المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية هل ضاعت دماء طالبان ..الإبراهيمي مبعوث الأمم المتحدة يرفض التحقيق في قضية تصفية عناصر



abu mohammad
28-08-2002, 01:52 AM
مفكرة الإسلام : فيما يعتبر مخالفة صريحة لكل المواثيق الدولية ، وفيما يعتبر دليلا واضحا على نية عدم معاقبة المسئولين عن مقتل المئات من جنود طالبان اختناقا ، قال الأخضر الإبراهيمي مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى أفغانستان إن الوقت ليس مناسبا للتحقيق في تقارير عن مقابر جماعية بها جثث مئات من سجناء طالبان في شمال أفغانستان.
وقال الأخضر الإبراهيمي في كابول إن مثل ذلك التحقيق لا بد أن يجرى، لكن الحكومة الأفغانية الوليدة ليس لديها القدرة على التعامل مع هذا النوع من التحقيقات في الوقت الحالي.
وقال إن الأولوية الآن يجب أن تكون للأحياء لا الأموات، وإن الحكومة الأفغانية ليس قادرة على حماية من قد يدلي بشهادته.
وتقول منظمات حقوق الإنسان إن أكثر من 1000 من أسرى طالبان ماتوا اختناقا العام الماضي أثناء نقلهم في شاحنات من قندوز إلى سجن شبرجان.
وقالت منظمة أطباء من أجل حقوق الإنسان إنها اكتشفت مقبرة عند داشت الليلي بالقرب من شبرجان، أثناء تحقيقات في المنطقة في وقت مبكر من العام الجاري.
وأشار إلى أن الشعب الأفغاني واع بشدة بالحاجة إلى السلام وليست لديه رغبة في العودة إلى كابوس الصراع الذي ألم بالبلاد لمدة طويلة.
ومشيرا إلى ادعاءات بأن قوات التحالف الشمالي الموالية لعبد الرشيد دوستم قتلت مئات من السجناء في داشت الليلي، قال إن الحكومة ليست قادرة على التعامل مع التحقيق: 'لا يوجد نظام قضائي نتوقع منه مواجهة موقف مثل ذلك.'
وعلى الرغم من إقراره بأن التحقيق لا بد أن يجرى، فقد قال إن مفوضية حقوق الإنسان الأفغانية التي أنشئت حديثا لا تستطيع حتى الوقت الراهن أن تضطلع بالمهمة.
على صعيد متصل قال الأخضر الإبراهيمي إنه يرغب في أن يرى بعضا من مليارات الدولارات التي تخصصها الولايات المتحدة للحملة العسكرية في أفغانستان تنفق على التنمية والمساعدات .
وأضاف الإبراهيمي 'إذا ما أنفقنا أكثر قليلا على مساعدة شعب أفغانستان فأننا بذلك نساعد أفغانستان على ألا تكون بيئة خصبة للإرهاب ' .







:( :( يا رب انقذ أمتي:( :(

hagi_mosa
28-08-2002, 07:46 AM
و هل كانت دماء الطالبان اول دماء تضيع ؟
لكن ربك لهم بالمرصاد و لو بعد حين

اللهم ارنا فيهم قدرتك و ارحم شهدائنا و كافه شهداء المسلمين