المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية المؤيد العلني الوحيد لامريكا بدأ يتراجع عن دعمه



Pure Muslim
09-08-2002, 07:50 PM
مفكرة الإسلام : كشفت صحيفة الديلي تلجراف البريطانية الصادرة أمس عن أن رئيس الوزراء البريطاني توني بلير بدأ ينأى بنفسه بعيدا عن رغبة الولايات المتحدة في الإطاحة بالرئيس العراقي صدام حسين، وقالت أن بلير أبلغ وزراءه أن الحرب على العراق لا تزال بعيدة•وذكرت صحيفة الجارديان أن كبار الوزراء البريطانيين يعترفون في دوائرهم الخاصة بأن هناك استياء متزايدا في دوائر الحكومة البريطانية لغياب سياسة أميركية واضحة متماسكة تجاه العراق .
وأشارت الصحيفة في عددها أمس إلى أن الاستياء استشرى بين كبار وزراء الحكومة البريطانية بل أنه وصل أيضا إلى السير ديفيد مانينج كبير مستشاري رئيس الوزراء البريطاني للسياسة الخارجية .
وأوضحت أنه يتردد أن الإدارة الأميريكية لم تقدم أي استراتيجية عسكرية أو سياسية متماسكة لرئيس الوزراء البريطاني حتى برغم أنه من المفترض أن بريطانيا هي أوثق حلفاء الرئيس الأميركي جورج بوش .
وقد تغذى القلق في أروقة الحكومة البريطانية بسبب نتائج استطلاع للرأي طلب بلير إجراءه وأظهر تراجعا مثيرا في شعبية الرئيس الأميركي لدى الشعب البريطاني وأبقيت نتائج الاستطلاع طي الكتمان بين كبار المسؤولين والمطلعين.
وتشير الصحيفة إلى أن مجموعة من الوزراء ذوى النفوذ يعتقدون أنه يجب على الولايات المتحدة أن تجعل إسرائيل وليست العراق أولويتها الأولى وهو رأي ينتشر على نطاق واسع بالشرق الأوسط ويقرون بالإحباط من عجز وزارة الخارجية الواضح على التركيز على القضايا طويلة الأجل ومن ثم عجزها عن إظهار ثقلها في واشنطن.
يذكر أن بلير ليست لديه رغبة في أن ينتهي به الحال ليكون المؤيد الأوروبي الوحيد لغزو العراق في وقت يدرس فيه أجراء استفتاء حول اليورو

برازيلي للأبد
10-08-2002, 02:08 AM
مشكوووووووووور على هل موضوع......