المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية خبير أمريكي :علي أمريكا تحرير المنطقة الشرقية كورقة ضغط علي السعودية



Pure Muslim
11-08-2002, 01:53 PM
مفكرة الإسلام : قال ماكس سينغر مؤسس المعهد المحافظ هدسون أنه اقترح هذا الأسبوع علي مسؤولين في وزارة الدفاع الأمريكية البنتاجون خطة لإنشاء دولة جمهورية إسلامية مستقلة في شرق الجزيرة العربية إذا واصلت الحكومة السعودية دعم المدارس التي تقوم بتلقين الحقد ضد الولايات المتحدة.
وسينغر الذي قدم اقتراحه هذا يقول انه ليس خبيرا في الشؤون السعودية ويعمل في إسرائيل كمستشار.
وقال سينغر أن علي أمريكا أن تطيح بصدام وبعد ذلك تحرير المنطقة الشرقية كورقة ضغط علي السعودية للتوقف عن تدريس الكراهية ضد أمريكي.
وقال تقرير بصحيفة يو أس ايه تودي أن الإدارة الأمريكية بدأت تصغي للأصوات الداعية لتغيير راديكالي في العلاقات مع الرياض بما في ذلك تحرير منابع النفط في الإقليم الشرقي من السعودية ووضعها تحت سيطرة أمريكا.
وتعلق الصحيفة أن أصوات خبراء ومحللين مثل سينغر بدأت تسمع بقوة داخل الإدارة الأمريكية نظرا للمخاوف التي بدأت تبديها الإدارة من بعض السعوديين الذين يدعمون تنظيم القاعدة كما بدأت أمريكا تعبر عن نوع من عدم الارتياح لموقف السعودية الرافض استخدام قواعدها العسكرية في العملية التي تعدها واشنطن لضرب العراق.
ويقول محللون أمريكيون أن واشنطن تحاول تخفيف سيطرة السعودية وتحكمها بأسعار النفط العالمية من خلال تشجيع استثمارات كبيرة وجديدة في روسيا وتتعامل الادارة الامريكية مع العراق القادم والذي سيكون بدون صدام كبديل عن السعودية يوفر احتياجاتها النفطية.
وأكد ناطق باسم البنتاجون للصحيفة أن سينغر قابل هذا الأسبوع اندرو مارشال احد مستشاري وزير الدفاع الذين يثق بهم دونالد رامسفيلد ومدير مكتب التقييم التابع للوزارة ولكنه قال أن فكرة إنشاء جمهورية بشرق الجزيرة العربية التي تحتوي علي منابع النفط لم يتم مناقشتها.
وأكد الناطق ان وزارة الدفاع تقوم بالاستماع لآراء خبراء كثر وليس من الضروري ان تعكس هذه الأفكار وجهات نظر الحكومة الأمريكية.
يذكر أن هذا هو التهديد الثاني الأمريكي للسعودية في خلال أيام وجيزة حيث ذكر تقرير مجلس سياسات الدفاع القريب من المؤسسة الحاكمة والذي استمع لتقرير قدمه باحث فرنسي هو لوران مورويك، ودعا فيه لتهديد السعودية وقطع العلاقات معها، ووصفها بأنها مركز كل شرور العالم وقد نأت الإدارة الأمريكية نفسها عن التقرير ومحتوياته، قائلة انه لا يعبر عن وجهة نظر الحكومة.


وصباح الخير يا أل سعود

abuhizam
12-08-2002, 11:32 AM
لا حول ولا قوة الا بالله

بعد كل هذا الولاء و الخضوع لامريكا لم ترض بعد


------****---------------------

الحازمي
12-08-2002, 11:38 AM
أنا مأقول ألا وصباح الخير يأل سعود


والله يلعنك أمريكا :غضب: :غضب: :غضب: :غضب: