المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الحب والتعارف قبل الزواج

المحتــــــــرف
15-08-2002, 07:27 AM
السؤال // إن الزواج السعيد يأتي عن طريق الحب و التعارف قبل الزواج ، عبارة نسمعها و نقرؤها كثيرا . فما رأيكم فيها ؟

الإجابة // الزواج من الممكن أن يكون سعيدا لمدة أسبوعين أو شهر إذا كان مبنيا على حب سابق حيث عواطف كل من الزوجين تجاه الآخر قوية .. ثم تهدأ العواطف .. و كما يقال في المثل : ذهبت السكرة و جاءت الفكرة ! ... بدأ الرجل يفكر بعقله لا بعاطفته .. امرأة اتصلت بي سرا ، تكلمت معي ، كانت تقول كذا و كذا ، ربما خانت أهلها ، الآن ما عدت انظر إلى جسدها الجميل و شعرها و شكلها .. كل هذا صرت انظر إليه ببرود ، لكنني فتحت عيني على أخلاقها على عفافها على حيائها .. لم لا أتصور أنها تدير قرص الهاتف في غيبتي على غيري .. كيف آمن أن أسافر شهرا أو شهرين و أنا لا أدري ماذا أحدثت بعدي ؟
و الذي أعلمه من خلال مراقبتي الشخصية أن غالب الزواجات التي تمت على هذا الأساس تنتهي بالفشل .. اللهم لو وقع نظر إنسان فجأة و من غير قصد على امرأة فأعجبته فسعى إليها و تزوجها فهذا شيء آخر .
يجب على الشباب و الفتيات ألا يأخذوا أسلوب حياتهم من المسرحيات الهابطة التي تعرض على أبصارهم .. إن " التمثيل " لا يناسب الحياة الحقيقية .. و من الخطأ أن أتخذ قرارا يتعلق بحياتي كلها بمثل هذه السذاجة .

فضيلة الشيخ / سلمان العودة حفظه الله ..
تحياتي..
المحتــــــــــــــرف.

sunlight
15-08-2002, 05:00 PM
اخي المحترف الكريم:
لااعتقد ان الزيجات التي تبنى على الحب تنتهي بالطلاق والفشل الا اذا لم يكن حبا حقيقيا من البداية
والحب ا لحقيقي هو الذي يبنى على العفاف ويكون صادقالاينتهي بسهولة
انا اومن بالحب قبل الزواج وبعد الزواج لان التوفيق بيد اللة

قوت القلوب83
18-08-2002, 02:31 AM
مو شرط إن الحب قبل الزواج يسبب فشل العلاقة الزوجية وأيضاً مو شرط إذا ما كان في حب أو معرفة قبل الزواج ينجح الزواج هذا يعتمد على الزوجين أنفسهم ونوع البيئة اللي عايشين فيها:-) :-)

شموخ نجد
26-08-2002, 08:55 AM
لااعتقد ان الحب قبل الزواج ينتهي باالفشل
لان التوفيق بيد الله سبحانه وتعالى
وانا من الاشخاص الي تؤمن بالحب قبل الزواج

;-) ;-) ;-) ;-)

انا الهايم وانا المغرم وانا الساهر مع النجمات

راعي اللكزس
26-08-2002, 12:34 PM
والله اخوي ماودي ازود على كلام الاخوان ..
لكن كل شي بيد الله سبحانه ....

عبد الله سلطان
26-08-2002, 02:18 PM
التعارف والحب قبل الزواج مر فوض نها ئيا فنحن تزوجنا لم نحب زوجاتنا قبل وهانحن نعيش فى حب وسعاده مذ مده طويله والحمد لله رب العالمين
بلاحب وبلا بطيخ قبل الزواج.

brabus 582 hps
26-08-2002, 02:58 PM
بالعكس اذا الحب والتفاهم موجودين يكون الزواج ناجحا ... وان الاقاويل التى تقول ان زواج الحب لا يستمر .. فانا اقول ان هذا الحب غير حقيقي بل مجرد حب مظهر ..

رومانسيه
26-08-2002, 09:12 PM
بصراحه انا معكم ومش معك يعني نجاح الزواج في علم الغيب سواء كان في حب ولا ما كان فيه حب
بس غالبا زيجات الحب قبل الزواج لايدوم زواجهم كثيرا مو كلهم بس اغلبهم للفتور اللي يصيب كلا الزوجين
ولاكن من جهتي انا
اعتقد ان الحب قبل الزواج حلو بس حسب الوضع للمجتمع اللي نعيشه ولازم يكون حب محترم
ولكن اشجع الحب بعد الزواج موقبله وانا نوعا ما مع عبدالله سلطان

اسماء
31-08-2002, 03:29 PM
هلا والله وغلا اخوانى وخواتى انا لفت نظرى هالموضوع الحلو وقلت بما انى مجرب هالشى خل افيدكم انا انسانة جربت الحب قبل الزواج شى حلو وممتاز لا كن جاء العرس وجت الحياة الجدية يعنى مو كلام بالتليفون ,انا حاطة فتى احلامى وزوج المستقبل المفتاح السرى الى لقيتة والى مصباح علاء الدين الى بيحقق لى كل شى ,مو هذا معناتة انى محرومة لا بالعكس لو انى ماعشت حياة رغدة ودلع كان ماعرفتة بس انتم عارفين لابد مايمر للبنات بيت اهلهم شى من الطفش والتحكم والى بعض المراهقات بما انهم بسن مراهقة فهم مايقلون هذا للمصلحتنا ولكن يتململون ويزعلون والى باقى بها عقل اللة يستر ماتحاول تنتحر والقصد ماهو الموت لا لفت النظر من الاهل حتى يخضعو لطلبتنا ,المهم اقولكم ارجع للقصة تزوجة وجاء عاد علوم الرجال عزايم طلعات للبر واهل وعشيت وخوات واصدقاء ولازم تعزمين مرت صديقى ولازم نسافر احنا واصدقائى وزوجاتهم ,ةماله داعى كل اسبوع مطعم ,وشولة تروحين لاهلك كل يوم والثانى ,ولازم اسوق كل خميس وصديقات كل اربعاء ,,,,, شفتو وين المشكلة مهيب بالحب قبل او بعد المشكلة بالتفاهم والى تاخذواحد ماتعرفة قبل ارحم لانة تتوقع كل شى وشى الى يضيق صدرة منة تتداركة وتقول الشكوى لله وتحاول تتفاهم معة بس الى عن طريق الحب;-) بتقول انت ليش ماكنت كذا من اول شف من الى يملى راسك وليش وماليش وبالخير لو تحملت شهر ماتحملت سنة وتجى الحظة الى يكون فيها طلاق بعد جيبة العيال ?: وبعدها المسكينة تروح للاهل شاد بهم الضهر :0) وتلاقى الى مو على البال :" عيال خربو عيالك كسرو ماخلونا نام وترجع وهى قابة كل شى من الزواج بس المهم ترد لة :"ويعيشون حياة الى ماعرفو بعض قبل الزواج وتوتة توتة خلصت الحدتوتة:أفكر: