المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية أول اماراتية تصل الى قمة جبل كليمينجارو



nakamura
23-08-2002, 08:32 AM
تمكنت الإماراتية حفصة العلماء الأحد، الوصول إلى قمة جبل كليمينجارو، أعلى جبال القارة الأفريقية وأحد أعلى سبعة جبال في العالم، لتكون بذلك أول امرأة إماراتية تصل الى قمتة.

وفي اتصال هاتفي أجري مع العلماء من أعلى نقطة من جبل كليمينجارو، البالغ ارتفاعه 19 ألف و340 قدما، قالت: " لقد مّرت رحلة الصعود بسلام حيث أن جميع أعضاء فريق التسلق والمكون من 12 شخصا قد أتموا الارتقاء بأمان تام ودون أي إصابات أو مشكلات صحية من أي نوع ".

وعن الصعوبات التي واجهت عملية التسلق ، أضافت العلماء : " لقد كان الطقس من أبرز المشكلات التي واجهتنا خلال رحلتنا إلى القمة، حيث بدأت درجة الحرارة في الانخفاض مع حلول اليوم الثاني من أيام الصعود بينما كنا لا نزال في مرحلة مبكرة من التسلق عند سفح الجبل العملاق، وما لبثت درجة الحرارة أن واصلت الانخفاض إلى أن وصلت إلى ما دون العشرين درجة مئوية عند القمة التي يكسوها الجليد."

وأضافت تقول:" أما اليوم الثالث من أيام التسلق فقد كانت الرياح قوية والأمطار غزيرة ، وهو ما شكل عائقاً طبيعياً قوياً، إلا أن الفريق تغّلب على هذه العقبات وواصل الصعود في ظل كل هذه الظروف الصعبة " .

وأعربت حفصة العلماء عن سعادتها الغامرة بهذا الإنجاز الذي مكنها من تحقيق هدفها في الانضمام إلى لائحة الأبطال الإماراتيين من ذوي النجاحات الرياضية البارزة .

وقد وصلت العلماء إلى قمة جبل كليمينجارو في تمام الساعة 8:30 صباحا بالتوقيت المحلي لدولة الإمارات بعد سبعة أيام من تسلق الأراضي الوعرة والتي يتنوع تدرجها ما بين الميل البسيط والانحدارات الحادة.

وضم فريق التسلق جنسيات عده ومن بينهم الفلسطينية سوزان الهوبي . وكانت حفصة العلماء، خريجة كلية لندن للدراسات الاقتصادية قد أعلنت في 28 يوليو/ تموز الماضي عن قرارها بدء رحلة التحدي بتسلقها أعلى جبال القارة الأفريقية . وقد بدأت رحلة التسلق في التاسع من شهر أغسطس / آب .
nakamura

بو حمود 11
23-08-2002, 11:10 PM
الله المستعان ولا حول ولا قوة إلا بالله



عقبال طلوع القمر