المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الأغاني!

hnt20
10-08-2002, 12:50 AM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

بصراحة يا شباب هذا الموضوع تطرق له الكثير من الزملاء في هذا المنتدى لكن للأسف جميعهم في نظري نظروا للموضوع بشكل عكسي.
أي قاموا بمعالجة الناتج و ليس السبب.
أي قاموا بمعالجة الأعراض و ليست مسببات المرض. أي أطياء أنتم.

بصراحة لا ألومهم لأن هذي نظرة كل العالم و للأسف حالياً . جميعاً متفقين على أن الأغاني حرام. أنا متفق معكم في هذا الموضوع. لقد قام فقهائنا الله يخلليلنا إياه بتحريم الأغاني بالإعتماد على القرآن و السنة. ممتاز يا فقهاء. زين ما سويتوا. لكنكم لم تحلو المشكلة. أي فقهاء و أي أطباء أنتم.
لم تحلوا المشكلة بل عالجتوا أعراضها.

لنرى الواقع الفلسطيني ونقارنه في هذا الموضوع.

دول العالم الغربية ينظرون للشعب الفلسطيني على أساس أنه شعب من الغجر جاء إلى إسرائيل و يحاول الإستيلاء عليها. و كلما حدثت عملية إستشهادية قلبت الدنيا على هذا العمل البطولي. لكن عندما يقوم اليهود بقتل الأبرياء الفلسطيني فهذا مبرر عند العالم على أساس الإنتقام و القمع.

هل تعلموا ما الذي ينقصهم حتى يعرفوا ما الذي يجري. ينقصهم السبب.
فهم لا ينظرون على أن اليهود أغتصبوا فلسطين لأنهم لا يعرفون ذلك لا يعرفون مسببات الأعمال البطولية الفلسطينية. إي المسبب الرئسي بعيد عنهم. و هذا بالضبط ما حاول اليهود عمله من خلال وسائل الأعلام. الأ وهو حجب الأسباب و النظر إلى الأعراض و النتائج
فلو عرفوا سبب قيام الفلسطيني بهذه الأعمال البطولية لما قالوا ما قالوه.

أما الأغاني يا فقهائنا. قمتم بتحريم الناتج و الأعراض و ليس السبب.
هل يا ترى عميتم. أم تقلدون في الغرب. آسف إذا تماديت قليلاً لكن بصراحة من القهر اللي في.

لمنع الأغاني و إنتشارها لا بد من منع المغنين. هل يا ترى سمعنا تعليق على هذا المجال. هل يا ترى عملتم شي لمنع المغنين. هل يا ترى عملتم شي في الفضائيات. للأسف لا. أي فقهاء أنتم و أي دول إسلامية نحن.

نعم إذا عرف السبب بطل العجب.
لكن هنا العجب يحرمون الأغاني و يشجعون المغنيين. بصراحة قد أصابني هذا الموضوع بغصة فيا ريت يا شباب أسمع أرائكم في هذا الموضوع و إذا في حاجة أنا غلطان فيها صححوني تراني مش معفي من الخطا.

أخوكم

yara
10-08-2002, 01:12 AM
السلام عليكم - يااخ hnt20

جيد ان الانسان اذا طرح موضوع يطلب رآي الاخرين ومايصر من البدايه او يوضح ان ماقاله هو الصحيح

اخي الكريم الفقهاء او العلماء او المشائخ واجبهم ايضاح الامور لمن يجهلها
وليس بيدهم سلطة المنع

فمثلاً سئلت انت احد المشائخ عن التدخين وقال لك حرام وانت مثلاً تدخن هو بين لك الحكم وواجبه ان ينصحك لترك هذا المنكر ولكن ليس بيده ان يمنعك بالقوه

اكبر من ذالك لو لاسمح الله كنت ممن يشرب الخمر وذهبت لاحد المشائخ تسئله عن الحكم فسيبين لك الحكم وسوف يقوم بنصحك لترك هذه الكبيره ولكنه لايستطيع اقامة الحد عليك

مثلها مثل الاغاني والتدخين واللبس وووووووالاف الاشياء التي منتشره بيننا - ارجو ان اكون قد استطعت توصيل فكرتي وشكراً

hnt20
10-08-2002, 01:20 AM
مشكورة أختي يارا على ردك .

بصراحة كلامك مية المية.

لكن النقطة اللي عم أحاول اوصلها أنهم حرموا الأغاني. في حين كان الأجدر بهم إصدار حكمهم على المغنين و ليس على أغانيهم. كان من الأجدر بهم تحريم المغنيين من الغناء. و هذا هو علاج المرض. لكن في حين إصدارهم تحريم الأغاني فقط عالجوا الأعراض.

هذي هي النقطة اللي أريد أوصلها.

مشكورة على ردكhttp://www.angelfire.com/80s/hnt20/logo.jpg

yara
10-08-2002, 01:48 AM
انا اقولك عن اغلب منطقة الخليج - ان كثير من الدعاة ذهبو لكثير من المغنين وجلسو معهم ونصحوهم واوصلو لهم معلومة ان الغناء حرام

وبفضل الله كثير من الفنانين هداهم الله على يد امثال هولا وكما اعرف ان الدعاة الان يركزون على المغنين الناشئين حتى لايصابو بجنون الشهره مما يكون سبب في عدم استجابتهم

واظرب لك مثال اخر - كثير من الفنانات والراقصات لايختلف اثنين بتحريم افعالهم - نعلم جميعاً بان الكثيرات منهن قد من الله عليهن بالهدايه وسمعنا لهم مقابلات بندمهم ودعوتهم لمن كانن زميلاتهم بترك ماهم عليه الان ماذا يعني ذالك ؟؟

يعني ذالك ان رسالة العلماء قد وصلت اليهم ويعلمون ان مايقومون به محرماً ولكنهم يكابرون ويناقضون انفسهم

نسئل الله ان يهدينا ويهدي ضال المسلمين

hnt20
10-08-2002, 03:04 AM
آمين

مشكورة أختي يارا

عبد الله سلطان
10-08-2002, 03:31 AM
أخى العزيز السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

اخى كلامك صيحيح مليون باميه وكلام ابنتى يارا ايضا صحيح ولكن من يسيطر على من هل تستطيع السيطره على عقول الشباب فى هذه الايام
اكيد لا هل تستطيع اصلاح العالم اكيد..لا هنا الخلل اذا كان الشاب او بعض الشباب لايتحملون النصائح من والدين هل تريده ان يسمع النصيحه من الغير
وحتى من يدعوا نفسه فنان او مغنى هل تريده ان ينتصح لهذا الامر ومن انتصح بعد ايش بعد ما كونله رصيد قوى من الموال الحرام بسبب الغناء
هل يستطيع ان يستغنى عن هذه الاموال بتوزيعها على الملاجئ او الى دور الرعايه الاطفال مثلا او الى دار المسنين مع الاسف بل يعمل بها مشروع اّخر مثيل للمشروع الذى اعتزل عنه يعنى فى انتاج البرامج والتمثيليات الخليعه والمفسده للشباب المتعطش لهذا النوع من البرامج.

وفى الختام نسئل الله الهدايه للجميع والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

hnt20
10-08-2002, 03:52 AM
مشكور أخي عبدالله.

لكن أقول نعم ثم نعم يمكن إصلاح العالم . تخيل معي التالي أخي.
فرضا لا سمح الله( أمزح) منعوا المغنيين من الغناء. و تم هذا التحريم بشكل فعلي. قد يثور سخط شباب هذا العصر. لكنهم ليسوا هدفنا. لأن هذا الجيل بايعها من زمان. لكن أجيال المستقبل لو نشأت على هذا التحريم و لم تسمع الأغاني صدقني رايح تتغير أفكار الشباب رأسا على عقب.

من كلامك يبدو إنك بايعها خاصة لما قلت لا يمكن إصلاح الشباب. يمكن إصلاحهم لكن عدونا هو الوقت و الزمان. و رغم هذا و الذي كل ما علينا النصح و التبليغ فإذا لم تنفع نلجاً لأساليب ثانية.

نقطة أخرى أخي عبد الله. نعم لن يستغني المغني عن ماله. و في نظري لو أعطى دور الأيتام أمواله فإن ماله حرام فهو عم يعطيهم مال حرام . و من رايح يقبل مثل هذا المال.

مشكور أخي على ردك

yara
10-08-2002, 04:07 AM
مع خالص التحيه للاخوه الكرام

اذكر حديث للرسول صلى الله عليه وسلم بما معناه

ان الرفق او اللين ماوضع في شي الا زانه ولا نزع من شي الا شانه

ومع الرفق واللين والصبر والمداومه بالنصح فبتوفيق الله وعونه يتم المراد

ثانياً بخصوص الاموال وقولكم بانه لن يستغني عنها - اقول اذا حلت هداية الله على عبده فوالله لاينظر لالمال ولا لغيره ويكون هدفه ومسعاه رضاء رب العالمين

وربما يعلم الكثيرين قصه صاحب اكبر بنك بالسعوديه عندما هداه الله فاراد الاستغناء عن الاموال الحرام بكل بساطه امتثالاً لقوله تعالى
(فان لم تفعلوا فاذنوا بحرب من الله ورسوله وان تبتم فلكم رؤوس اموالكم لا تظلمون ولا تظلمون )

القصد ان من يمن الله عليه بالهدايه فلن يكون تفكيره شهره او مال ولكن ربما تكون سبباً في استمراره على المعصيه

hnt20
10-08-2002, 04:12 AM
مشكورة أختي يارا.

أكيد إتهموا صاحب البنك السعودي بالجنون. مشكورة أختي و بإذن الله نلاقي حل لهذي القضية