المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية انفجار قنبلة في خوست الأفغانية و القوات الأمريكية تعتقل 12 مدني أفغاني بزعم أنهم من



Pure Muslim
13-08-2002, 01:56 PM
مفكرة الإسلام : أصيب شخصان أفغانيان أمس الاثنين في انفجار قنبلة داخل احد المتاجر في مدينة خوست بجنوب شرق أفغانستان 0
وقالت وكالة الأنباء الأفغانية والتي مقرها باكستان إن الانفجار وقع في السوق الرئيسية للمدينة وان الاثنين أصيبا اثر تطاير شظايا في المتجر .
على صعيد آخر زعمت القوات الأمريكية العاملة في أفغانستان أنها قامت باعتقال 12 رجل يعتقد أن لهم صلات بتنظيم القاعدة .
وقال مسئول أفغاني أن القوات الأمريكية اعتقلت 12 أفغانيا على الأقل في الآونة الأخيرة في إقليم خوست بجنوب شرق أفغانستان للاشتباه في صلتهم بتنظيم القاعدة .
وقال حياة الله المسئول بمكتب حاكم الإقليم إن سكان المنطقة أبدو قلقهم من عمليات الاعتقال حيث إن القوات الأمريكية تعتقل أحيانا مدنيين عاديين خلال حملتها للبحث عن أعضاء تنظيم القاعدة وأنصار حركة طالبان .
وذكر المسئول إن القوات الأمريكية اعتقلت اثنين من سكان خوست يوم الأحد أثناء عملية تفتيش عادية في أنحاء الإقليم الجبلي بحثا عن تنظيم القاعدة وحركة طالبان .
وأضاف إن الرجلين من أهالي خوست وأنهما كانا مسلحين كعادة البشتون من مواطني أفغانستان .
وصرح حياة الله قائلا : ' لا نعرف إلى أين أخذا ، يستخدم الأمريكيون جنود المشاة وطائرات الهليكوبتر بانتظام في عمليات اعتقال مماثلة هنا ' .
واستطرد قائلا 'حمل السلاح ليس دليلا على انك [عضو في تنظيم] القاعدة. الناس لديهم أسلحة في أنحاء عديدة في أفغانستان. اختفى 12 شخصا في الآونة الأخيرة والناس هنا قلقون من تلك الاعتقالات لأنهم أحيانا يعتقلون مدنيين أبرياء '.
ولم يوضح المسئول الفترة الزمنية التي جرت خلالها تلك الاعتقالات.
وقالت القوات الأمريكية في أفغانستان يوم الاثنين إن عناصر من قواتها الخاصة اعتقلت يوم السبت ثلاثة أشخاص في خوست يشتبه في أنهم من مقاتلي تنظيم القاعدة.
وذكر روجر كينج المتحدث باسم القوات الأمريكية في قاعدة باجرام الجوية شمالي كابول إن المعتقلين الثلاثة يجري استجوابهم هناك ، وزعم أنه عثر في حوزتهم على مواد لصنع القنابل تشمل فتائل وعبوات شديدة الانفجار وأجهزة تفجير لكنه امتنع عن ذكر كيفية معرفة القوات الأمريكية بصلتهم بتنظيم القاعدة.
وتحجم القوات الأمريكية عن تحديد عدد الأشخاص الذين اعتقلتهم منذ بدء عملياتها في أفغانستان العام الماضي ، لكن جاري تولمان وهو متحدث أخر في باجرام قال إن معظم المحتجزين يفرج عنهم في نهاية الأمر .
وقال حياة الله إن بعض العشائر المتنافسة تدلي أحيانا بمعلومات خاطئة للقوات الأمريكية تؤدي إلى اعتقال مدنيين أبرياء .