المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية مصادر باكستانية و أفغانية : الشيخ ابن لادن حي وشوهد قبل ثلاثة أسابيع بالقرب من



Pure Muslim
11-08-2002, 02:19 PM
شبكة الجهاد أون لاين / ذكرت صحيفة كريستيان ساينس مونيتور الأمريكية عن مسؤولين أمنيين أفغان تابعين لوزارة الدفاع الأفغانية أن الرجل الثاني في التنظيم الشيخ أيمن الظواهري يقوم بإدارة عمليات جديدة للقاعدة من القاعدة التي بنيت حديثا قرب شاه سالم القريبة من إقليم كونار في أفغانستان .

وقالت صحيفة القدس العربي أن مصادر أمنية أفغانية تقول أن زعيم تنظيم القاعدة الشيخ أسامة بن لادن شوهد يتحرك باتجاه شمال باكستان من حزام القبائل في جنوب أفغانستان قريبا من سلسلة جبال تورا بورا ، كما قالت نفس المصادر أن الشيخ ابن لادن نفسه شوهد يتنقل قبل ثلاثة أسابيع في مدينة دير القبلية الباكستانية التي تبعد 45 ميلا عن مدينة أسعد أباد.

وتحدث المصدر الأمني نفسه أن تنظيم القاعدة أعاد تجميع نفسه وأقام عددا من القواعد العسكرية في المناطق الحدودية مع باكستان.

و قال البريغادير رحمة الله راواند المسؤول عن المخابرات العسكرية في إقليم كونار أن تنظيم القاعدة أعاد تجميع نفسه ويتعاون الآن مع عناصر من طالبان والمجاهدين الكشميريين والجماعات الإسلامية الباكستانية.

وادعي المسؤول الأفغاني أن تنظيم القاعدة يحاول الحصول علي صواريخ ارض جو للتصدي للقوة العسكرية الأمريكية الجوية خاصة طائرات [بي 52]، وقال المسؤول الأمني أن التنظيم سيحاول الحصول علي هذه الصواريخ من الصين، ويدعي الأفغان أن الصين تقوم بدعم القاعدة في محاولة منها للتخلص من ثوار الايغور المسلمين في إقليم تركمنستان الذي تسيطر عليه.

وأكد الناطق باسم الجيش الأمريكي في أفغانستان بعضا من الادعاءات الأفغانية والتي تشير إلى محاولات تجميع لقوي القاعدة في الباكستان الا أنه استبعد تعاونا عسكريا بين التنظيم والصين.

يذكر أن حالة من البلبلة المعلوماتية تسود أوساط الجهات الأمنية الأمريكية و من يتعاون معها حيث تنتشر شائعات عن وفاة الشيخ ابن لادن ثم تجئ فترات و يؤكد شهود أنهم رأوه و كانت الولايات المتحدة قد وضعت القضاء على الشيخ بن لادن شخصيا هدفا أساسيا من أهداف حربها في أفغانستان ، ثم تخلت عن هذا الهدف بعد فترة .

عن مفكرة اٌلإسلام ...