المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية جديد المجاهدين في افغانستان "نصرهم الله"



Pure Muslim
09-08-2002, 07:47 PM
**تأكيداً للاشتباكات التي حصلت يوم الأربعاء ... مقتل ثلاث أمريكان و17 من قوات قرضاي في غارة للمجاهدين يوم الأربعاء الماضي على مشارف كابول


شبكة الجهاد أون لاين / تأكيداً وتفصيلاً للخبر الذي نشرناه يوم الأربعاء الماضي والذي ذكرنا حصول اشتباكات بين بعض المسلحين وقوات الأمن على مشارف كابل ، قالت مصادر المجاهدين أنه في صباح يوم الاربعاء الماضي ومايقارب الساعة السابعة صباحا، قام عدد من المجاهدين بمهاجمة قوات أفغانية عميلة في قاعدة عكسرية تقع على بعد 6كم جنوب كابول في مقاطعة باجرام.

وبعد أربع ساعة من اطلاق نار بين المجاهدين والقوات الامريكية والعملية قتل ثلاث جنود أمريكان ومايقارب من 17 عميلاً من قوات قرضاي وجرح ثلاثة جنود آمريكان آخرين.

وقد وقع عدد من الأخوة شهيداً بإذن الله تعالى في هذا الهجوم ولكن لحد الآن لم يحدد عددهم بالضبط ، وجرح بعضهم أيضا.

وقد علق قائد الشرطة الأفغانية في المنطفة حاجي رشيد على هذه الحادثة أنه قد قتل اثنان من الافغان وثلاث جنود أمريكان وشرطي أفغاني واحد. وقد صرح الضابط الافغاني كذلك أنه تم توزيع عدد عشرين جندياً أفغانياً لتجنب أي هجوم مماثل .

علماً أن الجنود الافغان كانوا في مهمة لالقاء القبض على بعض اللصوص المنتشرين في كابول بعد انحياز مجاهدي طالبان منها، وقت الهجوم عليهم.



**مقتل اثنان وجرح أربعة جنود خلال هجوم للمجاهدين على القوات الأمريكية في شاي كوت الإثنين الماضي


شبكة الجهاد أون لاين / طبقاً لمصادر المجاهدين في أفغانستان ، فقد قتل جنديان أمريكيان وأصيب أربعة آخرون في هجوم جديد للمجاهدين في منطقة شاي كوت .

وكان هذا الهجوم في الساعة الخامسة من فجر يوم الاثنين وعلى بعد 13كم من مدينة جارديز التابعة لمنطقة آرجولا، تمكن عدد من المجاهدين من مهاجمة نقطة تفتيش وثكنة عسكرية آمريكية قريبة من تلك المنطقة . وكما يصف الأخوة بأنهم تركوا ذلك المكان بعد الهجوم وكانت ألسنة اللهب ترى من مكان بعيد ، حيث أن النيران قد سيطرت على المكان وتمكنت من الوصول لمستودع ذخيرة في الثكنة ، فاشتعلت النيران بشكل ضخم جداً وبدأت الذخيرة بالتفجر ، وأصبح الجنود الصليبيون كأنهم كالشياة في ذلك الموقف ، وبدأو بالهرب من المكان .

وقد أمطرت المروحيات الامريكية المكان المجاور للهجوم بالاعيرة الناريه .

مصدر حكومي أفغاني صرح بأن هذا الهجوم أصبح يوميا على القوات الموجودة في أفغانستان مع وجود خسائر بسيطة . ولكن متحدث آخر من قوات التحالف الصليبي صرح بأنه لم يكن هناك خسائر في الارواح بينما متحدث آخر أيضا أفاد أنه تم قتل اثنان واصابة ستة جنود من القوات الأمريكية في هذا الهجوم.


**مقتل عدد من الجنود وتحطم مروحية تابعة للقوات الامريكية في هجوم صاروخي على مطار خوست يوم الثلاثاء الماضي


شبكة الجهاد أون لاين / طبقاً لمصادر المجاهدين ، فإنه تمكن بعض الأخوة من المجاهدين العرب والطالبان من مهاجمة مطار خوست بإطلاق عدة قذائف صاروخية على الموقع ، حيث نتج عن ذلك الهجوم تدمير مروحية أمريكية ومقتل وإصابة عدد من الجنود الأفغان والأمريكان .

وحسب هذه المصادر أنه في الساعة الواحدة والنصف من ظهر يوم الثلاثاء الماضي تمكن بعض الأخوة من المجاهدين من مهاجمة مطار خوست القديم بعدة قذائف صاروخية ، وقد أصابت احدى القذائف مروحية أمريكية (هوليكوبتر) كانت رابضة في في المطار ، ونتج من ذلك تدمير المروحية كاملاً ، وكما قال الأخوة بأنه تم رؤية اللهب المتصاعد من منطقة الهجوم حتى وقت متأخر من مساء نفس اليوم .

وأصابت عدة قذائف أخرى ثكنة عسكرية في المطار ونتج عنها مقتل وإصابة ما يزيد على 8 من الجنود الأفغان والأمريكان، حيث كانوا متواجدين في هذه الثكنة ، ولايعرف لحد الآن العدد الحقيقي لهذا الهجوم.

وكالعادة وبعد أي هجوم تتعرض له القوات الصليبية فإن المروحيات العسكرية قامت بالتحليق حول المطار في محاولة فاشلة لمعرفة ورصد المهاجمين .

وفي وقت متأخر من مساء يوم الثلاثاء الذي وقع فيه هذا الهجوم على المطار قامت مجموعة من جنود مشاة قوات التحالف بتطويق منزل في مدينة خوست لاعتقال أعضاء تشتبه في انتمائهم إلى المجاهدين العرب والطالبان ولكنها لم تجد أحداً في المنزل .


للعلم .... فان بعض هذه الاخلار قد اوردت في المنتدى ولكن لتاكيد الاخبار ومع التحديث اليومي للاخبار فقد تم نشر هذا الخبر مرة اخرى ...