المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية اخرالاخبار



ابو فيصل احمد
17-08-2002, 07:41 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله

لقي ثمانية أشخاص على الأقل مصرعهم في اشتباكات وقعت مؤخرا بين المجاهدين الشيشان وقوات روسية في جمهورية الشيشان حسبما أفادت اليوم مصادر روسية ، وقالت وكالة إنترفاكس الروسية للأنباء أن السلطات المحلية في المنطقة أوضحت بان الاشتباكات بين الجانبين حدثت على بعد ثلاثين كيلومتر تقريبا جنوب غرب العاصمة الشيشانية غروزني ، وأضافت الوكالة أن السلطات المعنية أفادت أيضا بان الوضع عاد بعد تلك الاشتباكات إلى وضعه الطبيعي ولم تعط السلطات المزيد من التفاصيل واكتفت بالقول أن اثنين من القوات الخاصة وأربعة رجال شرطة شيشان من الموالين لموسكو لقوا مصرعهم في ذلك القتال بالإضافة إلى مصرع اثنين من المدنيين .
تحطمت طائرة عسكرية مروحية تابعة للقوات الهندية أمس في إقليم جامو وكشمير المتنازع عليه بين الهند وباكستان مما أسفر عن مصرع قائدها ومساعده ، ونقلت إذاعة لندن عن متحدث باسم القوات الجوية الهندية قوله أن التقارير الأولية تبين أن الحادث يعود إلى حدوث عطل في محرك الطائرة ، وأوضح المتحدث أن الطائرة المروحية تحطمت أثناء رحلة اعتيادية في منطقة لاداح في كشمير مضيفا أن السلطات الهندية المختصة فتحت تحقيقا حول الحادث .

أعلنت لجان المقاومة الشعبية في فلسطيني اليوم مسؤوليتها عن مهاجمة مستوطنة كفار داروم وسط القطاع بالرشاشات والصواريخ ‏والقنابل ، وقالت الكتائب أن الهجوم الذي تم الليلة الماضية "جاء ردا على اغتيال ‏‏مجاهدينا وتهجير عائلاتنا وهدم منازلهم وردا على كل المشاريع المشبوهة التي ‏‏انتهت بفاجعة مشروع غزة أولا" ، واعتبرت أن هجومها على مستوطنة كفار داروم " هو استمرار لنهج المقاومة والجهاد ‏‏الخيار الأمثل والطريق الأقصر لتحرير الأرض كل الأرض من دنس الاحتلال " ، هذا وكانت قوات الاحتلال قد اعترفت بالهجوم المذكور .

أفادت الإحصاءات في إسرائيل أن عجز الميزان التجاري الإسرائيلي في النصف الأول من العام الحالي بلغ أربعة مليارات دولار ، وأوضحت هذه الإحصاءات أن حجم الصادرات بلغ 11 مليار دولار في الوقت الذي بلغت فيه قيمة الواردات 15 مليار دولار ، وأشارت إلى أن حجم الاستثمار انخفض بنسبة 52 في المائة بسبب تردى الأوضاع الأمنية ، وكانت استطلاعات الرأي الإسرائيلية التي نشرت مؤخرا قد أكدت أن 82 في المائة من الإسرائيليين يرون أن أداء أريل شارون رئيس الوزراء الإسرائيلي الاقتصادي الأسوأ منذ إقامة إسرائيل وان الوضع الاقتصادي يتجه نحو الكارثة .

أطلقت القوات الهندية قذيفة قرب حافلة في كشمير الباكستانية واصيب ستة باكستانيين في احدث قصف حدودي بين الهند وباكستان ، وقال محمود الحسن نائب مفوض الشرطة في مظفر اباد أن الحافلة كانت قادمة من اتموقام في وادي نيلوم عندما «استهدفتها» القوات الهندية قرب قرية لاسفا على مسافة 70 كيلومترا شمال شرقي العاصمة الإقليمية مظفر اباد في الساعة العاشرة صباحا ، وقال الحسن لرويترز «يبدو أن الهنود كانوا يستهدفون الحافلة لانهم أطلقوا قذيفة مورتر واحدة فقط». واضاف أن سائق الحافلة وصبي يبلغ من العمر ثمانية أعوام أصيبا بجروح بالغة عندما إصابتهما شظايا القنبلة. وذكر أن المصابين الستة نقلوا إلى المستشفى ، وحشدت باكستان والهند اكثر من مليون جندي على امتداد الحدود بينهما بعد هجوم على البرلمان الهندي في ديسمبر الماضي ألقت نيودلهي بالمسؤولية فيه على جماعات متشددة مقرها باكستان


قتل جيش الاحتلال فلسطينيين بزعم محاولتهما التسلل لتنفيذ عملية فدائية في العمق الإسرائيلي واصاب ثلاثة في قطاع غزة فيما اقدم على هدم منزلي استشهاديين ، واعتقال ثلاثة في الضفة الغربية فيما تمكن رجال المقاومة من إصابة جنديين للاحتلال وسط انضمام سيدة مسنة لشهداء مجزرة غزة ، وقال جيش الاحتلال أن عناصره قتلوا شخصين فلسطينيين الليلة قبل الماضية قرب معبر كسوفيم جنوب شرق قطاع غزة كانا يحاولان التسلل إلى داخل إسرائيل ، وذكر بيان لجيش الاحتلال أن وحدة من أفراده أفشلت محاولة تسلل عند معبر كسوفيم على حدود قطاع غزة الشرقية مع إسرائيل بعد أن رصدت مسلحين كانا يزحفان تحت الحاجز الأمني ويحملان كيسا كبيرا ، واضاف أن وحدة الجيش فتحت النار على المسلحين وقتلتهما وانه وجدت معهما عبوة ناسفة تزن نحو 40 كيلوجراماً كانت بالقرب من جثتيهما ، ولم يتسن حتى الآن التأكد من صحة النبأ الذي أعلن عنه جيش الاحتلال من أي جهة فلسطينية ، من جهتها قالت مصادر طبية فلسطينية أن سيدة فلسطينية استشهدت الليلة قبل الماضية متأثرة بجراح أصيبت بها خلال غارة لطائرات الاحتلال على مدينة غزة في 22 يوليو الماضي . وذكرت أن مريم مطر« 70 عاما» أصيبت بجراح خطيرة عندما ألقت طائرات آلاف 16 قنبلة يصل وزنها إلى طن من المتفجرات على حي الدرج حيث قتلت القائد السابق لكتائب القسام الشيخ صلاح شحادة . وباستشهاد مطر يصل عدد شهداء الغارة الإسرائيلية إلى 17 مواطنا من بينهم تسعة أطفال ، وفي مدينة رفح جنوب القطاع قالت مصادر طبية فلسطينية أن قوات الاحتلال فتحت الليلة الماضية نيران أسلحتها الرشاشة نحو مجموعة من المواطنين قرب السياج الحدودي مع مصر مما أسفر عن إصابة ثلاثة مواطنين بجراح أحدهم في حال الحظر. وفي الضفة الغربية اعتقل جنود الاحتلال ثلاثة فلسطينيين من قلقيلية ومخيم الدهيشة وبيت لحم إضافة لاعتقال صدقي الزروع مسئول كتائب والذي تتهمه بقتل مستوطنة ، كذلك بدأ جيش الاحتلال بحرب نفسية تضمنت إلقاء عشرات الآلاف من المنشورات التي تحذر الفلسطينيين من التعاون مع منفذي العمليات الاستشهادية وتتوعدهم بانتقام قاس. وقال الجيش الإسرائيلي أن جرافاته هدمت في ساعة مبكرة من صباح أمس منازل عائلات اثنين من النشطاء الفلسطينيين قاما بتفجيرين (انتحاريين) قتل فيهما 17 إسرائيليا على الأقل ، وهدمت القوات الإسرائيلية الليلة قبل الماضية منزل أسرة اياد سوالكة في قرية كفريس بالقرب من جنين بالضفة الغربية ومنزل أسرة مراد محمد أبو عسل في قرية عنبتا القريبة من طولكرم ، وقال الجيش أن سوالكة مسئول عن تفجير حافلة في يونيو الماضي بالقرب من بلدة مجيدو قتل فيها 17 شخصا. وقال سكان محليون أن 12 شخصا كانوا يعيشون في المنزل المؤلف من طابقين وان والد سوالكة يحمل الجنسية الأميركية. واضاف الجيش أن أبو عسل نفذ هجوما استشهاديا قرية طيبي الإسرائيلية في يناير جرح فيه اثنان من مسئولي الأمن ، وتم تدمير 23 منزلا يشتبه بأنها كانت ملجا لناشطين أو لمنفذي هجمات ضد الإسرائيليين منذ إقرار الحكومة الإسرائيلية في نهاية يوليو سياسة تدمير المنازل لثني الفلسطينيين عن تنفيذ هجمات وهي سياسة تعرضت لانتقادات المنظمات المدافعة عن حقوق الإنسان .


والسلام عليكم

ابو فيصل احمد
17-08-2002, 10:20 PM
قصف رجال المقاومة الفلسطينية الليلة الماضية قاعدة عسكرية تابعة للجيش الإسرائيلي, مُقامة على أراضي المواطنين الفلسطينيين في قطاع غزة, مستخدمين بذلك قذائف صاروخية مطوّرة مضادة للدبابات.
وقال مصدر أمني إسرائيلي, عبر وسائل الإعلام العبرية, إنه أُطلقت الليلة الماضية ثلاث قذائف مضادة للدبابات باتجاه قاعدة عسكرية إسرائيلية في قطاع غزة, دون أن يبلغ عن وقوع إصابات في الأرواح، مشيراً إلى أن قوة من الجيش قامت بأعمال التمشيط في المنطقة بحثاً عن قذائف لم تنفجر بعد.

من جهة أخرى أعلنت مجموعة "ألوية الناصر صلاح الدين - لجان المقاومة الشعبية" الفلسطينية المسلحة عن أن مجموعة من مقاتليها قاموا الليلة الماضية باقتحام مستعمرة يهودية في قطاع غزة, دون أن تعطي مزيداً من التفاصيل حول العملية.
وقالت في بيان لها: "رداً على اغتيال مجاهدينا وتهجير عائلاتهم وهدم منازلهم وردا على كل المشاريع المشبوهة التي انتهت بفاجعة مشروع غزة أولا, واستمراراً لنهج المقاومة والجهاد الخيار الأمثل والطريق الأقصر لتحرير الأرض كل الأرض من دنس الاحتلال, قامت مجموعة من مقاتلينا في حوالي الساعة العاشرة والنصف من الليلة الماضية بمهاجمة واقتحام مستوطنة "كفار داروم" بالرشاشات والصواريخ والقنابل.
ومما يفهم من البيان أنه كُتب في الوقت الذي كان رجال المقاومة الفلسطينية يشتبكون مع قوات الاحتلال الإسرائيلي, لذلك لم تذكر نتائج الهجوم الفلسطيني ضد المستعمرة اليهودية, وما إذا عادت المجموعة المهاجمة بسلام.
يشار بهذا الصدد إلى أن مصدراً أمنياً إسرائيلياً أعلن صباح اليوم أنه ثلاث قذائف مضادة للدبابات أُطلقت الليلة الماضية باتجاه قاعدة عسكرية إسرائيلية في قطاع غزة, دون أن يبلغ عن وقوع إصابات في الأنفس. كما لم يشر إلى مكان الهجوم بالتحديد.


على صعيد آخر ذكرت مصادر عسكرية إسرائيلية أن أربعة جنود أُصيبوا مساء الجمعة بجروح طفيفة من جراء انقلاب آلية عسكرية مدرعة في مدينة الخليل, جنوب الضفة الغربية، مما استدعى نقل المصابين إلى المشفى لتلقي العلاج الطبي.
وفي السياق ذاته قالت المصادر إن جندياً إسرائيلياً أُصيب قبل عدة أيام بجروح متوسطة من جراء انفلات رصاصة من سلاح زميله, كما يبدو, حيث تم نقله إلى المشفى لتلقي العلاج.
يشار بهذا الصدد إلى أن المسؤولين العسكريين في الجيش الإسرائيلي يرجعون سبب تزايد ما تسمى "بالحوادث العسكرية" إلى حالة التأهب والخوف من عمليات هجومية فلسطينية.

ذكرت وكالة الانباء الكويتيه كونا أن حريق كبير اندلع فى مطار الكويت الدولى في الساعة 5.30 مساء هذا اليوم مما ادى الى توقف حركة الطيران فى المطار .
واوضحت الوكالة أن النيران اتت على بوابة المغادرين رقم خمسة ثم امتدت النيران الى البوابات الاخرى .
وقال نائب المدير العام فى الادارة العامة للاطفاء جاسم المنصورى فى تصريح له انه تمت السيطرة على الحريق وانه جار التحقيق لمعرفة ملابساته .
واضاف انه تم عزل المكان الذى اتت عليه النيران لاعادة تشغيل بقية مرافق المطار موكدا عدم وقوع اى اصابات بشرية بين المسافرين او العاملين بالمطار مشيرا الى انه تم اخلاء المطار من المسافرين وموظفى المطاروتحويل الرحلات الى مطار البحرين الدولي .


اسفرت الجهود التى بذلتها هيئة الاغاثة الاسلامية العالمية بالمملكة العربية السعودية التابعة لرابطة العالم الاسلامى فى مجال الخدمات الدعوية فى جزر الملوك باندونيسيا عن اعتناق 5 الاف شخص لدين الاسلام ودخولهم فيه بعد اقتناع تام بما تشتمل عليه مبادئ الاسلام من فضائل وقيم ومثل عليا نبيلة.
واوضح المشرف على مكتب الهيئة فى مكة المكرمة الدكتور احمد بن نافع المورعى بان الهيئة وبجانب هذه الجهود تشكل حضوراً فى الجزر الاندونيسيَّة وتهدف الى نشر الوعى وسط الملايين وتتكفل ب150 داعية يقومون بواجباتهم الدعوية على اكمل وجه .
واكد الامين العام للهيئة الدكتور عدنان بن خليل باشا بان هذه الجهود تضاف الى سجل الهيئة فى مجال الدعوة الى الله كما ان الهيئة وكعادتها فى هذا المجال ستقوم بجهودها فى كثير من الدول داعيا اهل الخير والبر والاحسان الى المبادرة بتقديم تبرعاتهم السخيَّة وايداعها فى حساب 77772 / 6 او مراجعة مكاتب الهيئة المنتشرة فى جميع انحاء المملكة العربية السعودية.

والسلام عليكم