المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : المدن و الدول مدينة جدة... وما أدراك ما جدة...؟

Prime Evil
03-08-2002, 11:55 AM
أهلا بكم في مدينة جدة مدينة الجمال والطبيعة الساحرة جدا...

جدة تفتخر بإنجازات عالمية أولها نافورة خادم الحرمين الشريفين...

ثانيها اليانبيع المنتشرة في الحواري للتلطيف عن السكان و خفض درجة الحرارة...

وأشهر هذه الينابيع ينبوع صويلح...

فهو يصب الماء صبا ليل نهار...

وقد أشيع مؤخرا إنهم يخططون لاستثمار تلك الينابيع وإنشاء شاليهات ومراكز سياحية نظرا لكثرة الينابيع الحارة...

وأيضا لا ننسى شارع حراء ( شارع العيشة ) حيث يكون مزدحم 24/7...

وفيه ترى أنواع الناس وأنواع السيارات وأنواع المطاعم والمحلات...

وسوق حراء الذي يسيطر عليه الشباب والهيئة وجودها مثل عدمها...

وتسمع طبعا من يقول عائلات بس... ولكن عد من جنبه ولا تعطي وجه...

وفي جدة حواري عديدة مثل المصنع وبها تكثر الينابيع...

وحارة عنيكش وبها تكثر الطعوس و الصومالية ويندر فيها السعوديين...

وحارة سليل التي لا تدخلها الشرطة ولا أحد يتحدث العربية فيها...

سأتكلم عن جدة أكثر في المستقبل....

الســـــــاهـر
03-08-2002, 03:57 PM
?: اول مرة اسمع بالينابيع هذي ..

مشكور على الموضوع .. :p :p :p

Prime Evil
04-08-2002, 03:25 AM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة الســـــــاهـر
?: اول مرة اسمع بالينابيع هذي ..

مشكور على الموضوع .. :p :p :p

لو رحت جدة لشفت الينابيع بعينيك الثنتين....

حيث ينبع الماء من تحت الاسفلت...:D

جدة أهل الرخاء والشدة":"

rushin_911
04-08-2002, 12:51 PM
مشكور على الموضوع :)

نيو ايرفين
06-08-2002, 11:44 AM
نسيت ينبوع حسن عتيق وينبوع زايد ولا تنسى النظافه فجده من انظف المدن في العالم...... ويوجد في حي الكندره بحر من الينابيع الخضراء المليئه بالطحالب الخضراء المزرقه التى تعطي لامعاننا رائع:D ":"

Prime Evil
06-08-2002, 06:07 PM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة نيو ايرفين
نسيت ينبوع حسن عتيق وينبوع زايد ولا تنسى النظافه فجده من انظف المدن في العالم...... ويوجد في حي الكندره بحر من الينابيع الخضراء المليئه بالطحالب الخضراء المزرقه التى تعطي لامعاننا رائع:D ":"

مشكور جدا على المعلومات القيمة عن الكندرة...

نيو ايرفين
18-05-2003, 11:01 PM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة Prime Evil

مشكور جدا على المعلومات القيمة عن الكندرة...

لا شكرا على واجب:p

ولد العرب
19-05-2003, 12:53 PM
جده عاديه ...مافيها شي....

بس ليش تقولون ان جده من انظف مدن العالم؟؟؟

بالعكس ابصراحه وبدون مجاملة جده مو نظيفه وشوارعها مكسره

الامارات من انظف دول العالم واللي زار دبي او بوظبي او الشارجة راح يعرف;-)

مع تحيات ولد العرب
ولدالامارات دار التكنولوجيا والتطور وناطحات السحاب

نيو ايرفين
19-05-2003, 04:56 PM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة ولد العرب
جده عاديه ...مافيها شي....

بس ليش تقولون ان جده من انظف مدن العالم؟؟؟

بالعكس ابصراحه وبدون مجاملة جده مو نظيفه وشوارعها مكسره

الامارات من انظف دول العالم واللي زار دبي او بوظبي او الشارجة راح يعرف;-)

مع تحيات ولد العرب
ولدالامارات دار التكنولوجيا والتطور وناطحات السحاب

انت من جدك صدقت الكلام المكتوب؟؟:!

ستاكهاوس
20-05-2003, 06:34 AM
رغم اني من السعودية الا انني وبكل صراحة مااداني شيء اسمه جدة

BRAD_M_PiTT
20-05-2003, 12:29 PM
جدة من اجمل المدن في العالم العربي ...

سواء بنهضتها أو بتطوراتها وعمرانيتها الرائعة واللي زار جدة يعرف هذا الكلام .... بصرف النظر عن احيائها الشعبية .....

D0WN~T0WN
21-05-2003, 10:34 PM
ولاتنسى منطقتي الكرنتينه وغليل حيث سيتسنى لك التعرف عن قرب على عادات وتقاليد قبائل وسط افريقيا

ولد العرب
22-05-2003, 03:12 AM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة BRAD_M_PiTT
جدة من اجمل المدن في العالم العربي ...

سواء بنهضتها أو بتطوراتها وعمرانيتها الرائعة واللي زار جدة يعرف هذا الكلام .... بصرف النظر عن احيائها الشعبية .....

لا تقص على عمرك وايد؟؟؟

لافيها لا تطورات ولا تهضه عمرانية ولا شي....يعنيني غصب تبي تقارنها بالامارات؟؟؟

ابصراحه جده لو اعتبرناها حلوه....راح تكون بحلاوة اهلها وطيبتهم وكرمهم وتواضعهم..ووانا اعتبرهم اطيب ناس بالسعوديه مع احترامي للباقيين

نيو ايرفين
22-05-2003, 10:20 AM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة D0WN~T0WN
ولاتنسى منطقتي الكرنتينه وغليل حيث سيتسنى لك التعرف عن قرب على عادات وتقاليد قبائل وسط افريقيا

لا تنسى شوارعها فهي مليئة بالتلال الرملية والمطبات الصناعية التي تدخلك الى عالم سباقات الراليات والحفر وووو.....

ايضا لا تنسى فقد تم بحمد الله بنا اكبر مجر ( للمجاري ) في العالم بحيث يتسع لربع سيارة طولا وعرضا":"

وتتميز جدة ببحرها المنعش حيث عندما تجلس على الشاطئ تخرج اليك جميع الحشرات من البحر :p

ستاكهاوس
22-05-2003, 02:01 PM

هههههههههههههه :D .... حلوة عادات وقبائل وسط افريقيا

D0WN~T0WN
22-05-2003, 08:19 PM
ووفقا للاحصائيات العالمية فإن كورنيش البحر الاحمر يعتبر مصدر غني جدا للتلوث والجراثيم وهذا بفضل ماتوليه حكومة خادم الحرمين الشريفين من اهتمام ورعاية.

(طاح سوق ماليزيا بعد كل هاذي المميزات)

viper037
24-05-2003, 04:45 PM
دبي وبس

واللي ماشايف يشوف

بلا جدة بلا بط متختخ;-) ;-)

DE NILSON
25-05-2003, 01:31 AM
جده ياعالم:D :)

بيتل
25-05-2003, 02:17 AM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة viper037
دبي وبس

واللي ماشايف يشوف

بلا جدة بلا بط متختخ;-) ;-)

على الاقل جدة ولله الحمد لايوجد بها بارات مثل دبي

ولا احتفالات راس السنة و الفالنتاين ....إلخ

ولا روسيات على قفا مين يشيل

ولا خمر

مافي مقارنة بين جدة عروس البحر ودبي ارض المومسات الروس:o

قال دبي قال:o

Trapped Inside
25-05-2003, 08:02 PM
مشكووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووور

ولد العرب
26-05-2003, 11:44 AM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة بيتل

ولا خمر

والله انك قاعد تقص على نفسك بنفسك......
جده مافيها بارات ها؟؟؟انزين هالفرجان الأفريقيه اللي في جده فيها كل أنواع المخدرات والخمور والحشيش والحكومة مو قادرة تسوي شي تجاه هالمصيبه......لا تقول لي مافي.....حي السبيل وغليل والكرنتينا مالكم هذي والكندره وهالاحياء القشره........

أما على طاري الروسيات ....شكلك أنت ما تجي دبي الا عشانهم...الروسيات موجودات فعلا....والمومسات موجودات.......واعوذ بالله منهن محد يتعامل معاهن الا اللي حاط في باله......وعلى فكره....ترا والله احنا شباب الامارات عندنا فظيحة ان الواحد يقول انه متعرف على روسيه........اعوذ بالله..........

ويوم بتقارن يا بو الشباب قارن مقارنه منطقيه...
انا بنفسي والله دشيت درة العروس مالكم هذي اللي كانه محد عنده شاليهات بالعالم الا انتو...ترا حتى بعجمان فيه شاليهات:p :p .....
والله العظيم اني شفت اشياء ما اتصورها.......وقسما بالله اني شفت سعوديات بلباس البحر ......وبعد والله العظيم لما كنت اسوق الجت سكي جوني بنتين سعوديات وقالولي من وين انت...؟قلت لهم من الإمارات..هههههه والله ماطاعوا يهدوني(( من حقهم لأنهم يعرفون الاماراتيين كاش وكشخه)).....بس زين انه الاهل كانوا معاي......بس كانوا حلوات شوي:# :#

والظاهر انك نسيت مرسى الدرة؟؟؟؟؟ولا تناسيته؟؟؟؟؟والله العظيم اني شفت مناظر ماشفتها بدبي قسما بالله العظيم.....

على الأقل نحن نعترف انه عندنا مومسات....مو مثل بعض الناس اعوذ بالله الفلبينيين الشاذين منتشرين باسواق البلد مالكم مادري شسمه....لا وبعد الربع يخبروني انهم يبيعون أفلام إباحيه هناك....تقدر تقول لا؟؟؟

وعلى فكره انتو نفسكم يالسعوديين تعرفون انه جده فيها فسق....وكذا موضوع انكتب بالمنتدى هذا بخصوص اللي يصير بجدة.......

أما لو بنقارن من ناحية التطورالعمراني والتكنولوجيا بين المدينتين....

في دبي :
توجد فيها أعلى ناطحات السحاب في الوطن العربي والشرق الأوسط....
ويوجد فيها أفخم وأطول فندق بالعالم......(برج العرب).....اللي تقول انك دخلته وصورت فيه:D :D هههههههههههه
وفيها ثالث أطول ابراج توأميه بالعالم....اللي هي أبراج الإمارات.....وفيها أبراج وناطحات سحاب كثيره جدا....أبراج الخور...وبرج الألفيه...وأبراج المرسى وشارع الشيخ زايد بدبي اللي يمتد على أكثر من كيلو وكله ناطحات سحاب......................وانشالله راح نبني أعلى برج على وجه الأرض وراح يكون بدبي....واسم البرج برج دبي.....واللي على باله أكذب((نفس بعض الناس))يدخل موقع google.comويكتب برج دبي...وراح يشوف النتيجه...وفيه أكثر من 10 ناطحات سحاب ماذكرتهم والله....

في دبي خصوصا والإمارات عموما توجد انظف وأرتب شوارع بالعالم تظاهي بنظافتها مدن سنغافوره....واللي زار الدولتين بيعرف اني ما جيب كلام من راسي......
في دبي والإمارات تستخدم التكنولوجيا بشكل غير طبيعي...حيث أن كل شي الكتروني.....والكل يشهد على تطور الإمارات ودبي

في دبي....قاعد تبني حاليا جزيرة النخلة واللي هي أضخم جزيرة صناعيه بالعالم....جزيرة على شكل نخلة والهدف منها زيادة السياح اللي وصلوا إلى 4.6مليون سائح بعام 2002.....وبمصر حوالي 5.2...شفتوا الفرق؟؟يعني مافي فرق وايد...واحنا اللي بلادنا حاره ومافيها طبيعه...بي الناس جايين يشوفون هالتطور المذهل واللي اصبح يقارن بتطور دول غرب أوروربا....وناطحات السحاب المنتشره في دبي وفي كل ارجاء الإمارات

الشئ الأهم...أنه بدبي وبالإمارات ماشي هذولا بدون إقامه واللي اعدادهم تزيد على 100الف وموسخين سمعة الدولة وحتى مكة مو مخلينها بحالها......والله استغفر الله تروح مكه ولا جده تحس إنك بوسط موزمبيق من كثرهم?: ?:

....وابصراحه ما ابي اغلط على جده....لأن لي أهل بالسعوديه وما أرضى عليهم ابصراحه....

وانا ادري فيكم...لي عجزتوا تردون تلجأون للجانب الديني وتقولون بوبابة الحرمين الشريفين.......بوابة الحرمين ومخلينها جذي؟؟؟؟؟؟

واصبروا علي شوي راح احط لكم صور...............

D0WN~T0WN
27-05-2003, 03:28 PM
أخوي ولد العرب

حنا نحسدكم على دبي صح بس تراكم زودتوها شوي يعني اللي يسمع كلامكم يقول غطت على لوس انجليس الحين

انا اقولك كثرة وجود السعوديين في دبي وهم على 3 فئات
1-جايين تجارة او تسوق بس هذولي نسبتهم تقريبا 45%
2-ناس جايين سياحة وهذولي نسبتهم قرابة50%
3-جايين قرقعة وصياعة وذولي قليلين يعني مايتعدون 5%

وقلة الفئة الاخيرة موب لان شعبنا ملائكة واخلاق حميدة

وانما لوجود البحرين :) وفيها كل الممنوعات اللي في دبي
وانت تعرف ان روحة البحرين ماتكلف ولا خمسة ريال(حق بنزين)

وفي الاخير اظن الافضل للي يبي سياحة حقيقية يروح ماليزيا حيث الطبيعة والتطور المبهر

وشوكرن

ولد العرب
27-05-2003, 06:04 PM
حنا نحسدكم على دبي صح بس تراكم زودتوها شوي يعني اللي يسمع كلامكم يقول غطت على لوس انجليس الحين

ابصراحة وبدون مجاملة...انا أشوف أنه دبي عطيها خمس سنوات وراح تغطي على أبو لوانجلوس من (ناحية التطور العمراني)..ولو انت زرت دبي عام 2002 راح تعرف اني مو قاعد أتخيل...بل هذا واقع دولة كلها تطور وتكنولوجيا نفس الامارات.......

انا ادري انه لوس انجلوس افصل من دبي....لكن صدقني دبي حاليا في مستوى ماليزيا وسنغافوره من ناحية البنايات والتطور والنظافه....لا وبعد دبي انظف من ماليزيا......بوايد بعد.....وأنا متأكد انه دبي تعد من أنظف وأطور مدن العالم..ولو فيه احصائية بهالأمر دبي ماراح تحتل أقل من المركز العاشر....بين مدن العالم":" ":"

على فكرة انتو مادري ليش على بالكم دبي مايجونها الا الخليجيين والعرب....ترا مهرجان دبي الأخير....جاه من كل الإجناس....أكثر من 25000 سايح ياباني....ومن إيرلندا ومن بريطاناي ومن أمريكا ومن الدول الإسكندنافيه ومن دول شرق أوروربا ومن الصين......وصدقني والله هالكلام مو مجامله...هذي احصائيات ووقائع شفتها بعيني انا والله....
عشان تعرف انه دبي اصبحت وجهة سياحية واستثماريه عالمية....ولأن الناس مثل ما قلت لك جايين يشوفون التطور والعمران المذهل في هالبلد المذهل..............
وأعتقد اني لما قلت انه يجينا سياح من كل بقاع الأرض هذا كان أكبر دليل على أن الناس يجون لدبي عشان يشوفون التطور والاشياء اللي ما يحصلون نصها في بلادهم......والا عندك بريطانيين وامريكان واوروبيين..اللي يصير في دبي من دعاره ما يشكل ولا 5%من اللي يصير في بلادهم.....هذا أكبر دليل على أن التطور غطا على شوية الدعارة الموجوده بدبي......

وفي الاخير اظن الافضل للي يبي سياحة حقيقية يروح ماليزيا حيث الطبيعة والتطور المبهر

والله فيه ناس تسافر وايد..وملت من ماليزيا ؟؟؟؟وبعدين من ناحية التطور والعماير دبي مو اقل عن ماليزيا بالعكس عطها بس 5 سنوات وانت بعينك راح تشوف.....وين راح انكون احنا ووين راح يكون غيرنا....

وهذا انت بنفسك قاعد تنفي أن الناس ييون لدبي علشان الدعارة بس.....مثل ماقلت لك الناس جايين يشوفون التطور اللي مو محصلينه ولا في اي دوله عربيه":" ":"

alamid
27-05-2003, 09:45 PM
هي من ناحية الينابيع فـ ولا أجمل!..

لكن لاتنسون إنها بوابة الحرمين..

:cool: ":"

بيتل
27-05-2003, 11:41 PM
....شكلك أنت ما تجي دبي الا عشانهم

.......واعوذ بالله منهن محد يتعامل

بعجمان

عجمان مو بس شاليهات انا شفت بعيوني نايت كلب هندي:p

اما عن التشبيك انا كنت في مسبح الفندق وكمنت اسبح انا واخوي

الصغير وشوي اشوف ثلاث مغربيات نزلو وطبعا لابسين مايوة ;)

جوي يكلموني من فين ايش اسمك اخوكم اول مرة بنت غريبة تكلمة في

حياتة وشوي يقولو علمنا السباحة عاد دور وجهي ما تلاقي:":

الله العظيم اني شفت مناظر ماشفتها بدبي قسما بالله

مو لدي الدرجة دخلت انا مرسى الدرة الناس عايشة فرييي:غضب:

بس في جدة اماكن محددة بس مو زي دبي تلاقي خواجات قاعدين على

اي بيتش بمايوة:(

أما لو بنقارن من ناحية التطورالعمراني والتكنولوجيا بين المدينتين

صح مافي ولا واحد في المية مقارنة للاسف:(

بس ما شاء الله مفتكر صور برج العرب لو تدور النت كلو ما تلاقي زيها:6

بس لو كفشوني وانا اصور اروج جلا;-)

وبخصوص الافارقة شي طبيعي انه بيكون اليلد كله منهم لان جدة ومكة

تستقبل معتمرين وحجاج على مدار السنة

الفضل الاول في تطور دبي بعد الله الفايد لانه هو إلي باني دبي

وصاحب اقدم برجين في دبي اظن اسمها

مركز التجارة العالمي

بس كم باقي على بالم ايلند صراحة شي فوق الخيال:واو:

انا شفتها وهما يبنوها روووعة

ويقولو يمديك تشوفها من القمر:"

والنظافة في دبي رووعة يمديك تقارنها بسنغفورة

رحت سوق نايف وراشد تعتبر مثل البلد في جدة?:

في نظافة روععة وشفت كمان مخافة اظن قيمتها 500 درهم على اي واحد يرمي شي في الارض

ودبي تدفع ضريبة السياحة بوجود زانيات زي اي بلد غير السعودية

ولد العرب
28-05-2003, 10:01 AM
شو هالظلم والله؟؟؟
لما الأخ يغلط على الإمارات عادي....تخلونه ع راحته....نحد يقول له شي.....ومايوهات ونايت كلوب ومغربيات ,..,,هالكلام كله عادي بالنسبة لكم؟؟؟

بس لما انا فضحتكم وقلت الصج مسحتوا ردوا ...خايفين ما تبون حد يقرا الحقائق اللي كتبتها؟؟؟؟؟
اذا بتحذف الردود....كان من باب أولى انك تحذف رد الأخ اللي مايتكلم الا عن الروسيات ولمغربيات....والا الظاهر ردي قوي ومفحم ياحضرة المشرف العادل؟؟؟؟؟

والرد الآخر قادم...واتمنى ان لا يحذف......
المفروض ما يحذف....المفروض الحجه بالحجه....لكن شنسوي للي ماعندهم حجه؟؟؟؟

MandN
29-05-2003, 09:59 AM
:D

MandN
29-05-2003, 10:01 AM
ولد العرب ولا تزعل دبي حلوه حلوه حلوه حلوه

نيو ايرفين
29-05-2003, 10:47 AM
يا شباب خلاص قفلوا الموضوع:o

MskT
07-06-2003, 12:28 PM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة سعـــ2002ـــودي
مشكووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووور

viper037
08-06-2003, 09:12 PM
يا شباب يا حلوين

انا تاخرت عن الموضوع وما عرفت انكم نازلين ببعض

يا فلذات كبدي

الفساد والخرابيط هذه مو موضوعنا
على هالحساب قرية شبك في ضواحي اليمن هي اجمل مكان على وجه الارض وللا قرية المطيحة في البصرة يمكن !!

حنا موضوعنا الجمال والاهتمام بالمكان وازدهار الحضارة

و ولا وحدة منهم تقارن بين دبي جدة

جدة انا رايحها وقاعد وشايف

ما تزعل مني ... تلوع الجبد ما مهتمين فيها ابدا

وعلى فكرة انا من اصل سعودي والسعودي على راسي قبل الاماراتي بالف مرة "مع تحياتي لشباب الامارات"

لكن الحق حق

وما تزعلون السالفه كلها على بعضها ما تسوى

alamid
17-06-2003, 06:54 PM
بيني وبينك ..كل مدن المملكة مافيها إهتمام غير الرياض!..

:أفكر:

BLACK TIGER
18-06-2003, 04:18 AM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة alamid
بيني وبينك ..كل مدن المملكة مافيها إهتمام غير الرياض!..

:أفكر:
صح كلامك ..

BLACK TIGER
18-06-2003, 04:21 AM
ومشكور اخوي على الموضوع ..

DE NILSON
21-06-2003, 04:05 PM

لا تقص على عمرك وايد؟؟؟

لافيها لا تطورات ولا تهضه عمرانية ولا شي....يعنيني غصب تبي تقارنها بالامارات؟؟؟

ابصراحه جده لو اعتبرناها حلوه....راح تكون بحلاوة اهلها وطيبتهم وكرمهم وتواضعهم..ووانا اعتبرهم اطيب ناس بالسعوديه مع احترامي للباقيين

حبيبي جده حلوة ورائعة والكل يشهد
بس صحيح دبي احلى

لكن مو هذاك الفرق الشاسع بينهم

DE NILSON
21-06-2003, 04:10 PM
حبيبي لاتطالع في الامكان الشعبية

جدة جتوبها هي هناك الاماكن الشعبية

لكن احكم على الشمال بعدين اتكلم

fulla
22-06-2003, 03:50 AM

والله انك قاعد تقص على نفسك بنفسك......
جده مافيها بارات ها؟؟؟انزين هالفرجان الأفريقيه اللي في جده فيها كل أنواع المخدرات والخمور والحشيش والحكومة مو قادرة تسوي شي تجاه هالمصيبه......لا تقول لي مافي.....حي السبيل وغليل والكرنتينا مالكم هذي والكندره وهالاحياء القشره........

أما على طاري الروسيات ....شكلك أنت ما تجي دبي الا عشانهم...الروسيات موجودات فعلا....والمومسات موجودات.......واعوذ بالله منهن محد يتعامل معاهن الا اللي حاط في باله......وعلى فكره....ترا والله احنا شباب الامارات عندنا فظيحة ان الواحد يقول انه متعرف على روسيه........اعوذ بالله..........

ويوم بتقارن يا بو الشباب قارن مقارنه منطقيه...
انا بنفسي والله دشيت درة العروس مالكم هذي اللي كانه محد عنده شاليهات بالعالم الا انتو...ترا حتى بعجمان فيه شاليهات:p :p .....
والله العظيم اني شفت اشياء ما اتصورها.......وقسما بالله اني شفت سعوديات بلباس البحر ......وبعد والله العظيم لما كنت اسوق الجت سكي جوني بنتين سعوديات وقالولي من وين انت...؟قلت لهم من الإمارات..هههههه والله ماطاعوا يهدوني(( من حقهم لأنهم يعرفون الاماراتيين كاش وكشخه)).....بس زين انه الاهل كانوا معاي......بس كانوا حلوات شوي:# :#

والظاهر انك نسيت مرسى الدرة؟؟؟؟؟ولا تناسيته؟؟؟؟؟والله العظيم اني شفت مناظر ماشفتها بدبي قسما بالله العظيم.....

على الأقل نحن نعترف انه عندنا مومسات....مو مثل بعض الناس اعوذ بالله الفلبينيين الشاذين منتشرين باسواق البلد مالكم مادري شسمه....لا وبعد الربع يخبروني انهم يبيعون أفلام إباحيه هناك....تقدر تقول لا؟؟؟

وعلى فكره انتو نفسكم يالسعوديين تعرفون انه جده فيها فسق....وكذا موضوع انكتب بالمنتدى هذا بخصوص اللي يصير بجدة.......

أما لو بنقارن من ناحية التطورالعمراني والتكنولوجيا بين المدينتين....

في دبي :
توجد فيها أعلى ناطحات السحاب في الوطن العربي والشرق الأوسط....
ويوجد فيها أفخم وأطول فندق بالعالم......(برج العرب).....اللي تقول انك دخلته وصورت فيه:D :D هههههههههههه
وفيها ثالث أطول ابراج توأميه بالعالم....اللي هي أبراج الإمارات.....وفيها أبراج وناطحات سحاب كثيره جدا....أبراج الخور...وبرج الألفيه...وأبراج المرسى وشارع الشيخ زايد بدبي اللي يمتد على أكثر من كيلو وكله ناطحات سحاب......................وانشالله راح نبني أعلى برج على وجه الأرض وراح يكون بدبي....واسم البرج برج دبي.....واللي على باله أكذب((نفس بعض الناس))يدخل موقع google.comويكتب برج دبي...وراح يشوف النتيجه...وفيه أكثر من 10 ناطحات سحاب ماذكرتهم والله....

في دبي خصوصا والإمارات عموما توجد انظف وأرتب شوارع بالعالم تظاهي بنظافتها مدن سنغافوره....واللي زار الدولتين بيعرف اني ما جيب كلام من راسي......
في دبي والإمارات تستخدم التكنولوجيا بشكل غير طبيعي...حيث أن كل شي الكتروني.....والكل يشهد على تطور الإمارات ودبي

في دبي....قاعد تبني حاليا جزيرة النخلة واللي هي أضخم جزيرة صناعيه بالعالم....جزيرة على شكل نخلة والهدف منها زيادة السياح اللي وصلوا إلى 4.6مليون سائح بعام 2002.....وبمصر حوالي 5.2...شفتوا الفرق؟؟يعني مافي فرق وايد...واحنا اللي بلادنا حاره ومافيها طبيعه...بي الناس جايين يشوفون هالتطور المذهل واللي اصبح يقارن بتطور دول غرب أوروربا....وناطحات السحاب المنتشره في دبي وفي كل ارجاء الإمارات

الشئ الأهم...أنه بدبي وبالإمارات ماشي هذولا بدون إقامه واللي اعدادهم تزيد على 100الف وموسخين سمعة الدولة وحتى مكة مو مخلينها بحالها......والله استغفر الله تروح مكه ولا جده تحس إنك بوسط موزمبيق من كثرهم?: ?:

....وابصراحه ما ابي اغلط على جده....لأن لي أهل بالسعوديه وما أرضى عليهم ابصراحه....

وانا ادري فيكم...لي عجزتوا تردون تلجأون للجانب الديني وتقولون بوبابة الحرمين الشريفين.......بوابة الحرمين ومخلينها جذي؟؟؟؟؟؟

واصبروا علي شوي راح احط لكم صور...............

سجلت رقم قياسي في الحلف مب زين وايد تحلف الا اذا شي ضروري وبعدين اذا مايصدقونك هاي مشكلتهم

وبعدين ماشالله عليك كل ها تعرف عن دبي انا اللي مالت دبي ماعرف كل ها

Trapped Inside
22-06-2003, 08:46 AM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة fulla

سجلت رقم قياسي في الحلف مب زين وايد تحلف الا اذا شي ضروري وبعدين اذا مايصدقونك هاي مشكلتهم

صح كلامك يا فولا كثر الحلف مب زين

قال تعالى ( ولا تجعلوا الله عرضة لايمانكم) ;)

alamid
23-06-2003, 08:54 AM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة BLACK TIGER

صح كلامك ..
مايصح إلا الصحيح وأنا اخوك ..

:cool:

DE NILSON
23-06-2003, 10:50 AM

يعني بالعربي
لاتخرط عليهم:D

fulla
23-06-2003, 04:03 PM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة DE NILSON

يعني بالعربي
لاتخرط عليهم:D

لابخرط انزين

ولد العرب
27-06-2003, 12:53 PM

تكفين الحين انتي مالت دبي....اللي يشوفج يقول بيننا وبينكم 4 ساعات بالسياره.....المسافه بين الشارجه ودبي ماتوصل حتى عشر دقايق بالسياره,,,,يعني كانها مدينه وحده....من وين طلعتيها هذي بعد؟؟؟قال انا اللي من دبي ما اعرف كل هذا......اكيد ماتعرفين كل هذا...لانج انتي ما تعرفين غير تزيدين مشاركاتج بس اللي كلها كلمتين او ثلاث.....بعدين لا تنسين انج بنت وطلعاتج مو نفس طلعاتنا احنا الشباب.....
وبعدين والله يوم احلف انا اللي بتحاسب...وياريتني مسوي شي محرم علشان تقولين لي هالكلام......محد بيدخل قبر الثاني......وبعدين اذا ما يصدقوني اهما بعد شقول لهم؟؟؟؟كل الناس عارفه شو الإمارات وشو دبي...والأخ يقول لي مو ذاك الفرق الشاسع بينهم...الله يسامحك بس...شكلك ماشفت بدبي غير الستي سنتر ..والله لو رحت شارع الشيخ زايد بدبي بتستحي من كلامك اللي قلته......
ع العموم مو انا اللي اخرط تعال انت بنفسك وشوف.....وفيه فرق بين اللي يكتب كلام من عنده....وفيه فرق بين اللي يكتب كلام صجي وواقعي ويؤكده بالقسم....وانت تعرف ان القسم الكاذب دين على المسلم....واذا انت ما تصدق القسم...فبصراحه هذي مشكله كبيره....وماابغي اتكلم فيها....لانها تخص الله عزوجل.......

الا على طاري شمال جده....شو تقصد بشمالها.؟؟؟انا عيال خالتي سعوديين ومن جده بعد وتقريبا اعرف كل جده تقولي لا شمال ولا جنوب....عندكم شارع في جده مادري شنو يسمونه هذا اللي فيه محلات راقيه بس نسيت اسمه...مره ولد خالتي اتذكر قال لي هذا تقريبا احسن شارع في جده....ماراح اقول لك انه شارع وسخ..لكنه شارع وبكل صراحه عادي كاي شارع بالشارجه مو بدبي......

فلاحد يقص على الثاني...لانه كلنا عارفين البير وغطاها....;-) ;-) ;-) ;-)

وانا برايي وبكل صراحه انه الدمام احلى وايد من جده وانظف بعد
وشعبها طيبوب واقرب لنا....حتى كلامهم قريب لنا
بايات

fulla
27-06-2003, 05:17 PM

تكفين الحين انتي مالت دبي....اللي يشوفج يقول بيننا وبينكم 4 ساعات بالسياره.....المسافه بين الشارجه ودبي ماتوصل حتى عشر دقايق بالسياره,,,,يعني كانها مدينه وحده....من وين طلعتيها هذي بعد؟؟؟قال انا اللي من دبي ما اعرف كل هذا......اكيد ماتعرفين كل هذا...لانج انتي ما تعرفين غير تزيدين مشاركاتج بس اللي كلها كلمتين او ثلاث.....بعدين لا تنسين انج بنت وطلعاتج مو نفس طلعاتنا احنا الشباب.....
وبعدين والله يوم احلف انا اللي بتحاسب...وياريتني مسوي شي محرم علشان تقولين لي هالكلام......محد بيدخل قبر الثاني......وبعدين اذا ما يصدقوني اهما بعد شقول لهم؟؟؟؟كل الناس عارفه شو الإمارات وشو دبي...والأخ يقول لي مو ذاك الفرق الشاسع بينهم...الله يسامحك بس...شكلك ماشفت بدبي غير الستي سنتر ..والله لو رحت شارع الشيخ زايد بدبي بتستحي من كلامك اللي قلته......
ع العموم مو انا اللي اخرط تعال انت بنفسك وشوف.....وفيه فرق بين اللي يكتب كلام من عنده....وفيه فرق بين اللي يكتب كلام صجي وواقعي ويؤكده بالقسم....وانت تعرف ان القسم الكاذب دين على المسلم....واذا انت ما تصدق القسم...فبصراحه هذي مشكله كبيره....وماابغي اتكلم فيها....لانها تخص الله عزوجل.......

الا على طاري شمال جده....شو تقصد بشمالها.؟؟؟انا عيال خالتي سعوديين ومن جده بعد وتقريبا اعرف كل جده تقولي لا شمال ولا جنوب....عندكم شارع في جده مادري شنو يسمونه هذا اللي فيه محلات راقيه بس نسيت اسمه...مره ولد خالتي اتذكر قال لي هذا تقريبا احسن شارع في جده....ماراح اقول لك انه شارع وسخ..لكنه شارع وبكل صراحه عادي كاي شارع بالشارجه مو بدبي......

فلاحد يقص على الثاني...لانه كلنا عارفين البير وغطاها....;-) ;-) ;-) ;-)

وانا برايي وبكل صراحه انه الدمام احلى وايد من جده وانظف بعد
وشعبها طيبوب واقرب لنا....حتى كلامهم قريب لنا
بايات

بقولك شي واحد وهو انت مب كفو حد يرد عليك سير اتعلم الرمسه الزينه بعدين تعال رد

ولد العرب
29-06-2003, 02:52 AM

بقولك شي واحد وهو انت مب كفو حد يرد عليك سير اتعلم الرمسه الزينه بعدين تعال رد

اول شي....مو وحده مثلج سطحيه وجاهلة تحدد إذا كنت أنا كفو ولا لا....
بعدين انتي فعلا مو كفوا تردين علي تدرين ليش؟؟؟لأنج انتي بالأساس مو كفو تناقشين وماعندج خلفيه ولا معلومات ولا حتى اسلوب في الكلام عشان تردين....انتي مستواج في المنتدى ما يتعدى غير المشاركات التافهه الخاليه من اي قيمة((شكرا....مشكور....والله مادري....خير شو صاير....))بس هذي هي مشاركاتج...سطحيه وتافهه ومالها أي معنى ومامنها غرض غير تزييد عدد المشاركات.....

على العموم أنا عندي اقتراح حلو.....شرايج نخلي باقي الاعضاء يحكمون على اسلوبنا في المنتدى وكلا بطريقة مشاركاته....يعني يشيكون على مشاركاتج((التافهه))...ويشيكون على مشاركاتي وخليهم هم يحكمون منو اللي مايستاهل انه ينرد عليه....؟

يعني بالمنطق؟؟؟شو المفترض اني انتظر من وحده تدش في الموضوع وتعلق وتقول((والله ما أدري))وبس......يعني من الأفضل انج تخفين جهلج عن المواضيع اللي ما تعرفينها....ولو اني ادري انه 99.9%من المواضيع ما تعرفين عنها شي.......انا دشيت منتديات وايد لكن في عمري كلها مالقيت اي عضو كاتب في مشاركته ((والله ما ادري)).........ولج ويه تطلقين أحكام عن الناس.......
الرسول صلى الله عليه وسلم قال......((إذا بليتم فاستتروا))وانتي الله يهداج تيبين الفضايح حق عمرج......

اما من ناحية الرمسه....فأنا متعلم الرمسه أحسن منج...ومو انتي اللي تطلقين احكام علي...لانج انسانه سطحيه وظحله ومشاركاتج مالها اي معنى
والمثل يقل:
((وإذا أتتني مذمتي من ناقص,......... فهي الشهادة على أني كامل))

عموما لا تتعرضين لي مره ثانيه لأنج بتسمعين كلام يجرحج.....وهذا اللي كتبته ترا نقطه من بحر...وأحب اقول لج ديري بالج على نفسج مني....

بعدين انتي لو عندج غيره وطنيه وتغارين على بلادج جان دافعتي عنها حتى الممات مو يالسه تذمين ف واحد يدافع عن بلادج.....ومسويه نفسج الفيلسوفه الحكيمه......ابصراحه والله اني اموت قهر لما اشوف ناس ماتعنيلهم بلادهم شي بالنسبه لهم....والله لا يكثر من أمثالهم في دولتنا الحبيبه....ومره ثانيه اقول لج...ديري على بالج على نفسج مني...وقد أعذر من أنذر

بــــــــــايـــــــــات:غضب: :غضب:

fulla
29-06-2003, 03:24 AM
اتعرف انك ماعندك سالفه وبعدين انت منو عشان اتي اتعلمني واتقولي وبعدين انا تافهه ماعندي اسلوب ياخي انا حره وهذا لنفسي مالك شغل فيه وبعدين والله انا حره ادافع عن دولتي ولا لا مب انت اتي واتعلمني شو اسوي ولا ما اسوي

قهر لا احسن ابيك تنقهر اكثر من جي ومنو قصدك الاعضاء هم اللي يحكمون مابينا خلهم ينفعونك

Prime_Evil
30-06-2003, 12:26 PM
مشكورين يا شباب...

ومشكور يا نيو ايرفين على الاهتمام بالموضوع...

D0WN~T0WN
30-06-2003, 08:33 PM
ولد العرب
الشارع اللي تقصده اسمه التحلية

او انك تقصد غيره؟

Rivaldooo 11
03-07-2003, 06:57 AM
حبيبي دبي معروفة انها اجمل مدينة عربية

لكم بالله عليك تقارن جدة بدبي

جدة اقل شي فيها انك من اول ما تدخلها تحس بامان وبطيبة الشعب

بالله شوف دبي كيف الدعارة عيني عينك لاتقعد تتفلسف

فلوسكم اغلبها حر................. ما ودي اكمل

على اقل في جدة في هيئة يعن اذا ودك تقوم بفعل محرم تقوم به متسترا مو علني

واقل شي اناا بوابة الحرمين

هل تفضل الدعاراة والعمران على الحرمين

انا اتحداك هيا اسكت والله ما ابغا اطلع فضايحكم كلها

ولد العرب
03-07-2003, 09:48 AM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة Rivaldooo 11
حبيبي دبي معروفة انها اجمل مدينة عربية

لكم بالله عليك تقارن جدة بدبي

جدة اقل شي فيها انك من اول ما تدخلها تحس بامان وبطيبة الشعب

بالله شوف دبي كيف الدعارة عيني عينك لاتقعد تتفلسف

فلوسكم اغلبها حر................. ما ودي اكمل

واقل شي اناا بوابة الحرمين

هل تفضل الدعاراة والعمران على الحرمين

انا اتحداك هيا اسكت والله ما ابغا اطلع فضايحكم كلها

اشبك ياواد معصب؟؟؟روق المنقا:6 :6 :6

أنتو وايد قاصين على أعماركم ترا....عيل ما ينلامون أهل الرياض دامهم مايدانونكم...معاهم حق....
بعدين حبيبي لا تيلس تقول بوابة الحرمين....فيه فرق بين بوابة الحرمين وبين الحرمين انفسهم.....الله يهداك بس بوابة الحرمين وهي من أوسخ مدن المملكة....؟؟
طيبة شعب.....ليش شو شايفنا الأخ يهود الخليج ولا شو؟؟؟واللله وبدون مبالغه كل الناس تمدح بطيبة أهل الإمارات....

حبيبي لا تيلس تقول أمان....أمان شنو بالظبط.....والله ياكثر الحراميه والشحاتين فيها والتفجيرات بعد:6
لاتيلس تقص على عمرك وايد....والله العظيم مره قريت في مجلة أعمال أنه الإمارات ثالث أأمن دولة في العالم....

عل فكره وروح اسأل اي سعودي عن جده راح يقول لك جده كلها فساد وتحرر....وانا متأكد أنك سمعت هالكلام من قبل.....

بس أكثر جمله ضحكتني هذي:

حبيبي لو فيهم خير خل يصيرون رجاجيل ويدخلون(الكندره وغليل والكارنتينا والدره)لو أهم صج رياييل خل يدشون ويمنعون المخدرات والدعاره في هالإماكن....
شفت شلون انك قاص على نفسك.......

بعدين من تكون حظرتك عشان تقول انه فلوسنا حرام.....
بعدين لو أنت واحد ذكي وفاهم ماراح تقول هالكلام تدري ليش....لأنه الدعاره ولخمور هذي موجوده ((كعوامل))جذب للمستثمرين الغرب....وتعرف انت ان الإمارات بيئه استثماريه ومركز الإقتصاد في الشرق الأوسط كله":" :6 .......بعدين شنو المردود اللي راح يجينا من هالشغلات....يعني الله يعزك المومسه الحقيره تشتغل لحسابها الخاص وبياع الخمر والعياذ بالله يبيع في الفندق...ودبي والإمارات ماتاخذ ضرايب..((لأن الحمد لله مترفهين ومو محتاجين حق الضرايب)):6 فمن وين افتيت وقلت أنه بيزاتنا حرام......؟

أخوي لا تيلس تخربط وخلك واقعي....دبي أم الفساد ...أحنما كإماراتيين ما ننكر هالشي.....لكن جده هم فيها فساد...وفساد وايد بعد...وقسما بالله انا شايف بعيوني اللي بياكلهم الدود....

ولاتنسى الكلمة اللي قلتها لك((الدعاره ولخمور هذي موجوده ((كعوامل))جذب للمستثمرين الغرب))

تحياتي

فيه نقطه نسيت اقولها....الحرمين يا بعد قلبي مب مالكم بروحكم....ولو كان صج مالكم بروحكم ولكم تحكم فيه....جان قدرتوا تمنعون هالهنود والافارقه اللي مخيسين جده ومكه......صح ولا انا غلطان...؟

اتعرف انك ماعندك سالفه وبعدين انت منو عشان اتي اتعلمني واتقولي وبعدين انا تافهه ماعندي اسلوب ياخي انا حره وهذا لنفسي مالك شغل فيه وبعدين والله انا حره ادافع عن دولتي ولا لا مب انت اتي واتعلمني شو اسوي ولا ما اسوي
أقول...يعد ماعرفت طريقة تفكيرج المتخلفه.....وبعد ماقلتي جمله((أنا حره ادافع عن دولتي ولا لا)) عرفت اشياء وايد عنج....لانه عمر الإنسان اللي يحمل في احشائه حب البلد اللي عزته ورزته مايقول هالكلام....الا اذا كان دخيل على هالديرة الغاليه...أو انه يبي الجواز بس مو محصل......عموما انا اقترح انج تكتبين لي مشكور على الرد....وانا بكتب لج العفو...وانتي اكتبيلي ((لا عفوا على واجب))...تزييد مشاركات يعني...لا أكثر...لأنه هذا مستواج أصلا....لأنه لو فيج خير لبلادج يالمستعربه جان ماقلتي انا حره ادافع عن دولتي ولا لا.....هذا دليل على أنج دخيله وماتستاهلين انج تنتسبين للإمارات......اقول لاتكثرين كلام لا أخلي المباحث يشلونج وياخذون جوازج اللي ماخذته عن طريق التجنس:D :D ....ياللي مافيج ذرة خير ولا وفا لبلادج

antonio
05-07-2003, 02:04 AM

ولا خمر

fulla
06-07-2003, 05:52 AM

اشبك ياواد معصب؟؟؟روق المنقا:6 :6 :6

أنتو وايد قاصين على أعماركم ترا....عيل ما ينلامون أهل الرياض دامهم مايدانونكم...معاهم حق....
بعدين حبيبي لا تيلس تقول بوابة الحرمين....فيه فرق بين بوابة الحرمين وبين الحرمين انفسهم.....الله يهداك بس بوابة الحرمين وهي من أوسخ مدن المملكة....؟؟
طيبة شعب.....ليش شو شايفنا الأخ يهود الخليج ولا شو؟؟؟واللله وبدون مبالغه كل الناس تمدح بطيبة أهل الإمارات....

حبيبي لا تيلس تقول أمان....أمان شنو بالظبط.....والله ياكثر الحراميه والشحاتين فيها والتفجيرات بعد:6
لاتيلس تقص على عمرك وايد....والله العظيم مره قريت في مجلة أعمال أنه الإمارات ثالث أأمن دولة في العالم....

عل فكره وروح اسأل اي سعودي عن جده راح يقول لك جده كلها فساد وتحرر....وانا متأكد أنك سمعت هالكلام من قبل.....

بس أكثر جمله ضحكتني هذي:

حبيبي لو فيهم خير خل يصيرون رجاجيل ويدخلون(الكندره وغليل والكارنتينا والدره)لو أهم صج رياييل خل يدشون ويمنعون المخدرات والدعاره في هالإماكن....
شفت شلون انك قاص على نفسك.......

بعدين من تكون حظرتك عشان تقول انه فلوسنا حرام.....
بعدين لو أنت واحد ذكي وفاهم ماراح تقول هالكلام تدري ليش....لأنه الدعاره ولخمور هذي موجوده ((كعوامل))جذب للمستثمرين الغرب....وتعرف انت ان الإمارات بيئه استثماريه ومركز الإقتصاد في الشرق الأوسط كله":" :6 .......بعدين شنو المردود اللي راح يجينا من هالشغلات....يعني الله يعزك المومسه الحقيره تشتغل لحسابها الخاص وبياع الخمر والعياذ بالله يبيع في الفندق...ودبي والإمارات ماتاخذ ضرايب..((لأن الحمد لله مترفهين ومو محتاجين حق الضرايب)):6 فمن وين افتيت وقلت أنه بيزاتنا حرام......؟

أخوي لا تيلس تخربط وخلك واقعي....دبي أم الفساد ...أحنما كإماراتيين ما ننكر هالشي.....لكن جده هم فيها فساد...وفساد وايد بعد...وقسما بالله انا شايف بعيوني اللي بياكلهم الدود....

ولاتنسى الكلمة اللي قلتها لك((الدعاره ولخمور هذي موجوده ((كعوامل))جذب للمستثمرين الغرب))

تحياتي

فيه نقطه نسيت اقولها....الحرمين يا بعد قلبي مب مالكم بروحكم....ولو كان صج مالكم بروحكم ولكم تحكم فيه....جان قدرتوا تمنعون هالهنود والافارقه اللي مخيسين جده ومكه......صح ولا انا غلطان...؟

أقول...يعد ماعرفت طريقة تفكيرج المتخلفه.....وبعد ماقلتي جمله((أنا حره ادافع عن دولتي ولا لا)) عرفت اشياء وايد عنج....لانه عمر الإنسان اللي يحمل في احشائه حب البلد اللي عزته ورزته مايقول هالكلام....الا اذا كان دخيل على هالديرة الغاليه...أو انه يبي الجواز بس مو محصل......عموما انا اقترح انج تكتبين لي مشكور على الرد....وانا بكتب لج العفو...وانتي اكتبيلي ((لا عفوا على واجب))...تزييد مشاركات يعني...لا أكثر...لأنه هذا مستواج أصلا....لأنه لو فيج خير لبلادج يالمستعربه جان ماقلتي انا حره ادافع عن دولتي ولا لا.....هذا دليل على أنج دخيله وماتستاهلين انج تنتسبين للإمارات......اقول لاتكثرين كلام لا أخلي المباحث يشلونج وياخذون جوازج اللي ماخذته عن طريق التجنس:D :D ....ياللي مافيج ذرة خير ولا وفا لبلادج

طيب مثل ماقلت مشكور على هالكلام

وهالكلام كله ينرد لك

Prime_Evil
10-07-2003, 04:50 AM
الحق ينقال...

دبي أفضل من جدة بألف مرة...

أصلا ما في مجال للمقارنة...

عابد 25
10-07-2003, 03:45 PM

ولا خمر

صدقت أخوي .. جدة تفتخر بأنها قريبة من اطهر بقعة في الأرض ، تفتخر جدة بأنها جزء من بلاد التوحيد ، تفتخر جدة بأنها جزء من بلدة تحكم بشرع الله

====

اقول مو كانكم خليتوا دبي عالم الاحلام ؟ وش هي دبي !! أنا رحت دبي .. ومالقيت فيها الا الفساد والاختلاط وترى الكاسيات العاريات من مختلف الجنسيات يتمشون في كل مكان .. هذي تسموها أفضل مدينة في السياحة ؟

يعني لا تحكمون على التطورات والعمران والتقنية الجديدة على أفضلية السياحة .. الواحد إذا يبي يرفه عن نفسه شوي ما يروح مدينة يكسب فيها ذنوب وبدل ما يرفه عن نفسه يجنــي عن نفسه ...

وانا ما قلت جدة أنها مدينة سياحة ، انا ساكن في جدة وعارف انها مدينة مزحومة على لا شئ .. يعني بالعربي ما مدحت جدة

لكن اللي خلاني أرد هو أنكم رفعتوا دبي فوق ، وكأنها شئ ثاني في هالدنيا ..

====

لكن جده هم فيها فساد...وفساد وايد بعد...وقسما بالله انا شايف بعيوني اللي بياكلهم الدود....
كل دولة مهما بلغت في الصلاح والدين ، لابد أن فيها فساد ظاهر أو غير ظاهر ..

في جدة اقول لك .. نعم هناك فساد لكن ما تشوفه مثل ما تشوفه في دبي ، الفساد تلقاه بالتخفي ولا تلقاه عياناً أمام الناس .. وهذا يدل على الخير الموجود في الناس ولله الحمد

بل ولله الحمد في جدة .. فيه خير كثيــر يغطي على الشر ، وهذا نراه دائما بعيننا

اما في دبي وغيرها من الدول العربيــة الفساد تلقاه في العيان وأمام الجميع وكأن الأمر اصبح عادي .. وهذا يعتبر من الافتخار والمجاهرة بالحرام وهذا خطــــــــــر عظيم يهدد كل دولة تفعل ذلك

والله المستعان

ولد العرب
10-07-2003, 03:57 PM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة Prime_Evil
الحق ينقال...

دبي أفضل من جدة بألف مرة...

أصلا ما في مجال للمقارنة...

الحمد لله

وشهد شاهد من أهلها.....

يبا أنتو لما تعدلون شوارعكم وتنظفون مدينتكم بعدين تعالوا قارنوها بحيدر آباد.....":" ":" .....ترانكم داخلين عرض بقوه....تقارنون دبي دانة الدنيا وعشق ماله آخر...مدينة التتطور والتكنولوجيا وناطحات السحاب والعز....بمدينة التكارين والحجات والريحه الخايسه.................انتو خلوها توصل لمستوى حيدرآباد اول شي بعدين يصير خير:D :D

ولد العرب
10-07-2003, 04:07 PM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة عابد 25

صدقت أخوي .. جدة تفتخر بأنها قريبة من اطهر بقعة في الأرض ، تفتخر جدة بأنها جزء من بلاد التوحيد ، تفتخر جدة بأنها جزء من بلدة تحكم بشرع الله

====

اقول مو كانكم خليتوا دبي عالم الاحلام ؟ وش هي دبي !! أنا رحت دبي .. ومالقيت فيها الا الفساد والاختلاط وترى الكاسيات العاريات من مختلف الجنسيات يتمشون في كل مكان .. هذي تسموها أفضل مدينة في السياحة ؟

يعني لا تحكمون على التطورات والعمران والتقنية الجديدة على أفضلية السياحة .. الواحد إذا يبي يرفه عن نفسه شوي ما يروح مدينة يكسب فيها ذنوب وبدل ما يرفه عن نفسه يجنــي عن نفسه ...

وانا ما قلت جدة أنها مدينة سياحة ، انا ساكن في جدة وعارف انها مدينة مزحومة على لا شئ .. يعني بالعربي ما مدحت جدة

لكن اللي خلاني أرد هو أنكم رفعتوا دبي فوق ، وكأنها شئ ثاني في هالدنيا ..

====

كل دولة مهما بلغت في الصلاح والدين ، لابد أن فيها فساد ظاهر أو غير ظاهر ..

في جدة اقول لك .. نعم هناك فساد لكن ما تشوفه مثل ما تشوفه في دبي ، الفساد تلقاه بالتخفي ولا تلقاه عياناً أمام الناس .. وهذا يدل على الخير الموجود في الناس ولله الحمد

بل ولله الحمد في جدة .. فيه خير كثيــر يغطي على الشر ، وهذا نراه دائما بعيننا

اما في دبي وغيرها من الدول العربيــة الفساد تلقاه في العيان وأمام الجميع وكأن الأمر اصبح عادي .. وهذا يعتبر من الافتخار والمجاهرة بالحرام وهذا خطــــــــــر عظيم يهدد كل دولة تفعل ذلك

والله المستعان

يعني فيه ناس صج مافيهم خير ويحبون المشاكل وما تعجبهم الإنتقادات....الكلام اللي ينقال عنهم يبونه كله عسل

يعني انت ما ملت عينك اللي بياكلها الدود انشالله هالجمله لما قلتها

....دبي أم الفساد ...أحنما كإماراتيين ما ننكر هالشي..
يعني انت شتبي أكثر عن جذي انا قايل انه دبي فيها فساد....بس انتو على بالكم عايشين في مدينة الأحلام ولا شو بالظبط؟؟
يعني لو انتو عايشين في مدينة نظيفه جان قلنا ماعليه يالله من حقهم....بس أني انتقد بلادي واعترف انه فيها دعاره وبعد ما يعجبكم فهذي مسأله ثانيه ابصراحه.............عموما أنا ما أبي أكثر كلام.....
بس حبيت اقول لكم اني انا اعترفت مسبقا انه بلادي فيها دعاره...بس بعض الناس من زود ما مدينتهم نظيفه وحلوه وريحتها مو خايسه يبي كل الكلام الحلو وما يحب يسمع انتقادات....اللي يشوفه يقول عايش بلوس انجلوس............

صج أحلام الفقارى:6 :6

ولد العرب
10-07-2003, 04:25 PM

وش هي دبي؟؟؟؟أنا اقول لك وش هي دبي.....دبي انبنت في 30 سنه..بينما دول أخرى تحتفل بمؤيتها وهي ما زالت تعالج مشكلة الفقر المدقع والبطالة وخياسة ريحة المدن ومافيها ثلاثة أبراج على بعضها
دبي صار لها 30 سنه بس وشوف شلون صايره....شوف من ناحية الدعارة..أنا قلت أنه دبي ام الفساد...يعني مازكيت نفسي كإماراتي لا...قلت واعترفت انه دبي فيها فساد,,,,,,,لكن فيها تطورات وعجائب وتقنية لو بعد ميتين سنه ماتلاقيها في بلادك.....فلاتيلس اتفلسف وتسويلي فيها ابن باز الله يرحمه.............
بعدين مو أنت تقرر أذا كانت دبي أفضل مدينة في السياحه....حبيبي دبي اللي فيها أبراج وتطورات وكل ماتلتفت لصوب تلاقي ناطحة سحاب جدامك..شي طبيعي أنها تكون مدينة الأحلام بالنسبة لبعض الناس....
وبعدين دبي يجونها سياح من مختلف أنحاء العالم وهذا اللي أشوفه انا الغماراتي في دبي....مع العلم انه بلادهم فيها دعارة مايعلمها الا الله ..يعني الدعارة اللي في دبي بالنسبة لهم قمة الاحتشام ..وبعد يجون بلادنا...هذا أكبر دليل على أنه دبي غصب عن اللي ما يعرفون شي مدينة سياحية بكل المقاييس لدرجة أن الأوروبيين يزورونها في الصيف وفي الشتاء......بعد اشتبي أكثر من جذي؟؟؟؟
مشكله اللي ما يعرفون شي عن السياحة والأعمال ويرمسون بعد....

على فكره مو انت اللي تحدد اذا كانت دبي مدينة سياحية ولا لا...تدري ليش؟؟؟لأنه دبي زارها في عام 2002 حوالي 4,5مليون سائح.....وهو رقم مقارب للسياحة في تونس ومصر....تخيل...تونس ومصر اللي كلها جو حلو وطبيعه....أما سياح دبي جايين يشوفون التطور والمذهل وجايين يشوفون شلون الشعب متنعم بنعايم الله ....الله يكثرها ويزيدها

يعني بالمختصر المفيد 4.5 مليون شخص حددوا شتطلع دبي مو انت,,,,,؟؟اوكي؟؟
وعلى فكره نسبه37%كانوا غربيين ونسبة 59%خليجيين ونسبة 4% سياح عرب...........

عرفت وش هي دبي؟؟؟؟واذا ما عرفت دزلي رساله خاصه أنا با عرفك أكثر وش هي دبي

فدييييييييييييييييتج يادبي....شو اللي ذابحهم وباط جبدهم غير تطورج واقتصادج القوي وسياحتج اللي مافي أحسن منها

فديييييييييييييييييييييت الإمارات ديرة التطور والتكنولوجيا وناطحات السحاب.....واهم شي انه المدن عندنا ريحتها نظيفه
:6 :D :D

عابد 25
11-07-2003, 12:18 AM
يا أخ ولد العرب ..

غصب تبي كلامك هو الصحيح !! يعني كلام الناس كلهم غلط وأنت كلامك صحيح !!

ياخي انت منو انت .. انت مجرد واحد من دبي لا راح ولا جا ، جاي تتفلسف علينا وترفع مدينتك فوق وخليتها أفضل مدينة سياحية ..

ياخي الناس لهم آراء وكل واحد حر في رأيه وحر في اللي يقوله ..

لازم تخلي كلامك الصحيح غصب عن اللي ما يرضى !!

ياخي أنا رأيي واللي شفته في دبي ، أنها مدينة عادية مثلها مثل غيرها يعني جات على عمارة والا اثنين اللي تعتبر ناطحات سحاب خليتها أفضل مدينة !! ما عندكم إلا كم عمارة وشوية أسواق ومجمعات وخليتها افضل مدينة .. ياشين التعصب بس

أنا ما اقول ان جدة مدينة سياحة ولا أقول انها أفضل من دبي .. لكن أنا ردي على اللي تقوله عن دبي وأنها مدينة سياحية تعتبر الأفضل في المنطقة العربية ..

كيف الواحد يرفه عن نفسه وإذا راح مكان لقا مغني وراح مكان ثاني لقا وحدة متبرجة وراح مكان ثالث لقا اختلاط وتكشف ..

هذي سياحية بالله عليك !!
==================

الا على طاري شمال جده....شو تقصد بشمالها.؟؟؟انا عيال خالتي سعوديين ومن جده بعد وتقريبا اعرف كل جده تقولي لا شمال ولا جنوب....عندكم شارع في جده مادري شنو يسمونه هذا اللي فيه محلات راقيه بس نسيت اسمه
الحين من شاف دبي يقول هذي المدينة الكبيــرة اللي يضيع الواحد فيها .. خخخخخخخخخخ

لعلمك ياحبيبي دبي هذي النتفة ما تجي نص مساحة جدة ، ماعندكم الا شارع واحد اللي هو الرقة ( خلصت الأسامي ما لقوا إلا ذا الاسم :D:D ) وجاي تقارنها بجدة اللي تغطي دبي وكم إمارة معها

انا رحت دبي وعرفتها وعرفت شوارعها .. ما تجي ثلاثة أرباع جدة ، وإذا تبي مساحة المدينتين مستعد أجيبها لك عشان تعرف تصحح معلوماتك يالطيب

ولد العرب
11-07-2003, 02:11 AM
يا أخ ولد العرب ..

غصب تبي كلامك هو الصحيح !! يعني كلام الناس كلهم غلط وأنت كلامك صحيح !!

ياخي انت منو انت .. انت مجرد واحد من دبي لا راح ولا جا ، جاي تتفلسف علينا وترفع مدينتك فوق وخليتها أفضل مدينة سياحية ..

ياخي الناس لهم آراء وكل واحد حر في رأيه وحر في اللي يقوله ..

لازم تخلي كلامك الصحيح غصب عن اللي ما يرضى !!

ياخي أنا رأيي واللي شفته في دبي ، أنها مدينة عادية مثلها مثل غيرها يعني جات على عمارة والا اثنين اللي تعتبر ناطحات سحاب خليتها أفضل مدينة !! ما عندكم إلا كم عمارة وشوية أسواق ومجمعات وخليتها افضل مدينة .. ياشين التعصب بس

أنا ما اقول ان جدة مدينة سياحة ولا أقول انها أفضل من دبي .. لكن أنا ردي على اللي تقوله عن دبي وأنها مدينة سياحية تعتبر الأفضل في المنطقة العربية ..

كيف الواحد يرفه عن نفسه وإذا راح مكان لقا مغني وراح مكان ثاني لقا وحدة متبرجة وراح مكان ثالث لقا اختلاط وتكشف ..

هذي سياحية بالله عليك !!
==================

الحين من شاف دبي يقول هذي المدينة الكبيــرة اللي يضيع الواحد فيها .. خخخخخخخخخخ

لعلمك ياحبيبي دبي هذي النتفة ما تجي نص مساحة جدة ، ماعندكم الا شارع واحد اللي هو الرقة ( خلصت الأسامي ما لقوا إلا ذا الاسم :D:D ) وجاي تقارنها بجدة اللي تغطي دبي وكم إمارة معها

انا رحت دبي وعرفتها وعرفت شوارعها .. ما تجي ثلاثة أرباع جدة ، وإذا تبي مساحة المدينتين مستعد أجيبها لك عشان تعرف تصحح معلوماتك يالطيب

أخ عليك...شو هالأسلوب...أنا ماكلمت ولا واحد فيكم بهاالأسلوب.....الله يهداك بس
بعدين ياخوي انا والله مو من ذاك النوع اللي يفرص رايه غصب على كل من يعارضه...ولاني من النوع اللي يطلع كلام الناس كللللللللهم غلط وكلامه اهو الصح......
أخوي فيه منطق نحكمه لما نتكلم....أنا ياخوي ما قلت لك انه دبي أفضل مدينة سياحية ولا شي....أنا قلت لك انه دبي مركز اقتصاد الشرق ألأوسط كله...وماتقدر تقول اني غلطان لأن فيه احصائيات وكلام رسمي يثبت كلامي.....وفوق هذا دبي تعد وجهه سياحيه عالميه...ولايمكن انكار ذلك ايضا.....

بعدين عن سؤالك أنا منو.....((أنا ولد الجود والعز ..أنا قدري رفيع الشاني...أنا أبوي هو زايد...وأمي هي إمارتي....))هذا أنا
بعدين الله يسامحك بس انت تعرف عن شي عشان تقول لي لاراح ولا جاء...يمكن انتو هالطريقه اللي تعاملكم بها حكومتكم متطنشتكم ومخليتكم بطاليه والواحد حتى ما يقدر ينتقد ولا يتكلم بس هذا مو معناته انه كل الدول تتبع هالطريقه وتهمش مواطنيها...يعني بالمختصر المفيد موعايشين عالة على حكومتنا...تدري احنا حكومتنا كيف تعاملنا...كمعاملة الوالد لإبنه....الله يخلي بوخليفه ذخر لنا.....فديت عمره أنا..مخلينا أغنى شعب خليجي..وهذي منه من الله...وهم مخلينا أكثر الشعوب العربيه تطور وحضارة.....وهذا كله بفضل الله ثم بفضل زايد الخير يعله الخير.....وعلى فكره هذا كله صار ب ثلاثين سنه بس;-) (واللبيب بالإشارة يفهم);-)

بعدين ياخوي دبي فيها اكثر من عشرين برج...من أبراج الخور إلى ابراج المرسى إلى أبراج شارع الشيخ زايد...يعني تشكيله حلوه من الأبراج مستحيل انك تلاقيها ولا في مدينة عربيه.....وفوق هذا تقول لي دبي مدينة عاديه......على فكره بوظبي من ساسها لين راسها أبراج....والشارجه فيها أبراج على كيفك...في مورنيش البحيره مو بس دبي اللي فيها ابراج...

يمكن صح أخوي دبي مدينة عاديه في رأيك...وأنا والله احترم رايك يعني انت بمكن ماتكون مهتم بأمور التجارة والسياحه فتشوفها مدينه عاديه يعني لا جت ولا قدمت.....وانا والله العظيم احترم رايك....يعني مافي اي شي في العالم يلقى المدح الكامل ..ومثل ما يقول الشاعر.....لكل شيء اذا ماتم نقصان.........وأبيك تعرف ياخوي اني احترم رايك وهذي للمره الثالثه أنا اقول لها لك.......

والله الجواب على هذا السؤال تلقاه عند ال4 مليون ونص اللي زاروا دبي في عام 2002.....يعني الله يهداك ياخوي هالسعوديين وهالعوائل الخليجيه المحافظه اللي كل سنه تجي دبي تبي تقنعني انها جايه دبي علشان الدعارة.....؟
وعلى فكره مثل ما قلت لك فيه 37% غربيين واجانب يوا لي دبي يعني هذولي الدعارع حدها عندهم ...تبي تقنعني انهم يايين يشوفون دعارة دبي....ليش ماتكون واقعي وتقول انهم جايين يشوفون التطور المذهل بدبي والتكنولوجيا والمشاريع السياحيه الضخمه اللي حاصله فيها...ومهرجانات التسوق اللي تجذب الملايين من الزوار سنويا.....

أما سالفة المساحه هذي فخلني أظرب لك مثل صغير....تعرف هونج كونج... وحده من اهم مراكز الاقتصاد في العالم وشرق آسيا..هذي مساحتها ماتجي قد مساحة دبي والشارجه...تدري...وشوف كيف التهافت عليها..وشوف كيف الإستثمارات الأجنبيه اللي تتحدف عليها من كل صوب...شوف كيف البنيان والتطور......
خلنا من هونج كونج....اتعرف اليابان؟؟؟دوله مو كبيره جدا مساحتها حوالي 170الف كيلومتر يعني السعوديه اكبر منها بخمسةعشر مره تدري...وهي الدولة الأولى صناعيا ودولة التكنولوجيا ولا احد في الدنيا يقدر يتجنب اهمية هذي الدولة....
إمارة موناكو...اللي يتجمع فيها أغنى أغنياء العالم؟....تدري انها ماتتعدى ال100 كيلومتر...وفوق هذا شعبها عايش على التجارة والسياحه......

أجيبلك مثال على أن كبر المساحه ما تفيد....عندك البرازيل...رابع أكبر دولة في العالم....وشوف شعبها كيف فقير...وشوف اقتصادها كيف ميت...شوف نسبة الجرائم فيها...دولة عمرها ماشتهرت ولا راح تشتهر غير بالكوره وبس......

المكسيك....هم دوله كبيره تبلغ مساحتها حوالي مليون ونص او اكثر كيلومتر...شعبها ميت جوع...حوالي أكثر من نص السكان عايشين تحت خط الفقر......

أخوي بعمرك لاتعرض نفسك لمثل هالمواقف...ولا تحط في بالك على أنه الدول اللي مساحتها كبيره تكون جاذبه للسياحه وللاقتصاد أكثر من الدول الصغيرة.................

وأنا اسف لو غلط عليك بالعصر تراني ماكنت طبيعي....كنت شارب ديو :-)

وأتمنى أستمرار حوار المنطق والدلائل

أخوكم ولد العرب

عابد 25
11-07-2003, 03:30 AM
بس انت تعرف عن شي عشان تقول لي لاراح ولا جاء...يمكن انتو هالطريقه اللي تعاملكم بها حكومتكم متطنشتكم ومخليتكم بطاليه والواحد حتى ما يقدر ينتقد ولا يتكلم بس هذا مو معناته انه كل الدول تتبع هالطريقه وتهمش مواطنيها...يعني بالمختصر المفيد موعايشين عالة على حكومتنا...تدري احنا حكومتنا كيف تعاملنا...كمعاملة الوالد لإبنه....الله يخلي بوخليفه ذخر لنا.....فديت عمره أنا..مخلينا أغنى شعب خليجي..وهذي منه من الله...وهم مخلينا أكثر الشعوب العربيه تطور وحضارة.....وهذا كله بفضل الله ثم بفضل زايد الخير يعله الخير.....وعلى فكره هذا كله صار ب ثلاثين سنه بس (واللبيب بالإشارة يفهم)

الحمد لله حكومتنا مؤديا واجبها على أكمل وجه ، وهذا شئ نعرفه نحن شعب السعودية .. والحمد لله تحكم بما أنزل الله

والله الجواب على هذا السؤال تلقاه عند ال4 مليون ونص اللي زاروا دبي في عام 2002.....يعني الله يهداك ياخوي هالسعوديين وهالعوائل الخليجيه المحافظه اللي كل سنه تجي دبي تبي تقنعني انها جايه دبي علشان الدعارة.....؟

لا ياخوي .. حنا ما نحكم على الناس وما نظن فيهم الشر ، لكن أنا قلت لك ما شفته في دبي وما رأته عيني ..

وعلى فكره مثل ما قلت لك فيه 37% غربيين واجانب يوا لي دبي يعني هذولي الدعارع حدها عندهم ...تبي تقنعني انهم يايين يشوفون دعارة دبي....ليش ماتكون واقعي وتقول انهم جايين يشوفون التطور المذهل بدبي والتكنولوجيا والمشاريع السياحيه الضخمه اللي حاصله فيها...ومهرجانات التسوق اللي تجذب الملايين من الزوار سنويا.....
اسمحلي أقولك .. السبب الأهم اللي جعل الأجانب يجوا بلادكم هو الحرية التي يتكلم بها الأجانب ، بحيث انهم ياخذوا راحتهم ومافي أحد يقدر يكلمهم إذا فعلوا شئ قبيح .. ولــنفرض ان مدينتكم لا تسمح للأجانب بفعل ما يفعلون في بلادهم راح يقل عددهم كثيـــر في المدينة ... ولا أنكر أنهم يجون يشوفون التطورات في دبي ، لكن التطورات اللي عندهم تفوووووووق التطورات في دبي يعني بالعربي هم شافوا تطورات أكثر من اللي في دبي

أما سالفة المساحه هذي فخلني أظرب لك مثل صغير....تعرف هونج كونج... وحده من اهم مراكز الاقتصاد في العالم وشرق آسيا..هذي مساحتها ماتجي قد مساحة دبي والشارجه...تدري...وشوف كيف التهافت عليها..وشوف كيف الإستثمارات الأجنبيه اللي تتحدف عليها من كل صوب...شوف كيف البنيان والتطور......
خلنا من هونج كونج....اتعرف اليابان؟؟؟دوله مو كبيره جدا مساحتها حوالي 170الف كيلومتر يعني السعوديه اكبر منها بخمسةعشر مره تدري...وهي الدولة الأولى صناعيا ودولة التكنولوجيا ولا احد في الدنيا يقدر يتجنب اهمية هذي الدولة....
إمارة موناكو...اللي يتجمع فيها أغنى أغنياء العالم؟....تدري انها ماتتعدى ال100 كيلومتر...وفوق هذا شعبها عايش على التجارة والسياحه......

أجيبلك مثال على أن كبر المساحه ما تفيد....عندك البرازيل...رابع أكبر دولة في العالم....وشوف شعبها كيف فقير...وشوف اقتصادها كيف ميت...شوف نسبة الجرائم فيها...دولة عمرها ماشتهرت ولا راح تشتهر غير بالكوره وبس......

المكسيك....هم دوله كبيره تبلغ مساحتها حوالي مليون ونص او اكثر كيلومتر...شعبها ميت جوع...حوالي أكثر من نص السكان عايشين تحت خط الفقر......
اخوي انت قلت في ردك السابق جدة مدينة صغيــرة ، وانا رديت عليك بأنها أكبر من دبي بكثيــر .. لكن أنت في ردك هذا قلبت المعنى رأسا على عقب ، أنا ما قلت أن كل مدينة كبيــرة تعتبر اقتصادية وسياحيــة وما قلت جدة بحكمها كبيرة تعتبر سياحية واقتصادية لكن انت قلبت المعنى ..

أنا وضحت أن جدة مدينة كبيــرة مساحتها تفوق دبــي .. وش جاب طاري الاقتصاد ؟؟

أخوي بعمرك لاتعرض نفسك لمثل هالمواقف...ولا تحط في بالك على أنه الدول اللي مساحتها كبيره تكون جاذبه للسياحه وللاقتصاد أكثر من الدول الصغيرة.................
راجع ردودي .. وأتحدى تلقى مثل هالكلام

والله اخوي السالفة ما تحتاج ، وأعتقد أننا جعلنا من الحبــة قبــة .. لكن انا كتبت رأيي في دبــي ومن خلال ما شفته فيها ...

عموماً .. الاختلاف في الرأي لا يفسد للود قضيــة

Prime_Evil
11-07-2003, 09:40 AM

الحمد لله

وشهد شاهد من أهلها.....

يبا أنتو لما تعدلون شوارعكم وتنظفون مدينتكم بعدين تعالوا قارنوها بحيدر آباد.....":" ":" .....ترانكم داخلين عرض بقوه....تقارنون دبي دانة الدنيا وعشق ماله آخر...مدينة التتطور والتكنولوجيا وناطحات السحاب والعز....بمدينة التكارين والحجات والريحه الخايسه.................انتو خلوها توصل لمستوى حيدرآباد اول شي بعدين يصير خير:D :D

أتفق معاك...

كشخص عاش في جدة ويزور جدة دائما..

هي مدينة مقرفة... شوراعها مقرفة... تخطيطها فاشل...

أكبر مثال شارع حراء شارع حيوي وأبرز شارع في جدة... ثلاث مسارات فقط ?:

ويحذف مسار للمواقف صار مسارين ?:

الحفلات ممنوعة من المرور فيه... أو بالأحرى الوقوف...

حي البوادي 2 و حي النزهة وعنيكش وغيرها أحياء مقرفة ومروعة وهي الأحياء التي أسكنها..

أحياء مقرفة تفوح منها ريحة البيارات لأن لا يوجد بها شبكة مجاري !!!!!

شارع الجفالي (بجوار مصنع الجفالي) شارع وكأنها أتى رأسا من روانده وليس من ثاني أكبر دولة منتجة للنفط وأكبر دولة مصدرة!!!

الشوارع النظيفة فقط في الأحياء الغنية وأمام قصور الأمراء والأغنياء :غضب:

Rivaldooo 11
11-07-2003, 09:46 PM
دبي اصلا بدايتها اولا كلها هنود

بعدين لاتنسى انه الدعارة كانت سبب في اللي وصلته ليه

اقول لاتغلط على جدة ولا اقسم بالله راح تندم تراك اخد مقلب

Prime_Evil
11-07-2003, 11:53 PM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة Prime_Evil

أتفق معاك...

كشخص عاش في جدة ويزور جدة دائما..

هي مدينة مقرفة... شوراعها مقرفة... تخطيطها فاشل...

أكبر مثال شارع حراء شارع حيوي وأبرز شارع في جدة... ثلاث مسارات فقط ?:

ويحذف مسار للمواقف صار مسارين ?:

الحفلات ممنوعة من المرور فيه... أو بالأحرى الوقوف...

حي البوادي 2 و حي النزهة وعنيكش وغيرها أحياء مقرفة ومروعة وهي الأحياء التي أسكنها..

أحياء مقرفة تفوح منها ريحة البيارات لأن لا يوجد بها شبكة مجاري !!!!!

شارع الجفالي (بجوار مصنع الجفالي) شارع وكأنها أتى رأسا من روانده وليس من ثاني أكبر دولة منتجة للنفط وأكبر دولة مصدرة!!!

الشوارع النظيفة فقط في الأحياء الغنية وأمام قصور الأمراء والأغنياء :غضب:

دبي اصلا بدايتها اولا كلها هنود

بعدين لاتنسى انه الدعارة كانت سبب في اللي وصلته ليه

اقول لاتغلط على جدة ولا اقسم بالله راح تندم تراك اخد مقلب

إنت قريت اللي أنا كتبته...

إنت اللي ماكل مقلب مو أنا...

مغتر بجدة :6 ....

ولد العرب
13-07-2003, 01:22 AM
الحمد لله حكومتنا مؤديا واجبها على أكمل وجه ، وهذا شئ نعرفه نحن شعب السعودية .. والحمد لله تحكم بما أنزل الله

بس حبيت اقول لك أن شعب دولة الإمارات من أغنى وأترف شعوب العالم...ومافي حد مثله لا في الخليج ولا في الشرق الأوسط كله......معدل دخل الفرد عندنا حوالي 23الف دولار......
والحمد لله انتو عايشين بنعمة بعد...بس نعمة عن نعمة تفرق.........
على فكره كلامي هذا مو غرور....لا والله....بس أبي أجاوب على سؤالك لما قلت لي...من تكون انت........

اسمحلي أقولك .. السبب الأهم اللي جعل الأجانب يجوا بلادكم هو الحرية التي يتكلم بها الأجانب ، بحيث انهم ياخذوا راحتهم ومافي أحد يقدر يكلمهم إذا فعلوا شئ قبيح .. ولــنفرض ان مدينتكم لا تسمح للأجانب بفعل ما يفعلون في بلادهم راح يقل عددهم كثيـــر في المدينة ... ولا أنكرتفوووووووق التطورات في دبي يعني بالعربي هم شافوا تطورات أكثر من اللي في دبي أنهم يجون يشوفون التطورات في دبي ، لكن التطورات اللي عندهم
شوف أنا أحلف لك بالله العظيم...أنه دبي تعتبر من أجمل وأطور العالم...مو بس الشرق الأوسط لا في العالم....اشرايك أنا والله دايم أتحدث مع كنديين ومكسيكان وأمريكان وبريطانيين...والله انهم يعرفون دبي ويعرفونه مو كاي مدينه عاديه...يعرفونها كمركز اٌقتصادي ضخم وكمدينه سياحيه وكأنظف مدينه في المنطقه العربيه ومن أنظف مدن العالم...ويعرفونها كمدينه حديثه جدا ويعرفونها كمدينة ناطحات السحاب والأبراج الضخمه.....بعدين على فكره المدن اللي تقول عليها ماتفوووووق دبي على قولتك...لأن دبي مدينة مو أي مدينة....مدينة التطور ...اذا الغرب اللي هم اهل التطور يعرفونها وهم أهل التطور...
وبصراحه أنا اتفق معاك انه الخمور هي عامل مساعد للأجانب اللي نسبتهم 37% أنهم يجون دبي...بعدين على فكره الأجانب يعرفون النظام ووالله انا ما شفت ابضراحه لين الحين سكران اجنبي في الشوارع لأنه ممنوع أنك تطلع برا البيت او البار وانت في حالة سكر...وهم ممنوع القيادة في حالة السكر...وابصراحه أحسن شي في الأجانب أنهم يحترمون النظام...مو نفس غسرهم العرب اللي يجون دبي ويسكرون ولا يراعون النظام...والمشكله ان الشرطه تسامحهم لأنهم حبايبنا ويمونون علينا...

أما على طاري الجمله اللي قلتها((محد يقدر يكلمهم))..فأنا أقول لك حبيبي هذول بالإمارات مو بأي مكان ثاني....حبيي القانون قانون...ومع أحترامي لك اذا انت عايش في مكان عادي فيه اختراق القانون فمو معناته أنه كل الدول العربيه عادي فيها أختراق القانون...خصوصا لو كانت دولة مثل الإمارات......

اخوي انت قلت في ردك السابق جدة مدينة صغيــرة ، وانا رديت عليك بأنها أكبر من دبي بكثيــر .. لكن أنت في ردك هذا قلبت المعنى رأسا على عقب ، أنا ما قلت أن كل مدينة كبيــرة تعتبر اقتصادية وسياحيــة وما قلت جدة بحكمها كبيرة تعتبر سياحية واقتصادية لكن انت قلبت المعنى ..
تبي الصج..؟أنا دورت في ردودي السابقه أذا كنت قلت أنه جدة مدينة صغيرة ولا لا....بس ما لقيت....؟ع العموم أنا أعرف جده عدل وأعرف أنها شاسعة وما اعتقد اني باقول عنها صغيرة...........؟؟لأاني اعرف سكبرها ماشالله

أنا ما قلبت المعنى ولا شي...أنا بس حبيت أبين لك ميزة المدن الصغيرة...وسيئات المدن الكبيرة...والدليل على كلامي هو الحالة اللي نتكلم عنها واللي هي((جده ودبي))....وانت قيس على هذا....

وش جاب طاري الاقتصاد ؟؟
ترا انت اللي منزل من قيمة دبي...وانا اعتقد انك تغالط نفسك...لأنه كل الناس مجانين على الامارات وعلى دبي سواء بتخطيطها او نظافتها او تطورها المذهل واللي يحاكي بل يفوووووووق بعض مدن أوروبت...عموما مدينة دبي هي مدينـــــــــــة الإحـــــــــــلام...
بعدين اصلا عندما نذكر دبي والإمارات يذكر الإقتصاد من نفسه...;-)

أخ ريفالدو أنا أسف أني غلطت على جده....ولا تزعل مني....
وأنا افضل ان نستمر بحوار المنطق

ومع السلامة

نيو ايرفين
14-07-2003, 06:27 PM
يا شباب انا من جدة هذا اولا

ثانيا حرام عليكم تقارنون جدة بدبي

طيب قارنوها بمقديشو ما قلنا شي
اما تقارنوها بدبي فوالله ما عندكم سالفة

انا اتكلم من حيث النظافة والتنظيم مو من ناحية الدعارة ووو

DE NILSON
20-07-2003, 07:40 AM
جدة وبس والباقي خس:D :D

Prime_Evil
26-07-2003, 10:56 AM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة نيو ايرفين
يا شباب انا من جدة هذا اولا

ثانيا حرام عليكم تقارنون جدة بدبي

طيب قارنوها بمقديشو ما قلنا شي
اما تقارنوها بدبي فوالله ما عندكم سالفة

انا اتكلم من حيث النظافة والتنظيم مو من ناحية الدعارة ووو

حوبي... عز الكلام...":"

عابد 25
26-07-2003, 05:01 PM
أنهم يجون يشوفون التطورات في دبي ، لكن التطورات اللي عندهم
شوف أنا أحلف لك بالله العظيم...أنه دبي تعتبر من أجمل وأطور العالم...مو بس الشرق الأوسط لا في العالم....اشرايك أنا والله دايم أتحدث مع كنديين ومكسيكان وأمريكان وبريطانيين...والله انهم يعرفون دبي ويعرفونه مو كاي مدينه عاديه...يعرفونها كمركز اٌقتصادي ضخم وكمدينه سياحيه وكأنظف مدينه في المنطقه العربيه ومن أنظف مدن العالم...ويعرفونها كمدينه حديثه جدا ويعرفونها كمدينة ناطحات السحاب والأبراج الضخمه.....بعدين على فكره المدن اللي تقول عليها ماتفوووووق دبي على قولتك...لأن دبي مدينة مو أي مدينة....مدينة التطور ...اذا الغرب اللي هم اهل التطور يعرفونها وهم أهل التطور...
وبصراحه أنا اتفق معاك انه الخمور هي عامل مساعد للأجانب اللي نسبتهم 37% أنهم يجون دبي...بعدين على فكره الأجانب يعرفون النظام ووالله انا ما شفت ابضراحه لين الحين سكران اجنبي في الشوارع لأنه ممنوع أنك تطلع برا البيت او البار وانت في حالة سكر...وهم ممنوع القيادة في حالة السكر...وابصراحه أحسن شي في الأجانب أنهم يحترمون النظام...مو نفس غسرهم العرب اللي يجون دبي ويسكرون ولا يراعون النظام...والمشكله ان الشرطه تسامحهم لأنهم حبايبنا ويمونون علينا.....
ياخوي ترى التطورات الّي عندهم في بلادهم تفوووووق الّي عندكم ، وتراهم شافوا من التظورات الشئ الكثير والّي مو موجود عندكم . لكن ما جوا بلادكم إلا لتغيير الجو لأن الجو عندهم طول العام برودة فجوا عندكم يتشمسون ... ولا ننسى أنكم من أكثر الدول الّي تسمح لهم بحريتهم المزعومة لهذا يجون عندكم وياخذون راحتهم .

لا تقولي جوا عشان التطورات الي في بلادكم ، ياخوي لا تضحك على نفسك ... ترى اللي عندهم ما يساوي شئ باللي عندكم ، أنتم تعتبرون مبتدئين في التطور بالنسبة لهم .

أما على طاري الجمله اللي قلتها((محد يقدر يكلمهم))..فأنا أقول لك حبيبي هذول بالإمارات مو بأي مكان ثاني....حبيي القانون قانون...ومع أحترامي لك اذا انت عايش في مكان عادي فيه اختراق القانون فمو معناته أنه كل الدول العربيه عادي فيها أختراق القانون...خصوصا لو كانت دولة مثل الإمارات....
أنا عايش في مكان يعمل بقوانين الشريعة ويعمل بالقوانين الإسلامية التي نزلت من فوق سبع سموات ، ليس بالقوانين الوضعية ولا بالقوانين الموضوعة من قبل أشخاص . فاهم حبيبي

ترا انت اللي منزل من قيمة دبي...وانا اعتقد انك تغالط نفسك...لأنه كل الناس مجانين على الامارات وعلى دبي سواء بتخطيطها او نظافتها او تطورها المذهل واللي يحاكي بل يفوووووووق بعض مدن أوروبت...عموما مدينة دبي هي مدينـــــــــــة الإحـــــــــــلام...
بعدين اصلا عندما نذكر دبي والإمارات يذكر الإقتصاد من نفسه...
أنا ماني منزل من قيمتها ولا شئ ، أنا اعطيها حقها وأعطيها الشئ اللي شفته فيها .

تفوق مدن أوروبا خخخخخخخخخخخخخخخخخ ، ههههههههههههههههه تعالوا يا ناس اسمعوا النكتــة :D

ياخوي أنت متعصب ، تناقش بحكمك واحد من اهل دبي ، حنا نبي نقاش بالواقعيــة ونقاش خارج عن التعصب .

مدينة الأحلام ، ههههههههههههههههههههههه ياخي انت مضحوك عليك بدبــي ذي ... مرة أحسن من مدن أوروبا ومرة مدينة الأحلام خخخخخخخخ والله من جد أنت متعصـــب .

دبي مدينة عادية ، وإن كان فيها شوية تطورات وشوية أبراج وناطحات سحــاب لكن ليس بالشكل اللي تكلمت عنه ، أنت خليت دبي شئ خيالي وهذا يدل على انك متعصب .... لكن الحقيقة دبي مدينة عادية .

وأحب أقول لا تحاول تزيد من قدر دبــي ، فكل واحد زارها عرف أنها مدينة عادية وممكن فيها شوي تطورات لكن تعتبــر طبيعية في هذا الوقت ، لكن أنت متعصب وتحاول تخلي مدينتك أفضل مدينة سياحيــة ... إذا كان هذا رأيك فــيا أخوي لا تفرض رأيك على الجميع ، خلي رأيك لنفســك .

وغير كذا الموضوع يتكلم عن جــدة ومحاسنها والاشياء اللي فيها ، وش اللي جاب طاري دبي ؟ وش اللي دخّل دبي في الموضوع ؟

مافي غيرك أنت يالمتعصــب اللي فتحــت طاري دبي في الموضوع .. اتمنى أن نوقف الكلام عن دبي ونتكلم في الموضوع الرئيسي وهو جدة .

ولد العرب
30-07-2003, 11:15 PM

ياخوي ترى التطورات الّي عندهم في بلادهم تفوووووق الّي عندكم ، وتراهم شافوا من التظورات الشئ الكثير والّي مو موجود عندكم . لكن ما جوا بلادكم إلا لتغيير الجو لأن الجو عندهم طول العام برودة فجوا عندكم يتشمسون ... ولا ننسى أنكم من أكثر الدول الّي تسمح لهم بحريتهم المزعومة لهذا يجون عندكم وياخذون راحتهم .

لا تقولي جوا عشان التطورات الي في بلادكم ، ياخوي لا تضحك على نفسك ... ترى اللي عندهم ما يساوي شئ باللي عندكم ، أنتم تعتبرون مبتدئين في التطور بالنسبة لهم .

أنا عايش في مكان يعمل بقوانين الشريعة ويعمل بالقوانين الإسلامية التي نزلت من فوق سبع سموات ، ليس بالقوانين الوضعية ولا بالقوانين الموضوعة من قبل أشخاص . فاهم حبيبي

أنا ماني منزل من قيمتها ولا شئ ، أنا اعطيها حقها وأعطيها الشئ اللي شفته فيها .

تفوق مدن أوروبا خخخخخخخخخخخخخخخخخ ، ههههههههههههههههه تعالوا يا ناس اسمعوا النكتــة :D

ياخوي أنت متعصب ، تناقش بحكمك واحد من اهل دبي ، حنا نبي نقاش بالواقعيــة ونقاش خارج عن التعصب .

مدينة الأحلام ، ههههههههههههههههههههههه ياخي انت مضحوك عليك بدبــي ذي ... مرة أحسن من مدن أوروبا ومرة مدينة الأحلام خخخخخخخخ والله من جد أنت متعصـــب .

دبي مدينة عادية ، وإن كان فيها شوية تطورات وشوية أبراج وناطحات سحــاب لكن ليس بالشكل اللي تكلمت عنه ، أنت خليت دبي شئ خيالي وهذا يدل على انك متعصب .... لكن الحقيقة دبي مدينة عادية .

وأحب أقول لا تحاول تزيد من قدر دبــي ، فكل واحد زارها عرف أنها مدينة عادية وممكن فيها شوي تطورات لكن تعتبــر طبيعية في هذا الوقت ، لكن أنت متعصب وتحاول تخلي مدينتك أفضل مدينة سياحيــة ... إذا كان هذا رأيك فــيا أخوي لا تفرض رأيك على الجميع ، خلي رأيك لنفســك .

وغير كذا الموضوع يتكلم عن جــدة ومحاسنها والاشياء اللي فيها ، وش اللي جاب طاري دبي ؟ وش اللي دخّل دبي في الموضوع ؟

مافي غيرك أنت يالمتعصــب اللي فتحــت طاري دبي في الموضوع .. اتمنى أن نوقف الكلام عن دبي ونتكلم في الموضوع الرئيسي وهو جدة .

اقول شوي شوي عن يطق لك عرج بس

شوف أكبر دليل انه دبي مدينة الأحلام غصب عن الحبه اللي في خشمك اني انا حاليا في فيننا عاصمة النمسا وهي دولة غرب أوروبيه وشعبها من اغنى شعوب العالم..ودايم لما يسالوني من وين اقول لهم من الإمارات وكلهم يتكلمون عن دبي وعن التطورات اللي فيها...والله يحترمونك فعلا..لانهم ماخذين فكره عن الدول العربيه الاخرى انه دوله اقل من عاديه..لكن الإمارات شي غسر طبيعي...
عموما فيننا هذي اقسك بالله العماير اللي فيها والتكنولوجيا عاديه جدا والله اللي في الشارجه أحلى منها ..بس طبعا انت لو جيت هني راح تقول اوف سو هالتطور لانك بعمرك مو شام ريحة التطور في بلادك.....

وقبلها كنت في زيوريخ في سويسرا....والله مدينه عاديه جدا ..انا اتكلم من ناحية التكتولوجيا....يعني فعلا مدينة عاديه....بس طبيعتها روعه

والله نعرف ناس مصاروه عايشين في النمسا..ذاك اليوم والله واحد فيهم يقول لولد عمي..انه اول لما الناس كانوا يتكلمون عن دبي كان يقول شو يعني دبي نفسها نفس اي مديمه ثانيه....لكن قال والله يوم شفتها بالتلفزيون فعلا احترمت الإماراتيين لانهم يعرفون كيف يسنعون بلادهم...

وبعدين انت لما تسافر جرب قول لهم انك من دبي وشوف الفكرخ اللي ماخذينها عن دبي

وشوف لانك انت بعمرك وبحياتك كلها ماشفت تطورهم وتطورنا قاعد تقول انه تطوراتهم اكثر.....بس انت زور اوروبا وزور دبي وشوف شنو الفرق...
ترا من اسلوب كنابنك يبين انك واحد خده الطايف وابها

اما من ناحية الشمس ..فمافي أحر من شمس الرياض او الكويت....

اما من ناحية القوانين ترا ماشالله فعلا انت عايش في مكان يعمل بقوانين الشريعة الإسلاميه...اقول الله يرحم والديك..ترا راح يعيرون المناهج عندكم وانت بعدك....اقول لك انت حدك الطايف وابها.....
بس قول لي انت اي شريعه تحكم بأن السعوديه ماياخذها عير سعودي؟؟؟

حبيبي ناس كبار رجال اعمال من امريكا ومن اليابان ومن كل مكان بالعالم اعمالهم كلها في دبي...يجي واحد الله يستر عليه عمره ما طله من السعوديه ويحكم على دبي....؟؟
اقول روح مهرجان ابها ااحسن لك انت

ومره ثانيه...اسال الاوروبين نفسهم عن دبي وشوف شنو يردون عليك اوكي؟؟؟؟

يالله ماعندي وقت اقذره عليك....
ماناقص الا حقاد اخر زمن ..نجيبهم ونشغلهم عندنا وبعد مافيهم خير

بس لا تنسى تقارن بين معدل دخل الفرد عندنا وعندكم عشان تعرف تطوركم شلون صاير :6 :6

وكافي انه ناس سعوديين يضحكوم على جده وفي هالموضوع...يعني الحمد لله ما يبن شي من عندي...وشهد شاهد من اهلها....على قولة الاخ الكريم...قارنها بمقديشيو ابرك لك..ولاحظ انه الاخ اللي يتكلم عن جده من جده
وياي ينفلسف بعد

ولد العرب
31-07-2003, 08:38 PM

شوف انا امس كنت معصب شوي....والحين راح ارد عليك حبه حبه....
شوف راح أكلمك بعقلية المسكين اللي في عمره ماشاف شي بحياته...وبعمره ماحظر محاظرات اقتصاديه...ولا يعرف انه دبي شوي شوي قاعد تسحب البساط من هونج كونج وصارت القلب الإقتصادي للشرق الأوسط ولو تحقق حلمك وزرت دبي خاليا راح تلاقي مكتوب في لوحات داخل المطار((the beating heart of the middle east))اي القلب النابض للشرق الأوسط.....
وبعدين لو فعلا على تغيير الجو ترا كان شفتهم منتشرين في دول الهليج كلها مو بس الإمارات....أما من ناحية الحريه,,عندك البحرين وعندك قطر بدت شوي شوي.....ليش ما يروحون لهاي الدول؟؟

وعلى طاري التطورات والتكنولوجيا....مثل ما قلت لك لما تطلع بار وتشوف اطورهم بتذرني لما اقول انه بلادنا بلاد التطورات والتكنولوجيا غصب عن اللي ما يعرفون شي....
انت يكفيك الجوائز الدوليه اللي تحصل عليها دبي كل سنه...يكفيك انه مؤتمر المال والأعمال الدولي لسنه 2003انعقد قي دبي....وهذا المؤامر دولي مو عربي بس واول مدينه عربيه وشرق اوسطيه ينعقد فيها ه1ا المؤتمؤ هي دبي....

مو اقول لك انك مسكين وما تعرف شي...وتتكلم من هذا المنطلق
احنا مبتدئين؟؟؟ المشكله طالع منو يحكم علينا ووين ساكن ويتكلم عن النطور لا ويصنف بعد مبتدئين ولا متقدمين....
مبتدئين وعندنا أطول وأفخم وأغلى برج في العالم برج العرب...اللي صار العلامه المميزه لدبي وفخر للإمارات...واللي في هذا الفندق مطعم تحت البحر وتروح له بغواصه.....
مبتدئين وعندنا واحة دبي للسيلكون...ما اعتقد انك سمعت عنها لان انت حدك تسمع اخبار (الإتهاد) والأهلي...
هذا المصنع طال عمرك راح يخلي دولة الإمارات من الدول المصدرة للكمبيوترات ومواصلاتها....يعني بدل ما نستورد الكمبيوترات راح نصدرها لبقية دول العالم....لا تخاف راح نعطيكم اياها بالاقساط:6

مبتدئين وعندنا جزيرة النخلة وهذي طال عمرك جزيرة اصطناعية على شكل نخلة...
وجزيرة أهلى هي عباره عن نماذج مصغرة من جزر عالميه مشهوره مثل هاواي وبالي وقبرص...يعني جزر مقلده من هذي الإماكن...وتقول لي مبتدئين؟؟؟
والله محد مبتدء غيرك.....

تدري هذي اللي قلت لك اياه والله نقطة من بحر....ولو تبي أكثر حاظر راح ازيدك....

بس ياريتك تجي اوروبا وتشوف الناس شلون محترمه دبي والإمارات وكيف يتكلمون عن الامارات ...وباي جانب يركزون لما يتكلمون عن دبي...والله وهذا ربي فوقي ان الاشياء اللي شفتها بدبي ماشفتها هني في اوروبا....

حبيبي اذا اهل التطور نفسهم((الاوروبين)) يحترمون تطور دبي...فيعني انت تخيل الصرة الجميله اللي راسمينها في خيالهم عن دبي....وتقول لي مبتدئين........

شوف انا ما قلت لك انه دبي افضل مدينه في العالم على الاطلاق....ولكني اقول لك انها من افضل مدن العالم غصل عليك والله رضيت ولا انرضيت....
ومو انت يا.... اللي حكمت على دبي.... 4.5 مليون سائح حكموا عليها....وهدوا كل مدن لعالم وزاروا دبي.....

شوف والله كل ما اقول لواحد اني من دبي اقل شي يقول لي it's beautiful city هذا اذا ما سالني عن بلادي ويقول لي شو افضل وقت للسنه ويسالوني عن مهرجان التسوق....وبعدنا مبتد\ين ها؟؟؟
شوف انا يبت لك كلام ناس اللخ يشهد اني مو مزود حرف واحد على كلامهم.....يعني اقصد ناس اوروبين شافوا التطور واشبعوا منه

عموما...لما تصلحون البحيره اللي ريحنها بواليه عند سوق البلد((سوق العبد)) بعدين تعال تكلم

انتو والله حتى كلمة مبتدئين عيب نطلقها عليكم....
انتو منغمسين والله يا حليلكم.....

اقول لو تعرف تقرا انجليزي بعطيك رابط وقارن بين السعوديه والإمارات اوكي؟؟؟؟؟http://www.countries.com/countries/united_arab_emirates/

http://www.countries.com/countries/saudi_arabia/

اقول قارن بين عدد مستحدمي النت عندنا وعندكم.....وقارن بين معدل دخل الفرد...وقارن نسبة الإميه في البلدين اوكي؟؟؟

تفوق مدن أوروبا خخخخخخخخخخخخخخخخخ ، ههههههههههههههههه تعالوا يا ناس اسمعوا النكتــة

والله محد نكته عير عيرتك وحسدك وحقدك
المشكله اني والله اجيب معلوماتي من الواقع ...والمشكله انك انت تغالط كل الناس ومغالط المنطق اللي يحدد شنو دبي......

ه الهموم خلك على ابها والطايف ..ولا تطالع فوووووووق
ترا تنكسر رقبتك:6 :6

DE NILSON
04-08-2003, 08:25 AM

انت حدك ه الهموم خلك على ابها والطايف ..ولا تطالع فوووووووق
ترا تنكسر رقبتك:6 :6

:أفكر: :أفكر: :أفكر:

الشاب خالد
07-08-2003, 04:30 AM
:cool: جده

ولد العرب
08-08-2003, 09:36 PM
يا جماعه انا والله ماكان ودي اغلط على جده بغض النظر عن إذا كانت هي مدينه مهمه ولا لا

بس يا جماعه ترا الأخ عابد اهو اللي بدا واتهمني بالتعصب

لكن انا والله ماكان ودي اغلط وانا اعتبر كل هذا دفاع عن اغلى بلاد على قلبي((حياتي الامارات)).........

ع العموم انا اصلا جده تربطني فيها اشيا وايد.....

أنا خوالي عايشين في بالتالي امي اصلها سعوديه ومن جده ووالله العظبم انا اموت في جده واعرفها وااااااايد ترا....

بس اسلوب الاخ خلاني اغلط غصب

داليا
09-08-2003, 12:12 AM
يعد كورنيش مدينة جدة الذي يمتد لمسافة 80كم على ساحل البحر الأحمر و يوجد على طول هذا الكورنيش بحيرات اصطناعية كم يبلغ عددها؟

عابد 25
09-08-2003, 06:15 AM
يا كثــر فلسفتــك يالمتعصــب !

خير الكلام ما قل ودل !!! بس تهذر تهذر في كلام ماله معنى .

يعني الا غصب على الجميــع تبي تقنعهم أن دبي أفضــل مدينة سياحيــة ؟ لازم تفرض رأيك على الجميع ؟ ياخي أنت لك رأي والناس لهم آراء ... إذا أنت معجب بديرتك وترفعها فوق قدرها فهذا شأنك وأنت حر ... لكن لا تفرض رأيك على الجميع وتخلي كلامك هو الصحيح .. ياشينك يالمتعصب

ياخوي ترى محنا طراطير عندك نصدق كل كلمة تقولها ولازم تفرض رأيك علينا !

دبي مدينة عادية ، مثلها مثل أي مدينة غيرها .. اي نعم فيها شوية تطورات لكن هذا لا يعني أنها أفضل مدينة سياحية .

هذا رأيي في دبي ... عجبك ولا ما عجبك ، مايهمني !! رح شوف لك أقرب جدار ودق راسك فيه .

وأكرر للمرة الثانية:

الموضوع يتكلم عن جــدة ومحاسنها والاشياء اللي فيها ، وش اللي جاب طاري دبي ؟ وش اللي دخّل دبي في الموضوع ؟

][الحرباية][
09-08-2003, 12:42 PM
للاسف الشديد
محد يعرف جده زي الناس
بالله الابتقارنون دبي بجده
طبعا هذي مقارنه ماتجي
جده وبس
هل تعلم ان توباك غنى عن جده؟؟؟
والا مومصدقني اقابله على الماسنجر وارسله الاغنيه
وهذا ماسنجري
camry57@
ودبي غنالها المغنى الرهيب ميحد حمد ((واحد احسن من توباك))
ودبي تتفوق على جده بالمهرجانات ولانو دبي لها قنوات كثيره وانشهرت شهره كبيره وهذا هو السبب
اما انك تقول دبي افضل من جده فانا اقلك((ازهلها))
لاني رحت دبي ورحت جده
ونعم باهل الامارات

][الحرباية][
09-08-2003, 12:56 PM
السلام عليكم
ولد العرب ليه قاعد تغلط؟؟؟؟
انا من سكان مكه المكرمه
يكفي جده فخر انها تقع بين اشرف مدينتين بالعالم كله وهي مكه المكرمه ارض الانبياء وارض الاشراف والمدينه المنورة ارض الانصار
وماخلها ربي تقع بين هاتين المدينتين الا العظمتها
لكن شوف دبي مين جنبها ((الباكستانيون))

وبعدين يوم تجي تتكلم وتقول ان دخل الفرد عندكم 23 الف فانا اقلك ان دخل الفرد عندنا يفوق اللي عندكم بكثير عندنا الامان والامن اللي مايقدر بثمن
وبعدين يكون ياولد العرب((يابطل)) ان السعوديه ثالث اغنى دولة بالعالم
بسبب المخزون الهائل من البترول اللي بامكانه يغرق سكانه بالمليارت
لكن ملوكنا حفظهم الله يتبعون قول الله تعالى ((ان الله لايحب المسرفين))
ويكفي جده شرف ان بعض سكانها من سلالت علي بن ابي طالب والزبير بن العوام واللذين هم من ال النبي صلى الله عليه وسلم اللذي قال فيهم النبي((اذكركم الله في اهل بيتي)) مو زي الامارات اللي سكانها((هنود))
مع احترامي لشعبكم الكريم

عاشق دبي
17-11-2003, 03:01 AM
اقول خلك ساكت قال الملوك يمشون على كلام الله قال خلهم يعرفون منهو الله بعدين تكلم وجدة تقارنها بمقديشو وتخب ويا داليا 80 كم اقول لا يكثر بس شوفي شاطىء نصف القمر اللي عليه اكثر من 5 منتجعات عالمية ودخلنا اكثر بعينك وما اقول الا والنعم با هل الامارات وما يخسا الا السعودية بستثناء الشرقية الي علمتكم الريال يا فقارا وفرحانين بجدة ومكة والمدينة مهيب لكم ودبي مدينة الاحلام والخيال الرائع اللي هي اجمل مدينة عرفها التاريخ والله يطول بعمر الشيخ زايد ال نهيان والشيخ مكتوم ال مكتوم اللي بنوهذا كله ويا ولد العرب كل كلامك صحيح و برج العرب اول فندق 8 نجوم

Dark Devil
17-11-2003, 10:19 PM
جدة وبس والباقي خس:D :D

جدة أم الرخه والشــــدة :D :D

البطل v خماسي
18-11-2003, 01:10 AM
ياشباب........... المدينة تكون حلوة بأهلها وأخلاقهم الرائعة يعني سكان المدينة هم اللي يحددون جمال المدينة أو بشاعتها بحسب ما يتصفون من أخلاق إن كانت أخلاقهم ممتازة فالمدينة ممتازة وإن كانت أخلاقهم زي الزفت فالمدينة زفت وأهل جدة وأهل دبي أخوان في الإسلام لا فرق بين عربي وأعجمي أو غني وفقير إلا بالتقوى واعذروني على الرد الطويل :) :) :) :) :) :) :) :) :)

الازوري1
18-11-2003, 06:53 AM
اللي أعرفه أن الامارات يسكنها الهنود .. وأخوي بنفسه راح الامارات وقال أن معظم سكانها من الهنود ... حتى أنه شاف عساكر هنود

وبعدين أنت ياولد العرب لاتقارن بين السعودية والامارات .. هناك فرق شاسع بين البلدين .... السعودية تعتبر قارة ... وتبذل جهدها في خدمة أقدس وأشرف بقاع الأرض ( مكة المكرمة والمدينة المنورة )

هنري المدفعجي
18-11-2003, 11:13 AM
اهنئكم يا عرب
الموضوع
مدينة جدة... وما أدراك ما جدة...؟
اولا كان هدف الموضوع ماكنة جدة اقتصاديا اسلاميا عالميا وتاريخا.......
ثانيا اتى الكاتب بنقد بسيط وبطريقة هزلية تعكس الواقع دون جرح لاهل جدة
فايش اللي خبص الحابل بالنابل دبي ما يجي اسمها في الموضوع ابداً لان الموضوع عن جدة موب عن مقارنات جدة بغيرها
تانيا بالله مو عيب الكلام اللي ما منة فايده دعارة وخمر وشذوذ وما اعرف ايش ترا اللي بيقرا الموضوع مسلم ومسيحي عربي واهل المهحر بنت وشاب صغير وكبير عاقل وقاصر وانتوا استعملتوا الفاظ لا ينطق بها ابدا
وما شاء الله ولا احد اتدخل الكل نااايم وين
(وان طائفتين من المؤمنين اقتتلوا فاصلحوا بينهما ..........) ما تذكركم الآية بشي
بكرة راح تلاقي ولد الامارات حاقد على السعودي والعكس وبالتالي يضحك شارون ويبارك لكم على ما فعلتموه بنفسكم
اخجلوا من انفسكم ولا تقولوا ما غلطنا وندافع بالعكس انتوا تزيدوا الجرح اساسا الاسلوب ذا بعيد عن العقلانية
كما انه شوفوا العلاقات السياسية بين الدولتين اقوى ما تكون مهما تقلبت الظروف فمين انتوا عشان تقطعوا العلاقات الشعبية ترى تاثموا( ورب كلمة لا يلق لها بالاً....)
صلوا على اشرف الانبياء واقول ما شاء الله الكل قاعد يتفرج وساكت او يشعلل و(الفتنة اشد من القتل)
اعتقد انه لا يوجد ابلغ من كلام الرسول صلى الله علية وسلم
(انا زعيم ببيت في ربض الجنة لمن ترك المراء ولو كان محقا ........) والمراء بمعنى الجدال
ان لم تمتثلوا بهذا الحديث فبئس ما انتم علية اذكركم بحديث الرسول صلى الله عليه وسلم وما زالت انفسكم تحثكم على الجدال!!!!!
كما ان دبي وجدة وباكستان وشيكا بيكا وافريكانوا وكل ما هو في الارض يسمى بالدنيا اي الوضيعة فلنترفع عن الدنيا للاخرة فلا مدينتك ولا شواطئها ولا ابراجها ولا ينابيعها تفيد
واتق الله في نفسك
الخطاب موجه للكل من دبي ومن جدة والى كاتب الموضوع ومشرفي القسم بل والى صاحب الموقع
ان وجدتموني خاطئاً فلكم الرسائل الخاص اما في الموضوع فاتركوه حتى لا يسحبكم الى ما لا تحمد عقباه

عاشق دبي
18-11-2003, 09:59 PM
جاي تفتينا انت الثاني اهل جدة وجدة من اوضع الناس وارذ لهم

][الحرباية][
18-11-2003, 10:36 PM
دبي +جدة= حبايب
دبي +جدة= خليجين
دبي+جده= عرب
دبي+جده=مسلمين

خلاص كلنا حبايب :biggthump

هنري المدفعجي
18-11-2003, 10:45 PM
أختي الكريمة
الحرباية
جزاك الله خير الجزاء على فهم وجهة النظر واتمنى من البقية يفهموني زويتعظوا بالاحاديث
عاشق دبي
قال الرسول صلى الله عليه وسلم
((سباب المسلم فسوق وقتاله كفر)) ولا يوجد ما هو ابلغ من هدي حبيبنا رسول الله صلى الله عليه وسلم

عاشق دبي
19-11-2003, 02:03 AM
لا محنا حبايب وهم مو عرب ويخسا الى هم يكونون خليجيين ويا هنري الرسول على راسي لكن محنا موقفين كره

هنري المدفعجي
19-11-2003, 02:52 AM
أخي الكريم الفاضل
عند كتابة الرسول صلى الله علية وسلم فاكتب الصلاة عليه بجواره لاني انا وانت نمثل كتاب الاسلام فاننا سفراء لهذه الديانة فلنكن موزونين في كتاباتنا وشكرا
اخي اذكرك بحديث الرسول صلى الله عليه وسلم (( كرهت في امتي ثلاث : قيل وقال ، وكثرة السؤال ، واضاعة المال)) --صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم--
ولكم التحية

][الحرباية][
19-11-2003, 05:52 AM
خلاص ياصديقي عاشق دبي
هدأ من روعك
ولنستمع من اخونا الكبير هنري
دع الموضوع يمضي بسلام
جزاك الله خير يا اخي هنري