المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : طلب ( رفقا ببناتكم يا......... )



ابو فيصل احمد
02-08-2002, 08:08 PM
بسم اللة الرحمن الرحيم

الحمد للة

الى الامهات الكريمات واللة ان حقكن علينا لكبير ولكن ما نسمعة فى الاونة الاخيرة نرى وللاسف ان بعضكن اصبحن معول هدم وهناك
امثلة كثيرة وهى قصص واقعية :

المشهد الاول :
متزوجة منذ سنتين تقول بحسرة :
اول يوم تمت خطبتى فية لاحد شباب عائلتنا اصرت والدتى على شروط معينة كى يتمكن من الزواج منى وكان لايزال طالبا فى الجامعة وبما انة يحبنى اصر على تنفيذ جميع اوامر امى دون نقاش وفعلا اخذ قرضا من احد اصدقائة الاغنياء وكتب كمبيالة بالمبلغ الذى اقترضة وتم الاتفاق على تسديدة خلال ستة اعوام وتم الزواج واقمنا الفرح فى اضخم الفنادق وقضينا شهر العسل فى اوروبا وكانت امى تتفاخر امام العائلة بما قدمتة لى من خدمة فى هذة الزيجة .
وبعد العودة من السفر استلم زوجى الوظيفة الحكومية واول راتب استلمة اعطاة الى صديقة واستمررنا على هذة الحال 3 اشهر وبعد ذلك لم يستطع زوجى ان يدفع لة وتم القاء القبض على زوجى بحكم غيابى صادر من المحكمة يتهمه بعدم دفع المبالغ المستحقة علية وحينها ذهبت لامى كى استنجد بها لتخرج زوجى من السجن ولكنها رفضت وقالت : بما انة غير قادر على حياة الزواج لماذا يتزوج ؟
وظل هو فى السجن مطالبا مبلغ 27 الف دينار ( مع الفوائد ) دون ان يذهب احد لمساعدتة وقد اجبرتنى امى بمعاونة اخوتى على رفع دعوة طلاق وكسبتها لانة فى السجن .

المشهد الثانى :
متزوجة ولديها 7 اطفال تقول :
لاحظت فى الفترة الاخيرة تغير زوجى تغيرا جذريا لقد اصبح لا يطيق الجلوس فى المنزل ولا رؤية اطفالة او اللعب معهم كعادتة بالاضافة الى كثرة اهتمامة بمظهرة الخارجى بصورة ملفتة للنظر حتى العطور والبخور اصبحا لا يفارقان ملابسة وهيئتة لدرجة انة اصبح يقلل من مصرف المنزل والاولاد ولا يعيرنا اى اهتمام بعد ان كان ودودا لطيفا معنا حاولت ان افهم منة السبب ولكن جوابة لى بان كل ما انا علية مجرد تهيؤات فقط لقد حيرنى وجعلنى احزن وخفت ان يكون لة علاقة بامراءة اخرى .
فقررت ان اذهب لاستشير امى فى المشكلة الواقعة وكلمتها عن مخاوفى من وجود امراة اخرى فى حياتة ولكنها اكدت كلامى وشكوكى وهنا جن جنونى وفقدت عقلى وطلبت منها حلا سريعا لكى يعود زوجى لاسرتة التى احتضنتة واحتضنها (20 ) عاما ففكرت امى بحل سريع ونصحتنى بان اذهب الى (( ابو عبد )) احد الشعوذين الذين يمارسون السحر والتقريب بين الزوج وزوجتة وزيادتة محبة الزوج لزوجتة ومن دون تفكير وافقت واعطتنى عنوانة وذهبت مع جارتى وصديقتى المقربة لى الى الساحر اللعين الذى طلب منى جلب خروف ولبس فروتة وامور اخرى اخجل من ذكرها واصبحت اتردد علية كثيرا وبمعرفة امى التى كانت تشجعنى على الاستمرار فى ذلك وفعلا تغير زوجى ولكن الى الاسواء....
ولكن انتقام رب العالمين منى كان كبيرا فقد علم زوجى بالامر من جارتى وصديقتى المقربة بعد ان رفضت محاولاتها القذرة لابتزازى فما كان منه الا ان ذهب لامى كى يشكونى اليها فردت علية بكل برود : تستاهل كل ما حصل لك ؟
وبعد يومين وصلتنى ورقة طلاقى عن طريق المحامى الذى وكلة وكانت اكبر خسارة فى حياتى بسبب عملى بنصيحة امى .

المشهد الثالث :
متزوجة منذ 3 سنوات تقول :
زوجى شاب وسيم ولدية وظيفة محترمة وانسان محبوب من الجميع وحالتة المادية جيدة جدا فهو كريم ولا يبخل على بشىء كل ما اطلبة مجاب طلبت منة ان يشترى لى سيارة ثمينة فوافق وان يفتح لى حساب بالبنك فوافق وكل شىء موفر لى ولكن باسمة وفى احد الاجتماعات العائلية الاسبوعية سالتنى والدتى امام احدى قريباتى ماذا اعطانى
زوجى ؟
فاجبتها ... وقالت احدى خالاتى : انت لا تفهمين انة سيتغير عليك بعد فترة وعليك ان تكونى زوجة ذكية وتطلبى منة ان يسجل بعض ما يملك باسمك
حتى تضمنى حقك فى المستقبل وكى لا يتزوج عليك لانة وسيم ومحبوب ولدية المال وعندما وصلت المنزل اتصلت والدتى وقالت لى : يجب ان تسمعى كلام خالتك وتطلبى من زوجك ان يكتب باسمك بعض الاملاك وفعلا انصعت الى نصيحتهما وطلبت من زوجى ما امرتنى بة والدتى وكنت كلما رايتة اعدت علية الموضوع وكان يرفض حتى طفح الكيل من كثر اصرارى على هذا الطلب وحصلت مشاجرة بينى وبينة وذهبت الى منزل امى غاضبة واستقبلتنى وقالت لن تعودى الية حتى ينفذ جميع رغباتك
وبعد فترة اتى زوجى كى يصطحبنى معة الى المنزل وطلب من والدتى ان تقنعنى بالرجوع الى صوابى ولكنها قالت لة : ستعود بعد ان تنفذ لها جميع طلباتها واذا لم تقبل فان عليك ان تطلقها .
وحينها وجة لى سؤالا واحدا قالة بالحرف الواحد : هل انت موافقة على ماتقولة امك ؟!
فرددت علية بكل وقاحة : اجل
ولم يعلق على ردى وذهب وبعد شهر اعطانى ابى ورقة طلاقى ومعها المؤخر فصدمت من الكارثة التى وقعت نفسى فيها وخسرت شريك حياتى بوصية امى ونصائح خالتى .

ما هو الحل برايكم اخوانى واخواتى الاعزاء ؟!
واللة اننا نعلم بمحبة الام لابنائها ولا نشك بذلك ولكن ما هو السبب الذى يدفع بعض الامهات الى ان تكون معول هدم وليس بناء ؟
ونعلم بان الام دائما ما تبحث عن سعادة ابنتها ولكن للاسف الشديد يكون ذلك احيانا بشكل غير سليم .

ودمتم

الكوبرا
02-08-2002, 08:20 PM
الله يعين...بالفعل...

و لكن لا اعتقد ان هالحالاات الثلااث...يجب تعميمهاا على جميع الامهاات

فبعضهن فيهن الخير و البركة..

سلااامي..

hnt20
02-08-2002, 08:21 PM
لا حول و لا قوة إلا بالله.
ويش الأمهات هذي. كل تفكيرهم الفلوس و لو على مضرة إبنتهم.
في رأيي الشخصي أن السبب الأول و الأخير على الفتاة لأنها تعرف مصلحتها و مصلحة حياتها أفضل من أي إنسان آخر حتى أمها.
نعم و ظيفة الأم النصحية البناءة و لسيت الهدامة. لكن على الفتاة بمعرفة أي النصائح تسمع و إيها لا.

أما موقفي لو حصلت لي مثل هذي المواقف. أقول: عند أمك النصحوحة روحي. و على بيتي ما تيجي. و روحي إنت طالق بالثلاثة. لأن المراة اللي ما تقدر ظروف زوجها ما تستحقه.

لكن إعلمو بأن ليست كل النساء سواسيه. فهناك الأمهات اللواتي يعمل ما بإستطاعتهم من أجل مصلحة بناتهم. و هناك فتايات يعرفن مصلحتهم و يعرفن أي النصائح يأخذن.

مشكور أخي على طرحك مثل هذا الموضوع الأجتماعي الخطير

ابو فيصل احمد
02-08-2002, 11:14 PM
شكرا لكم اخوانى :

الكوبرا

هنت

انا معك اخى الكوبرا نعم هناك حموات لهم مواقف ايجابية ونسال اللة ان يكثر من امثالهم


ودمتم