المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية مسئول باكستاني : لن نسمح للقوات الأمريكية بمطاردة مجاهدي القاعدة في أراضينا ... !



سيدو
27-08-2002, 03:55 AM
شبكة الجهاد أون لاين / على غير المتوقع والمعتاد صرح المتحدث الرسمي الباكستاني عزيز أحمد خان اليوم الاثنين أن بلاده ستواصل تعاونها مع الولايات المتحدة الأمريكية في مكافحة الإرهاب ولكنها لن تسمح للقوات الأمريكية بالقيام بأية عمليات داخل أراضيها لمطاردة عناصر من تنظيم القاعدة يشتبه في دخولها عبر الحدود الغربية واختبائها في المناطق القبائلية الشمالية .

وجاء هذا التصريح ردا على تلميحات قائد القيادة المركزية الأمريكية الجنرال تومى فرانكس يوم أمس الأحد بتوسيع الحملة ضد الإرهاب وقوله أنه يجب أن لا تقتصر على أفغانستان فحسب بل تشمل الدول المجاورة .

وعندما سئل عزيز أحمد خان المتحدث باسم وزارة الخارجية الباكستانية في مؤتمر صحفي عما إذا كان فرانكس يقصد بهذا باكستان وأنهم سيطلبون تمركز جنود أمريكيين في البلاد أجاب 'لم نتلق مثل هذا الطلب حتى الآن منذ أن بدأت هذه العملية '.

هذا ويعتقد أن عددا من مجاهدي طالبان والقاعدة تمكنوا من النجاة من عمليات القصف الجوى والتمشيط البرى والتوجه إلى باكستان .

وقال المتحدث الرسمي إن باكستان لا زالت جزءا من التحالف الدولي لمكافحة الإرهاب وستواصل تقديم المساعدات موضحا أن القوات الباكستانية قادرة على شن حملات ضد الإرهاب في أراضيها ومواجهة أي اعتداء خارجي ولن تسمح لأي كان بالتدخل .

من جهة أخرى نفى المتحدث الرسمي ما جاء في تقرير صحيفة صنداى تايمز حول قبول باكستان دفن العوادم النووية الأمريكية في أراضيها.