المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية الموضوع : الله أكبرالقوات الأمريكية تتعرض لهجمات كل ليلة في أفغانستان



happy aid
18-08-2002, 01:49 AM
السلام عليكم

الاندبندينت البريطانية : القوات الأمريكية تتعرض لهجمات كل ليلة في أفغانستان

مفكرة الإسلام : كشفت صحيفة الاندبندينت البريطانية في عددها أمس الأربعاء عن بعض من الأوضاع السيئة التي تعيش فيها القوات الأمريكية الموجودة في أفغانستان .
وكشفت الصحيفة في مقالة جديدة من سلسلة مقالات تتكلم عن الأوضاع في أفغانستان ، ذكرت الصحيفة أن الأفغان صاروا يكرهون القوات الأمريكية كرها شديدا خاصة بعد تكرار حوادث القصف الخطأ .
قالت الصحيفة بعد أن عرضت كيف صار الأمريكان يلجأون للتنكر وارتداء الملابس المدنية ، وذلك خوفا من تعرضهم لهجمات على أيدي قوات طالبان والقاعدة .
ونقلت الصحيفة التذمر الذي يكنه الأفغان للقوات الأمريكية واستشهدت على ذلك بقول ضابط أفغاني الذي قال :' الشعب الأفغاني سينتظر مدة أطول حتى يتلقى المساعدة التي وعدوه بها' ؛ وبعد ذلك ختم هذا الضابط قائلا 'الأمريكان يقومون بهجمات، ولا يساعدون أحد ' .
بل إن هذا التذمر امتد ليشمل المنظمات الغير حكومية الغربية والتي رفضت مساعدات الجيش الأمريكي في الأعمال الإنسانية ، بل أن أحد مسئولي الإغاثة الغربيين يرفض الاجتماع معهم ويقول إذا أرادوا محادثته فعليهم مراسلتي عن طريق البريد الإلكتروني .
ويرجع سبب رفض الغربيين للالتقاء بالأمريكيين هو الخوف أن يعتقد الأفغان أنهم كذلك من قوات الجيش فيتعرضون للهجمات .
ثم تعرضت الصحيفة للهجمات التي تتعرض لها القوات الأمريكية ، فقالت الصحيفة : الأمريكان يهاجمون تقريبا كلّ ليلة ، فلقد كان هناك ثلاثة عمليات إطلاق نار في قندهار، وجرح ضابط أمريكي في رقبته قرب المطار قبل أسبوعين.
ثم ختمت الصحيفة تقريرها بتأكيدها أن كره الأمريكان قد انتشر وعم في جميع أنحاء أفغانستان حتى في مناطق الشمال الذي يسيطر عليها قوات تحالف الشمال ، واستشهدت الصحيفة على ذلك بإمام أحد المساجد الذي قال في خطبة له إنه رأي أحمد شاه مسعود في المنام والذي قال له إن الأمريكان مثل الروس تماما ويجب شن الجهاد ضدهم .


http://www.islammemo.com/newsdb/Pri...asp?IDnews=2309


الكاتب ثوبان المجاهد