المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سوال صريح......نريد المشاركة

sunlight
31-07-2002, 06:35 PM
مساء الخير لكل اعضاء المنتدى:)
سوال اريد طرحة على الجميع واريد الاجابة والرد بصراحة كما اعتدنا منكم.
هل المراة المتزوجة 80% افكارها افكار زوجها وليست افكارها هي؟
مثلا هل هي تعيش مطبقة لما يراة زوجها من غير قناعة منها شخصيا فقط لانة اللرجل وهو المطاع؟

زهرة الشمس
31-07-2002, 07:51 PM
والله بصراحه هالمراة ريموت مو مراة يحركها على كيفه 000

وطاعة المراة لزوجها تكون بحدود مو ريموت بيده على كيفه والنساء

يختلفن كل واحدة وشخصيتها فيه نساء زوجها خاتم باصبعها وفيه رجال

زوجاتهم خاتم بااصبعهم 000

وخير الامور اوسطها وكل انسان وشخصيته 000

عبد الله سلطان
31-07-2002, 08:43 PM
الله يرحم زمان الاول التى كانت المرأه الاتخرج عن طوع الزوج فى اى امر

حتى لو على هلاكها واما الان الامر اختلف الان امر الرجل بيد زوجة انا لاأ قول كلهم ولكن بعض الشباب وخصوصا الذى زوجته تعمل وينتظر منها اّخر الشهرحتى يستلم راتب طاعته الاوامر والسلام

ماجد
01-08-2002, 04:34 AM
يا جماعة .. صحيح لازم المرأة تسمع كلام زوجها و تطيعه ..
بس الناس زودت بكثير عن هذا .. قام الرجل يمنعها من كل شي .. اين حرية المرأة ؟؟ و لكن فيه ناس والله و النعم فيهم يمشون على مبادئ الإسلام حرفا حرفا .. الله يهديهم ، و يهدينا معاهم :)

mody80
01-08-2002, 05:26 PM
دلوقتى فى مصر الرجاله هى اللى بتدور على حقوقها من الستات

والراجل يخاف يزعل مراته لحسن تخلعه !!!
:) :أفكر: :p

ابو فيصل احمد
01-08-2002, 11:33 PM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة عبداللة سلطان
الله يرحم زمان الاول التى كانت المرأه الاتخرج عن طوع الزوج فى اى امر

حتى لو على هلاكها واما الان الامر اختلف الان امر الرجل بيد زوجة انا لاأ قول كلهم ولكن بعض الشباب وخصوصا الذى زوجته تعمل وينتظر منها اّخر الشهرحتى يستلم راتب طاعته الاوامر والسلام

لاتكن متشائم اخى ابو نواف فلا زالت هناك نساء فيهم خير

ودمتم

nosa
02-08-2002, 03:53 AM
طاعة المرأة لزوجها واجبة بس طبعا في أمور معينة واذا كانت الوحده بتطيع زوجها وبارادتها فمهو عيب طالما انها ما بتطيعه في شي غلط ,,,بالنسبة للنسبة اللي انت كاتبها فطبعا مو شرط يكون تمانين في الميه لانها محسوبه شختك بختك بس هادي الايام ما اعتقد ...على العموم كل ما حبت الزوجة زوجها اكتر كل ما كانت طلباته على قلبها زي العسل والموضوع مافيه اهانة ليها ولا شي .

أميرة الخليج
02-08-2002, 04:48 PM
أنا أعتقد ان طاعة الزوج واجبة طالما ما تتعارض مع ديني أو أخلاقي أو مبادئي فمن حقه علي اني أطيعه وخاصة لو كان يؤدي واجباته ويراعي حقوقي ويحفظ كرامتي

sunlight
02-08-2002, 06:25 PM
شكرا لكل من شارك ولكن المسالة مش مسالة طاعة لان هذا الشىء مفروغ منة ان المراة لازم تطيع زوجها لرضاء ربها ولكن مااقصدة هو الافكار التي لاتنافي الدين ولاتتعارض مع المجتمع والتي يتسلط فيها الرجل ويفرض شخصة وكلمتة في ظنة انها من اقوامة وبصراحة هذا الشىء منتشر في مجتمعنا الا مارحم اللة.
وسلامتكم

الكوبرا
02-08-2002, 07:30 PM
شوف اذا على الافكار...

اعتقد و لست جازماً...ان هالشئ يحكمه جوهر الشخص((الشخص يشمل الانسان الذكر و الانثى))

و ثقافته..و جماله...و نَسَبُه...((طبعا الدين مفروغ منه لاننا كلنا مسلمين))

فمتى توفرة هالاشياء...يستطع الشخص..ان يفرض نفسه على الاخر

بافكاره..حتى لو كانت غلط...ولو بنسبه بسيطه...

سلاامي..

مهند الريس
02-08-2002, 09:59 PM
من اهم اسباب دخول الجنة للنساء بعد طاعة الله
هي طاعة الزوج بما لايغضب الله في كل شي

sunlight
03-08-2002, 04:02 AM
الاخ الكريم الكوبرا واللة موشرط بعدين العلاقة بين الزوجيين مختلفة احنا نقول ان الرجل يستطيع ان يجعل زوجتة تطيعة وتحب افكارة بس بطريقة حلوة وذكية ولكن غالب الرجال مش كذا في مجتمعنا بيعني على سبيل المثال وحدة تقول لزوجها ابي مجلس البيت ديكورة كذا يقول لها لا انا ابية كذا وكلامي يمشى هو وش دخلة في مجلس الرجال هذى شغلات حريم والبيت مملكة المراة مايكفي الي عندة من مميزات وحقوق خلي يخلي للمراة شوية سبيس هذة احى الامثلة البسيطة.
ويااخي الكريم مهند الريس:طاعة الزوج على عينا وعلى راسنا علشان رضا رب العالمين بس ترى ربنا قال الرجال علينا بدرجة مو سلم.
وسلامتكم;)

Tamara
03-08-2002, 06:28 AM
طرح مهم جدا
انت حددت المراه العامله وحصرت النقاش في المراه العامله بنظري العمل للمراه مهم بس في نساء بنغرو كتير بعملهم واعلبهم بتسير بدها تسير رجال تاني في البيت وبدها زوجها يسمع كلامها واوامرها تتنفذ
وهون بتسير المشاكل واعلب هيك علاقه بتنتهي في الطلاق وهاي دراسه امريكيه انو اكبر نسبه طلاق في العلاقات الزوجيه بتكون لما المراه منفصله ماديا عن زوجها
فعليا هي بتكون بور زي زوجها ويمكن شغلها اهم من شغلو وراتبها اكبر كمان وبتوصل المراه لقناعه عند ابسط مشكله بتسير بينها وبين زوجها انو شو بدي بوجع الراس هاد انا منفصله ماديا وبقدر اعيش بدونو وخاصه ازا ما في اطفال وبعضهم ما بسالو اصلا عن اولادهم ...
المراه عملها مهم بس في نساء اغبياء وسطحيين
الزوج لا زم ينطاع بكيفها او مو بكيفها ومهما وصلت المراه من مركز اجتماعي عالي ما الها غير زوجها فعلا
انا مش مع دكتاتوريه الرجل لمرته بس بنفس الوقت لازم ترد عليه في الكبيره والصغيره لانو بدو مصلحتها اكيد وبنفس الوقت هو ياخد ويعطي
العلاقه الزوجيه مشاركه والتزام وتنازلات وغير هيك ما بمشي الحال
والرجل الله خلقو اقوى منها مهما كبر مركزها
واذا الرجل دكتاتوري المراه ممكن تحولو لانسان متفهم ومتعاون اكيد مش بالعناده وفرض الراي بالخلق المنيح والمسايره

ice_ocean
04-08-2002, 12:24 AM
بصراحه نعم .........
صحيح المرأه المتزوجه لازم تطيع زوجها بس مو تصير عبده له::p ;-)

اختكم / المحيط المتجمد
ice_ocean;-) s

SpiderMan99
04-08-2002, 01:07 PM
انا

الهدجان
04-08-2002, 01:36 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الحقيقة هي:........

ان الزوجة يبين عليها تأثرها من زوجها ومن افكاره..وهذا من طبيعتها انها لا تخبأ شي امام الاخرين

في حين ان

الزوج يخبأ تأثره بزوجته ولا يظهر هذا التأثير أمام الاخرين...

كل هذا يحدث اذا كانا متوافقين

وان لم يكنا متوافقين ولم يتأثر احدهما بالاخر فكيف سيعيشان مع بعضهما البعض؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

------------------- أمثلة ------------------

مثال للمرأة التي لا تخبأ شي امام الناس:

امرأة كل ما اشترت شيئ من السوق ذهبت تخبر به صديقاتها...اليس كذلك

مثال لرجل يخبأ تأثره بزوجته :

رجل اسمه (محمد) تعلم طبخة فلانيه من زوجته , اتاه ابن عمه (خالد) وقال له :

خالد : ان طبختك تطير العقل؟ من أين اتيت بها؟

محمد : احم...من كتاب الطبخ

خالد : الم تتعلمها من زوجتك؟؟

محمد: بلا تعلمتها من زوجتي ولكن الشيئ القليل وانا قد اكملت الباقي يعني انا يا حبيبي الكل في الكل

----------------------------------- ;)

sunlight
04-08-2002, 04:53 PM
واللة اي الهدجان انا ودي تعلمني شىء واحد انتم يارجال ليش تستحون وتحسون انة عيب ان الرجال يبين اعجابة بزوجتة لدرجة ان الواحد اذا تبي تعرف اذا كان يكلم زوجتة والا لا تسمعة يقول طول المكالمة:
اي انشاءاللة ابشرو اي طيب خير انشاءاللة طيب طيب !!!!!!!!!!!!!!
وهذة كل المكالمة واللة شىء يموت من الضحك وعندها يقول يابعدعمري امري انت حياتي وحبيبتي
يبة شنو هذا؟!!!!
تقول قاعد يكلم مكالمة محرمة يبة يكلم زوجتة حلالة ام عيالة:أفكر: :أفكر:
وسلامتكم

قوت القلوب83
05-08-2002, 01:59 AM
من وجهة نظري لايجب على المرأة ان تطيع الرجل طاعة عمياء ولكن بحدود
على فكرة المرأة لاتفعل شيئ إلا وهي مقتنعة به تماماً حتى لو كانت مجبرة.
فالمرأة عالم لا يستطيع الرجال فهمه بسهولة، لذلك إذا كانت المرأة تطيع زوجها وتنفذ أوامره فهذا من باب حبها له أو على الأقل إحتراما له وليس بالضرورة أن تكون رودود أفعالها نسخة طبق الأصل عن زوجها.

ومع الوقت والسنين المرأة تفهم زوجها جيدا وتعرف ما يغضبه وما يرضيه وتعرف كيف تتعامل معه;-)

الهدجان
05-08-2002, 08:32 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

-------- الرد على كلام نور الشمس -----------

طبعاً من الغير معقول ان يتكلم الرجل مع زوجته على الهاتف امام الغرباء او الاصدقاء بنفس الكلام الذي بينه وبين امرأته...لانها تعتبر من اسرار الزوجين

وبنفس الوقت اذا تكلم الرجل مع زوجته كما ذكرت. فهذا قد يسبب له بعض الاحراجات او قد يسأل عنها بعد الانتهاء من المكالمة من احد الملاقيف او قد يشك في امره ,

ومن جهة اخرى قد يأتيه احد ويقول له: ياحظك عندك حرمة تدلعك على التلفون وحنا مافي الا صراخ يا شيخ.

طبعا قد يقع في ان يصاب بالعين كما تعلم ان العين حق

وايضا احتراما لمن حولك ان تتكلم بهدوء مع امرأتك بالهاتف بدون ان تثيرهم بكلامك

وايضا ان كلمتها كما ذكرت, والزوجة اذا سمعت هذا الكلام الجميل فانها تبقى معلقة على الهاتف مما يسبب لك الاحراج امام الموظفين في العمل ....وكانهم لم يرو خيرا قط

هههههههههههه

هذا والله اعلم والله يوفق لمن اراد الزواج لعينه على دينه

sunlight
05-08-2002, 06:17 PM
الى كل من شارك ورد على الموضوع شكرا لكم وعلى تفاعلكم .
ولك مني يالهدجان ارق تحية وشكرخاص على ردودك والتي انهيتها براي سديد وسليم:)
والصورة اكثر من رائعة;-)

يـزيد
05-08-2002, 06:46 PM
انا احببت المشاركة مع اني لم اعرف بعد الحياة الزوجية

بس اعتقد انه على حسب شخصية الزوجة :D

وتقبلوا تحياتي

يزيد ;)