المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية حمد بن جاسم:سنتقوى على السعودية بتل ابيب



مهندس 2000
26-08-2002, 01:45 AM
يبدو ان العلاقات السعودية القطرية مرشحة للمزيد من الصعوبات خاصة بعد استمرار وزير خارجية قطر حمد بن جاسم ال ثاني في تصريحاته التي اصبحت الترمومتر الحقيقي في قياس درجة العلاقة بين البلدين وعلى الرغم من ان الدبلوماسية السعودية هي الاكثر اتزانا في مثل هذة الحالة الا ان الدوحة كما تقول صحيفة الجزيرة السعودية مستمرة في حملتها على الرياض.

وتضيف الصحيفة قائلة انةتم كشف المزيد عن العلاقات الوثيقة التي تربط وزير خارجية قطر حمد بن جاسم بكبار المسئولين والوزراء في الكيان الصهيوني، فقد كشف سياسي اردني النقاب عن سر ادلى به وزير الخارجية القطري حمد بن جاسم بشأن اهداف قطر مع اسرائيل.

وقال السياسي الاردني البارز المهندس ليث شبيلات ان الوزير القطري حمد بن جاسم قال له شخصياً انه لم يجد للاستقواء على جيرانه المهيمنين على المنطقة "المملكة العربية السعودية" الا ان ينفتح على الصهاينة، فهم اي القطريون متهالكون علي الاسرائيليين لتحقيق غاياتهم ولهذا ليس سراً يهمس به، بل إنه يقوله للجميع ولا يستحي منه.. ولذلك فإن قطر رفضت اغلاق المكتب التجاري الاسرائيلي في الدوحة عندما قررت القمة العربية قطع العلاقات مع اسرائيل.

واوضح شبيلات في حديث صحفي نشرته صحيفة "شيحان"" الاسبوعية الصادرة في عمان ان المفكر الكويتي البارز الدكتور عبدالله النفيسي قال بشأن قطر وبشأن حمد بن جاسم ما لم يقله مالك في الخمر، حيث قال إن حمد بن جاسم صهيوني يهودي.

وقال المهندس شبيلات في معرض رده على سؤال حول مواقف قطر: "إن قطر رضيت ان تكون الورقة التي تلعبها اسرائيل في وجه السعودية". واضاف ان المملكة العربية لسعودية اتخذت موقفاً مشرفاً برفض استخدام الأراضي السعودية في ضرب العراق.وقال إن الموقف الاصح هو اعتبار ضرب اي بلد عربي هو ضرب للدول العربية كافة.وأدان شبيلات جميع الذين يتعاونون مع امريكا سياسياً وعسكرياً بما في ذلك الموقف الايراني الذي ينوي دخول الفراش الامريكي.وقال المهندس ليث شبيلات ان القوات الامريكية ستنطلق من قاعدة العديِّد القطرية لضرب العراق بموافقة حكام قطر الساعين لإرضاء قادة امريكا واسرائيل.