المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية مقربون من القاعدة يؤكدون عودة بن لادن لقيادة القاعدة وإعداده لهجوم كبير على أمريكا



ابو فيصل احمد
27-08-2002, 09:13 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله



مفكرة الإسلام : قال عبد البارئ عطوان الصحفي العربي الذي على صلة قوية بمساعدي أسامة بن لادن اليوم الثلاثاء إن بن لادن عاد بقوة إلى قيادة القاعدة وإن الجماعة تتحصن وتستعد لشن حرب عصابات ضد القوات الأمريكية في أفغانستان.
وقال عبد الباري عطوان رئيس تحرير صحيفة القدس العربي التي تصدر في لندن في لقائه مع وكالة رويتر إن مسئولين في القاعدة قالوا له في الآونة الأخيرة إن الشبكة استعادت الثقة بعد أن واجهت قصفا أمريكيا شرسا وأنها مستعدة لمقاتلة القوات الأمريكية على المدى الطويل .
وقال عطوان لرويتر : 'لقد تفرق أعضاء القاعدة خلال القصف الأمريكي ولذلك فمن الصعب على ابن لادن أن يبقى مسيطرا ، والآن قالوا أنه عاد من جديد ليسيطر تماما وأنهم لملموا فلولهم وأعادوا تنظيم صفوفهم '.
وتابع عطوان الذي أجرى مقابلة مع ابن لادن في عام 1996 وما زال على صلة بمساعديه وأتباعه 'يقول أعضاء القاعدة إنهم في حالة راحة الآن وأنهم سيخوضون حرب استنزاف ضد الجنود الأمريكيين '.
وأضاف أنه علم أن ابن لادن بصحة جيدة وأمان وأنه يخطط لهجمات جديدة على الولايات المتحدة ولكنه لا يعرف مزيدا من التفاصيل عنه .
وقال عطوان إن تنظيم القاعدة وطالبان أنهكا الحلفاء باستمرار من خلال الاختباء في الجبال والاختلاط بالناس أو الفرار إلى باكستان أو إيران ، وأشار إلى أن القاعدة وطالبان أعادا إقامة الاتصالات التي انقطعت حينما بدأت الولايات المتحدة حملتها العسكرية في أفغانستان .
ولكن مساعدي ابن لادن قالوا لعطوان إن ابن لادن بخير وأمان وأنه يخطط لهجمات جديدة على الولايات المتحدة ، ولم يذكر المساعدون مكان إقامة ابن لادن في الوقت الراهن .
وتابع عطوان 'اشعر انه سيجعل أي هجوم جديد متزامنا مع هجوم أمريكي على العراق. فهو يريد استقطاب الشارع العربي ولذلك فربما يرجيء أي هجوم حتى تتحرك الولايات المتحدة ضد العراق '.
وقال 'ربما يرغب في أن يراه الناس على انه العربي الوحيد الذي يقف في وجه الولايات المتحدة حينما تهاجم الولايات المتحدة العراق '.
وقيل لعطوان إن ابن لادن يتنقل ومعه مجموعة صغيرة تضم اكبر مساعديه ايمن الظواهري ومجموعة صغيرة من حراسه الشخصيين

والسلام عليكم