المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أريد شراء كمبيوتر جديد؟ساعدوني؟

بيبسي كولا
23-08-2002, 04:47 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته/
أنا أريد شراء حاسب آلي جديد دون طابعة وسكانر وكاميرا ((دون إضافات)) خلال 3أيام فقط. ((يعني ردّو علي بسرعة لو سمحتم؟؟)).
أنا واضع ميزانية للحاسب هي 4000 آلاف ريال سعودي فما أقل .
((أنا مستخدم متوسط يعني استخدم برامج شبه قوية و 24ساعة على الإنترنت واتكلم مع الآخرين بالانترنت صوتياً واستخدم العاب قوية جداً جداً واستخدم برامج بحاجة إلى ذاكرة كبيرة…)) .

فماذا تنصحوني بأنواع القطع التالية شرط أن لايتعدى مجموع هذه القطع يعني الكمبيوتر كله 4000 ريال سعودي يعني 4000 ريال سعودي فما أقل :-
المعالج : أنا أرغب انتل P4 2.2 . كم سعره؟وكم سعر معالج انتل P4 2.0 ؟ . (بوكس)
المذربود: أنا أرغب INTEL PULT OUT يعني تضع عليها الكروت. ما هو النوع والأفضل والأحسن بالنسبة لـINTEL للـ PULT OUT؟وكم سعره؟
الصندوق الخارجي: بماذا تنصحوني؟وكم سعره؟ ((يكون متوافق مع المذربورد)).
الذاكرة المؤقتة: بماذا تنصحوني؟ وكم سعرها؟
الذاكرة الرئيسية: 512 رام . ما هو أفضل نوع ؟ ومن الأحسن SDRAM أو DDRAM ؟وكم سعرها؟
وكم سعر 128 رام؟
القرص الصلب: أنا أفضل 40 جيجا بايت ويسترن ديجتال . كم سعره؟
محرك الأقراص الليزرية والسي دي رايتر معاً: يعني قطعه واحده للتوفير . ماهو أفضل وأحسن نوع للقراءة والنسخ معاً؟وكم سعره؟
محرك الأقراص المرنة: أنا أفضل 3.5 (1.44 ميجا) سوني. كم سعره؟
كرت الشبكة: ما هو أحسن نوع؟وكم سعره؟ ((أنا ابي اوصل جهاز مع جهاز يعني جهازين فقط))
كرت الصوت: أنا أفضل كريتيف فيابرا 128 بت . هل يوجد كرت صوت أفضل منه وخاصة للمحادثات بالإنترنت وسماع الأغاني وغيره؟وكم سعره؟
كرت الشاشة: هل يوجد كرت شاشة 64 ميغا؟وما نوعه؟وكم سعره؟ وهل يوجد كرت شاشة 128 ميغا؟و ما نوعه؟وكم سعره؟
ملاحظة:- (( أريد كرت شاشة قوي ومتوسط السعر ويشغل أكثر وأقوى الألعاب التي تحتاج إلى كرت شاشة قوي مثل ألعاب البلاي ستيشن 2 تقريباً وأريده أن يظهر الأفلام بشكل شبه واضح وأريد أن يكون فيه TV-OUT ؟؟)).
الشاشة: ما هو أفضل نوع من الشاشات 17بوصة وتكون متوسطة السعر شرط ألا تتعدى الـ 500 ريال؟؟
المودم: من الأفضل مودم زوم أو يوأس ربوتكس بالنسبة لسرعة56؟وكم سعره؟ وهل يوجد مودم زوم سرعته 128 ؟وكم سعره؟
لوحة المفاتيح والفأرة والسماعات:عادية.
كرت يو اس بي: أنا أريد كرت يو اس بي زوجي؟ماهو أفضل نوع؟وكم سعره؟

ملاحظة:- أنا ساكن بالرياض،فبأي محل تنصحوني؟ويكون رخيص ومعتمد ومعروف؟
و أأسف جداً على الإطالة وشكرا لكم‍
وأرجوا أن تردوا علي بسرعة وبأقرب وقت.

وهذا اميلي aldgane@hotmail.com
:-)

MSB
23-08-2002, 12:56 PM
أخوي أنت تبي ب4000 ريال أحنا بالأمارات أرخص وما أقدر أدبرلك كمبيوتر بالمواصفات الي تبيهاو أنصحك DDRAM أكبر شي ممكن تحصله لأنه من المهم أن تكون الرام أكبر يعني أحسن من يكون البروسس سريع والرام ضعيف وأحسن شي Sony writer DVDكوبي يعني تقدر تنسخ بس غالي شوي FDD Sony 1.44 وأرشح view sonic وزور الموقع www.computer.com
وان شاء الله أشوف المواقع وأعطيك الأحسن بس أبي أتأكد 100%
سلام....

AbuEve
24-08-2002, 08:27 AM
السلام عليكم....

أولاً اسمح لي يأخي الفاضل أن قول انك واضع ميزانية سيكل وليس حاسب...المهم..المواصفات التى تريدها لاتتحقق بــ4000الاف ريال بل 8000ريال على الاقل (بدون اضافات بعد)....

نصيحة:) 与えるべき疲れた :)