المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بتحب ايطاليا ....



nakamura
05-08-2002, 02:52 PM
نحوكأس العالم : منتخب ايطاليا وللازوري احلام واية احلام








اذا اردت الاستمتاع بسحر واداء ومتعة كرة القدم فأنك امام امرين !!! أما ان تشاهد مباريات قديمه لنجوم اللعبه بيليه ومارداونا وكرويف والامر الاخر ان ترى الجيل الحالي من منتخب ايطاليا احد أبرز المرشحين للفوز بلقب المونديال القادم بكوريا الجنوبيه واليابان , وكل العلامات تؤكد ان المنتخب الايطالي الحالي من افضل الفرق على الاطلاق فهو يزخر بالنجوم في جميع المواقع , والفريق الايطالي لا يحقق النتائج الايجابيه فقط وانما يحرص على تقديم عروض طيبه في كل مباراه يلعبها ليصبح اقرب الى عزف السيمفونيه منه للاعبي كره معتاده .



عوامل النجاح :

عوامل نجاح الازوري عديده ولكن يأتي في مقدمتها على الاطلاق وجود البدائل في كل الخطوط ... فكل مركز من مراكز الملعب ال11 يوجد لاعبان على الاقل على نفس المستوى وأي لاعب منهما يمكنه القيام بالمهمه على أكمل وجه دون ان يتأثر الفريق بغيابه , والعنصر الثاني يكمن في مقدرة المدير الفني تراباتوني على أختيار التشكيل المناسب لكل مباراه بغض النظر عن نجومية اللاعب او شهرته العالميه .

اما العنصر الثالث فهو ان الازوري يظم اكثر من لاعب في تشكيلته يعتبر الأن من خيرة نجوم العالم في مركزه ويحظى الفريق بتواجد بعض اللاعبين القادرين على تحويل سير اي مباراه لصالحه في لحظات , اما أخر العناصر فهو التناغم والحب الشديد بين لاعبي المنتخب الايطالي بصوره لا تحدث في أي منتخب في العالم في العصر الحالي بهذه الصوره .



بدائل :

المنتخب الايطالي يظم اكبر كم من البدائل بين كل منتخبات الكره في العالم في كل خطوطه , حيث ان تراباتوني تجول في ارجاء حديقه مليئه بالنجوم .
ففي مركز حراسة المرمى يوجد حارسان صاحبا امكانات فنيه عاليه ويعتبران من افضل حراس الرمى في العالم وهما تولدو وبوفون ومن الصعب تفضيل احدهما على الاخر وربما سيلجأ تراباتوني في النهايه لاجراء القرعه بينهما لتحديد الحارس الاساسي وهناك ايضا الحارس الشاب ابياتي حارس الميلان الذي اثبت نفسه في الاونه الاخيره وسيكون له شأن كبير في المستقبل القريب .



وفي الدفاع حدث ولا حرج فهناك اسماء تعدت نجوميتها لاعبي الوسط والهجوم فهناك نيستا افضل المدافين في بطوله اوروبا 2000 ومعه كانفارو الصخره المتينه الذي شكل مع نيستا اقوى ثنائي دفاعي في العالم ومعهما المخضرم صاحب الامجاد باولو مالديني صاحب المستوى الثابت والرائع والوجه الشاب القادم بقوة الصاروخ ماتيرازي والمخضرمان يوليانو وفيرارا وعلى الاطراف نجد كوكو وبانوتشي وزامبروتا وكلهم يملكون من الخبره والحماس الكثير لا بل الكثير جدا .



اما خط الوسط فهو يظم اسماء لامعه جدا ويأتي في رأسهم احد افضل صانعي الالعاب في العالم وافضل لاعبي الدوري الايطالي فرانشيسكو توتي ملهم الازوري وقلبه النابض ومعه لاعبي المحور توماسي وزانيتي والبرتيني وكلهم يشغلون هذا المركز بكفاءه واقتدار وهناك ايضا دوني وجاتوزو وربما فيوري الذي قد يستدعيه تراباتوني وهو لاعب رائع برز في اليورو 2000 بشكل ملفت للانظار !!!



اما الهجوم فيظم أبرع المهاجمين في العالم بوجود هداف الانتر فييري الذي سجل 5 اهداف في المونديال السابق وديل بييرو مهاجم اليوفي الشهير والهداف الابرز مونتيللا الذي اثبت لتراباتوني انه خير من يعتمد عليه عندما حول الخساره امام انجلترا الى فوز بهدفين جميلين في المباراه الاخيره للمنتخبين ويبرز ايضا المهاجمان فيليبو انزاغي وماركو ديلفيكيو .



قوة الدوري من قوة الايطاليين :

يعتبر الدوري الايطالي الاقوى في العالم ويستأثر بأهتمام ومتابعة غالبيه محبي الكره في العالم لما يظمه من نجوم بارزه وانديه كبيره لها تاريخ حافل , والملاحظ على الانديه الايطاليه ان اعمدتها الرئيسيه هم لاعبين ايطاليين فبرغم قدرة الانديه الايطاليه على شراء افضل لاعبي العالم الا انها تفضل اللاعبين الايطاليين ويتناقلون بين الانديه بمبالغ هائله ( مثلا : فييري من لاتسيو الى الانتر بمبلغ 45 مليون و انزاغي من اليوفي للميلان بمبلغ 35 مليون وبوفون من بارما لليوفي بمبلغ 35 مليون وغيرها ... ) وهذا ما يؤكد قوة وامكانات اللاعب الايطالي كما ان الانديه الاسبانيه والانجليزيه بدأت تخطب ود اللاعبين الايطاللين وهي مستعده لدفع مبالغ كبيره من اجل ذلك .



تجديد :

يعتبر المنتخب الايطالي اكثر منتخب في العالم يدخل اليه لاعبين جدد فنصف المنتخب الحالي لم يشارك في المونديال السابق ( مثلا كل من توتي وتوماسي ودوني وجاتوزو وزانيتي ومونتيللا وكوكو وزامبروتا وابياتي لم يشتركوا في المونديال السابق ) كما ان المنتخب المشارك في بطوله اوروبا 2000 قبل سنتين تغير ايضا ودخل الكثير من العناصر الجديده لا بل ان هناك لاعبين لم يشتركوا في تصفيات كاس العالم 2002 , كما ان هناك الكثيرون ممن يستحقون ارتداء القميص الازرق ولم يرتدوه بعد بالرغم من تألقهم مع انديتهم في الكالتشو مما يؤكد ان المواهب الايطاليه تتجدد ولا تتوقف عن حد .



باجيو وكأس العالم :

يحلم الجميع ليس في ايطاليا فحسب بل في شتى ارجاء المعموره بأن يشاهدوا باجيو في كاس العالم لان هذا اللاعب متجدد دائما وكلما زاد عمره كلما زاد تألقه ويصف الجميع باجيو بأنه ابدي في اشاره الى ان باجيو يبقى باجيو وأعترف تراباتوني بهذا الشئ وقال انه يراقب باجيو تمهيداَ لظمه ولكنه اصيب واجرى عمليه جراحيه ابعدته عن الملاعب وها هو يعود مره اخرى ليعيد الامل من جديد فلاعب بمهاره وخبرة باجيو سيشكل قوة للازوري في المونديال , اتمنى ان يظمه تراباتوني .



ترشيحات :

برغم ان كرة القدم لا تعترف بالترشيحات والتوقعات وكذلك المنطق فلولا غرائب وعجائب ومفاجأت كرة القدم لما كانت اللعبه الشعبيه الاولى في العالم ... برغم كل ذلك الا ان ايطاليا تعتبر من اقوى المرشحين للظفر باللقب العالمي مع منتخبا فرنسا والارجنتين فمعظم الخبراء اجمعوا على ان اللقب لن يخرج عن هذا الثلاثي .

ويأتي على قائمة الخبراء والنقاد الذين رشحوا ايطاليا للفوز باللقب العالمي نجم الكره الالكانيه على مدى عصورها بكنباور الذي استبعد فوز المانيا وانجلترا بكأس العالم وتوقع ان يكون النهائي ايطالي - ارجنتيني , ويرى فيرجسون مدرب المانشستر الانجليزي ان البطوله ستشهد صراع قوي بين كل من انجلترا وفرنسا وايطاليا والارجنتين ولم يخفي اعجابه بالمنتخبين الاخيرين , كما ان بيليه نجم البرازيل السابق هاجم منتخب بلاده وتوقع ان تكون المنافسه محصوره بين ايطاليا والارجنتين وانجلترا ( مع انهما وقعا في مجموعه واحده ) ولم يستبعد مفاجأه كاميرونيه .



حظ عاثر مع ركلات الجزاء :

تعتبر منافسات كأس العالم في التسعينيات ذكرى سيئه عند الايطاليين لانهم خرجوا منها جميعا بركلات الجزاء الترحجيحيه ففي كأس العالم 90 استضافت ايطاليا النهائيات وكان يحدوها الامل بالفوز باللقب وهذا ما كان قريب منها ولكن مباراه نصف النهائي امام الارجنتين نسفت ذلك وخرج الطليان بركلات الجزاء , وفي كاس العالم 94 بدأت ايطاليا بدايه خجوله لكنه انتفضت بعد ذلك بفضل الساحر باجيو الذي اوصلها للنهائي بعد مجهود خارق وخمسة اهداف رائعه ولكن في النهائي كانت ركلات الجزاء مره اخرى هي من اخرجت الطليان وكان باجيو الساحر بطل الاهدار في اشهر ركلة ترجيحيه في تاريخ كاس العالم .

وفي كاس العالم 98 لم يتغير الحال وكانت ركلات الترجيح تعلن مره جديده وداع الطليان وهذه المره امام الفرنسيين ليسود اعتقاد عند الايطاليين انهم اذا لم يخرجوا بركلات الترجيح فانهم سيفوزن باللقب . وقال مالديني : شاركت في كاس العالم ثلاث مره خسرنا خلالها مره واحده كانت امام ايرلندا في كاس العالم 94 ورغم ذلك لم نفز باللقب !!! .



تاريخ حافل لايطاليا :

تعتبر ايطاليا مع البرازيل والمانيا افضل المنتخبات المشاركه في كاس العالم على الاطلاق , فقد احرز الازوري اللقب 3 مرات اعوام 34 و 38 و 82 , والمركز الثاني مرتين اعوام 70 و94 وكلاهما خسرهما امام البرازيل , كما انه احرز المركز الثالث عام 90 . وخرجت ايطاليا عبر تاريخها كم هائل من نجوم الكره العالميه افضلهم : كل من جيوسيب فيرا وفاكشيني و وساندرو مازولا وجياني ريفيرا ولويجي ريفرا و ودينو زوف وماركو تارديللي و باولو روسي وفرانكو باريزي وباولو مالديني وروبرتو باجيو و فرانشيسكو توتي



فهل سيحرز الازوري اللقب الرابع . هذا ما سنعرفه في ختام المونديال وهذا ما اتمناه ويتمناه عشاق الازوري الذين لا حصر لهم في جميع ارجاء المعموره .





ولكم اجمل وارق التحيات اخوكم nakamura

( الزعيم )
05-08-2002, 02:57 PM
عفوا اخوي .....


موضوعك هذا من المفترض ان يكون قبل كأس العالم بكوريا و اليابان ....



شكلك قمت بنقله متأخرا .....