المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية القوات الأفغانية تقتل 4 جنود أمريكان ظنوا أنهم من عناصر القاعدة



Pure Muslim
27-08-2002, 01:52 AM
مفكرة الإسلام : ذكرت تقارير صحفية وإعلامية أن أربعة جنود أمريكان وأصيب آخرون في محافظة جارديز الأفغانية ، وذلك عندما هاجمتهم القوات الأفغانية ظنوا أنهم من عناصر تنظيم القاعدة .
وذكر موقع Jihad Unspun نقلا عن مصادره داخل أفغانستان أن قوات الشرطة الأفغانية الموجودة في جارديز تلقت إنذارات بوجود عناصر لطالبان والقاعدة على بعد 2 كيلومتر من المدينة ، الأمر الذي جعل القوات الأفغانية في حالة تأهب في انتظار قدوم هذه العناصر .
وبعد قليل – كما يذكر الموقع – وصلت سيارات تحمل القوات الأمريكية إلى نقطة التفتيش في جارديز ، فطلبت القوات الأفغانية من السيارات القادمة التوقف وذلك دون أن تعرف من بداخلها فلم تتوقف هذه السيارات واستمرت في طريقها ، فاعتقدت القوات الأفغانية أن هذه السيارات ربما تحمل أعضاء أو زعماء طالبان أو القاعدة فقامت القوات الأفغانية بإمطار السيارات بوابل من الرصاص .
ثم بعد ذلك عندما اقترب مسئولو الشرطة من السيارات، فوجئوا عندما اكتشفوا أن من كان بداخلها من القوات الأمريكية ، وأسفر الهجوم عن مقتل أربعة جنود وإصابة آخرين إصابات خطيرة .
هذا وقد غضبت القوات الأمريكية غضبا شديدا بسبب هذا الهجوم الخاطئ ، يذكر أنه في الآونة الأخيرة كثر تبادل إطلاق النار بين القوات الأفغانية والأمريكية عن طريق الخطأ كما يزعمون .