المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عام ننتندو تصمم ألعاب لللأكس بوكس و ا PS2؟؟!!!

Dark Angel
31-08-2002, 11:54 PM
الشركتين سوني ( PS2 ) و مايكرو سوفت ( Xbox ) بدأءو فعلاً في دراسة و بحث مواصفات جهازه الجاي ..ال PS3 و أحتمال الا Xbox2 ...طيب و ننتندو...ننتندو الى الان ما تحركت و لا فكرت ...يمكن تكون فكرت...لكن المهم أنها الى الان ما أتخذت أي أجرات جدية بخصوص جهازها القادم. لكن سوني و مايكروسوفت بدأءو يسألون المبرمجين عن المواصفات اللي ببونها. معنى الكلام هذا أن ننتندو راح تأخر أصدار جهازها الثالث ( هذا أذا كان فيه ثالث )...أو أحتمال شئ ثاني بالمرة :)

هذي الحركة تذكرني بموضوع شركة سيجا...الشركة تحولت من منتجة أجهزة ( Saturn , 32x , Dream Cast ) الى منتجة ألعاب...

يعني...ننتندو ممكن جداً أنها تغير أتجاهها و تصير منتجة ألعاب للجهازين البلي ستيشن 3 و الاكس بوكس 2....

طيب ليه ننتندو و ليس سوني أو مايكرو سوفت ...خلونا نكون صريحين مع بعض...الشركتين سوني و مايكرو سوفت يلوعون الكبد في أنتاج الالعاب مقارنة مع سيجا أو ننتدندو...و من جهة ثانية...شركة سوني و مايكرو سوفت يعدان أمبراطورية كل وحده لوحدها...يعني قادرين على أن يدعمون جهازهم أكثر حتى لو فشل...ليه ..لأن عندهم مصادر أخرى للدخل المادي..سوني عندها أجهزتها و مايكرو سوفت عندها برامجها...و لكن الشركتين سيجا وننتندو أعتمادها الأساسي على الالعاب ...و كلنا نعرف وش صار مع سيجا على الرغم من أن جهازها كان ناجح نوعاً ما....و هذا اللي صاير حالياً مع ننتندو ....

على أي حال ...هذي مجرد نظرية بسيطة و أحتمالات ...الجاي بس هو اللي راح يثبت الكلام :)

msm
01-09-2002, 12:15 AM
متفق معاك اخوي Dark Angel ...

وخصوصاً في رابط مشترك بين الشركتين ننتندو وسيجا ..انه مصدرهم الوحيد للدخل هو في الألعاب لأنه هذا هو تخصصهم ..فأي خسارة كبيرة لهم تعني نهاية تطوير الألعاب لجهاز واحد .. وبداية تطوير الألعاب للأجهزة الأخرى ... ليصبحوا بذلك مثلهم مثل كبرى شركات تطوير الألعاب كونامي وكابكوم ...

وهذا الأمر بصالحنا ..نحن جمهور اللاعبين :D

Dark Angel
01-09-2002, 06:41 AM
:) هذا كان مجرد نظرية...لكن حرام نظلم ننتندو و نقارنها بسيجا...فننتندو أقوى من سيجا مالياً و سعبيتاً :)

الأيام بس راح يكون لها كلام ثاني :)

rushin_911
01-09-2002, 09:44 AM
ما أظن إن ننتندو ستتوقّف عن إصدار الأجهزة فهذا شيء شبه مستحيل :)
و ننتندو دائماً تفضّل السكوت و عدم إفصاح عن أي شيء :)

و عموماً أظن إن لننتندو مصادر دخل في اليابان مصادر دخل أخرى متواجدة في اليابان(أظن إنّي قرأت إن لها أسواق تجارية أو شيء من هذا القبيل في اليابان)...
أما عدم توقعي سقوط ننتندو فهو لأن ننتندو لديها قاعدة خاصّة من الجماهير و عشاق ألعابها و دائماً إذا ما أحسّت ننتندو أنها في خطر فإنها تعكف على لعبة بوكيمون تنزلها للأسواق فينجح الجهاز :)

أي باختصار أنه حتى لو لم تنجح ننتندو في استقطاب معظم العشاق أو كذا فقاعدتها الخاصة تكفيها للعيش :)

و شكراًَ يا أخوي على طرح هذا الموضوع الشيق :)

mad_dog
01-09-2002, 10:29 AM
شباااب ترى القيم كيوب ما تحتاج جهاز ثالث

عندها القيم كيوب يقدر ينافس البلا3 والإكس2:6

شباب هذا سر تفوق نتندو وإبداعها تهتم بجهازها جيدا

ولا تفكر في أمور ثانيه لكي لا تنسى جهازهااااااا

عرفتو ليش لكن سوني وهذولي لا كل يوم بلاي والإكس 2

شنو هذا أول شي توه الجهاز ما صتراه مده نازل قاعد يفكرون عاد بعدين لمن تصير خمس سنين خل يفكروووووووون

مع العلم ان العاب الكيوب هو المتفوق علا البلاي2 والإكس

ودليل قناة قيم نتوورك على هوت بيرد:D

Dark Angel
01-09-2002, 10:39 AM
rushin_911
و الله أنا ما أدري عن موضوع الدخل الثاني :) ...

لكن أعتقد أن دخلهم من البوكيمون يكفي :) ...و عندهم أسضا الجيم بوي ..
بس ما تدري..

mad_dog

همممم...نتنتدو بدأءت بجهاز النتندو...و بعدي للسوبر ننتندو...و بعد كذا ننتندو 64..و كانوا نواين يطرحوا الدي دي و هونوا...و الان جيم كيوب :) ...

يعني عندهم أجهزة ...

السيجا كانت نفس الشئ...بداْت من ال 8 بت و صلت الى 128 بت و وقفت :) من يدري...

Grandia
01-09-2002, 10:56 AM
انا اشوف ان هذا الكلام مبكر ومبكر جدا يعني سوني ايش اللي دفعها لقول ps3 الا قوة الاكس بوكس

ونفكر ونقول متي اعلنت سوي عن ps3 ومتي سوف ينزل اضني بينها فتره بين الاعلان والتطبيق

ومتي اعلنت عن مواصفات ps2 ايام ps1 متي طبق العمل فيه

يعني الزبده سوني استعجلت كثير في الاعلان قياسا مع صدور الجهاز

عندي ملاحظه علي عنوان الموضوع ماتشوف ان فيه شوي فتنه بيجون الحين اعضاء الناتندوا وبيخشعون يكفي اللي صار قبل

وتحياتي للجميع

REACH
01-09-2002, 12:12 PM
انا اقوووول ان مصير ناتندو راح يكون مثل مصير سابقها سيجا

وراح تنتج الالعاب لبلاي ستيشن 3 واكس بوكس 2

rushin_911
01-09-2002, 01:03 PM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة Dark Angel
rushin_911
...و عندهم أيضا الجيم بوي ..
بس ما تدري..

صح ذكّرتني بالجيم بوي :)
ننتندو من زمان مرّت بلحظات عصيبة و بأزمات ماليّة حادّة لم ينقذها إلا الجيم بوي :)

و حاليّاً هي محتكرة سوق الأجهزة المحمولة إذ أنه لا يوجد أي جهاز منافس إلا جهاز من بانداي و لكنه !@!)@#%@_%&*@ (أظنّك تفهم قصدي :)) و جهاز كوري تكلّم عنه موقع الألعاب العربي و لكن ذا الجهاز فقط في كوريا(شفت ذكاء الشكرة الحاد :6)

فما دام مافي منافس في سوق الأجهزة المحمولة فننتندو يكفيها للعيش الجيم بوي :)

أو إن ننتندو تتحول فعلاً عن أجهزة الألعاب باستثناء الجيم بوي و تبقى على الألعاب في الأجهزة الكبيرة و لو إن هذا في رايي أمر مستبعد :)

و مرة أخرى شكراً على الموضوع :)

Jin Kazama
01-09-2002, 01:11 PM
maybe :أفكر:

بس ما اعتقد بتزل العاب على الاكس بوكس ..لانها شركه يابانيه واليابانيين ما يحبوا الاجهزه الامريكيه :o

سيجا نزلت العاب على الاكس بوكس لانها معها علاقه مع ميكروسوفت

انا اشوف ان هذا الكلام مبكر ومبكر جدا يعني سوني ايش اللي دفعها لقول ps3 الا قوة الاكس بوكس

للمعلوميه بس

سوني كانت تفكر بجهاز قوي مثل ps3 قبل ما تنزل الps2 ...بس اضطرت تنزل ps2 لا سيجا نزلت الدريم كاست :)

وهذا الأمر بصالحنا ..نحن جمهور اللاعبين

:)

Grandia
01-09-2002, 10:05 PM
فيه فرق بين تعلن وتفكر

فهد الشريف
01-09-2002, 10:40 PM
لا اعتقد ان نتيندو في مأزق والا لسمعنا ذلك ثم يكفي نتيندوا انها مسيطرة علي السوق المحلية في اضخم بلد مستهلك للالعاب (اليابان) ورأينا ماحصل عند اصدار لعبة ماريو شن ساين ويكفيها ايضا سوق المحمول ثم لنيتندو مشاريع اخري غير الالعاب الاكترونية وهي الالعاب الاخري ولديها ملاهي ومدن العاب في اليابان واوربا وامريكا لذلك لا اتوقع ان يحدث معها ماحدث مع سيقا وهو الشيء الذي احزننا جميعا وشكرا علي طرح الموضوع اخوي دارك انجل

maa2044
02-09-2002, 01:14 AM
الأخ / mad_dog

كتبت في آخر ردك عن قناة فهل ممكن تفيدنا نوعية القناة وأين توجد مع أي جهاز أستقبال - رسيفر - وهل هي مفتوحة لا تحتاج لبطاقة .

وهذا كلامك علشان أذكرك - ودليل قناة قيم نتوورك على هوت بيرد -

وشاكر لكم .

Dark Angel
02-09-2002, 02:03 AM
أولاً أحب أقول أني جداً أفتخر بردود مثل ردودك في المشاركة....الكل يرد بأحترام للاخر و ياخذ و يعطي مه و هذا هو المطلوب :) ..
و الان للردود...

جـرانديا
عالم الالكترونيات ما فيه أي شئ مبكر...بالله عايك من كامن يتوقع حركة سيجا ...و لا أكثر الناس تشاماً كان يتوقع أنه تتحول الى مطور العاب في ذاك الوقت...طبعاً ننتندو حالياً أقوى من سيجا في ذاك الوقت...بس لاحظ أنا موضوعي يتكلم عن الجيل القادم من الأجهزة...من يدري :)

يعني سوني ايش اللي دفعها لقول ps3 الا قوة الاكس بوكس

أنا أعتقد أن موضوع الاعلان حركة سياسية و أقتصادية بحتة :) ...عشان تقوي أسم البلي ستيشن و أسهمه في السوق...و لو أن الأعلان حقيقي...لكن أنا متأكد أن سوني ما فكرت الاكس بوكس على الأطلاق...جهازهم ينتشر مثل النار في الهشيم....و اللعاب تتسابق عليه!!

عندي ملاحظه علي عنوان الموضوع ماتشوف ان فيه شوي فتنه بيجون الحين اعضاء الناتندوا وبيخشعون يكفي اللي صار قبل

لا..أنا كاتب الموضوع للنافس الفاهمة ....و أنا ما غلطت على أي شركة و لا بأي حرف :) ...أنا أناقش...و لازم نكزن دمزقراطيين في الكلام....

rushin_911
في هذي معك حق ...و الجيم بوي ادفانس الان يعد ناجح جداً...و أيضاً امتلاكها لحقوق أشياء مثل البوكيمون...و هذا هو اللي خلاني أقول أنها مختلفة مثل سيجا...و لكن ما تدري...يمكن بدخلون في مشروع أو أي شئ يخسرهم بالملايين...وقتها ما راحي يعوضها شئ ...

Jin Kazama
حالياً الاكس بوكس بداء يمشي خطوة خطوة...و اليابانين بداءو يقتنعون فيه!

فهد الشريف
كلامي كان على الاجهزة الجاية...لكن ...لو أنتجوا جهاز و ما شراه الا العدد القليل ...ما راح ينفعهم السعي وراء هالجهاز...

solidsnake4224
02-09-2002, 03:05 AM
أنا أعتقد إن شركة Nintendo شركة عملاقة وهي الأسبق في عالم الفيديو جيمز وبموضوع إنتلجها بعض الألعاب على الأجهزه الأخرى أعتقد إنه بحث عن مزيد من الدخل للشركة و لا أظن أن Nintendo راح تبعد عن مجال الـ Hardware وأنها تبي تكون منافس قوي في هذا المجال .