المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : النوم

&سـحر العيــون&
28-08-2002, 01:36 PM
كم من الوقت تحتاج للنوم ؟

قد يخفى على الكثير من الناس أن حاجة الإنسان للنوم تختلف مع اختلاف العمر . كما أن البالغين يختلفون في مقدار النوم الذي يحتاجونه . فقد تكون 4 ساعات نوم كافيه لبعض الأشخاص في حين أن آخرين يحتاجون إلى 10 ساعات .وعلى سبيل المثال فإن معدل الوقت الذي يستغرقه البالغ من العمر 50 سنه هو 7 ساعات في اليوم .

ما هي مشاكل النوم ؟

بشكل عام تنقسم مشاكل النوم إلى نوعين :1. كثرة النوم2. قلة النوم أو ما يسمى بالأرق وهو الأكثر شيوعا، يمكن أن يكون بسبب القلق أو الاكتئاب .كما أن هناك بعض المشاكل التي يعاني منها بعض الأشخاص وتسبب الأرق للآخرين مثل :

التململ،الشخير،انقطاع النفس المؤقت أثناء النوم

ما هو الأرق ؟

الأرق هو قلة النوم الكافي لحاجة الجسم و يكون إما صعوبة بدء النوم أو الاستمرار فيه، أو النهوض باكرا بغير المعتاد.عادة يكون الأرق مشكلة عارضة تنتج عن بعض الاضطرابات اليومية في حياة الإنسان و يمكن أن تحدث دون سبب واضح.

ماذا أفعل لأخلد إلى النوم ؟

إذا كنت تواجه صعوبة في الخلود إلى النوم فان النصائح التالية قد تساعدك في التغلب على هذه المشكلة :

1. صل ركعة الوتر قبل أن تنام، أو اقرأ ما تيسر من القرآن الكريم، ولا تنسى أذكار النوم الثابتة عن الرسول صلى الله عليه وسلم.2. لا تحاول النوم مباشرة بعد تناول وجبة دسمة أو الانتهاء من عمل شاق يحتاج إلى الكثير من التركيز أو رياضة عنيفة أو بعد اضطرابات أو جدال3. حاول أن تتعرف على الأمور التي تساعدك على الاستغراق في النوم . الأمور التالية قد تساعد بعض الناس:
تصفح بعض المجلات،الاستماع إلى الراديو،الاستحمام بالماء الدافئ،شرب كوب من الحليب الدافئ قبل النوم،محاولة الابتعاد عن المشروبات المحتوية على الكافيين (القهوة .. الشاي .. الكولا)

حدد ساعات معينه للنوم وحاول الالتزام بذلك
تكرار القيلولة خلال اليوم يؤدي إلى صعوبة النوم في الليل،حاول تنظيم روتين يومي خاص بك يساعدك على النوم

ماذا عن أدوية النوم ؟

ينصح معظم الأطباء باللجوء إلى الوسائل الطبيعية للحصول على نوم هادئ. ولكن في بعض الأحيان يلجأ الطبيب إلى حبوب النوم لفترة محدودة.أدوية لبينزوديازبين (Benzodiazipine ) هي الأفضل ولكن يجب استخدامها لفترة محدودة (2-3 أيام) و بالجرعة القليلة المؤثرة (بإشراف الطبيب).من النادر وصف أدوية النوم بصورة مستمرة و لكن قد يلجأ الطبيب إلى ذلك لحالات معينة من الأرق المزمن .

;)
منقول

steng20
28-08-2002, 06:11 PM
مشكووووووووووووووور على الموضوع ;)

FSM
28-08-2002, 06:31 PM
شكرا على الموضوع:)

فتونه الامورة
28-08-2002, 06:37 PM
&سـحر العيــون&:
اختي موضوووعك حلوووووووو واااااايد ومفييييييد

تسلميين

ومشكوووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو وووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو وووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو وووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو وووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو وووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو وووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو وووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو وووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو وووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو وووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو وووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو وووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو وووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو وووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو وووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو وووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو وووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو وووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو وووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو ووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووره ما قصرتي الله يعطيييك العااااافيييه

فتونه;-)

steng20
28-08-2002, 06:53 PM
ليه الواوات واجد كذا:أفكر:

سحاب الليل
28-08-2002, 06:55 PM
مشكوووووره على الموضوع

انا عن نفسي انوووووووووم
8 ساعات يومياً :o

Chad
28-08-2002, 06:56 PM
مشكورة أختي سكاي روز على الموضوع الحلو :D :D :D

أنا عن نفسي ما يكفيني عشر ساعات في اليوم:p :p :p

David Beckham 7
28-08-2002, 06:59 PM
مشكورة على الموضوع الجميل:)

انا لاانام:p :p :p

&سـحر العيــون&
28-08-2002, 07:52 PM
Becks 7

العفو بس ديربالك على صحتك لا تموت روح نام الحين يلا

جوجو
نفسي انا تقريبا انام الساعة 4 الفير و اقعد 12 الظهر يعني 9 ساعات بس ما يكفي امي تقعدني لو بيدي اقعد الساعة 4 العصر ههههههه

سحااااااااب
يحليلك نام بكير و صحا بكير و شوف الصحة كيف بتصير هههه

فتونة
العفوووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو وووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو وووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو ووووووووووووووووووووووووووووووووووووو حبيبتي

فواز
وينك يا خي من زمان ما شفناك هههه و العفو

steng20
العفو و مشكور

;)

Chad
28-08-2002, 08:09 PM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة &سـحر العيــون&

جوجو
نفسي انا تقريبا انام الساعة 4 الفير و اقعد 12 الظهر يعني 9 ساعات بس ما يكفي امي تقعدني لو بيدي اقعد الساعة 4 العصر ههههههه

;)

يظهر إنك تتكلمي عني:D :D :D :D

لكن أمي أحسن عشان تصحيني في الساعه 2 ونص الظهر عشان الغدا:p :p :p

لكن أنا أمس سويت حركه حلوة

بقيت الليله كلها صاحي وما نمت للساعه 12 في ليله أمس يعني قعدت 36 ساعه صاحي وبعدين صحيت من الساعه السابعه اليوم:p :p

rachel.weisz
28-08-2002, 09:17 PM
انا انام ساعة واحدة في اليوم
:":

BLACK TIGER
28-08-2002, 09:36 PM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة rachel.weisz
انا انام ساعة واحدة في اليوم
:":
شكل الأنترنت ماخذ عقلك :p

BLACK TIGER
28-08-2002, 09:38 PM
أخوي سحر العيون مشكور على الموضوع;)

0~**Lulu**~
28-08-2002, 10:03 PM
اختي سحر العيون حلو الموضوع....:)

انا الظاهر والله اعلم ان عندي مشكلة كثرة النوم ...?:

&سـحر العيــون&
29-08-2002, 01:02 AM
lulu
العفوووووووووو

BLACK TIGER
العفوووووووووو

rachel.weisz
الله يعينك على روحك:p :p :p :p

جوجو
اي اقصدك انت

شجون الليل
29-08-2002, 01:18 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اشكرك عزيزتي سحر العيون على ذلك الموضوع المفيد ..
ولكن اسمحي لي ان اضيف هذه النصائح ايضا للذين يجدون صعوبة في الخلود الى النوم او للذين يكون نومهم قلق ..
وطبعا اضافة الى ما ذكرتي ..
1- ان جو الغرفة يساعد على النوم المريح .. فالجو البارد جدا او الحار يسبب قلق وعدم ارتياح في النوم .. فلا بد من ان تكون الغرفة دافئة.
2- يجب ان لا يتم غلق الابواب او النوافذ تماما .. فلابد من فتح النافذة قليلا او ان يتم رد الباب.. وذلك ليتجدد الهواء او الاوكسجين في الغرفة ..
3- لا يفضل وجود نباتات او ورود في غرفة النوم .. فمن المعروف ان النباتات تتنفس ..
4- كذلك لا يُنصح بان ينام الشخص وهو جائع .. والا سيسبب قلق في النوم وبذلك يضطر هذا الشخص بأن ينهض كل فترة ..

هذا ما يحضر ذاكرتي حاليا.. وااسف للاطالة..

تحياتي
اختك
شجون الليل

steng20
29-08-2002, 02:36 AM
مشكوووووووور على الاضافه المفيده يا شجون :)

تحياتي للجميع;)

&سـحر العيــون&
29-08-2002, 03:12 AM
مشكورة على الاضافة;)

شجون الليل
29-08-2002, 06:18 AM
العـــــفــــــو ;)