المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مشروع MHQ

REACH
13-08-2002, 01:05 PM
السلام عليكم نعمت قد وعدتكم باني كنت اعمل مشروع وكان في بدايته
والان بعد اكتمال اساس المشروع وضعت المشروع في المنتدى
وانشالله ينجح

اسم المشروع :مشروع MHQ
هدف المشروع: تصميم لعبه
لغه اللعبه : عربيه

هذه نبذة عن المشروع انشالله ينفتح المشروع باجر وابد احط المواضيع من باجر وابدى بدرس الاول لغه++ C

وانشالله اشوف الحماس من الاعضاء

LinuxLover
13-08-2002, 03:00 PM
مشروع جيد و أود المشاركة فيه و لكن لدي أسئلة أريد اجابة عليها:
1-ما هو موضوع اللعبة و عن ماذا تتحدث؟
2-هل تحتاج اللعبة الى خبرة في لغة السي++ أم من الممكن أن أساعد بدون معرفة هذه اللغة؟
3-هل هذه اللعبة مبنية من الصفر أم باستخدام محرك للرسوم ثلاثية الأبعاد 3D Engine?
و شكرا

REACH
13-08-2002, 07:21 PM
مشكور اخوي حماسك واجا وب على اسالتك

1- احنا للحين ماحطينا موضوع للعبه بس انا قاعد ادور على كاتب او واحد عنده هوايه ادبيه وانشالله الاقيه قبل نهايه الاسبوع علشان اتفق معاه .

2-ازم يعرف بالسي ++ وانا ببدا بالدرس باجر واهو يتحجا عن السي ++
وانا حطيته علشان نتعلم لغه السي++ ونعرف مبادئ السي++ وانشالله الكل يتعلم .

3- بإذن الله الله راح تكون ثلاثيه الابعاد وراح يكون لها محرك وانا اعرف العديد من البرامج الممتازة لتصميم الالعاب راح اقووووله لكم لما يجي وقتها.

aldanger
14-08-2002, 12:16 AM
ممكن بعض التفاصيل:
ماذا تعني: MHQ ?
المحرك هل سيكون جاهز مسبقا ام لازم نصنعه ام ماذا يعني?
حط شوية تفاصيل اكثر اذا ما عليك امر :D

REACH
14-08-2002, 04:42 PM
1- MHQ هذا رمز مالي وانا شايف انه يليق انه يكون اسم مشروع
بس على فكره ماراح يكون اسم اللعبه اسم اللعبه راح نحطه بعدين
واحنا راح انحط اسم حق اللعبه بس راح يكون مؤقت يمكن راح انسميها اسبوع الجاي.
2- لن يكون جاهز واحنا انشالله راح انسويه علشان يكون اكثر جمالا .

التفاصيل :

اللعبه راح تكون انشالله تشابه رزدنت ايفل وديفل ماي كراي (هذا الي انا مخطط له ) وانا انشالله بكلم شباب عندهم خبرة بالماكس علشان يسون شخصيه اللعبه والشخصيات الاخرى .

هذا الي اقدر اقوووله الحين لما نشوف في تقدم وتعمق في المشروع

وعلى فكرة انا اجلت افتتاح المشروع الى يوم الاحد

لانه في شغلات بعد لازم اجهزه
وثانيا انا مو شايف حماس وايد من الاعضاء لازم نشوف التفاعل والا ينلغي المشروع :D قاعد اتغشمر بس لازم اشوف الحماس منكم
وشكرا .................ز

REACH
15-08-2002, 09:11 PM
اقدم لكم نبذة عن لغه السي++ لمن يودوون معرفه او المهتمين بهذه اللغه موريستاون، نيو جيرسي، الولايات المتحدة الأمريكية، الجمعة، نوفمبر/تشرين الثّاني 14, 1997
للإطلاق الفوري

هذا الأسبوع، خبراء تقنيون يمثّلون ثمانية بلدان وحوالي 40 شركة إرتبطت بتقنيات برامج إجتمعت في موريستاون، نيو جيرسي وأكملت محتوى مستوى دولي لسي ++ لغة برمجة.

--------------------------------------------------------------------------------
سي ++:
أثناء التسعينيات، سي ++ أصبح لغة البرمجة المهيمنة بشكل هادئ لطلب الطلبات في مثل هذه الحقول المتنوّعة كمالية، إتصالات، ضمّن الأنظمة، وتصميم بمساعدة الحاسوب. غير مرئي من قبل المستعملين العاديين من الحاسبات ومن الخدمات الإلكترونية (مثل جعل 800 يدعو هاتف أو يجعل صفقة سوق الأسهم المالية)، سي ++ أصبح إحدى أحجار زاوية الحياة الحديثة من قبل تصبح إختيار المبرمجين المحترفين للطلبات المتطوّرة. جري على كلّ الحاسبات من الحواسيب العملاقة الأقوى والحاسبات الكبرى التجارية إلى الحواسيب الشخصية الموجودة في كلّ مكان والمعالجات الدقيقة الغير مرئية، سي ++ مستعملة من قبل أكثر من 1.5 مليون مبرمج عالميا.

--------------------------------------------------------------------------------
توحيد المقياس:
توقّع هذا الدور الحاسم لسي ++، منظمات معايير وطنية مختلفة ومنظمة المستويات الدولية (آي إس أو) بدأ في 1989 محاولة لتوحيد سي ++. على مرّ السنين، ممثلون من أستراليا، كندا، الدنمارك، فرنسا، ألمانيا، إيرلنده، اليابان، هولندا، نيوزيلندا، السويد، المملكة المتحدة، وإجتمعت الولايات المتحدة الأمريكية بإنتظام سوية مع الممثلين من حوالي مائة شركة والعديد من الأشخاص المهتمّين لكتابة معيار متّفق عليه بشكل متبادل. الشركات التي ساهمت في المعيار تتضمّن العمالقة مثل الأي تي أند تي، أريكسون، رقمية، بورلند، هيوليت باكارد، آي بي إم، رسومات معلّم، مايكروسوفت، سيليكون جرافيكس، سون مايكروسيستمز، وسيمينز. بعد حوالي 8 سنوات من العمل، هذا المعيار كامل الآن. اليوم (نوفمبر/تشرين الثّاني 14, 1997)، المعيار صدّق بصوت جماعي من البلدان التي كان عندها ممثلون موجودون في موريستاون. التصديق النهائي بأربع وعشرون بلد متوقّع بحلول شهر مارس/آذار 1998.

التأثير:
المعيار سيجعل الأمر أكثر سهولة لتعليم سي ++ (الذي فقط دخول حيّز الاستعمال لفصول علم حاسبات التنسيب المتقدّمة في المدارس العليا الأمريكية)، لإستعمال سي ++ في الطلبات، وإلى الميناء سي ++ برامج من واحد من نوع الحاسوب إلى آخر. أساسا، يبشّر المعيار عصر جديد سي ++ إستعمال أين أساليب أكثر تقدما يمكن أن تستعمل عمليا في صناعية، بحث، وبرامج تربوية. مجهزون أدوات برامج يشحن سي ++ تطبيقات والأدوات التي تقرّب المعيار. يسمح المعيار لحرية إختيار المستعملين الأعظم سي ++ تطبيقات، يسمح لـimplementers ومستعملين رئيسيين لفحص التطبيقات ضدّ أجنحة إختبار الإستعمال القياسية ولمقارنة التطبيقات الذي يستعمل إختبارات أداء. إنّ الإستقرار والنقل المتزايد تعهّدا بالمعيار هدية إلى المجهزون وأدوات المكتبة يزوّدان بالإضافة إلى implementers. هذه التحسينات ستساعد سي ++ مطوري تطبيقات لبناء طلبات أفضل أسرع، ولإبقائهم بالكلفة والجهد الأقل. النتيجة ستكون أكثر تحسينات في نوعية الطلبات سلّمت إلى المستعملين - الذي، نموذجيا، سيكون عنده لا فكرة التي هم يعتمدون على سي ++ في حياتهم العادية.

مجال المعيار:
سي ++ أغطية قياسية كلتا سي ++ لغة بنفسها ومكتبتها القياسية. تمثّل المكتبة القياسية تحسين هامّ على ما كان متوفر عموما. هو سيخفّف مهمّة تعلّم سي ++ ويجعله أسهل جدا لكتابة البرامج التي تجري على تشكيلة الأرصفة. تزوّد المكتبة القياسية مساهمة قياسية / ناتج، يوتّر، حاويات (مثل الموجهات، يدرج، ويوتّر)، خوارزميات غير عددية (مثل النوع، بحث، ويدمج)، ويدعم للحساب العددي. كما يمكن أن يتوقّع من نتيجة جهد دولي، سي ++ يزوّد معيار دعم شامل لإستعمال مجموعات الشخص الوطنية (ومثال على ذلك: - أشخاص وطنيون أوروبيون وأشخاص يابانيون).

سي ++ خلفية:
سي ++ صمّم أوليا وطبّق من قبل الدّكتور بجارني ستروستروب في مختبرات الأي تي أند تي (ثمّ أي تي أند تي بيل مختبرات). الإطلاق التجاري الأول حدث في 1985. كسبت اللغة إستعمالا واسع الإنتشار في الصناعة والأكاديمي أثناء الثمانينات، وحوالي 1990 الحاسوب الرئيسي ومجهّزي أدوات البرامج بدآ تزويد سي ++ إلى مستعمليهم كأداة تطبيق رئيسية. بعد النمو المتفجّر سي ++ مستعمل سكان في الثمانينات وأوائل التسعينيات حيث سي ++ ضاعف إستعمال كلّ 7.5 شهر، إستعمال سي ++ إستقرّ إلى نمط النمو الثابت (على غرار 15 % إلى 30 % في السّنة). إنّ المعيار الجديد يتوقّع تحمّل وتحفيز هذا النمو. إنّ عدد سي ++ مبرمجين عالميا مخمّن لكي يكونوا أكثر من 1.5 مليون. أكثر من 400 كتاب حاليا في الطبعة حول سي ++ برمجة.

سي ++ ولغات برمجة أخرى:
سي ++ لغة برمجة عامة بتحيّز نحو برمجة الأنظمة التي تدعم البرمجة الواطئة المستوى في الأساليب التقليدية، تجريد بيانات، برمجة موجهة للكائنات، وبرمجة عامة. سي ++ طوّر أوليا من سي لغة برمجة بإضافة الوسائل للبرمجة الموجهة للكائنات من لغة برمجة سمولا. على مرّ السنين، المرونة وعمومية الوسائل تعهّدا من قبل سي ++ حسّن كثيرا بدون حلّ كفاءة وقت التشغيل. سي ++ بارز بين لغات البرمجة بمجموعة الكفاءة (مثل سي وفورتران) ووسائل تجريد. "وسائل تجريد" زوّد من قبل سي ++ يسمح لبرامج بأن يكون أبدى في الشروط الطبيعي إلى مصممي الطلب (بدلا من مصطلح مستوى أدنى الموجه حاسوب). بعض هذه وسائل التجريد تزوّد أيضا باللغات "الموجه الكائناتة" مثل سمالتالك وجاوة، آخرون متوفرون فقط في اللغات "الوظيفية" التجريبية. سي ++ آليات تجريد بارزة بكفاءة وقت تشغيلهم.

REACH
15-08-2002, 09:17 PM
سوف نبدى باول درس وهو عن اللغات

اجريت بعد التعديلات في الدروس وسيكون درس لغه ++c بعد الدرس اللغات
وشكرااا انشالله التوفيق للجميع

REACH
16-08-2002, 05:23 PM
تونيه للجميع : اصبح العضو revaldo 10 v رئيس للمشروع معاي

وشكرا........................

revaldo10
16-08-2002, 05:31 PM
السلام عليكم
أولا أريد أن أقول أن أنا والاخ العضو drakula
رؤساء المشروع لبرمجة لعبة عربية
ولكن احنا مازلنا في بداية الطريق وقاعدين نتعلم
وإنشاء الله دروس الأخ drakula ودروسي القادمة تستفيدون منها

REACH
20-08-2002, 03:40 PM
حبيت
اقووووولكم

انه المشروع صار سري

يعني ماراح نحط دروس ولا شي واذا خلصنا من مشروعنا انشاءالله

انا والاخ ريفالدو 10 راح نحط انجازنا المتوقع ان ينتهي

في نهايه 2002

MSB
30-08-2002, 06:31 AM
أول شي أنتبهوا للجرافكس بليييييييييييييز لأنه الكثير من الناس مثلي يهتموا بس فيه وما أهتم بالقصة وفف نص ققصها تافهة بس الجرافكس ممتاز وها أقتراح بليييييييز أنتبهوا بالجرافكس.........
وسلام...
ان شاء الله ينجح الشروع.....

rushin_911
30-08-2002, 09:46 AM
إذاً نحن بانتظار الموعد نهاية عام 2002 :)
و حظّاً سعيداً بإذن الله :)
و تمنيّاتنا لكم النجاح بإذن الله :)

REACH
30-08-2002, 03:06 PM
مشكور rushin_911 على ردك

مشكور MSB على ردك

وعلى روحكم الطيبه

وانشالله ننجح باذن الله