المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية الله اكبر (( اكبر هجوم على مطار قندهار )) الله اكبر



Pure Muslim
02-08-2002, 03:00 PM
مفكرة الإسلام : ذكرت تقارير صحفية أن المقاتلين الأفغان الذين يعتقد أنهم من طالبان والقاعدة ؛ قد قاموا بشن ما يعتبر أكبر هجوم عسكري على قاعدة عسكرية أمريكية في مطار جنوب قندهار ؛ الأمر الذي أسفر عن تحطم 6 مروحيات أمريكية ؛ حسب ما ذكرت التقارير .
وذكر موقع Jihad Unspun أن ما لا يقل عن عشرة جنود أمريكيين قد لقوا مصرعهم أثناء هذا الهجوم الذي يعتقد أنه وقع يوم الاثنين الماضي .
وأفاد الموقع أن القوات الأمريكية قامت بإجراء عمليات بحث شاملة في قندهار بعد الهجوم ؛ بحثا عن المنفذين ؛ إلا أنها فشلت في إيجادهم ؛ أو في التوصل لأية معلومات عنهم .
وتقول المصادر بأنّ المطار الذي هوجم يقع في منطقة صحراوية جنوب قندهار ؛ واتخذه الأمريكان قاعدة عسكرية لهم دائمة بسبب بعد المطار عن أي مدينة، مع اعتقادهم أن هذا المطار محمي وبعيد المنال عن المهاجمين .
وأفادت الأنباء أن المفاجأة والشراسة في الهجوم سببتا رعبا وفوضى عظيمة بين صفوف القوات الأمريكية .
خاصة أن الجيش الأمريكي لا يزال حتى الآن غير قادر على معرفة من أين ظهر المهاجمون ؟ ؛ وأين وكيف هربوا بعد الهجوم.
ويقول الموقع أنه لم يكتشف جثث للمهاجمين بعد الهجوم الأمر الذي يشير إلى أنهم كلهم استطاعوا الفرار ؛ إلا أن بعض الخبراء يرجحون أن تكون وقعت عملية انتحارية قبل تنفيذ العملية الرئيسية ؛ إلا أن هذه التحليلات لم يصدر بعد ما يؤكدها .
وعن الخسائر الأمريكية في هذا الهجوم ؛ ذكر الموقع نقلا عن المصادر التي وصفها بأنها موثوقة بأن ست مروحيات عسكرية أمريكية ودبابة حربية واحدة قد تحطمت في هذا الموقع .
كما أنه لم يتم تحديد عدد المصابين الأمريكيين إلا أنه يبدو أنه كبير خاصة مع ذكر المصادر بأن ما لا يقل عن عشرة جنود قد قتلوا في الهجوم .
وذكر الموقع أن القوات الأمريكية الباقية في قاعدة المطار انتقلت فورا إلى سبين بولداك ؛ كما أن 400 جندي آخرين في قافلة مكونة من 100 عربة من بينها ناقلات الجنود المدرّعة والدبابات وصلت إلى هناك أيضا ؛ حيث زعمت القوات الأمريكية أن سبب هذه التحركات الكبيرة هو ضمان سلامة التجار الذين يتعرضون للمضايقات من قبل لصوص الطريق السريع، إلا أنه يعتقد أن الأمريكان يهدّفون للتغطية على خسائرهم في هذا الهجوم .

aslam
03-08-2002, 09:38 AM
الله اكبر الله اكبر الله اكبر
الله يرزقك الجنة خوي بوسليمان افرحك الله كما افرحتنا

اللهم انصر عبادك المجاهدين ، اللهم دمر أمريكا وجنودها ، اللهم اقتلهم بدداً وأحصهم عدداً ولا تغادر منهم أحداً ، اللهم أبدل أمريكا من بعد العز ذلاً ، ومن بعد الأمن خوفاً ، ومن بعد الغنى فقراً ، ومن بعد القوة ضعفاً ، اللهم عجل لها بالدمار والهلاك ، اللهم مزقها كل ممزق كما مزقت أمريكا أجساد المسلمين بقذائفها ، اللهم منزل الكتاب ومجري السحاب وهازم الأحزاب اهزم أمريكا وزلزلها وعجل بدمارها يا قوي يا عزيز