المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اخبار متنوعة



النايم
30-07-2002, 06:28 PM
الـــسلام before الكلام؛






شافر مستمر في تدريب منتخب الكاميرون



وافق الالماني وينفريد شافر على الاستمرار مدربا لمنتخب الكاميرون الاول لكرة القدم لعامين جديدين.


وكان شافر عين مدربا لمنتخب الكاميرون لهذه اللعبة الشعبية في سبتمبر ايلول الماضي وقاد الفريق الى الفوز بكأس الامم الافريقية في فبراير شباط الا ان الكاميرون الفائز بالذهبية الاولمبية فشل في تخطى الدور الاول لكأس العالم 2002 التي استضافتها كوريا الجنوبية واليابان في وقت سابق من العام الحالي.

وقال شافر (52 عاما)الذي كان لاعبا في دوري المانيا ومدربا لعدة اندية المانية انه يريد اعداد منتخب الكاميرون لنهائيات كأس الامم الافريقية المقبلة التي تستضيفها تونس في عام 2004.


ونقلت وكالة الانباء الالمانية الرياضية عن شافر قوله "اذا احسننا الاداء سأستمر حتى كأس العالم 2006 في المانيا."

وقال شافر يوم الاربعاء انه سيسافر الى الكاميرون خلال الايام القليلة المقبلة لتوقيع العقد الجديد.





ميلان يضرب ضربة معلم بضم ريفالدو



ضرب ميلان الايطالي ضربة معلم بضم ريفالدو لاعب وسط المنتخب البرازيلي الفائز بكأس العالم لكرة القدم الشهر الماضي، الى صفوفه.

ولم يطل الامر بريفالدو (30 عاما) اكثر من اسبوع بعد فسخ عقده مع برشلونة الاسباني الذي يدافع عن الوانه منذ العام 1997، ليجد ناديا جديدا عريقا ووقع معه عقدا لمدة 3 سنوات.
وحسب بنود العقد، سيدفع ميلان الذي يملكه رئيس الحكومة الايطالية سيلفيو برلوسكوني، 4 ملايين يورو سنويا حسب الرقم الرسمي الذي اعلنه النادي أمس الاحد، اضافة الى بعض حقوق الدعاية.
وحقق ميلان صفقة رابحة بضمه احد افضل اللاعبين في العالم والحائز على الكرة الذهبية ولقب افضل لاعب عالمي عام 1999، دون دفع اي تعويض او بدل انتقال مستفيدا من حالة الجمود شبه الكلي في سوق الانتقالات بسبب الركود الاقتصادي السائد حاليا.
وترافق فسخ العقد بين ريفالدو وبرشلونة مع تبادل الاتهامات بين اللاعب والمدرب الجديد للنادي الكاتالوني، الهولندي لويس فان غال، فاستغل برلوسكوني الوضع وادار المفاوضات بنفسه.
وصرح نائب رئيس النادي ادريانو غالياني "بعد توقيع العقد، اتصلت فورا بالرئيس برلوسكوني هاتفيا. كان مرتاحا جدا لاتمام هذه الصفقة الاستثنائية"، مشيرا الى ان ريفالدو سيلتحق بزملائه في الاول من آب/اغسطس المقبل.
وذكرت صحيفة "لا غازيتا سبورتيفا" ان رئيس الحكومة ابلغ بان ريفالدو وقع العقد عندما كان يتناول العشاء مع رئيس الدولة السابق والسناتور الحالي فرانشيسكو كوسيغا.
وصرح برلوسكوني "ان يكون لدينا في الفريق احد افراد المنتخب بطل العالم فهذا شرف لنا، وفي الوقت نفسه شرف لريفالدو لان ميلان فريق في الطليعة".
واكد ريفالدو بعد توقيع العقد "انتظر بفارغ الصبر دربي مدينة ميلانو بين ميلان وانتر ميلان ونجمه (البرازيلي) رونالدو. اني متشوق لخوض هذ الدربي واؤكد للجميع ان مهمته (رونالدو) لن تكون سهلة".
واضاف "انه صديقي، وقد اثبتنا ذلك خلال المونديال، لكننا سنلعب في الدوري الايطالي مع ناديين مختلفين، واعتقد بان المباراة الاولى بين ميلان وانتر ميلان ستكون قبلة الانظار في بطولة ايطاليا".
وذكرت الصحف في اسبانيا وايطاليا ان عدة اندية كانت ترغب بضم ريفالدو منها ريال مدريد واتلتيكو مدريد الاسبانيان ولاتسيو الايطالي ومانشستر يونايتد الانكليزي.
واوضحت صحيفة "لا غازيتا ديللو سبورت" الايطالية ان برلوسكوني اتصل شخصيا برئيس ريال مدريد، بطل اوروبا، فلورنتينو بيريز وطلب منه عدم رفع المزايدات
. وقد يتسبب انضمام ريفالدو الى ميلان ببعض المشاكل للمدرب كارلو انشيلوتي الذي بات يملك خط هجوم صاعق يضم ايضا الاوكراني اندري شيفتشنكو والايطالي فيليبو اينزاغي ولاعبي الوسط الهولندي كلارنس سيدورف والبرتغالي روي كوستا، وبات مطالبا اكثر من اي وقت مضى باحراز اللقب.
ويتعين على انشيلوتي في هذه الحالة الزج بتشكيلة هجومية او التضحية باحد اللاعبين الاربعة الاخرين.
وقال المدرب "ريفالدو ليس كأي لاعب آخر ويجب ايجاد المكان الصحيح له في التشكيلة".
ولعب ريفالدو لاندية سانتا كروز ريسيفي (91-92) وموغي ميريم (92-93) وكورينثيانز (93-94) وبالميراس (94-96) البرازيلية، وديبورتيفو كورونا (96-97) وبرشلونة (97-2002) الاسبانيين، واحرز الكأس السوبر الاوروبية (97) وبطل اسبانيا (98 و99) وكأس اسبانيا (98) مع برشلونة، وبطل البرازيل (94) وبطل ولاية ساو باولو (94 و96) مع بالميراس.
واحرز النجم البرازيلي مع منتخب بلاده لقب بطل العالم (2002) وبطل القارات (97) وكأس الامم الاميركية الجنوبية (99) والميدالية البرونزية في اولمبياد اتلانتا (96).