المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية صباح الخير يا وزير الداخليه والحارجيه وملابس النوم بعد



Pure Muslim
26-08-2002, 10:12 PM
مفكرة الإسلام : أعلن نائب وزير الداخلية السعودي الأمير أحمد بن ‏عبد العزيز اليوم أن عدد المعتقلين السعوديين في قاعدة جوانتانامو الأمريكية بكوبا ‏يبلغ 125 معتقلا سعوديا .
ونفى الأمير أحمد بن عبد العزيز في تصريحه لصحيفة [عكاظ] السعودية أن تكون السلطات الأمريكية قد قامت بتوجيه أي تهمة ‏للمعتقلين السعوديين في القاعدة حتى الآن مطمئنا ذويهم إلى أن أوضاعهم جيدة وإن ‏
‏السعودية مستمرة في مشاوراتها مع السلطات الأمريكية للإفراج عنهم لكن المشاورات ‏بحاجة إلى مزيد من الوقت .
وأوضح الأمير أن من بين المعتقلين الذين يشتبه في علاقتهم بتنظيم القاعدة وحركة ‏طالبان الأفغانية عدد من صغار السن ممن سافروا إلى أفغانستان بدافع ‏الحماس .
وأكد المسئول السعودي تعاون السعودية مع الحملة الدولية لمكافحة الإرهاب موضحا أن ما يثار في بعض وسائل الإعلام الأمريكية لا يعكس الواقع الحقيقي للعلاقة ‏التاريخية بين السعودية وأمريكا التي تمتد لأكثر من 60 عاما .
وكانت السعودية قد أرسلت في يوليو الماضي وفدا أمنيا رفيع المستوى إلى قاعدة جوانتانامو للاطمئنان على أوضاع السعوديين المعتقلين هناك ومعرفة أحوالهم في ‏القاعدة وتمكن الوفد من مقابلة جميع المعتقلين السعوديين .
وعن المعتقلين السعوديين في المغرب قال الأمير احمد إن الرؤية لم تتضح لتورطهم ‏في أعمال إرهابية مشيرا إلى أن السعودية أرسلت وفدا من المحققين للمغرب لمقابلة المعتقلين السعوديين هناك والتعرف إلى أوضاعهم وإن التحقيقات لا تزال جارية .
‏وأوضح نائب وزير الداخلية السعودي إن التحقيقات الجارية مع السعوديين ‏الذين ألقت السلطات السعودية القبض عليهم منذ أحداث 11 سبتمبر وحتى الآن لم توضح أن لهم ارتباطا مباشرا بتنظيم القاعدة وإن التحقيقات مع السعوديين المعتقلين ما ‏زالت مستمرة مضيفا أنه ليس كل من سافر إلى أفغانستان يكون مرتبطا مباشرة بتنظيم القاعدة .
وحول حادثة تفجير سيارة في حي النخيل بالرياض في يونيو الماضي أدت إلى وفاة ‏بريطاني قال الأمير احمد إن التحقيقات لا تزال مستمرة في حادثة التفجير وستعلن ‏التفاصيل كاملة في القريب العاجل .
يذكر أن حادثة تفجير حي النخيل تعد الخامسة من حوادث التفجير التي شهدتها ‏السعودية في مدينتي الرياض والخبر شرق السعودية خلال العامين الماضيين واستهدفت ‏مقيمين غربيين .



الحمد لله على السلامه ....... توه صحى الظاهر ..... الله لا يبلانا