المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية اخبار امارة افغانستان الاسلامية ليوم الثلاثاء 4/6/1423هـ



waleed700
14-08-2002, 12:49 AM
نقلا عن الجهاد اون لاين

مصرع 6 جنود أمريكيين غرقا في أفغانستان ... ومقتل خمسة جنود أيضاً على أيدي عدد من المعارضين للوجود الصليبي على أرض أفغانستان المسلمة
شبكة الجهاد أون لاين /
لقي 6 جنود أمريكيين مصرعهم غرقا في أحد الأنهار الأفغانية أثناء قيامهم بمهمة تفتيش روتينية في منطقة قريبة من أسد آباد الواقعة قرب مدينة قندهار بأفغانستان.

وقالت وكالة الأنباء القطرية يوم أمس الإثنين إن الحادث وقع نتيجة انحراف سيارة الجنود الأمريكيين عن الطريق وسقوطها في نهر يقع بمنطقة أسد آباد، حيث كانوا في رحلة من منطقة من أسد آباد إلى تشاراجان.

ومن جانبها لم تعط الحكومة الأفغانية أي تفسير للحادث، لكنها بررت وقوع الحادث بقولها: إن أفراد الجيش الأمريكي يقودون سياراتهم عادة بالليل خشية تعرضهم للهجمات.

كانت قناة أبو ظبي الفضائية قد أعلنت مساء الجمعة الماضي 26-7-2002 عن مقتل سبعة أمريكيين وإصابة 14 آخرين في كمين لهم بمنطقة باكتيا شرق أفغانستان، إضافة إلى تعرض أربعة جنود أمريكيين للخطف من قاعدة باجرام قرب العاصمة الأفغانية كابول.

كما ذكرت صحيفة "وحدت" الباكستانية الأربعاء 10-7-2002 أن خمسة جنود أمريكيين قُتلوا بأيدي عدد من المعارضين للوجود الأمريكي في أفغانستان أثناء تنقلهم في أحد شوارع مدينة قندهار.

هجوم صاروخي يسفر عن مقتل 8 جنود أمريكان في أفغانستان ...
شبكة الجهاد أون لاين /
فيما أصبح شيئا روتينا في إطار المعاناة التي تلاقيها القوات الأمريكية في أفغانستان من جراء الهجمات المتتالية التي تتعرض لها على أيدي المجاهدين العرب والطالبان، ذكرت تقارير صحفية أمس الاثنين أن مقاتلين يعتقد أنهم من عناصر مجاهدي القاعدة وطالبان قاموا بشن هجوم صاروخي على القوات الأمريكية في أفغانستان .

وذكر موقع Jihad Unspun أن الهجوم الصاروخي أسفر عن مقتل 8 جنود أمريكيين من القوات الخاصة ،وتحطم عربتين عسكريتين في محافظة باكتيكا الأفغانية .

ووفقا للتقارير،فبالقرب من منطقة لويرا في محافظة باكتيكا، في موقع فارزي شيجاه، قام رجال مجهولون بشن هجوم صاروخي ضد القوات الأمريكية ومرافقيهم من الأفغان ، حيث كانوا يستقلون العربتين العسكريتين .

وطبقا للتقارير الأولية فقد لقي 8 جنود أمريكيين مصرعهم في هذا الهجوم ، كما أن شدة الانفجار حولت العربتين إلى أنقاض .

على صعيد آخر أصيب شخصان أفغانيان أمس الاثنين في انفجار قنبلة داخل احد المتاجر لبيع أجهزة التلفاز وغيره في مدينة خوست بجنوب شرق أفغانستان 0

وقالت وكالة الأنباء الأفغانية والتي مقرها باكستان إن الانفجار وقع في السوق الرئيسية للمدينة وأن الاثنين أصيبا أثر تطاير شظايا في المتجر .


نقلا عن مفكرة الاسلام ....



تحطم طائرة عمودية أمريكية في أفغانستان


مفكرة الإسلام : في المرات القلائل التي تعترف فيها القوات الأمريكية بخسائرها وهزائمها في أفغانستان ، أكد متحدث عسكري أمريكي يوم الثلاثاء أن 6 أشخاص من القوات الأمريكية الموجودة في أفغانستان قد أصيبوا بجراح متفاوتة في حادث تحطم طائرة عمودية عند إقلاعها في منطقة إورجوني شرقي أفغانستان .
وقال الكولونيل روجر ريتشارد أن الجنود الستة يعالجون حاليا من جراحهم ، وزعم أن العمودية لم يكن على متنها مصابين حين تحطمت ولكنها كانت تنقل مدني للعلاج في إحدى المستشفيات .
ومن جهة أخرى زعمت قوات العمليات الخاصة بأنها قد عثرت على مخبأ للأسلحة في منزل بالقرب من خوست ، وكان المخبأ يضم ألغاما و10 قنابل يدوية ومدافع تطلق من الكتف وقذائفها .
على صعيد آخر ذكرت صحيفة برافدا الروسية أن 11 جندي أمريكي قد لقوا مصرعهم نتيجة لهجوم صاروخي شنه مقاتلون يعتقد أنهم من القاعدة وطالبان على القاعدة الأمريكية بمدينة جارديز الأفغانية .
وفي الوقت ذاته ذكرت وكالة الأنباء الأفغانية الإسلامية اليوم الثلاثاء أن ثلاثة قذائف سقطت على قاعدة عسكرية أمريكية في خوست شرق أفغانستان ولم تسجل أي اصابات0
وقالت الوكالة استنادا إلى شهود عيان أن طائرة أمريكية حلقت فوق المنطقة بعد القصف ولكن لم يسجل أي رد .


قصف صاروخي لقاعدة أمريكية في جارديز الأفغانية يسفر عن مقتل 11 جندي أمريكي

مفكرة الإسلام : كشفت صحيفة برافدا الروسية في موقعها على الانترنت أن 11 جندي أمريكي قد لقوا مصرعهم نتيجة لهجوم صاروخي شنه مقاتلون يعتقد أنهم من القاعدة وطالبان على القاعدة الأمريكية بمدينة جارديز الأفغانية .
وذكرت الصحيفة أنه تم إطلاق الصواريخ عن طريق أجهزة التحكم عن بعد ، وتقول الصحيفة أنه يوجد بين المصابين جنود أمريكان أيضا إلا أنه لم يتم معرفة العدد المضبوط حتى الآن .
وأشارت الصحيفة إلى أنه تم نقل الجرحى و المصابين إلى المستشفى العسكرية في جارديز .
وذكرت الصحيفة أنه لم تستطع القوات الأمريكية ولا السلطات الأفغانية اعتقال أي أحد من المهاجمين .
وتشير الصحيفة إلى أن المسئولين الأمريكيين رفضوا التعليق على الحادث .
على صعيد آخر ذكرت وكالة الأنباء الأفغانية الإسلامية اليوم الثلاثاء أن ثلاثة قذائف سقطت على قاعدة عسكرية أمريكية في خوست شرق أفغانستان ولم تسجل أي اصابات0
وأضافت الوكالة التي تتخذ من باكستان مقرا لها أن القذائف سقطت على مطار خوست الليلة الماضية ولكنها لم توضح ما إذا تسببت في خسائر مادية .
وقالت الوكالة استنادا إلى شهود عيان أن طائرة أمريكية حلقت فوق المنطقة بعد القصف ولكن لم يسجل أي رد .

Pure Muslim
14-08-2002, 12:59 AM
اخوي الكريم .....


ارجو ان تقرأ المشاركات قبل عرض اية مشاركه جديده ....

فالشباب سبقوك بالاخبار .... وبارك الله في الجميع ....

المحتسب 2
14-08-2002, 05:47 AM
الهم زد وبارك

smss2002
14-08-2002, 07:00 AM
الله أكبر
الله أكبر

الله أكبر

الله أكبر

الله أكبر