المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية إطلاق 6 صواريخ على مطار جلال آباد صباح اليوم الأربعاء



happy aid
29-08-2002, 01:15 AM
السلام عليكم
إطلاق 6 صواريخ على مطار جلال آباد صباح اليوم الأربعاء
شبكة الجهاد أون لاين / أطلقت ستة صواريخ صباح اليوم الأربعاء على مطار جلال آباد، شرق أفغانستان، دون أن تسفر عن وقوع ضحايا، كما أكد حاكم ولاية نانغهار لوكالة فرانس برس.

وقال حاجي دين محمد أن "إطلاق النار تم في السادسة صباحا ولم يسفر عن إصابات أو أضرار مادية".

وقال "هذا من فعل أعدائنا... نعتقد أن هذه الصواريخ نصبت الليلة الماضية مع جهاز توقيت لتنطلق في وقت لاحق".

وقالت إذاعة "ازادي" أن القوات المحلية نشرت حول المدينة.

ويأتي إطلاق الصواريخ غداة انتهاء عملية واسعة النطاق للقوات المتحالفة برئاسة الولايات المتحدة في شرق وجنوب شرق أفغانستان ضد المجاهدين العرب والطالبان .

على صعيد آخر يسود جو من التوتر في كابول نتيجة سلسلة الانفجارات التي وقعت في الايام العشرة الاخيرة وكان آخرها قرب الفندق الذي يقيم فيه قسم من موظفي الامم المتحدة في العاصمة الافغانية.

واعلن الناطق باسم القوة الدولية للمساعدة على احلال الامن في افغانستان (ايساف) الكومندان ستيف اوديل أن "خمسة انفجارات" وقعت في الايام العشرة الاخيرة.

وتم اطلاق عبوة باتجاه وزارة الاتصالات وانفجرت أخرى قرب سينما كابول
. وأوضح أن هذه العبوات الناسفة "ليست معدة لاصابة أحد أو لتسبب أضرارا جسيمة"، بل أكثر "للتسبب بالضجيج لانها مصنوعة من كمية صغيرة جدا من المتفجرات وموضوعة في أماكن لا يقصدها الناس كثيرا".

ومع ذلك فقد جرح شخصان في العبوة التي انفجرت يوم الاحد الماضي مساء قرابة الساعة الثانية عشر ليلا بالتوقيت المحلي والتي كانت موضوعة في مكب للنفايات قرب مقر الامم المتحدة الذي تحيط به أسوار عالية في حي شاريناو الرئيسي.

وأشار الناطق الى أن عبوة صغيرة أخرى انفجرت في وقت لاحق خلال الليل قرب فندق انتركونتيننتال، موضحا أن الانفجار وقع "بين مبنيين غير مأهولين ولم يؤد الى وقوع اصابات". وذكر أنه لا يعرف إن كانت العملية تحمل طابعا جنائيا.

وبالتالي تسود أجواء التوتر في كابول حيث يسمع دوي الانفجارات يوميا ويصعب التمييز بين الاصوات الناتجة عن هجمات وتلك الناتجة عن نزع الالغام على التلال والانفجارات الناتجة عن حوادث قوارير الغاز العادية.

وتحدث الناطق باسم ايساف عن قلق السلطات الامنية بسبب "كميات المواد المتفجرة الكبيرة الموجودة في كابول".

وعثر يوم السبت الماضي على مستوعبات تحتوي على مواد كيميائية في منزل في وسط المدينة.

ودعت إيساف الى التنبه، مؤكدة أن عمليات التفتيش ستستمر وأن "ثقتها كبيرة بالشرطة المحلية". ولم تؤد التحقيقات الجارية حتى الآن الى توقيف أحد.

وزاد في حدة التوتر القائم إقدام الاجهزة الامنية قبل أسبوعين على عرض سيارة محشوة بالمتفجرات ومعدة للاستخدام في هجوم كبير.

وتم ضبط السيارة في 29 يوليو الشهر الماضي في وسط كابول وأعلنت السلطات الافغانية في اليوم التالي أنها أحبطت مؤامرة لاغتيال الرئيس الافغاني حميد قرضاي أو أحد وزرائه.

كذلك أعلنت الاجهزة الامنية الافغانية عن العثور على شاحنة محملة بقوارير الغاز المفخخة.
إطلاق 6 صواريخ على مطار جلال آباد صباح اليوم الأربعاء ... وتوتر كبير في كابل نتيجة الإنفجارات المتكررة في الأيام الماضية

وازدادت المخاوف في محيط كابول بعد وقوع حوادث بالقرب من ممثليات لوكالات الامم المتحدة ولمنظمات غير حكومية. وأكد شاهد عيان أن عددا كبيرا من أفراد هذه البعثات قرر عدم سلوك الطرق البرية بعد ذلك.

وقد أطلقت أخيرا قنبلة على مكاتب منظمة الامم المتحدة للاغذية والزراعة (فاو) في قندهار، فيما تعرض مكتب مفوضية الامم المتحدة العليا للاجئين للسطو في غزني (وسط).

وشددت الاجراءات الامنية منذ ذلك الحين في محيط مكاتب الامم المتحدة في البلاد.

وأعلن الموفد الخاص للامم المتحدة الى أفغانستان الاخضر الابراهيمي أن "الامن يبقى الهم الرئيسي في أفغانستان".


تم ارسال الخبر في : يوم الأربعاء 19 جمادي الآخرة 1423 هـ - الموافق 28 أغسطس 2002 م



نقلآ عن الأخ يزيدالأول