المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لينكس وين أكتب الأوامر

ROM<>linux
26-08-2002, 01:39 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ..,

معليش شباب .. لا تشرهون علي .. جديد في اللينكس والله دخت فيه

بس راااااااااااح أستمر إلى آخر نفس هههههه

الحين انا أبغى أعرف كيف اسحب ملفات من اللينكس يعني انا في الينكس ابي اسحب ملف موجود في الوندوز طبعا"ً انا عندي ريد هات 7.3

لا أحد يقول ما رحت دورت وو ,, رحت ودخت .. عشان ابي اعرف المودم نزلت الكرنيل ما ادري وش اسمه .. عشرين ميقا :(

وأبي أوديه للينكس بس ما عرفت

اللي قريته قالو أكتب الأمر kdir /mnt/win_c

بس وين أكتبه ما ادري أنا كتبته في التريمينال .. ( أسمه كيذا صح )
وش الفرق بين التريمينال والشل ؟؟

انا بصراحه يمكن .. اللي طلعتها خطأ ؟؟ مثلا انا في home or any file فيه فوق tool إذا اخترتها ,, يجيني التريمينال .. صح هذا هو ولا انا غلطاه ؟؟

معليش انا لخبطتكم شوي بلاكمي ههههههههههه ,, ( لأني ملخبط بعد الينكس )

======= الزبده ===========

وين اكتب الأوامر .. مثل kdir /mnt/win_c

عشان أسحب أي ملف من الوندوز وانا في اللينكس ..

وياليت أي واحد عنده أوامر ولا موقع ينفع المبتدئين .. مع أني ما خليت موقع إلا لفيته

وأتمنى ,, تسرعون في الرد ( مستعجل على اللينكس مع الانترنت )

وتقبلو خالص تمنياتي لكم بالتوفيق ?: ?: ?: ?: ?:

GroupWar
27-08-2002, 12:04 AM
السلام عليكم

واضح انك مبتدىء ومتحمس للدخول الى عالم لينكس

اولا: انا لا انصحك باستخدام ريد هات في هذه الفترة، ريد هات لا يصلح للمبتدئين لانه فيه قدر كافي من التعقيد ما يكفي للتنفير من لينكس، انا شخصيا استخدم لينكس منذ مدة لا بأس بها ولا زلت اراه معقدا وغير عملي للاستخدام العادي المنزلي.

الحل هو استخدام سوزي 8 الجديد، او انتظار الاصدار رقم 9 من الماندريك (قريبا جدا) .. وانا شخصيا افضل الاختيار الثاني

السبب انك سوف ترى تشابها الى حد بعيد بين الوندوز واللينكس ماندريك .. وفيه من السهولة والمرونة القدر الكبير

على سبيل المثال لا الحصر، لو ركبت ماندريك ووندوز على نفس الجهاز سوف تلاحظ وجود اختصار على سطح المكتب يأخذك تلقائيا الى قسم وندوز، بدون اوامر من الترمنال وبدون وجع دماغ

اذا نصيحتي ان تبدأ على هذا المنوال، واذا تمكنت من الاساسيات عندها تستطيع ان تسترسل في تعلم بقية الاوامر

وانا انصحك بالتعلم بواسطة قرائة المنتديات والدروس فس المواقع الآتية:

www.c4arab.com
www.linux4arab.com
www.kwakeb.net

واذا كان لدى احدكم اي مواقع اخرى يرجى الافادة

اتمنى لك التوفيق

ROM<>linux
27-08-2002, 06:38 PM
مشكو ر ,, أخوي على الرد .. والله يعافيك

==+ بس بعد ما طاح الفاس بالراس هههههههه +==

مشكور أخوي :) :) على الرد وعلى هالكلام

:# بس شباب الله يعافيكم .. أللي يعرف الجواب يقولي :)

يونكسي
29-08-2002, 08:21 AM
السلام عليكم

اخي الكريم انت شكلك بالفعل متحمس جدا لكن ليس عندك اي اساسيات و هذي هي المشكله

انا في الحقيقة مع الأخ (GroupWar) بعض الشيء في ان ماندراك 9 راح يكون افضل من اللي عندك وهو ردهات 7.3
لكن اعتقد انه حاليا افضل شيء لك هو اللي انت فيه (لانه يأتي جاهز لدعم العربي بخلاف الماندرك 8 فاصله 2

على اي حال اذا تبي حل فعلي لمشكلتك ولا تبي خربطه و شغل خبط لزق انصحك تفعل التالي
1- احضر ورقه و قله و سجل كل الحاجات اللي ما تعمل في جهازك (مثلا المودم كرت, كرت الشاشه ,, إلخ إلخ) و طبعا لا تنسى تسجل اسم و نوع القطعه اللي ما تشتغل (اسئل الشخص الذي باعك الجهاز)
2- اشتر كتاب من الكتب المتوفره يكون بسيط و يشرح لك اهم الحاجات التي تحتاجها للعمل على لينوكس
3- ابدء بالبحث عن حل لكل قطعه و ذالك بكتابة اسمها في محرك بحث مثل جوجل
http://www.google.com
و اضف على كلمات البحث كلمة لينوكس (بالأنجليزي طبعا)

بهذه الطريقه ان شاء الله سوف تنتهي من تثبيت النظام في جهازك (بس لا تتوقع تنتهي في يومين او حتى في اسبوع :! )

و السلام خير ختام

Loner
29-08-2002, 12:39 PM
dr3 asked the same question about 9 days ago.

Here is the link

http://www.montada.com/linux4arab/showthread.php?threadid=139289

Loner

Loner
29-08-2002, 12:43 PM