المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حكاية نجم يدعى .... سوبر ماريو !!!



NAKMURA الكويتي
07-08-2002, 03:18 PM
ياهلا
http://www.soccerage.com/en/00/56141.jpg

لم يخطىء صيادوا المواهب حين صبوا اهتمامهم عليه فهو لاعب لا يشك احد بكفاءته ، له فلسفته في الحياة ولد ليحرز الاهداف التي تزعزع الخصوم وتحطمهم ، فاعل امام المرمى ويجيد استغلال الفرص التي تلوح امامه بذكاء وبضربات رأسية مؤثرة ، قال عنه المطرب البرتغالي روي فيلوزو في احدى اغانيه ( هل تود لقاء العصافير والطير مثل جارديل ) ، نعم جارديل يطير عندما يطلب منه ذلك ويتسمر عند الضرورة .

يعترف الجميع بأن لا احد يسجل في اوروبا مثل جارديل فهو يجد دائماً اللحظة المناسبة للإستفادة من جهود رفاقه او من اخطاء خصومه لترجمتها الى اهداف ، وبدون ان يتأثر من سرعة الخصم . وبصفته مهاجم في منطقة الجزاء فهو لا يتحرك إلا لخدمة الاهداف و الاهداف فقط .

يقول جارديل ( بالاضافة الى دور رفاقي ، اعتقد بأن وجودي لفترة طويلة في البرتغال ساعدني كثيراً على فهم اسرار الكرة هنا ، علماً اني لعبت منذ البداية في مركز الهجوم ، لذا اصبح تسجيل الاهداف عادة عندي ، هذا ما اجيده ولهذا اتقاضى راتبي ) .


http://www.mariojardel.com.br/img/fotos/spo_gde.jpg
ويضيف جارديل ( عندما اصبح في منطقة الخصم اشعر اني في منزلي ، وادرك بدقة كيف انظم تحركاتي ، لكن اسمحوا لي بأن احتفظ بهذا السر لي ) .

لكن جارديل اعترف بأن كفاءته تعود الى إغناء موهبته الفطرية بالعمل ، فهو يحرص على أداء التدريبات بأستمرار في حين تظل الاهداف هي محور حياته ( الهدف هاجسي دائماً ، لذا اعترف ان فوز الفريق بدون مساهمتي بالاهداف يحزنني ) .

http://www.mariojardel.com.br/img/fotos/gala_gde.jpg

احزر جارديل بطولة البرازيل مع نادي فاسكو دي جاما وبطولة كأس ليبرتادورس مع نادي جيرميو ، قبل ان يتخصص في احراز بطولة الدوري البرتغالي ، فقد فاز بها خمس مرات ، منها اربعة متتالية مع نادي بورتو و واحدة مع نادي سبورتنغ لشبونه الموسم الماضي ، كما احرز بطولة كأس البرتغال مرتين ، واحرز ايضاً في موسم 2000 – 2001 بطولة كأس السوبر الاوروبية وبطولة الدوري التركي مع نادي غلطة سراي .

http://www.soccer-gallery.co.yu/photo/jarmar06.jpg

وعلى مستوى الانجازات الشخصية ، احرز جارديل لقب هداف العالم موسم 98 – 99 ، ولقب هداف الدوري البرتغالي لاربع مواسم متتالية مع بورتو ، في حين احرز الموسم الماضي اللقب مع سبورتنغ لشبونه بعد ان اكتسح قائمة الهدافين برصيد 51 .

كما حطم جارديل الرقم القياسي كأفضل هداف اجنبي في البرتغال والذي سبق واحتفظ به لمدة 25 سنة الارجنتيني هكتور يازالدي برصيد 104 هدفاً ، اذ سجل جارديل مع بورتو فقط اكثر من 105 هدفاً .

http://www.mariojardel.com.br/img/fotos/sele_gde.jpg

وعلى الرغم من انجازاته الكبيرة مع الاندية يبقى جارديل بعيداً عن المنتخب البرازيلي ، فهو لم يلعب سوى ست مباريات دولة سجل فيها هدف واحد فقط ، فضل المدربون ابعاده وازدرائه كما عبر عن ذلك في وسائل الاعلام ، وهذا هو سر أعلانه عن قرب موعد اعتزاله الكلي على الرغم من انه يبلغ من العمر 28 عاماً .


هل انتهى ؟
http://www.mariojardel.com.br/img/fotos/paiefilhovibram_gde.jpg

تبقى هذه الفكرة مسيطرة على اذهان محبيه ، فبعد بطولة كأس العالم والتي توج فيها منتخب بلاده باللقب ساءت حالة جارديل النفسية ولم يعد يريد الاستمرار ، عاد مرة اخرى الى البرتغال و لكن ليس للأستعداد للموسم الجديد بل لأعلان بأنه اصبح في وضع يستحيل فيه العيش في البرتغال مرة اخرى ، تقول الصحف بأن سبب عدم البقاء هو انفصاله عن زوجته كارين بعد 7 سنوات من الزواج اثمر عن طفلين فيليو 5 سنوات وفكتوريا 3 سنوات .

بينما ذكرت صحف اخرى بأن هنالك عرض تقدم به نادي برشلونه الاسباني للتعاقد معه وعلى الرغم من نفيه لهذه الاخبار إلا ان مدرب برشلونه الجديد قال ( جارديل كان دائماًُ من اولى اهتماماتي ، حاولت في السابق التعاقد معه عندما كنت ادرب نادي اياكس ) .

ومع تزايد حدة الشائعات تبقى ماكينة الاهداف او سوبر ماريو كما تحب الجماهير ان تلقبه ، وحيداً منتظراً انتهاء هذه المسألة في حين مازلت جماهير البرتغال بأكملها تنتظر آمله ان يغير رأيه ويبقى من حلموا به كثيراً هدافاً يحمل لواء البرتغال .... وليس البرازيل .

تحياتي للجميع:) :)

R.GIGGS
07-08-2002, 03:54 PM
مشكوووووووووووووور على موضوعك الجميل عن اللاعب الكبير يا الاخ ناكامورا ;-)

وبالتوفيق لماريو جارديل ;-)

NAKMURA الكويتي
07-08-2002, 04:31 PM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة R.GIGGS
مشكوووووووووووووور على موضوعك الجميل عن اللاعب الكبير يا الاخ ناكامورا ;-)

وبالتوفيق لماريو جارديل ;-)

مشكور

NEDVED11
07-08-2002, 08:50 PM
مشكوووووووووووووور على موضوعك الرائع عن هذا اللاعب الكبير يا أخوي ناكامورا :-)

بالتأكيد جارديل هداف متميز، يمتاز بقدرات تهديفية عالية في اقتناص الفرص وتحويلها لأهداف، وإن لم يكن فنانا كراؤول أو هنري أو نستلروي، وفي الحقيقة يشبه كثيرا في أسلوب لعبه اللاعبان الكبيران الآخران الإيطالي فييري والفرنسي تريزيغيه ;-)

أعتقد أنه مظلوم كثيرا في البرازيل، لأن لاعبا بمثل مواصفاته يستحق تمثيل أي منتخب في العالم، وهو على الأرجح (وللأسف) لن يتمكن أبدا من اللعب للبرتغال، لأن قوانين الفيفا الحديثة تنص على أن اللاعب لا يجوز له تمثيل أكثر من بلد واحد ;-)

وأتمنى أن يوفق في الإنضمام للبارسا، لأنه لاعب جدير بحمل قميص الفريق الكاتالوني العريق ;-)

على العموم، بالتوفيق لماريو جارديل :-)

:cool: :cool:

deep_impact
08-08-2002, 09:51 AM
هاللاعب يستاهل كل خير

وانا مستغرب ليش انه ملعب بالدوري الايطالي او الانكليزي ولا الاسباني

عاشــق الإبداع
09-08-2002, 01:27 PM
يا أخي اتق الله بس سرقة مواضيع

الدليل..الرابطhttp://alsaha.fares.net/sahat?14@116.8gaMbMPeanp^0@.ef2b057

شوفوا التاريخ