احد حزين بفرحتي او يمكن عشان اظهر بشكل المتزن (على فكره انا احس احيانا اني ما اشارك حزني لغيري لاني ما احب اظهر بمظهر الضعيف فايش رايكم ؟؟؟؟)

king of sadness
17-04-2001, 04:42 PM
اههههاااات اههههااااات انا احزاني اصعب مما تنقااال او تنقري
اههاااات اهااااااات 00000000000000000000000000

ROXAN222
17-04-2001, 07:19 PM
الىbrhoom: ليش انت متشائم مره..خمسه وسبعين في الميه يعني حياتك تقريبا كلها احزان....ترى الحزن يقصر العمر مهماكان سببه?:

لويجي...شكرا على اهتمامك....وانا اوافقك في الرأي أن الواحد يقدر يقلل من احزانه اذا حاول ان يتكلم عنها مع الاشخاص القربين منه...لان الانسان بطبعه في حاجه الى الانسان...واللي يسمعك في الفرح لازم يكون مستعدان يسمعك في وقت حزنك....وسلامتك:)

ُE:man...من قال لك انه من الضعف ان يتكلم الانسان عن آلامه لاصدقاءه... جميعنا يحتاج الى المساعده...الانسان بطبعه ميال الى المشاركه...ثم اننا وان ازعجنا من حولنا بالامنا فاننا نبرهن عن ثقتنا بهم...حاول ان تجعل الاخرين يشاركوك لحظات تكون فيها بحاجه الى غيرك وسترى ان ذلك سفيدك ويقوي علاقتك بمن حولك.....(اسفه على الاطاله...انا ثرثاره:p )

konnan87
18-04-2001, 03:05 AM
i'm 50% with E:man cause ppl sometimes cant share their sadness with ppl even ur dieing or feel very about it cause u think ppl wont understand u ?: ?:

CARLA
18-04-2001, 02:21 PM
أنا أعتفد يا اخت روكسان ان كل شخص له طريقته الخاصه في مواجهة الاحزان واعتقد ان طريقة التحدث عنها في بعض الاحيان تكون خاطئه لان الانسان قد يثق في شخص لا يستحق الثقه فيستخدمها ضده او ياخذها (زله عليه) فيجب على الشخص أن ينتقي الصديق المناسب قبل ان يفكر في التحدث عن هذه الاحزان... وهذا مجرد رأي

..........CARLA

Renoa
18-04-2001, 02:41 PM
موضوع رائع:)
انا مع كارلا في رايها وبما ان :D الاصدقاء الي ممكن نثق فيهم قليل، فالاحسن انو كل واحد يحتفظ باحزانه لنفسه.
لكن هذا مايمنع انو لو لقيت الصديق اللي ممكن اثق فيه ،اشاركه احزاني
لكن ليه لازم نتشارك الاحزان ?:اعتقد مو لازم اني ازعج احد باموري الخاصة اللي مشاعري جزء منها:) (هذا رأي انا)

شو رايك:D

Sleeping Dragon
18-04-2001, 02:54 PM
قلبييييييييييييييييييييييي

CARLA
18-04-2001, 04:03 PM
انا معاك يا اخت رينوا لكن الانسان في بعض الاحيان يحتاج انه يفضفض عن مافي داخله لان الانسان لا يستطيع تحمل أعباء الحياه لوحده لكن المهم (الشخص الذي تختاره لحمل هذا العبىء معك)

وشكرا.......CARLA

18-04-2001, 04:14 PM
يمكن يا ROXAN222 الانسان ميال للمشاركه فانا غير ميال لمشاركة آلامي وآلامي هي زي مسؤوليتي ولا ارضى ان يشاركني فيها اما مسالة تقوية العلاقة فهذا اذا كانت لي علاقه قويه اصلا او ضعيفه حتى لاني من الناس الي ما يحظى باي نوع من الصداقات وانا صراحة استطيع تحمل آمالي وحدي لانه ليس لدي من اشاركه ربما لاني تعودت على عدم وجود الاصدقاء واقوى علاقة صداقه كانت علاقة صداقة فصل دراسي واحد يعني مو سنه حتى فصل دراسي واحد لا وكان يطلب صداقتي للمنفعه الشخصيه فقط انا حقيقة انسان انطوائي بطبعي وانا عارف انها مشكله نفسيه لكني للاسف لا اتمنى علاجها فاجمل شعور هو شعور عدم الحاجه للآخري (برايي طبعا)ولحدة الآن افضل صداقه كونتها هي الصداقه الي كونتها مع جهاز الحاسب ثم تاتي علاقة صداقه مع صديق على النت يعني شبه غير واقعي لا والظروف خلتنا نتفرق (يعني على الشات)ومعروف الصداقات من هذا النوع غير قويه فلا اعتبرها صداقه بالمعنى الحرفي (بديت اشك سبب حالتي هو صدمه نفسيه ولا ايش رايكم ?: ?: )

Renoa
18-04-2001, 07:23 PM
انا معاك في هاذي النقطةكارلا:) لكن انا اعتقد انو من الشجاعة ان الانسان يقدر يتحمل احزانه،والمشكلة انك ماتلاقي هادا الشخص اللي ممكن نشاركه احزاننا(وافراحنا)هاذي الفئة سارت عمله صعبة هادي الايام،
اصلاً لو فكرنا شويه:D حنلاقي انو مافي سبب للحزن:) ليش نحزن:) وايش حنستفيد لما نحزن :) ولا شي ... ونهايةً ،اعتقد انو "اضحك للدنيا تضحكلك" صح ولا انا غلطانه:D

GLADIATOR__mx
18-04-2001, 08:41 PM
يا Renoa عندما يفضل الشخص أن يشرك معه من يخفف أخزانه ، فلا يعني ذلك أن يشرك أي شخص بمجرد أن بينهما علاقة جيدة فإختيار الصديق المناسب في مثل هذه الظروف لا يأتي بمجرد المعرفه أو القرابة حتى ، إنما تأتي الثقة في مثل هذا الظرف بعد تجربة طويلة حيث أن الثقة تلأتي من الطرفين وليست من طرف واحد وكل شخص يشارك الآخر أخزانة
أنا على سبيل المثال لي صديق إستمرت علاقتي معه منذ أن كنا في المرحلة الإبتدائية حتى بلغنا المرحلة الجامعية وعلاقتنا مستمرة ولم تتزعزع حتى هذه اللحظة ، وبعد هذه المدة الطويلة أصبح كل منا يشارك الآخر أخزانه وهمومه لدرجة أن كل منا يعرف الآخر أنه يمر بمرحلة خزن حتى وإن لم يذكر

لكن تذكري أني لا أقصد أن كل حزن مهما كان نوعه يجب ان يشرك فيه الغير ، فهناك أحزان لا يمكن للشخص أن يذكرها لأحد وهي التي تعتبر أكثر من شخصية وأكيد كل منا يعرفها، فأنا أتحدث عن الإطار العام لهاذا الموضوع ، وكلامك عن أن الشخص يجب أن لا يحزن يا أختي الإنسان بطبيعة ضعيف مهما بلغ من قوة من الناحية المعنوية حتى وإن كان مظهره أمام الغير يوحي بعكس ذلك فهو من الداخل متأثر بغض النظر عن درجة التأثر هذه

CARLA
18-04-2001, 09:30 PM
في راي ان الحزن هو فطره مجبول عليها الانسان مثل ما هو مجبول على الفرح ومستحيل انك تلاقي انسان في هذه الدنيا ما يحزن وكمان من ناحية (:D للدنياتضحك لك ما في انسان ما ضحك لهذه الدنيا بل كل انسان يريد ان يضحك لها لكن المشكله ان الدنيا هي الي تكشر في وجهناأحيانا) واتمنى اني اكون اقنعتك (واضح انك انسانه فرفوشه وانا جايه انكد عليكي .....SORRY)

.........CARLA

ROXAN222
19-04-2001, 04:16 AM
رينوا....تحليلك للموقف عجبني....لكن من وجهة نظري..ان مو دايما لازم نتصف بالشجاعه....خصوصا اذا كان الامر يتعلق بمشاعرنا
....ومن ناحية وجود الانسان الصادق معانا.....هذي مشكله حقيقيه
هذي الايام...لان الصديق المخلص صار شي نادر بالفعل

CARLA....رايك:D :) :p .....عارفه ليش؟....اقول لك يعدين...بس لاتنسي تفكريني

ُE:man....دحين انا عرفت ايش المشكله بالضبط...انت ماتثق باحد
يعني لما تكون اطول صداقه عمرها فصل دراسي واحد..هذا بالفعل شي غريب ياE:man....طبعا انا يتكلم من وجهة نظري لاني بصراحه اقدر الصداقه واعتبرها مهمه في حياة اي انسان
الانطواء شي كريه ياE:man.....بعد فتره او في يوم من الايام تحتاج الى احد يوقف معاك ماتلاقي...جرب تكون صداقات ومو ضروري تكون صداقات ناجحه.....ترى اي انسان حريص ان يلاقي الصديق الوفي لازم يتحمل مجموعة تجارب ممكن تكون غير ناجحه.....ترى مهما حسيت دحين انك مستغني عن الصداقه يجي يوم وتندم ان مالك اصدقاء....مجرد نصيحه ياE:man ومااقصد فيهااتدخل في شؤونك الخاصه....وزي ماقلت لك..................اناثرثاره:p

19-04-2001, 08:33 AM
اختROXAN222 اسمحيلي ثرثار هذا لقبي فلا تسرقيه عيني عينك خلاص:D اما الصداقه فحقيقة اقنعتيني لكني مو مؤكد اني باحاول ربما اما الحقيقة كلامك مقنع وشكرا على تعبك معاي الي يمكن يكون بدون فائده للاسف:(
وشكرا

conanweb
19-04-2001, 01:52 PM
انتو ما اذيتنونه ترى قلبتو علينا المنتدى احزان بحزان

والله بدال هذا وذاك روحو شوفو

http://www.IFAWAL.com

احسن لكم

على الاقل فيه شي ينفعكم