المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية دعوى قضائية سعودية ضد أمريكا



DOOM
23-08-2002, 01:47 PM
في رد فعل سعودي على ما قام به أقارب ضحايا هجوم الحادي عشر من سبتمبر/ أيلول على الولايات المتحدة الأمريكية من إدراج أسماء بعض السعوديين في الدعوى التي قدموها لمحكمة فدرالية في الولايات المتحدة الأمريكية لطلب تعويضات، يستعد محام من المملكة العربية السعودية لرفع دعوى قضائية ضد الحكومة الأمريكية ردا على الدعوى الأمريكية.
وتأتي هذه الخطوة من الجانب السعودي بعد أقل من أسبوع من قيام محامين أمريكيين برفع دعوى قضائية ضد ثلاثة من العائلة المالكة السعودية بالإضافة إلى بعض الجمعيات الخيرية بالمملكة العربية السعودية وذلك بتهمة دعم المنظمات الإرهابية وخاصة تنظيم "القاعدة" الذي يتزعمه أسامة بن لادن، الذي تعتبره الولايات المتحدة العقل المدبر لهجمات الحادي عشر من سبتمبر/ أيلول على نيويورك وواشنطن. وقال كاتب الشمري، المحامي السعودي، إنه سيرفع دعوى قضائية بالنيابة عن الأشخاص الذين ربطتهم الولايات المتحدة الأمريكية عن طريق الخطأ بشبكة القاعدة الإرهابية.
ويعمل كاتب الشمري عضوا بلجنة الدفاع القانونية التي تم تشكيلها للدفاع عن أشخاص احتجزتهم السلطات الأمريكية في قاعدة جوانتانامو في كوبا.
ويقوم الشمري بإعداد نحو خمسة عشر دعوى قضائية منفصلة بالنيابة عن بعض السعوديين الذين زاروا الولايات المتحدة أو كانوا يقيمون بها أثناء هجوم الحادي عشر من سبتمبر/ أيلول على الولايات المتحدة الأمريكية. ومن بينهم طلاب قالوا إنهم تعرضوا للحبس والاستجواب من قبل السلطات الأمريكية كما منعتهم من مواصلة دراستهم.
وقال الشمري " سنطالب الحكومة الأمريكية بتعويضات كبيرة".
وأضاف الشمري أيضا أنه سيقوم برفع دعاوى قضائية بأسماء أشخاص نشرت أسماؤهم وصورهم على شبكة " سي إن إن" الإخبارية الأمريكية بتهمة انتمائهم لتنظيم القاعدة.


المصدر
22 أغسطس/ آب ـ GN4ME ووكالات الأنباء.......

yara
23-08-2002, 02:11 PM
بس عسى مايكون المقصود من هذا كله المثل اللي يقول

........ قابل الصياح بالصياح تسلم

DOOM
23-08-2002, 03:06 PM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة yara
بس عسى مايكون المقصود من هذا كله المثل اللي يقول

........ قابل الصياح بالصياح تسلم
ههه اكيد المقصود كذا لانه مش ممكن يكون من الباب للطاقة بدون مقدمات ولكل فعل ردة فعل مساوية لها بالمقدار مضادة لها في الاتجاه الله يذكر ايامك يانيوتن بالخير.......