المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الرجاء من الجميع.......ما رأيكم في الزواج؟؟!

MHD
20-04-2001, 06:57 PM
السلام عليكم,

موضوع الزواج مهم جداً لكل البشر ولكل مسلم. أتمنى من الجميع أن يبدي رأيهُ في هذا الموضوع. قضيت حياتي وأنا أردد بأنني لن أتزوج قبل ال30 من عمري وربما 35, وكنت مأجل الموضوع لكن في السنتين الماضيتين بدأت أفكر في الموضوع بجدية وخاصة بأن الأهل أصبحوا يلحون في الموضوع وبما أنني البكر من أخوتي فأنني أعاني حقاً من هذا الموضوع.

الزواج نصف الدين وستر للمسلم والمسلمةٌ والأبتعاد عن الفاحشة والأبتعاد عن السعي وراء الغرائز و و و ...............

ما هو العمر المناسب للزواج؟ وما هي المؤهلات العلمية, النفسية المادية...؟

أنا الآن في 22 من عمري والموضوع مهم بالنسبة لي وللجميع فالرجاء المشاركة بالآراء.

أخوكم محمد

مشرف المنتدى
20-04-2001, 07:06 PM
أول ما تخلص دراسة.. وتشتغل ويكون عندك دخل كافي للصرف على عايلة.. ما فيه اي سبب يخليك ما تتزوج. :)

MHD
20-04-2001, 07:12 PM
السلام عليكم,

طيب يا مراقبنا, وأذا المادية ما كانت مشكلة والدراسة ومتخرج والحمدلله, صراحة يا أدمن أنت ما رديت علي بشمولية ولا لا؟

Sleeping Dragon
20-04-2001, 08:54 PM
العمر المناسب للزواج 25

مشرف المنتدى
20-04-2001, 09:00 PM
انت سألت ما هو العمر المناسب للزواج؟ وما هي المؤهلات العلمية, النفسية المادية...؟

وانا أجبتك. انه اول ما تكون مخلص دراستك وقادر ماديا تتزوج.. في الغالب هالشي يكون من 22 سنة وأكثر.

اما نفسيا. فما فيه شك اذا كان الشاب ما يزال باقي فيه مراهقة .. وكان مستهتر فالاحسن انه ينتظر الى ان يثقل شوي :)
لانه للأسف هالايام تلقى شباب او بمعنى اصح شبه شياب اعمارهم على سبعة وعشرين وأكثر.. ودوران بالشوارع وتحرش ببنات الناس.

Sleeping Dragon
20-04-2001, 09:07 PM
صدقت أدمين

king of sadness
20-04-2001, 09:23 PM
ايه والله يا ادمون نااس لو تسوي فيهم الي تسوي ماا يكفي

MHD
20-04-2001, 10:17 PM
يا شباب وين أرآكم؟
خلوا الموضوع حار

flywing
20-04-2001, 11:08 PM
اولا الزواج قسمه ونصيب وثانيا أذا كان الانسان يستطيع اعالة نفسه بنفسه وقادر على الزواج معنويا ومادياوعنده الفتاه التي سوف تكون زوجته وتكمل معه نصف دينه فلماذا لايتزوج ويبتعد عن معصية الله في السفر للخارج و,,,,,,, وهذا مايفعله اكثر شبابنا بأن يكون رده بانه لم يستمتع بشبابه وان الزواج ليس ألا أرتباط وأنجاب للأطفال و.....ولا يعرفون بان الزواج هو ان تجد الأنسانه التي سوف تعيش معها أجمل أيام عمرك وهي مرحلة الشباب وانجاب الأطفال الذين سوف يكونون ثمرة هذا الزواج الرائع وتربيتهم لكي تحس بأن للحياة طعما وفي النهايه اتمنى لك يا MHD التوفيق في حياتك وأتأسف في اذا كنت قد أطلت في ردي وشكرا لك

TURKi
21-04-2001, 03:15 AM
- السلام عليكم ...
- والله اخ وشو ( اسمك لو تسمح ) ايه ... اخ مهد انا اقول الزواج صح انه نصف الدين وتراه علة خاصة يعني يبيلك دراهم وانت يالله ونفسك وحتى لو عندك راتب حلو على اربع اشحاص طيب اذا زادو وصاروا 7 وين توديهم تاجرهم على الجيران ( لا يبلشون بحلق ولا بعد لاتقولي عطني مويه لانك انت الي تقول ابي اتزوج ) المهم ... انا اقول الزواج بوقته حلوووووووو

- اذا تعرفط وجهك حول 55 سنه رح خذلك عجيز ( عجوز مثلك ) وتك انت وياها بالحوش طال عمرك وقهوة وشاهي والله ولي التوفيق ...

- اما عن العمر المناسب ؟؟؟ (28) سنه - بس شرط انك ودك ان حياتك تنعفس
وتحياتي للجميع وارجوا عدم استحقاري او النظرة الي انني مستهزء لا بس كل ٍ بنفسه حر .... ولكم تحياتي

GLADIATOR__mx
21-04-2001, 06:01 AM
وين 28 يا زيدان أجل على كذا الواحد بعجز وهو توه ما تعد عدد أولاده 5 على سبيل المثال بعدين تقول مسألة المصاريف الله سبحانه وتعالى يقول في كتابه ( نحن نرزقكم وإياهم ) يعني الأولاد ماراح يكونون مشكله في الزواج لأن إنشاء الله رزقهم يجي معهم

أخويMHD نصيحه لوجه الله ترى هالخطوة والله ماراح تندم عليها لأنه أول شي أنك حصنت نفسك من الحرام بعدين تتعود على تحمل المسؤلية لأنك إنشاء الله ما يصل عمرك إلى 30 إلا وإنت متعود على مثل هالظروف وتكون قادر على تحمل كل مسؤليات الزواج بعكس إذا أنت بتتزوج في سن 30 وأنت ما تعرف شي من هذه الأمور صدقني راح تكون المهمه أصعب وأنا أعرف ناس مروا بهالمرحله ، ولا يهمك كلام المسلسلات أن الزواج مشاكل وغثى ومصاريف أنت هونها والله راح تهون عليك ، بعدين كثير من اللي في عمرك يتمنون الزواج علشان يستقرون ، وأيضا يكفي أنك تلقى من يعيش معك باقي حياتك حلوها ومرها وتهتم فيك وتشاركك همومك وإذا طلعت من البيت تلقاها تنتظرك في كل لحظة وإذا دخلت عليها كانها إذا شافتك ملكت كل سعادة الدنيا يعني راح تحس أن لك هيبه عندها

أنا عمري 24 يعني بيني وبينك سنتين و خاطب والزواج إنشاء الله في بداية الدراسه الجايه ولا شلت هم ولا قلق بالعكس أنا متحمس عليه لأن كل اللي أعرفهم متزوجين وعايشين بكل سعادة وهنا ، وكلهم يضغطون علي علشان أتزوج وإقتنعت بالفكره وتحمست عليها بعد إلحاح أصدقائي وأنا حاليا أدرس في الجامعه يعني لا وظيفه ولا شي لكن الرزق بيد الله مو بالوظيفه ، وإذا الواحد حس أنه مقتدر المفروض ما يتردد ، لكن الأهم من ذلك كله وإسأل مجرب لا تستعجل في بحثك عن الفتاة المناسبة لأن هالخطوه ليست هينه لأنها هي اللي راح تحدد مجرى حياتك بعد الزواج فإحرص على الأمور اللي حث عليها المصطفى صلى الله عليه وسلم ولا يكون مقياسك الأهم هو الجمال ، لأن الجمال يزول مع الوقت والخلق والدين هو اللي يبقى وراح تتذكر كلامي في المستقبل إذا رزقك الله بنت الحلال، لكن إذا توفر الجمال والدين فهذا زيادة الخير خيرين ولكن لازم تبحث جيدا

وفي النهاية أكرر والله ماراح تندم على هالخطوة وإسمع كلام أخوك

fayez-2000
21-04-2001, 09:03 AM
أنا أقول العمر المناسب للرجل مابين الـ24 إلى 29 بعدها ماله الزواج طعم.
أما بالنسبة لأمثال سلفي والنواعم الأخريات من 18 إلى 22 وهذا من واقع خبرتي في الحياة المتواضعة.

Yamato
21-04-2001, 02:59 PM
والله اذا تبي الصراحة انا عمري 21 وناوي اول ما اخلص الجامعة اني اتزوج بعدها بسنة تقريبا

الى ان اكون قد جهزت شوية لوازم

MHD
22-04-2001, 12:16 AM
السلام عليكم أما بعد,

الى الأخ flywing أولاً ما قصرت وما طولت علي في الموضوع;)
والله من ناحية التحصن فمعاك حق :D عندك على سبيل المثال أنا مع أني والحمدلله مبتعد عن المعاصي لاكن يا خوي وين تقدر والشيطان قوي وكل ما تروح مكان تلاقي هولاء البنات والحريم بالهلعطور والبخور الى يشمم الواحد عن بعد كيلو, وأذا كنت يمهم تشوف العيون متجملة بالكحل والمكياج الي تارس وجوهم.....ولا وأزيدك منهم الي يبتسملك ومنهم الي تسمع الناس ضحكاتها ومنهم الي تغرك بمشيتها وبلبسها.....وصدق الي قال أن فيه منهم كاسيات عاريات والشيطان لو ما كان قوي وأنا أخوك ما نزل سيدنا آدم.
والصراحة أنا قادر على الزواج مادياً ومعنوياً....وصراحة كلامك خلاني أفكر أكثر من ناحية أنه ستر وتحصن عن الحرام والفتن

------------------------------------------------------------

الى الأخ زيــ21ـــــدان, ياخي الله يسامحك أسمي محمد مو مهد :)
ما قصرت أخوي بأنك شاركتنا بوجة نظرك, والكل حر رايه ومحشوم يا خوي لا أحد بيستقرك ولا شيء. لاكن يا خوي ترى الزواج مب لهذه الدرجه مشكلة, والراتب مثل ما قلت يا خوي أذا كان قليل ليش الله جبرك تتزوج ولا وتجيب 7 على قولتك:( ترى كلٍ يمد رجوله على قد لحافه ولا أنا غلطان ;) ومثل ما قال ذكر أخونا لويجي2000 أن الله سبحانه وتعالى قال في كتابه ( نحن نرزقكم وإياهم ) واليهال رزقتهم معهم. ومشكور مره ثانيه:cool:

MHD
22-04-2001, 12:20 AM
الى أخوي لويجي2000 تراك والله صادق من ناحية الأبتعاد عن الحرام وتحصين النفس والأبتعاد عن وساوس الشيطان.......والنقطة الي قلتها بشأن الزواج المبكر ترى مفيد من عدة نواحي منها أن سنك بيكون لسه قريب من سن أولادك وهذا الشيء جداً مهم حتى تكون قريب من تفكيرهم مب أنت في وادي وهم في وادي;) وترى الزمن واجد يتغير في يوم وليله خاصة وحنا في زمن السرعة:D ......لكن أخوي ترى مب كل الناس متوفقين في زواجهم ياخي أنا معظم الشباب الي أعرفهم وسنهم متقارب معانا في سننا متزوجين ومنهم الي تغيرت حياته منهم للأحسن ومنهم للأسوأ منهم الي يحب قعدت عياله وأم العيال ومنهم الي يكره وما يطيق شيء أسمه البيت وأم العيال:أفكر:
ومسألة حسن الأختيار ترى كثير صعبة! فعندك أنا على سبيل المثال أحب الجمال (الله جميل يحب الجمال) صحيح أن الجمال يأخذ عدة أشكال منها جمال الشكل جمال الروح جمال الأخلاق....لاكن أخوك محمد طماع وده يرتزق ببنت الحلال تكون كاملة وهذا صعب.......ونقطة أخرى وهي يا أخي أحنا مجتمع خليجي وتغلب علينا العادات والتقاليد والوالد يريد يزوجني علا كيفه يا أنها تكون بنت من بنات الأعمام أو أنسان عزيز عليه مثل صديق......والوالده من جهتها نفس الشيئ تريد تسلك بنات أخواتها وأخوانها....والكل يريد يسلك من جماعته;) صحيح أن الكلام مضحك ولكن هذا الواقع وترى لا تنسى أحنا كعرب عوائلنا كبيرة جداُ والله تقدر تخلص من كلامهم وونهم
وتراك ما قصرت والله.

أخوي fayez-2000 شو يصيرلك التوش.....تراني أمزح:D
صراحة مثل ما قالوا الأخوة ومثل ما قلت أن العقد الثاني هو أنسب سن للزواج من 20 الى 29 ومشكور

الى أخوي RPG fan أولاً الله يوفقك في دراستك......بعدين ترى في هذه الفتره رأيك بيتقلب من فتره الى أخرى, صدقني أنا ما فكرت في هذا الموضوع الى في سنوات الدراسه في الجامعة.......فأنا وأنت مثل الطرش في الزفه أوه أقصد في الموضوع:D وما قصرت ولا تزعل

مشكروين يا شباب بس يا ريت لو تردون على الي قلته وما قصرتوا والله ويعطيكم العافية

أخوكم محمد
محمد محمد محمد محمد محمد محمد محمد محمد محمد محمد محمد محمد محمد محمد محمد محمد محمد محمد محمد محمد محمد محمد محمد محمد محمد محمد محمد محمد محمد محمد
شايف يا زيــ21ـــــدان :D

Bad boy18
22-04-2001, 12:59 AM
خلك عزوبــــــــــي على طــــــــــــــول ...
خليك عايش على معلبات التــــــونه...وحياه الحريه ...بدون إرتباطات ما عنده مره تنكد عليه
(وديني السوق ...وديني بيت أختي...إلخ)...
بس ولو الزواج له مميزات حلوه....يعني تقدر تدخل المطاعم والملاهي (اللي فيها قسم عوائل).....................

MHD
22-04-2001, 01:31 AM
السلام عليكم,

الى Bad boy18 الله يقطع سوالفك:D حلوه مره مطاعم وأماكن العوائل:) بس لا تنسى أن زوجتك بتكون وياك وعلى كل نظره, نجره...

يا أخوي Bad boy18 ترى العزوبية حلوة بس في ناس تقول الحياة الزوجية أحلى بكثير طبعاً يمكن كلامي ما يعجبك بس خلني أقولك شيء....أنا توني متخرج في أدارة الأعمال, يعني لازم أولاً أشوفلي شغلة طبعاً وظيفة شيء جميل لاكن الوظيفة تأخذ منك ما بين 6 الي 9 ساعات صباحاً ما بين ست الى خمس أيام في الأسبوع يعني ترجع البيت تعبان وودك بوجه حسن يردلك الروح عشان تقوم المساء وتروح تباشر أعمالك الخاصة من مؤسسات وشركات....ألين الساعة 8 المساء طبعاً يبغيلك تروح تمر على أحد المجالس والدواوين عشان تسلم على ربعك وأصحابك وتقضي وساعة يدوبك تلحق على أم العيال عشان تمسي عليها ثم تتعشى وتمنام.....وفي الأجازات تمارس هواياتك من رياضة وفيديو جيم و و و .....وتقضي وقت مع أم العيال طبعاً لاحظت أن في الأيام العادية ما في وقت كثير تقضيه معاها عشان كذا تقضي معاها ومع أهلها وأهلك...وهذا حياة حلوة بالنسبة وأتمنى أنها تكون من نصيبي مش أحسن من حالي الآن أول شيء بما أنني أنتظر الوظيفة فأنا عاطي القليل من وقتي مع الوالد في الأعمال الخاصة وباقي الوقت فاضي ومافي على لساني إلا ملل وضيقة حتى من وقتي الزايد هذا صار مالي خلق لشي حتى هواياتي وأصحابي وصدقني ترى هذى ماهي عيشه.

الزواج يخليك يا أخوي تبعد عن الحرام وبما أن الوقت صار يالله يكفي حق واجباتك اليومية ترى صدقني ما راح تمل من الحرمة بالعكس بيكون لك نفس تجابلها وتتشوق للأجازات عشان تقضي معاها وقت حلو.

flywing
22-04-2001, 02:50 AM
لا لا لا ياأخوي محمد أنا أعارضك باللي تقول أوكي تزوج جيد يعني عزيمتك رائعه لكن انك تقول أني أقضي من 6-9 ساعات بالدوام أوكي وبعدين تتغدى وتشوف الوجه السمح أوكي وبعدين تروح تنام قلنا أوكي وبعدين تصحي وتشوف أعمالك بعد نقول أوكي لكن المشكله انك تصحي (وهذه هي مشكلة الشعب الخليجي-عامة-)أنك تروح للمجالس ودواوين وخذ سواليف ألين تدوخ ويجيك النوم وبعدين ترجع تعشى وتنام هنا الخطأ (انت ليه تزوجت) في كل هذا الوقت كم اخذت زوجتك من وقت معك مايتعدى ساعتين هل تحتاج لأنسانه تغسل وتطبخ جبلك خدامه وأرتاح الزوجه أنسانه لها أحاسيس ومشاعر يعني انت تطلع هي وش تسوي تقعد مع الجدران اتمنى أنك تراجع حياتك الزجيه مستقبلا ولك الشكر مني ولا تزعل أذا أخطأت في حاجه.

MHD
22-04-2001, 03:36 AM
السلام عليكم,

الى أخوي flywing أنت محشوم عن الغلط;) أفى عليك..:cool:

flywing ترى أنت تقول كذا لاكن صدقني مب كل الناس مثلك....أنا صراحة أبداً ما قللت من قيمة المرأة والزوجة....بس ترى مب كل الناس زي بعض لاكن خلني أقولك شيء, ألحين ساعة من وقتي في المجالس مش من حقي؟, وأنا يوم قلت مجالس مب شرط يكون كل يوم....و مب شرط يكون مجلس خارجاالبيت..أنا أقولك كيف أحنا ساكنين في بيت الوالد لاكن أبوي ما عنده غير أخ واحد أي عمي وهو ساكن في البيت الي جمبنا مثل ما كان جدي وأخوانه ومثل هذا الوقت أبناء عم أبوي ومثل ما راح نكون أنا وأخواني أنشاء الله....معنى الكلام الحرمة ما راح تكون لوحدها حتكون مع حريمنا وأهلنا.....وترى هذه العادة متوارثه.......وهذا الكلام مش كل يوم يوم الى يومين مش أكثر.

أنا من ناحيتي أحب جلسة البيت...صراحة...أحب أكون مع أخواني وأهلي وبكره أن شاءالله أحب أجلس مع زوجتي بعد.

خلني أقولك بعض القصص الي مرت علي.....واحد من الشباب كنت أدرس معه....معاي في نفس الصف (كنت أدرس في كلية أي بالصفوف وليس المحاضرات) وكان دوامنا يبدء من الساعة 3:30 ظهراً الي التاسعة ألا ربع...طبعاً ليس دائماً بعض الأيام نخلص الساعة الثامنة وهكذا...صديقي هذا متزوج وكان لديه ولد وبنت...هو في 25 الآن..صاحبنا يصبح من الساعة 5:30 يصلي ثم يفطر فيذهب الى الدوام لأنه يشتغل في الجيش..الدوام يخلص الساعة 2:30 ظهراً وكان يأتي الى الكلية بلباس الجيش يتغدى في المقصف ثم يحظر الحصص وأذا كان هناك وقت يبدل ملابسه في باركنج الكلية....طبعاً يكمن تعتقد أن هذا الشخص يتلهف للذهاب للبيت...:أفكر: فكر مره ثانية لأن الجواب غلط...صاحبنا هذا كان يحب يجلس سوالف بعد ما ينتهي الدوام وساعات يقترح أن نروح بعد الدوام نشوفلنا فلم في السينما وأذا ما كان...كان يذهب الى مكتبة الكلية كي يجلس على الأنترنت...طبعاً هذا الشاب صاحبي ففي عدة مرات لاحظت أنه كل ما نشوف بنات كان يقعد يتغزل ويقول شوفوا شوفوا هذي محلاها...وهذي مطولها....حتى في الكلية عدنا مدرسات أجانب معظمهم عجايز لاكنه كان يتغزل فيهم...
في مرة قلت له: ياخي تراك ما خليت لنا حد...هذا ونت متزوج شو خليت لنا نحن العزابية:)
رد علي وقال: محمد تقدر تجلس في البيت مجابل المظرة لمدة ساعة في اليوم بس؟
قلت له: طبعاً لا
رد علي:ليش؟
قلت له: مادري! بس شو أنا فاضي حق هاذي الحاجات...ياخي بمل..
رد علي:هاااااا...شفت بتمل...وهذا طبع الأنسان, يمل ياخي...
قلت له: فيها شيء زوجتك عشان تسوي كذا؟
رد علي: لا...لكن هذا هو المغزى...ما أريد أمل منها...
شفت كيف تفكير بعض الناس يا flywing....مع أنه عنده عيال ودوامه يهلك الواحد بس ما كان يحب يجلس في البيت ألا في الأجازات..
وصدقني...معانا في الصف خلال 3 سنوات الي درستها ما بين 15 الى 25 طالب...ومعظمهم متزوجين ومنهم شياب...بس معظمهم نفس الطينة.

يمكن كلام صاحبنا صحيح....ويمكن كلامك صحيح...لكن الكل بيمر بظروف هي الي تحكم عليه.....هذا الشخص يمكن يكون عارف أنه أحسله وأحسن لزوجته أنهم ما يتشاوفون يومياً....لأنه هو عارف حياته وعارف زوجته فهو أدرى بحياته...عن نفسي هذا هو مغزى كلامي يمكن تكون زوجتك من أحسن ما يكون فتغير حياتك فوق تحت (في أزواج يعبدون زوجاتهم) فما يحب يفارقها لحظة....ويمكن تكون أنسانة تفكيرها غير عن تفكيرك وأسلوبها ما يعجبك ويمكن هي كمان ما تحب أسلوبك...فهذا هو أساس الموضوع الي الى ألحين محد شافلي فيه حل.....يا ناس كيف الواحد يختار شريكت حياته والأهل هم من يقررون في مجتمهنا!!!؟

يا ريت لو تشوفون لنا حل يا شباب

محمد

fayez-2000
22-04-2001, 10:22 AM
يا MHD
التوش يصير لي من أسمع
ولد عم خال أخو جد أبوي من أبوا أمي مافم ........
أرجوا أن تكون فهمت

MHD
22-04-2001, 08:56 PM
السلام عليكم,

حلوة يا فايز:cool: بس تراني ما فهمت?:

يا شباب مالكم تعليق على الموضوع؟

MHD
23-04-2001, 01:28 AM
ردوا يا شباب :D

Bad boy18
23-04-2001, 01:02 PM
في حديث بس أنا مو حافظه نصاً علشان كذا بقوله بالمعنى...
تنكح المرأه لأربع لمالها و لجمالها ولنسبها ولدينها فاضفر بذات الدين تربت يداك
==========================================
بس نصيحه مني ...مو تاخذ وحده قويه تنفخ عليك وتعلقك فوق المروحه...
خذ وحده على قد حالها علشان إذا قامت تزعط (تتكبر) تثبتها:D :D :D

MHD
24-04-2001, 03:03 AM
السلام عليكم....

مشكور يا أخوي Bad boy18 على التذكير بالحديث...

أفا عليك بس يا Bad boy18 صح أنا قلبي طيب كثير بس ما في أي حرمة تزعط علي......أذا أنا كنت غلطان أعتذر لكن أذا تكبرت بدون سبب والله ما تشوف الأ الويل......والله ل )^)@_$ *$_(@_$&%@_+ وكسر راسها من ثم أطلقها.....:D :D :D أكيد أمزح;)

لا تنسى أن الرجال قوامون على النساء.....وتراهم مغلوبين على أمرهم....بس في منهم الي الله يساعدك لو حطتك في راسها....

مع السلامة
أخوكم محمد

fayez-2000
24-04-2001, 10:43 AM
MHD
البيب بالإشارة يفهم.

Bad boy18
24-04-2001, 02:16 PM
قال الرسول صلى الله عليه وسلم:((يا معشر الشباب من استطاع منكم الباءه فليتزوج فإنه أغض للبصر وأحصن للفرج ومن لم يستطع فعليه بالصوم فإنه له وجاء))
كما ان الزواج:-
1.الوسيله الصحيحه للتناسل.
2.أنه سبيل للتكاثر في النسل...وهو مطلب شرعي.
3.الزواج يلبيحاجه الإنسان الغريزيه (الجنسيه).
4.الزواج هو الطريق الأمثل لغض النظر وحصانه الفرج .
5.الزواج هو الوسيله الصحيحه لتكوين الأسره المترابطه المتناصره.
6.الزواج سبب لإستقرار النفس وطمأنينتها.
==========================================
وش قصدك ب (البيب بالإشاره يفهم) ومين تقصد ؟؟؟

MHD
25-04-2001, 12:53 AM
السلام عليكم.....

عزيزي Bad boy18 مشكور وما قصرت :D أنت الوحيد الي متفاعل معاي في الموضوع ;)

بس عاد يالله شد حيلك وانوي على الزواج أنت بعد وغير النك نيم الي good boy :D :D

Bad boy18
25-04-2001, 01:51 PM
يووووووووووووه ....قال اتزوج قال..............
تو الناس ...لسه انا صغير على الزواج.....
تدري كم عمري الحين ....18
=========================================
على فكره ترى انا good boy deep inside of me
بس Bad boy هو الشكل الظاهري.....:D :D :D and:D

Pepsi Kun
21-10-2002, 09:07 AM
مدري ?:

tidusxxx
21-10-2002, 09:57 AM
اعتقد ان الواحد اول ما يلاقي الظروف مناسبة لازم يتزوج على طول:)
لو اني اكبر شوي ومتخرج كان تزوجت:D

DNA
21-10-2002, 10:01 AM
ليش لأ
الزواج استقرار وراحه ضمير وبالذات تفيد الطلبه لانها تحفزهم;) ادعولي الله يكرمني

MoaeD
21-10-2002, 10:06 AM
والله الغبار :! ?: يالنايف اعميتنا كوح كوح :o

الصراحه انا ما فكرت اتزوج للحين

يمكن على 30 وفيها :6

tidusxxx
21-10-2002, 10:07 AM
DNA:يارب:o

D0WN~T0WN
21-10-2002, 10:13 AM
انا اقول عمر الزواج للرجل 25 وللحرمة 20 ولي 35 :cool:

ابوتركي
21-10-2002, 10:19 AM
اسمع ياخوي محمد انا عمري 19سنه وتوني متخرج من الثانويه وانا داخل الجامعه وقبلي اثنين من اخواني وكلهم في السنه الاخيره من الجامعه ( واحد هندسه والثاني حاسب) وتزوجوا في العطله هذي وهم الى الحين طلاب يعني عايشين على المكافأه والوالد مايقصر مأمن لهم السكن ويعطيهم اي شي ناقصهم بس ابغاك تتخيل حالهم الحين هل هم مبسوطين ولا طفشانين ولا يعني حالتهم حاله ؟؟؟؟؟ حط تخيلاتك واذا تبغى الاجابه انزل تحت

في الحقيقه انا عمري 19 ولزيت على الوالد انه يخطب لي وان شاء الله عن قريب زواجي من سنتين الى ثلاثه

توقع ليه ابغى الزواج

لاني شفت حياتهم طفش و ملل

او ماذا

الجواب هو اني شفت حياة حقيقيه فيهم يعني شفتهم صار لهم هدف حقيقي في الحياة وصاروا اجل من ذي قبل واخلاقهم واحوالهم تغيرت من الاحسن الى الاحسن وانا ناشب لابوي وامي وابغاهم يزوجوني الحين بس يقولون البنت توها صغيره عمرها حوالي 15سنه تقريبا يعني اذا صارت 16 او17 ان شاء الله راح اصير عوايل وادخل جانقيلان والفيصليه والمملكه والحكير لاند والمنتزهات >>> = مساكين العزوبيه
المهم واهم شي يكون انك تبي البنت و هي تبيك وهذا اهم شي و ان يكون الزواج اسلامي وعلى الطريقه الاسلاميه وان تكون محافظ على دينك من صلاه وصيام وهي كذلك وتعرف واجباتها عليك وكذلك العكس وماعليش لو فيه شوية زحف يعني تتابع افلام معها ( كل ما استاجرت افلام لقطوها اني بس النظيفه ياخذون)

الزبده تزوج ولا عليك اذا انطبقت الشروط فيك و لاعليك من احد اذا كان ابوك غاصبك على البنت او امك فارفض مره واما اذا كنت تعتقد ان فيه امل انك تحبها بعد الزواج فخذها واما اذا كانت بنت في راسك وتبغاها خذها وانت مغمض

والسلام عليكم

واسف اذا كان فيه اخطاء املائيه لاني مستعجل وراي اختبارات وحبيت افيدك

DNA
21-10-2002, 10:23 AM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة ابوتركي
اسمع ياخوي محمد انا عمري 19سنه وتوني متخرج من الثانويه وانا داخل الجامعه وقبلي اثنين من اخواني وكلهم في السنه الاخيره من الجامعه ( واحد هندسه والثاني حاسب) وتزوجوا في العطله هذي وهم الى الحين طلاب يعني عايشين على المكافأه والوالد مايقصر مأمن لهم السكن ويعطيهم اي شي ناقصهم بس ابغاك تتخيل حالهم الحين هل هم مبسوطين ولا طفشانين ولا يعني حالتهم حاله ؟؟؟؟؟ حط تخيلاتك واذا تبغى الاجابه انزل تحت

في الحقيقه انا عمري 19 ولزيت على الوالد انه يخطب لي وان شاء الله عن قريب زواجي من سنتين الى ثلاثه

توقع ليه ابغى الزواج

او ماذا

الجواب هو اني شفت حياة حقيقيه فيهم يعني شفتهم صار لهم هدف حقيقي في الحياة وصاروا اجل من ذي قبل واخلاقهم واحوالهم تغيرت من الاحسن الى الاحسن وانا ناشب لابوي وامي وابغاهم يزوجوني الحين بس يقولون البنت توها صغيره عمرها حوالي 15سنه تقريبا يعني اذا صارت 16 او17 ان شاء الله راح اصير عوايل وادخل جانقيلان والفيصليه والمملكه والحكير لاند والمنتزهات >>> = مساكين العزوبيه
المهم واهم شي يكون انك تبي البنت و هي تبيك وهذا اهم شي و ان يكون الزواج اسلامي وعلى الطريقه الاسلاميه وان تكون محافظ على دينك من صلاه وصيام وهي كذلك وتعرف واجباتها عليك وكذلك العكس وماعليش لو فيه شوية زحف يعني تتابع افلام معها ( كل ما استاجرت افلام لقطوها اني بس النظيفه ياخذون)

الزبده تزوج ولا عليك اذا انطبقت الشروط فيك و لاعليك من احد اذا كان ابوك غاصبك على البنت او امك فارفض مره واما اذا كنت تعتقد ان فيه امل انك تحبها بعد الزواج فخذها واما اذا كانت بنت في راسك وتبغاها خذها وانت مغمض

والسلام عليكم

نفس تفكيري ب الضبط الا اني اختلف معاك اني مش زاحف ومش شقي :6 عااااقل مره

حلو كلامك عجبني

tidusxxx
21-10-2002, 10:23 AM

توقع ليه ابغى الزواج

او ماذا

والسلام عليكم

ما شاء الله ...الاخ ابو تركي عندنا.....ياهلا:0)
الصراحة كلامك تمام التمام...;-)

tidusxxx
21-10-2002, 10:26 AM
والله نزحف انا وياها سوا عادي:6
انا ابغى وحدة تفكيرها زيي....عشان ما نتعب:)
او بالاصح تفكيرها طفولي....اعتقد ممكن الاقي بسهولة:D

ابوتركي
21-10-2002, 10:37 AM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة tidusxxx
والله نزحف انا وياها سوا عادي:6
انا ابغى وحدة تفكيرها زيي....عشان ما نتعب:)
او بالاصح تفكيرها طفولي....اعتقد ممكن الاقي بسهولة:D

ماهمكم الا الزحف وبالنسبه يا اخ DNA مو شرط انك تكون زاحف بس يعني لما تابع فلم حلو والمعزبه ( اخص ماحد قدي على طول معزبه ) جنبك وتاكل فشار ( عاد تعرفون السنين الاولى توكلها وتوكلك ) وعندك عصير منقا الربيع و مطفين النور وخاشين جو راح تعرف نفسياتها اكثر و عادي لو شفت فلم رومانسي ( طبقوا اللي فيه >== خربها )

قصدي ياعزيزي انه ما في مشكله لوكنت تحب الافلام انك تتابعها معها و لا ان شاء الله يصير شي

tidusxxx
21-10-2002, 10:44 AM

ماهمكم الا الزحف وبالنسبه يا اخ DNA مو شرط انك تكون زاحف بس يعني لما تابع فلم حلو والمعزبه ( اخص ماحد قدي على طول معزبه ) جنبك وتاكل فشار ( عاد تعرفون السنين الاولى توكلها وتوكلك ) وعندك عصير منقا الربيع و مطفين النور وخاشين جو راح تعرف نفسياتها اكثر و عادي لو شفت فلم رومانسي ( طبقوا اللي فيه >== خربها )

قصدي ياعزيزي انه ما في مشكله لوكنت تحب الافلام انك تتابعها معها و لا ان شاء الله يصير شي
:D اكيد بتابع معها:D
يارب انك تهدينا جميعا...

DNA
21-10-2002, 10:52 AM
لازم تكون شقيه وعقلها صغير زيي وزي تايدوس;)

tidusxxx
21-10-2002, 11:02 AM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة DNA
لازم تكون شقيه وعقلها صغير زيي وزي تايدوس;)
صح;-) ما ابغى وحده اعقل مني:)

Arsene Lupin
21-10-2002, 10:00 PM
انا انشالله ناوي و قبل 25 بإذن الواحد الاحد...

و في فترة بحث حاليا... لعل و عسى...

بس الشي اللي مقلقني هو اسلوب تفكيرنا... يعني ايش اسلوب التفكير اللي ارتاح له...

فالمشكله حتى انا ماني متأكد اذا هذا الاسلوب ارتاح له ولا لا... او ذاك الاسولب...

فانا حاليا ابحث عن افضل اسلوب ارتاح في العيشه معه... عشان من يوم اتخرج اكون عارف كل شي عن اللي ابخطبها (اذا الله عطانا عمر)...

فاجد النت افضل وسيله تتعرف بها على الطرف الاخر...

و ما وراي شي... عندي حوالي ثلاث او اربع سنين ابحث بيديني و رجليني... و متى ما لقيت اللي ارتاح معها... عسى الله يكتب لنا الي فيه خير...

و الله يوفق الجميع

RPG_master
21-10-2002, 10:07 PM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة Arsene Lupin

فالمشكله حتى انا ماني متأكد اذا هذا الاسلوب ارتاح له ولا لا... او ذاك الاسولب...

فانا حاليا ابحث عن افضل اسلوب ارتاح في العيشه معه... عشان من يوم اتخرج اكون عارف كل شي عن اللي ابخطبها (اذا الله عطانا عمر)...

و ما وراي شي... عندي حوالي ثلاث او اربع سنين ابحث بيديني و رجليني... و متى ما لقيت اللي ارتاح معها... عسى الله يكتب لنا الي فيه خير...

و الله يوفق الجميع

مونتاز انا معاك في كل حرف:-)

ابوتركي
21-10-2002, 11:41 PM

و الله يوفق الجميع

لن ارضى بوحده تعرفت عليها من النت بتاتا لانها قد تكون تعرفك وتعرف غيرك وهذه تعتبر خيانه

usef
21-10-2002, 11:51 PM
انا عمري 14 و لو يحصلي جان من بجر انا متزوج بس شسوي :(

RPG_master
22-10-2002, 12:32 AM

لن ارضى بوحده تعرفت عليها من النت بتاتا لانها قد تكون تعرفك وتعرف غيرك وهذه تعتبر خيانه

يختلفون البنات:أفكر:

والعيال ايضا:-)

moon girl
22-10-2002, 01:30 AM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة RPG_master

يختلفون البنات:أفكر:

والعيال ايضا:-)

:p ليه ؟ ناوي تتزوج عبر النت ! :p

Pepsi Kun
22-10-2002, 02:00 AM
والله صار الموضوع جديد اجل ها :o

Arsene Lupin
22-10-2002, 02:31 AM

لا ترضى تتزوج اي بنت...

لان البنت في اي بيت تقدر تفتح باب البيت و تطلع و تتفصخ في الشارع و تسحب واحد من الشارع يدخل معها للبيت و يكملون الشغل في الملحق، و اذا خلصوا يطلع هالشخص و ترجع البنت لغرفتها كأن شيئا لم يكن.

مشكله الشك صراحه

RPG_master
22-10-2002, 02:33 AM
ههههههههههههههههههههههههههههههه يا قلبيييييييييييييييييييييه:D :D :D

Lena
22-10-2002, 02:34 AM
مشالله عليكم كلكم

بصراحه اخذتوا الموضوع بطريقه حلوه:)
واعجبتني الردود

دي ان ايه الحامض النووي يارب يتحقق لك الي تبيه:)

تيدوس بصراحه ما توقعت فيه ولد تفكيره كذا...........حلو كلامك:)

ارسين كلامك منطقي مررره:)

=======================
اما عن سالفه الزواج من النت........:أفكر: امممممممم بصراحه هو يختلف من شخص لشخص ومن حاله لحاله

اتوقع اني بصفه:) حسب الظروف والقلوب:أفكر:

usef
22-10-2002, 02:38 AM
يا عيني :أفكر:

smoke
22-10-2002, 02:43 AM
سلااااااااااااااااااااااااااااام .......
بالنسبة لموضوع الزواج ...........(داخل حار) .
مهما كانت ظروفك ............... تزوج , الزواج ستر و حفظ من الفاحشة .
إذا كان عمرك 18 سنة تزوج , 20 سنة تزوج ...................... سنة تزوج ..!
إذا كانت حالتك المادية صعبة , أنت أول ما تنوي الزواج و تبدأ السعي الله يسهلها عليك , الزواج بركة و مجلبة للرزق .
البنت اللي تفكر تاخذها لازم تسأل على دينها و أخلاقها أول شي و الباقي يجي بعدين ( سامعين يا بنات ...........:cool: ) .
على العموم ألف مبروك مقدما و إنشاالله تاخذ بالنصيحة ...

وسلامتكم ...........................

alex
22-10-2002, 02:48 AM
لو يحصل لي تزوجت من بكره ... بس وش نسوي عاد ... لازم تخلص دراستك وتتوضف ومدري ايش ... على كذا ما راح اتزوج ابد :D

ومسألة النت ..... انا اشوف انه ما فيها شي .... بس ما تدري ... :أفكر:

ارسين ....... هههههههههههههههههههه ... كيف الحال :D

DNA
22-10-2002, 03:07 AM
الزواج من النت عادي

انا اختي, صحبتها اتزوجت واتعرفت عليه من النت:)

Undine
22-10-2002, 04:13 AM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة Lena

اما عن سالفه الزواج من النت........:أفكر: امممممممم بصراحه هو يختلف من شخص لشخص ومن حاله لحاله

انجلينا17
22-10-2002, 04:46 AM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة Lena

=======================

?: هاه اصلا من يبينى من النت :D

لاتتفلسفون

غيرتوا الموضوع :":

انجلينا17
22-10-2002, 04:48 AM

لا ترضى تتزوج اي بنت...

لان البنت في اي بيت تقدر تفتح باب البيت و تطلع و تتفصخ في الشارع و تسحب واحد من الشارع يدخل معها للبيت و يكملون الشغل في الملحق، و اذا خلصوا يطلع هالشخص و ترجع البنت لغرفتها كأن شيئا لم يكن.

مشكله الشك صراحه

مااظن فيه سعوديه مهما بلغت من الغباء تسوى كذا

-------------------------

هذى مشكلتكم تحسبون الدجه من النت

انا اعرف حوالي 26 بنت يكلمون شباب بالتلفون

ياسااااااااتر :"

RPG_master
22-10-2002, 06:29 AM
طيب وش رايكم نقلب النقاش عن الزواج عن طريق النت..:أفكر:

كل واحد يعطينا رايه..وبنتناقش بهداوه ونشوف:-)

memy
22-10-2002, 07:05 AM
راي بصراحه:o .......... مدري:D

انا اللى يهمني ان بطاقه الدعوه تجيني:D

من زمان مارحت لعرس:(

انجلينا17
22-10-2002, 07:24 AM
طيب وش رايكم نقلب النقاش عن الزواج عن طريق النت..:أفكر:

كل واحد يعطينا رايه..وبنتناقش بهداوه ونشوف:-)

زواج بالنت

اصلا كيف بيعرفها

تعلمه عن اسمها مثلا :": ولا البيت ?:

رأي معارضه تماما للفكره هذي ":"

DNA
22-10-2002, 07:30 AM
يعني

نجاحها 2 ف الميه % :o

Arsene Lupin
22-10-2002, 08:13 AM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة انجلينا17

مااظن فيه سعوديه مهما بلغت من الغباء تسوى كذا

-------------------------

هذى مشكلتكم تحسبون الدجه من النت

ياسااااااااتر :"

واضح المقصود من كلامي... و كان رد على الاخ ابو تركي...

و شي ثاني الدجه مهيب من النت... الدجه من البنت نفسها

فيه بنات تقعد معهن سنه كامله... و لا تعرف حتى اسمها...

و فيه بنات... في شهر، ولاك محصل اسمها، و تلفونها، و حتى صورتها...

و واجهت كل الحالتين...

مع اني اشوف ندرة النوع الثاني... فهذا يدل على ان اغلبهن انشالله فيهن الخير...

فإيش يمنع اني اتزوج وحده معي على الماسنجر من سنه؟

صرنا نعرف بعض.. نعرف تفكير بعض، نعرف اسلوب حياة بعض... نعرف نظرات بعض لأي شي في الدنيا... مع هذا كله تنبني ثقه...

فاذا كنا كلنا موافقين... اخذ منها رقم ابوها او اخوها، بعد ما تكلمهم في الموضوع، و الباقي اتصل و نظبط الامور...

ما اظن فيه مشاكل... ولا وش رايك؟

^sHosHa^
22-10-2002, 08:54 AM
اممم كلام حلو ارسين وانا معاك:-)

والي يقول كل البنات بالنت خربانات هذا ما يعرف شي..

وبعدين الواحد يتزوج عن رضى هذي فيها ميزة..

اعرف ناس متزوجين ويشتكون ويحشون بأزواجهم:أفكر:

لا وليته حش عادي:6

ويوم قلت اعرف قصدت اعرف:أفكر:

يعني موب كلام بس:-)

Jin Kazama
22-10-2002, 09:02 AM
انترستنج <<<<ما اعرف اكتبها بالانجليزي :6

كلام Arsene Lupin جميل

بس المشكله اذا كانت البنت مو قريب منطقتكم يعني من منطه بعيده وانت ما تعرفهم ولاهم يعرفوك

بيسالوك كيف عرفت البنت؟؟

اذا قلت من النت بتسمع......(انت عارف:6 )

انا ناوي اتزوج يوم عمري 25 :# بس الظاهر اني بكمل 30 وبعدي ما تزوجت:"

MoaeD
22-10-2002, 09:23 AM

واضح المقصود من كلامي... و كان رد على الاخ ابو تركي...

و واجهت كل الحالتين...

صرنا نعرف بعض.. نعرف تفكير بعض، نعرف اسلوب حياة بعض... نعرف نظرات بعض لأي شي في الدنيا... مع هذا كله تنبني ثقه...

فاذا كنا كلنا موافقين... اخذ منها رقم ابوها او اخوها، بعد ما تكلمهم في الموضوع، و الباقي اتصل و نظبط الامور...

كلامك تمام 100% http://www.montada.com/images/icons/icon14.gif

بس اهم شي توفيق الرب :)

Chad
22-10-2002, 10:04 AM
والله أنا عن نفسي لو قدر الله رح أتزوج لمن أوصل 25 هذاك الوقت يمكن أكون متخرج ومتوظف وعندي مرتب عالي وبيت وسياره وبعثه للخارج وفلوس مدخرهم و ...........بس:-)

هذولي صاحباتك كلهم على ما يبدو:6

معقوله في النسبه هذي كلها بتكلم بالتلفون:! :!

والله الإختلاط أخيرا طلعت فيه فايده:-)

فيه نقطه أحب أقولها

وهي إنو الوعود بالزواج عبر النت أو عبر الترقيم بالتلفون غالبا ما تكون وعود غير بريئه للأسف وهذا سبب لفشلها في الغالب:-)

إضافه إلى إنو الزوج اللي يكون تعرف على زوجته من النت رح يحط في باله إنو زوجته يمكن تخونه وتكلم رجاله من وراه بالنت وهذي مشكله ثانيه:-)

^sHosHa^
22-10-2002, 10:09 AM
ما نقصد الزواج من اي وحده...تتزوج وحده تكون عارفها زين..

بعدين حلوه ذي تكلم غيرك:6

في شي اسمه ثقه ولا تقولي ثقه عمياء ومدري ايش..

اهم شي تكون البنت عاقله ومحترمه:-)

flarestar
22-10-2002, 06:25 PM
انا اشوف العمر المناسب للزواج :أفكر: امممممم
اذا كانوا يحبون بعض يتزوجون على طول و ربي يفرجها:D

اما عن السالفه الزواج عن طريق النت:) انا اشوف انه شيء عادي و على قوله ارسين كلامه صحيح

و الزواج من النت مافيه شيء ابدا:)

الله يوفق اللي في بالي:)

انجلينا17
23-10-2002, 04:20 AM

و واجهت كل الحالتين...

انا عارفه ان الدجه مو من النت من الشخص نفسه لكن نظره
المجتمع للنت شئ غريب

اما من ناحيه انك تتزوج وحده تكلمك بالماسنجر :! انت حر

بس ماراح ترضي لاختك صح ؟

مادخلت فى بالي طيب ?:

الرسالة الأصلية كتبت بواسطة A.J

هذولي صاحباتك كلهم على ما يبدو:6

معقوله في النسبه هذي كلها بتكلم بالتلفون:! :!

لا مو صاحباتى انا اكره هذى الاشكال :!
والنسبه هذى انا اتكلم عن خمس سنوات

من اولى متوسط حتى ثانى ثانوى ?:

والله الإختلاط أخيرا طلعت فيه فايده:-)

هاه :! الله لايبلانا

وهي إنو الوعود بالزواج عبر النت أو عبر الترقيم بالتلفون غالبا ما تكون وعود غير بريئه للأسف وهذا سبب لفشلها في الغالب:-)

إضافه إلى إنو الزوج اللي يكون تعرف على زوجته من النت رح يحط في باله إنو زوجته يمكن تخونه وتكلم رجاله من وراه بالنت وهذي مشكله ثانيه:-)

هذى صدقت فيها :) :)

Chad
23-10-2002, 04:21 AM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة ^sHosHa^
يمكن يكون فيه ثقه زي ما قلت بس أول ما الزوج يحس إنو في شي حتى لو كانت الزوجه بريئه رح يتهمها على طول :-)

فيه نقطه حاب أذكرها

للأسف البنات يجب منعهن من المشاركه في الموضوع بسبب قوانين الحريات اللي تحكم أسرنا ذات التقاليد العريقه اللي تخلي للمرأه فرصه كبيره جدا في أختيار زوجها والحكم عليه بنفسها:p <==لا تصدقوا كل الكلام اللي هنا:6

moon girl
23-10-2002, 05:15 AM
:! زواج عن طريق النت :!

الحمد لله والشكر :أفكر:

اصلا و لا واحد منكم بيرضى يتزوج عن طريق النت حتى لو البنت موافقه
:أفكر:

انجلينا17
23-10-2002, 06:00 AM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة ^sHosHa^

?: تحلمووووووووووووووووووووووووووووون

just adreem

اي عاقله واي محترمه بترضي بهذا الزواج ?: :":

RPG_master
23-10-2002, 06:13 AM
يا ليت قبل لا تنهون المسأله وتحكمون فيها تناقشون اصحاب الرأي الثاني اول:أفكر: ..

في بنات راضين يتزوجون ناس يعرفونهم من النت..والبنت محترمه جداً وايضاً الرجل..

واذا بتتكلمون عن الثقه..الواحد ما راح يتزوج اي وحده من النت..

انا اقصد وحده يحبها وتحبه وطبعا يثق فيها وتثق فيه..

طبعا انا اتكلم هنا عن الناس الي فعلا يحبون بعض..مو تتعرفلك على اي وحده وتخطبها وزواج وخلاص..

لو فعلا تحبها وتحبك ما اعتقد بيجي يوم تخونك او العكس..

وكل واحد يعرف نفسه ويعرف الي يكلمه ويعرف اخلاقه :-)

شباب الي يبي يناقش يتفضل بس موب ينهي المسأله مثل ما قالت اختي انجلينا (just a dream):أفكر:

DNA
23-10-2002, 06:22 AM
ماينفع الزواج ب الانترنت الا لما توصل معاها لمرحله تكون فيها الثقه اللي بينكم عااااااليه

وانا قلت لكم, صحبه اختي مثلا دحين متزوجه ومخلفه ولد:) وهي اتعرفت ع زوجها من الانترنت

RPG_master
23-10-2002, 06:27 AM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة DNA
ماينفع الزواج ب الانترنت الا لما توصل معاها لمرحله تكون فيها الثقه اللي بينكم عااااااليه

وانا قلت لكم, صحبه اختي مثلا دحين متزوجه ومخلفه ولد:) وهي اتعرفت ع زوجها من الانترنت

طيب هذا الي اتكلم عنه..وقلتلك
..مو تتعرفلك على اي وحده وتخطبها وزواج وخلاص..

:6

ابوتركي
23-10-2002, 08:55 AM
يا ليت قبل لا تنهون المسأله وتحكمون فيها تناقشون اصحاب الرأي الثاني اول:أفكر: ..

في بنات راضين يتزوجون ناس يعرفونهم من النت..والبنت محترمه جداً وايضاً الرجل..

واذا بتتكلمون عن الثقه..الواحد ما راح يتزوج اي وحده من النت..

انا اقصد وحده يحبها وتحبه وطبعا يثق فيها وتثق فيه..

طبعا انا اتكلم هنا عن الناس الي فعلا يحبون بعض..مو تتعرفلك على اي وحده وتخطبها وزواج وخلاص..

لو فعلا تحبها وتحبك ما اعتقد بيجي يوم تخونك او العكس..

وكل واحد يعرف نفسه ويعرف الي يكلمه ويعرف اخلاقه :-)

شباب الي يبي يناقش يتفضل بس موب ينهي المسأله مثل ما قالت اختي انجلينا (just a dream):أفكر:

يا اخ شوشان هذا اللي انا اقصده اني مو تتعرفلك على اي وحده وتخطبها وزواج وخلاص وانا قلت اني ما اراح اقبل وحده من النت متعرف عليها ونادرا ينجح زواج من النت وبعدين حنا مجتمعنا اسلامي يعني بتقول لابوك يالله يبا ابغاك تخطب لي بنت وحده ساكنه شمال الرياض ( وانت من جنوب الرياض ?: ) وابوك بكل براءه وطيب نيه من هي بنته :أفكر: انت وحده بنت حلال ":" ابوك كيف عرفتها انت :": عن طريق النت ابوك :! وجع يوجعك ياللي تبغالك وحده ...........( مشفر الكلام :p ) وبعدين وش دراك يمكن انها فيها وفيها ويمكن بعد انها تكلم واحد ثاني وبعدين انت مالك الا بنت عمك :p وغير ما فيه وانت :واو: لاتقول واللي يرحم والديك خلاص مابي الزواج :" البحرين يكفي :p وترجع وانت وجهك بارد ويجي ابوك ويلقط سلك النت :( وبعدين ترجع الى الحمام الزاجل في مراسلاتك :p

في الحقيقه هذي خلاصة كلامي يعني ما حنا مجتمع غربي
مختلط الحابل بالنابل ؟؟

وانا اذا قدرت اكلم خطيبتي على النت الحين يعني راح اكرشها ?: لا لاني اعرفها من قبل بس لما تكلم وحده ما تعرفها وتبغى تتزوجها فهذي اللي ما تنبلع ?:

وبالنسبه لل Arsene Lupin فاعتقد الحين انك فهمت كلامي وما وبالنسبه لي فاني ما راح ارتاح مع وحده متعرف عليها بالنت بتاتا :cool:

وخلاصة الامر ما في امل اتزوج وحده متعرف عليها من النت

RPG_master
23-10-2002, 09:10 AM
طيب انا قاعد اسأل عن رايك انت ولا متأكد ان نظره المجتمع سلبيه:أفكر:

جـــدة غير
23-10-2002, 09:25 AM
موضوع جميل ........ بالنسبة لي انا اقول انسب وقت للزواج متى ما توفرت لك الوظيفة والراتب الزين

تزوج بنت الحلال بس المعاناة والمشكلة في غلا المهور :" :"

طبعا هذا غير شخصية الشاب او تصرفاته على قولة مدري من يكون ثقل

وان يكون متحمل للمسؤولية وهذا لي عندي وثكرا :p :p :p :p

ابوتركي
23-10-2002, 09:29 AM
طيب انا قاعد اسأل عن رايك انت ولا متأكد ان نظره المجتمع سلبيه:أفكر:

رأيي ان الزواج من النت غالبا فاشل
اذا تعرفت على وحده من النت ولاتقرب لك باي صله يعني عرفت وحده و صادقتها ووووو فهذا الزواج فاشل لانها اولا لن تكون ذات دين قوي ولن تكون عفيفه بحيث انها سمحت لنفسها ان تخاطب رجل اجنبي عنها

ورأيي انها لاتصلح للزواج

جـــدة غير
23-10-2002, 09:48 AM

رأيي ان الزواج من النت غالبا فاشل
اذا تعرفت على وحده من النت ولاتقرب لك باي صله يعني عرفت وحده و صادقتها ووووو فهذا الزواج فاشل لانها اولا لن تكون ذات دين قوي ولن تكون عفيفه بحيث انها سمحت لنفسها ان تخاطب رجل اجنبي عنها

ورأيي انها لاتصلح للزواج

انا أؤيد كلامك بقووووووووة بعد كلامك سليم كيف تتزوج وحدة متعرف عليها عن طريق النت او التلفون

هذي ما عندها دين اولا زي ما قلت كيف تخاطب رجل اجنبي وممكن تكلم رجل اجنبي بعد الزواج

وكذلك الرجل خاصة الي داخل يتعرف على بنات

الزواج يكون بالاسأذان من ولي امرها مو نت وتلفون ومغازلة وكلام فاضي ..........((( والله صاير خطير انا ====>> يلعن ابو هيييييييييك)))) :p :p :p :p

Undine
23-10-2002, 09:54 AM
زواج بالنت

اصلا كيف بيعرفها

تعلمه عن اسمها مثلا ولا البيت

رأي معارضه تماما للفكره هذي

ايه صوح:6

ترا احنا بالسعوديه:p <<<تذكير بس:D

DNA
23-10-2002, 11:04 AM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة جـــدة غير

انا أؤيد كلامك بقووووووووة بعد كلامك سليم كيف تتزوج وحدة متعرف عليها عن طريق النت او التلفون

هذي ما عندها دين اولا زي ما قلت كيف تخاطب رجل اجنبي وممكن تكلم رجل اجنبي بعد الزواج

وكذلك الرجل خاصة الي داخل يتعرف على بنات

الزواج يكون بالاسأذان من ولي امرها مو نت وتلفون ومغازلة وكلام فاضي ..........((( والله صاير خطير انا ====>> يلعن ابو هيييييييييك)))) :p :p :p :p

دحين مين جاب سيره التعارف ب التلفون http://smilies.sofrayt.com/%5E/d/spock.gif

Tidus
23-10-2002, 11:34 AM
اقووووووووووول ‍‍‍!!!

ترى مالك الا بنت عمك او خالك ...

البنت الي من يوم انكم بزر بانيه احلامها عليك ... بنت من اصلك و فصلك ... تعرفك و ما اظن تكرهك ‍‍‍!!!

ترا احنا بالسعوديه <<<تذكير بس

هههههههه انا مع هالراي و بقوه بعد ...

هو ممكن يكون في حب بنيه صافيه و على الماسينجر ‍‍‍!!! بس مهما كان لازم الواحد يعرف هو وين عايش ‍‍‍!!!

جاي بتخطبها شبتسوي ؟ :!

تروح لاهلها و تقول انا عرفت بنتكم من النت ‍‍‍!!!

بهاللحظه هذي لا تنتف العقال فوق ظهرك و انمسحت فيك الارض لازم تكون شاكر لهم :o لانهم ما وفوا حقك الحقيقي بالضيافه :6 كان لازم يكون اللقاء احر من هالشكل ‍‍‍!!!

و هذا للاسف طبعا ... :)

انا من جد من الي يؤمنون بوجود شي اسمه حب و علاقه قويه عالماسينجر ... لكن ... اكثر من عامل بيكون ساعي لدمار هالعلاقه ... العلاقه الوحيده بتظل بالقلوب بس ... :) الماسينجر يخلي القلب يتكلم مع القلب ... بعيد عن الشكل و العمر و الطول و الوزن فهذا الي مخلي العلاقه صافيه ... و هذا الي بيخلي الزواج بيكون ناجح ‍‍‍!!! لكن ... هل أهل البنت بيفهمون هالكلام ؟

ما اعتقد ...

بينظرون للموضوع نظرة لعب ((وراعين)) ‍‍‍!!!

آسف على الإسلوب الي بدايته كانت بهمجيه ... بس اعتقد انه العيب من المكان الي عايشين فيه المليان همجيه ... أغلب البشر عندها خلفيه مو كلش عن النت ‍‍‍!!! و هذالي مؤثر عالموضوع للأسف ...

بس ... هو الموضوع لا يخلو من صدفات النجاح :6

Undine
23-10-2002, 12:05 PM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة Tidus

هو ممكن يكون في حب بنيه صافيه و على الماسينجر ‍‍‍!!! بس مهما كان لازم الواحد يعرف هو وين عايش ‍‍‍!!!

بهاللحظه هذي لا تنتف العقال فوق ظهرك و انمسحت فيك الارض لازم تكون شاكر لهم :o لانهم ما وفوا حقك الحقيقي بالضيافه :6 كان لازم يكون اللقاء احر من هالشكل ‍‍‍!!!

انا من جد من الي يؤمنون بوجود شي اسمه حب و علاقه قويه عالماسينجر ... لكن ... اكثر من عامل بيكون ساعي لدمار هالعلاقه ... العلاقه الوحيده بتظل بالقلوب بس ... :) الماسينجر يخلي القلب يتكلم مع القلب ... بعيد عن الشكل و العمر و الطول و الوزن فهذا الي مخلي العلاقه صافيه ... و هذا الي بيخلي الزواج بيكون ناجح ‍‍‍!!! لكن ... هل أهل البنت بيفهمون هالكلام ؟

ما اعتقد ...

آسف على الإسلوب الي بدايته كانت بهمجيه ... بس اعتقد انه العيب من المكان الي عايشين فيه المليان همجيه ... أغلب البشر عندها خلفيه مو كلش عن النت ‍‍‍!!! و هذالي مؤثر عالموضوع للأسف ...

RPG_master
23-10-2002, 12:13 PM
اقووووووووووول ‍‍‍!!!

ترى مالك الا بنت عمك او خالك ...

البنت الي من يوم انكم بزر بانيه احلامها عليك ... بنت من اصلك و فصلك ... تعرفك و ما اظن تكرهك ‍‍‍!!!

ما اعتقد ...

امممم كلامك حلو:-)

Tidus
23-10-2002, 12:22 PM
Undine : Thank's 4 the support :6

RPG_master : هذي الحقيقه المره و الله ... :) و تسلم ...

tidusxxx
23-10-2002, 12:28 PM
الو....بابا فين....اخبرني تركت الموضوع على اني ابي اتزوج!!!وش صار؟؟?:

Arsene Lupin
23-10-2002, 12:42 PM
بالنسبه لاني ارضى هالشي لأختي ...

أرضى و نص

اذا كان ذا الي جاي يخطبها على دين و خلق...

و ليش ما أرضى أصلا؟؟؟

ياخي شاك فيه اسأل عنه... كلم اهله... كلم اقاربه، اخوياه... وين المشكله؟؟

يعني ما فيه اي مشكله ابد... ما عدا فكرة اني اعرفها عن طريق النت...

صح كثير ما يقبلها... بس لو كنت فعلا ناوي تتزوج، بإذن الله راح تحصلها...

خل عندك أسلوب زي الناس... و ما راح يصير الا خير...

و لو كنت متأكد انك مستحيل تتزوجها بانك تقول لابوها اني اعرفها من النت...

حاول انك تاصلها من طريق ثاني :6

يعني اسألها عن معارفهم... و أسال اهلك اذا يعرفون ناس منهم... و من هنا و هناك... احتمال كبير تاصل لها...

و راح يكون عندك رد اذا سألك من وين عرفتها...

و طبعا هذا كللللله اذا كان بينكم حب بمعنى حب... موب متكلم مع بنت من شهر... و بعدين تصنف معك ابتزوجها... صعبه شوي...

Tidus
23-10-2002, 01:00 PM
لطالما ":" كنت اقول انه هالارسين لوبين يفتهم :o ياخي عاجبني كلامك :D

و لو كنت متأكد انك مستحيل تتزوجها بانك تقول لابوها اني اعرفها من النت...

حاول انك تاصلها من طريق ثاني

عاملين حساب الترقيعه الكبرى ما عليك :cool: بس لابد من انه الحقيقه تنقال ...

و انا معاك بكل كلمه قلتها ... :)

Arsene Lupin
23-10-2002, 02:29 PM
بس لابد من انه الحقيقه تنقال ...

افا عليك... ابقولها بنفسي بعد ":" (قرر يتزوج خلاص :6 )

اصبر على الزواج سنه سنتين... ثم اقولها في عينه... ترانا متعرفين عن طريق النت :cool:

عشان اجيب اجل النظرة القديمه الي عنده :6

و مشكور طايدوص على الرد :-)

Lena
23-10-2002, 04:47 PM

6

حلو كلامك.......

RPG_master
24-10-2002, 12:12 AM
امممم مونتاز كلامك يا أرسين...

وطبعا عارفين ان نظره الموجتمع للنت نظره سلبيه كما اسلفنا لذلك مو شرط ان الواحد يقول عرفتها او العكس من النت..

يقدر كل واحد يسال عن الثاني ويجيون يخطبون البنت مثل اي خطبه عادية:أفكر:

flarestar
24-10-2002, 02:49 PM
امممم مونتاز كلامك يا أنيما..

وطبعا عارفين ان نظره الموجتمع للنت نظره سلبيه كما اسلفنا لذلك مو شرط ان الواحد يقول عرفتها او العكس من النت..

يقدر كل واحد يسال عن الثاني ويجيون يخطبون البنت مثل اي خطبه عادية:أفكر:

او تخلي اختك تتعرف على البنت و من طريق اختك تتم الخطبه صح;-) زي اي خطبه عاديه البنت تشوف وحده تعجبها في الكليه تخطبها لاخوها

او تتعرف على وحده من النت و تقابلها و تعجبها اخلاقها و تخطبها لاخوها

و انا مع ارسين:o

MEL C
24-10-2002, 03:14 PM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة BOY_THING
بالنسبة لي ... احس ان 28 فما فوق .. العمر المناسب ..

احس ان عقل الرجل و تصرفاته ناضجه .. على الأقل بعيده عن التهور و المراهقه ..

لالا عادي في ناس في الـ 24 ناضجين وكلش فيهم":" ----->مايعرف يلمح

RPG_master
24-10-2002, 03:34 PM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة MEL C

لالا عادي في ناس في الـ 24 ناضجين وكلش فيهم":" ----->مايعرف يلمح

وش تقصد:أفكر: >>>يقاله صادك:6

العمدا
24-10-2002, 09:41 PM
فى الزمن الحالى ما فيه زواج قبل الـــ 30 وبعدها بعد ..

وهذا موب الشاب يحدده الظروف المواجهه له تحدده ...

طبعا بكل تاكيد موب كلهم ... يعنى الا من رحم ربك .. وتوفرت عنده الفلوس الى هى الشغل الشغل للشاب الى يبى يتزوج فى الفتره الاخيره ..

وعلى فكره فيه والله شباب قادرين على انهم يشيلوا بيوت ويشيلون هم مره وعيال بس ماش ... الذهب الاحمر <--- المهر ومصاريف العرس ميب متوفره عندهم !!!

ولا تحسبوا ان هذا تاثيره على الشباب بس ... بيكون على البنات اكثر ..

فيجى يوم ويعرف اولياء الامور قيمه الغلط الى سواه يوم انه رفض ( ذا وذاك ) عشان موب راضى يدفه قيمه المهر الى مدرى كم صفر جمبها !!والا عشان سيارته ويرها كثير ما له داعى نقوله !

وصدقونى اليوم بيجى قريب ...

Tidus
24-10-2002, 10:43 PM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة العمدا
فى الزمن الحالى ما فيه زواج قبل الـــ 30 وبعدها بعد ..

وهذا موب الشاب يحدده الظروف المواجهه له تحدده ...

طبعا بكل تاكيد موب كلهم ... يعنى الا من رحم ربك .. وتوفرت عنده الفلوس الى هى الشغل الشغل للشاب الى يبى يتزوج فى الفتره الاخيره ..

وعلى فكره فيه والله شباب قادرين على انهم يشيلوا بيوت ويشيلون هم مره وعيال بس ماش ... الذهب الاحمر <--- المهر ومصاريف العرس ميب متوفره عندهم !!!

ولا تحسبوا ان هذا تاثيره على الشباب بس ... بيكون على البنات اكثر ..

فيجى يوم ويعرف اولياء الامور قيمه الغلط الى سواه يوم انه رفض ( ذا وذاك ) عشان موب راضى يدفه قيمه المهر الى مدرى كم صفر جمبها !!والا عشان سيارته ويرها كثير ما له داعى نقوله !

وصدقونى اليوم بيجى قريب ...

كلام طيب :)

معاك حق و الله ...