المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عام تكفيك هذه الميزة للميشا

maa2044
02-09-2002, 12:44 PM
هل تعلم أن قطعة الميشا التي تطور جهاز PS2 تجعلك تشغل جميع ألعاب PS2 نظام بال ولا أن تي سي كوبي ولا أصلي DVD ولا CD وأشرطة PS1 - ولكن الصورة تكون غير واضحة - وأشرطة الفديو DVD الأصلية وبعض الكوبي منها على حسب جودة النسخ وهذا شيء أنا جربته في جهازي فأظن أن هذه الميزة جديرة بجعلك تركب هذه القطعة وإلا لا ما هو رأيكم يا شباب .
مع العلم أن جهازي PAL رقم الموديل SCPH - 30004R .

وشاكر لكم .

batigool999
02-09-2002, 12:55 PM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة maa2044
ولكن الصورة تكون غير واضحة -

وشاكر لكم .

في هذه النقطه لست معك لان الصوره نفسها ......... وتكاد تكون اوضح
واذا انت مجربها عندك .انا مجربها عندي وعند ثلاثه من اصحابي ....

ومشكور على الموضوع الذي اوافقك فيه الا بالي فوق ;-) ;-) ;-)

ALshehre U & S
02-09-2002, 12:59 PM
الميشيا لا تغير ولا شئ في رسوم اللعبة ولا غيرها.
اسأل مجرب ولا تسأل طبيب.:D :D ;-)

بو هلال
03-09-2002, 10:02 PM
اية بس وين تلقى الميشا الأصلية معد تلقاها الحين كل الموجود تقليد للميشا حتى لو قال راعي المحل انها اصلية فهو كذاب الأصلية على ما اعتقد قيمتها حدود 800 ريال وانا شايفها ;-) يعني الماسية وماجك كلها تخرب الجهاز ?:

maa2044
03-09-2002, 10:14 PM
الأخ / بو هلال
مرحبا بك وباقي الأخوة بالنسبة للأصلي ولا غيره فأنا لا أعرف ولكني ركبتها عند محل بالرياض في البطحاء وضمنها لي شهر وهو متخصص بالقطع التي تركب للأجهزة و اسم المحل خالد وهو في عماير الراجحي وأذا أرت أي شيء لا تتردد - دعاية مدفوعة الثمن - .

وشاكر لكم .

aoks
03-09-2002, 10:16 PM
عيبها الوحييييييييد انها ما تخليك تلعب on line اون لاين:(

ولا كان ركبتها من زمان

maa2044
03-09-2002, 10:23 PM
الأخ / aoks
أول مرة أسمع أن الميشا تجعلك لاتستطيع اللعب أون لاين أذا ركبتها فيا ليت تفيدنا أكثر وأذا فيه مرجع تطلعنا عليه .

وشاكر لكم .

abd700
03-09-2002, 10:24 PM
عيبها الوحييييييييد انها ما تخليك تلعب on line اون لاين

هل هذا الكلام صحيح؟؟؟؟؟

اذا ماتخليني العب ون لاين ليش اشتريها

بو هلال
03-09-2002, 10:56 PM
الأخ / بو هلال
مرحبا بك وباقي الأخوة بالنسبة للأصلي ولا غيره فأنا لا أعرف ولكني ركبتها عند محل بالرياض في البطحاء وضمنها لي شهر وهو متخصص بالقطع التي تركب للأجهزة و اسم المحل خالد وهو في عماير الراجحي وأذا أرت أي شيء لا تتردد - دعاية مدفوعة الثمن - .

وشاكر لكم .

انا عارف محل خالد انا دايم اشتري منة اشرطة كوبي ديفيدي بس القطعة الي عندة ميب الميشا الأصلية الي عندة ماجك 2 انا سائلة

THE_ZODIAC
03-09-2002, 11:48 PM
هل صحيح قطعة الميشا ما تخليك تلعب اون لاين

ابي الخبر الصحيح

maa2044
04-09-2002, 12:54 AM
الأخ /بو هلال

أنا ركبت عنده القطعة من أربع شهور وأنا متأكد أنه قالي أنها الميشا وكذلك كل الميزات التي ذكرتها في الموضوع موجودة في جهازي وأعتقد أنه منذ تلك المدة لم تكن الماجك 2 التي تذكر موجودة .
ممكن سؤال هل الميشا تقدر تلعب أون لاين فيها ولا لا لأن من ردك يتضح أنه تستطيع ولكن لاتستطيع بواسطة الماجك 2 .
وهذا كلامك :
بس القطعة الي عندة ميب الميشا الأصلية الي عندة ماجك 2 انا سائلة .
فكيف تسأل عنها وأنت تعرف أنها لاتعمل مع خاصية أون لاين .
ممكن توضح أكثر وهل الميشا الأصلية لاضرر منها.

وشاكر لكم .

Lara Croft
04-09-2002, 01:02 AM
:": أشكرك يا أخ maa2044 على هذا الموضوع الجميل و المفيد و لدي سؤال و هو : هل نزلت قطعة الماجيك3 ؟

سبب سؤالي هذا أن أخي ذهب لكي يركب القطعة التي لطالما سمعنا عنها و التي تشغل جميع الأنظمة و الألعاب و الأفلام و لكن تفاجأ أخي عندما اخبره الرجل أنه لا توجد قطعة واحدة فهناك أنواع و منها الماجيك1 و 2 و قطعة الميسيا , و لقد قال ان الميسيا هي افضل قطعة و لكن كانت المفاجأة الأكبر عندما أعطاه سعر يزيد بنسبة الضعف عن بقية الأسعار التي ركبها أصدقاؤه من نفس المحل و السبب كما قال الرجل أن موديل الجهاز صعب تجد له قطعة و لكنها متوفرة عندي و بركبها , أخوي شك بالكلام و طلع من المحل عشان يتأكد من محل ثاني و لكن المحل الثاني قال نفس الشيء و لكن أضاف أنه لديه قطعة ماجيك3 و هي تعمل على أي نظام و على أي موديل , فأرجوا أن يوضح لي أحد لأنه ليس لدي أي علم أو خبرة أنا و أخي عن تلك القطع , علمآ بأن موديل الجهاز هو : SCPH-30001R و الجهاز أمريكي فماذا أفعل ؟

أتأسف للإطالة و لكمم جزيل الشكر مقدمآ.

aoks
04-09-2002, 01:05 AM
انا مو متأكد....بس كم مرة جيت بركب الميشا...قالي واحد لا تراها ما تخليك تلعب اون لاين...وصراحة اكثرمن 5 اشخاص قالوا لي كذا...

انا متحير.....:":

بس شكلي بركبها وبتوكل على الله:)

psx-ps3-ps3-ps4
04-09-2002, 01:21 AM
السلام عليكم
الاخت لارا:
ما في حل الا قطعة الماجيك2 و انا جهازي نفس جهازك بالضبط و مركبها و القطعة ممتاااااااااازة تشغل الاصلي كل الانظمة و الديفيدي المنسوخ و المسوخ العادي دايركت اما العاب البلاي ستيشن 1 لازم تضغطين ريستارت مرتين لكن عيبها الوحيد انها ما تشغل الجيم شارك و تحتاج لمهندس ممتاز لان تركيبها صعب شوي ;)
و اي اسئلة ثانية انا جاهز

maa2044
04-09-2002, 01:22 AM
الأ خ/ aoks

اتمنى أنك تتأكد من الخبر لأنه مهم كما أتمنى من باقي الأعضاء الي عندهم خبر عن كلام الأخ aoks يفيدونا وتبي نصيحة من محب أذا حصلت الميشا ركبها ولاتشاور لأنها تفيدك تقدر تشغل كل ألعاب PS2 على اختلاف
انظمتها بس المشكلة أذا كلام الأخ aoks أصبح صحيح أذا أحد يعرف صاحب محل يركب القطع ويقدر يفيدنا أكون شاكر له .

الأخت - أعتقد أنك أنثى وآسف أذا اخطأت - / Lara Croft
سعر الميشا التي قفي جهازي الآن هو 500 ريال سعودي مع ضمان شهر هذا وقت شرائي لها من المحل الموضح أعلاه مع العلم أن جهازي PAL رقم الموديل SCPH - 30004R وأذكر أنه - صاحب المحل سعودي - أن جهازي لايركب عليه إلا الميشا .

وآسف على الإطالة لكن أتمنى أن أكون قد وضحت .

وشاكر لكم .

aoks
04-09-2002, 01:28 AM
عيب الميشا انها ليست متوافقه مع الاجهزه الامريكية 100%?:
كما قالي ps2-ps3-ps3-ps4

ابوتركي
04-09-2002, 01:57 AM
المنسوخ لاتستطيغ تلعب فيه اون لاين واما الاصلي تستطيع على ما اظن اذا كان زي الدريمكاست

Lara Croft
04-09-2002, 02:13 AM
:-) شكرآ جزيلآ لكما يا psx-ps3-ps3-ps4 و maa2044 و لكن الرجل أخبر أخي أنه سوف تصدر قطعة خاصة بالموديل اللذي لدينا بعد بضعة أيام و و استفسر منه أخي عن سبب عدم تركيب قطعة الماجيك فرد بأن الماجيك يسبب أعطال بالجهاز بعد مدة من الإستعمال أي أنها لا تعش طويلآ مع الجهاز أما الميسيا فبالعكس , فهل هذا صحيح و هل هناك قطعة خاصة بالأمريكي ارجوا ألا أكون قد أطلت عليكم و لكم جزيل الشكر مني مقدمآ و أنا بإنتظار الرد :-)

ابوتركي
04-09-2002, 02:15 AM
وعندي سؤال الافلام الdvd الكوبي تشتغل على البلاي ستيشن اذا كنت مركب الميشيا

الكتكوت المفترس
04-09-2002, 03:02 AM
أسألك ما أسم المحل الي راح له أخوك و أين في أبوظبي............ راجي الرد السرررررررررررررررررييييييييييييييييعععععععععععععع.................................................. ..............................................:( :( :( :( :( :( :( :( :( :" :" :" :" :" :" :"

( الآزوري 10 )
04-09-2002, 03:18 AM
للاسف شباب اذا ركبنا الميشا مانقدر نلعب اون لاين...

psx-ps3-ps3-ps4
04-09-2002, 05:02 AM
الاخت لارا كروفت:
اول شي الماجيك 2 متوافقة مع كل اجهزة البلاي ستيشن 2 .
اما عن انها تخرب الجهاز فمثل ما قلت في الرد السابق انها تحتاج مهندس محترف لانها 23 سلك !!لكنها مثل الميشيا بالضبط .
و اذا كانت القطعة اللي تقولين عليها بتنزل قريب انتظري مهي مشكلة اما اذا كانت بتطول ركبي الماجيك2 و على ظمانتي ;-)
و على فكرة الماجيك 2 اسمها بلو ميشيا يعني الميشيا الزرقاء و هي على حد علمي من نفس الشركة لكن هي في الاساس نزلت للاصدارات الخامس و السادس و السابع ((مكتوب كذا بموقعهم مع اني اول مرة اسمع بالاصدار السابع :D ))
لكن صادف انها تركب على كل الاجهزة .
و اي سؤال انا جاهز

Commando
04-09-2002, 09:03 AM
يعني وين يا شباب ممكن أركب الميشا أصلية أصلية وانا مطمئن ?:
وكم واصل سعرها ؟؟ علما بأن جهازي PAL 3004R ؟؟؟

Lara Croft
04-09-2002, 12:52 PM
:-) شكرآ جزيلآ لك يا أخ psx-ps3-ps3-ps4 على معلوماتك و ردك اللذي أفادني كثيرآ , وسوف أخبر أخي بأن يتأكد من المحل عن موعد صدور القطعة و كيفية التركيب و هل هي مضمونة , و إذا إحتجت إلى شيء سوف أخبرك إنشاء الله , شكرآ مجددآ و إلى اللقاء ;-)

CV XBLOOD
04-09-2002, 02:27 PM
السلام عليكم ..... بعد انقطاعي عن المنتدى لفترة طويلة نسبياً ..
قمت بدراسة علم الإلكترونيات ،، والتحقق من هذه الشرائح والأجهزة التي تضاف إلى لوحة الكمبيوتر الرئيسية لتجعله قادراً على تشغيل الألعاب المنسوخة ...

المودشيب - أو قطع التشغيل : هي عبارة عن ( مايكرو كنترولر ) أو متحكم صغري ، يوصل إلى شريحة ( البيوس BIOS ) داخل الكونصول أو جهاز الألعاب ، وهي الشريحة التي تضع الشركة المصنعة للجهاز كود ، أو رقم الحماية ( الشفره ) لكي يتطابق مع الرقم الموجود على اللعبة الأصلية .

كيف تعمل ؟؟ كل لعبة أصلية عليها رقم ، قامت شركة سوني ، أو الشركة المصنعة لجهاز الألعاب بإعطائه للشركات المصممة للألعاب ، فعندما يقوم القراصنة بنسخ هذه الألعاب فإنهم يحذفون ملف الحماية الذي يحمل الرقم ، وينسخون ملفات اللعبة لتصبح اللعبة ليس لها نظام معين .

وما علاقة المودشيب ؟؟ يصبح المودشيب هنا كوسيط لتشغيل الألعاب المنسوخة ،، ( تماماً تخيل أنك تريد الدخول لمكان معين ، لكن الحارس لم يسمح لك لأنك لا تحمل تصريح الدخول ، فماذا ستفعل هنا ؟؟ بالتأكيد سوف تستعين بصديقك كي يشغل الحارس وأنت تدخل ) تماماً يصبح هنا نفس الأمر ، يتكون المودشيب من ذاكرة إيبروم ( EPROM ) ، أي قابلة لإعادة البرمجة ، يتم تحميل كافة شفرات الحماية عليها ، هذا كما في الميسايا والماجك 2 ، لكن الأمر يختلف تماماً مع الأوريجا والإس بوكس ، فإنهما يتكونا من شريحة مؤقت يوصل في الوضع عديم الإستقرار ( Unstable mode ) ، ويتلخص عملها بإنها تقوم بإرسال إشارة السرقة
( Stealth signal ) إلى شريحة البيوس كل عدد من أجزاء الثانية لتقوم هذه الإشارات بإلغاء عملية التأكد من الشفرة فتعمل اللعبة المنسوخة ،،،
تماماً كما كنا نفعل مع البلاي ستيشن 1 بوضع شريحة المؤقت 12C508/P
وتوصيلها بشريحة البيوس داخل الجهاز بالوضع الامستقر !!

يتبع . . .

Lara Croft
04-09-2002, 03:12 PM
:-) شرح جميل و بصراحة مبسط و سهل الفهم و أنا اشكرك عليه و في إنتظار البقية , إلى اللقاء ;-)

aoks
04-09-2002, 03:58 PM
للاسف شباب اذا ركبنا الميشا مانقدر نلعب اون لاين...

هذا يثبت كلامي

THE_ZODIAC
04-09-2002, 04:01 PM
يا خوي هل قصدك ماتقدر تلعب اون لاين بالالعاب الكوبي

و لا الاصلية

لاني سمعت انه الاصلية ما فيها مشكلة

maa2044
05-09-2002, 02:04 AM
الأخ / psx-ps3-ps3-ps4
ممكن تفيدنا أذا كان صحيح أن الميشا لا تسمح لمن يركبها باللعب بخاصية أون لاين ولا لا تسمح .

الأخ / CV XBLOOD
شكرا لشرحك البسيط والمفهوم .

الأخ / aoks
أسمحلي مايعني قول أحدهم مثل قولك صحة قولك أرجوا التوضيح وليس قالوا خمسة ولا غيرهم .

الأخ / THE_ZODIAC
من كلام الأخ aoks يتضح أنك لاتقدر تلعب أون لاين لا أصلي ولا كوبي أذا ركبت الميشا والعهدة على القائل .

الأخت / Lara Croft
أنا سعيد لأنك وجدت ما يفيدك في هذا الوضوع .

الأخ / Commando
أنا جهازي PAL رقم الموديل SCPH - 30004R وأنا مجرب القطعة وماشية تمام من أربع شهور ولا حصلت مشاكل ولله الحمد ولكن تأكد من أنها - قطعة الميشا - أصلية فهناك من يقول أنهم يركبون الآن قطعة غير الميشا على أنها هي .

وشاكر لكم .

aoks
05-09-2002, 02:11 AM
يمكن قصدهم زي ما قال THE_ZODIAC

لكن انا راح اشوف موقع للقطع وبرسل لهم رسالة وبانتظر ردهم وبشوف

لكن في بعضهم اكدوا لي انك ما تقدر تلعب اون لاين

والله اعلم

maa2044
05-09-2002, 02:27 AM
الأخ / aoks
شكرا على تواصلك وحرصك على أفادتنا .

وشاكر لكم .

Lara Croft
05-09-2002, 02:29 AM
:-) شكرآ لك يا أخ maa2044 على إهتمامك ,و إلى اللقاء ;-)

MULHAM
05-09-2002, 02:39 AM
:" :" :" ياخي والله ابي انفجر من البكاء انا شاري جهاز اوروبي بس عشان الميشيا ... كان عندي اول واحد ياباني (NTSC-j) من زمان من اول ما نزل البلاي 2 ... ولما خلصت المدارس ومن اول يوم بالاجازة رحت شريت البلاي 2 الاوروبي -بدال الاكس لاني كنت ناوي اجيبه- وركبت قطعة الميشيا... وانا فرحان ومبسوط بعدين تجون وتقولوا انه فيه نوعين اصلي وتقليدي (انا ما أدري ويش حقتي اصلية ولا لا) ... وتقولون انه ما يشغل الالعاب اون لاين :" :" :" ... والحين قبل كم شهر شريت الكيوب مع شيء اسمه (سويتش) واخاف يكون فيه مشاكل كمان مثل البلاي2 ... تكفى يا شباب اللي موب متأكد من كلامه يسحبه :"

القاتل21
05-09-2002, 02:48 AM
ان جهازي ياباني وفي ناس قالولي ماتركب على اليااااااباااني وين الصح

maa2044
05-09-2002, 02:51 AM
الأخ / MULHAM
حتى الآن لم نعلم عن صحة هذا الكلام بالنسبة لللأون لن أما أصلي ولا تجاري فالعلم عند من ركبتها - الميشا - لديه .

وشاكر لكم .

aoks
05-09-2002, 02:54 AM
يا ملهم...
السويش حق الكيوب لا تخاف مضمون

المهم خلنا في الـ PS2
اعتقد ان بعض القطع .. موكلها..تخليك ما تلعب اون لاين

لأن في واحد قالي ان واحد صديقه لعب اون لاين وهو مركب الكوبي

وفي بعض الناس تقول انها ما قدرت ويطلع لهم erorr
هذا يعني ان بعض القطع تخليك تلعب اون لاين وبعضها لا

ويمكن القطع التقليد ما تسمح لك الاصلي تسمح لك...ويمكن قطع معينة تسمح لك وقطع لا

MULHAM
05-09-2002, 02:54 AM
الأخ / MULHAM
حتى الآن لم نعلم عن صحة هذا الكلام بالنسبة لللأون لن أما أصلي ولا تجاري فالعلم عند من ركبتها - الميشا - لديه .

وشاكر لكم .
الحمد الله ريحتني شوي ?: شكرا ;-)

ابوتركي
05-09-2002, 02:55 AM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة ابوتركي
وعندي سؤال الافلام الdvd الكوبي تشتغل على البلاي ستيشن اذا كنت مركب الميشيا

عطوني وجه

MULHAM
05-09-2002, 02:58 AM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة aoks
يا ملهم...
السويش حق الكيوب لا تخاف مضمون

المهم خلنا في الـ PS2

ويمكن القطع التقليد ما تسمح لك الاصلي تسمح لك...ويمكن قطع معينة تسمح لك وقطع لا
مشكور ريحتني شوي ... انا بالنسبة لـ قطعتي فـ أنا مركبها من محل (المختلف) بالـ (بطحاء) مادري قطعهم اصلية ولا لا ... ؟ ?:

MULHAM
05-09-2002, 03:01 AM

عطوني وجه
انا صراحة شريت امس فيلمين (جلاديتور و جوراسيك بارك3) كلها DVD واشتغلت لكن انا ما جربت الكوبي صراحة لكن اللي سمعته انها تشغل ":"

MULHAM
05-09-2002, 03:04 AM
معليش نسيت اكتب انه الفيلمين اللي شريتهم اصليين ... والمحل اللي شريته منه هو (ميوزيك ماستر) بالـ (عقارية) :D عشان بعدين لا يقول لي واحد من وين :o

maa2044
05-09-2002, 03:05 AM
الأخ / ابوتركي
أبو تركي آسف على تجاهلك بالنسبة لDVD للفديو أصلي فهو يشتغل بدون مشاكل أما DVD كوبي فلا أعلم ولكن سمعت أنهم يقولون على حسب النسخة وذكروا شيء حول النسخ الماليزية هذا مايمكنني أفادتك به وأعتذر مرة آخرى .

وشاكر لكم .

aoks
05-09-2002, 03:05 AM
ملهم....اتوقع إلي في البطحاء تكون تقليد ماادري....

لكن في طريقة اذكر تخليك تعرف اذا القطعة تقليد ولالا

MULHAM
05-09-2002, 03:06 AM
ملهم....اتوقع إلي في البطحاء تكون تقليد ماادري....

لكن في طريقة اذكر تخليك تعرف اذا القطعة تقليد ولالا
:! :! :" :"
طيب ممكن الطريقة اذا ما اتعبك معاي ?: :#

maa2044
05-09-2002, 03:12 AM
الأخ / aoks
مشكلة تلعب بأعصاب الناس بعتقاداتك وهل يعني البطحاء = تقليد+ تجاري دائما , وبعدين حستنا بقولك هذا الكلام /
المهم خلنا في الـ PS2

ويمكن القطع التقليد ما تسمح لك الاصلي تسمح لك...ويمكن قطع معينة تسمح لك وقطع لا .

والمشكلع كلها اعتقادات مكن تعطينا علم أكيد .

وشاكر لكم .

aoks
05-09-2002, 03:30 AM
الله يهيدك بس وش قلت انا؟؟؟
انا اقوله من الحين علشان ما يتورط

يعني افرض شرا المودم وكلش...انا اتورط بعدين...انا اقوله يوديه محل ويفك الجهاز قدامه...اذا كانت القطعة ملحمة فهي تقليد واذا كانت مركبه فهي اصلية...

واحسن لي اطلع من ذا الموضوع علشان ابتعد عن المشاكل...بس برسل رسالة لموقع قطعة وبكتب الرد ولا راح اكتب شي زيادة...اخاف تصير لي مشاكل انا في غنا عنها

aoks
05-09-2002, 03:35 AM
وانا قصدي بذاك الكلام اني اعلمكم انه مو كل القطع تخليك ما تلعب اون لاين ... بس

انا راح احاول اجيب الخبر الاكيد واحطه

وبس

MULHAM
05-09-2002, 03:36 AM
يا maa2044 حرام عليك الاخ aoks ما قال شي غلط بالعكس هو نبهنا :) قبل لانسوي شيء ... على العموم انا اذكر لما ركبت القطعة كان ركبها امامي لكن انا كنت مشغول في شراء اشرطة الدي في دي لأني في العاب كثير ما تشتغل في البلاي 2 الياباني المهم اذكر انه ما لحمها اعتقد انه وضعها بين فتحة صغيرة او شيء مثل كده :o

ومشكورين جميعا ":"

MULHAM
05-09-2002, 03:38 AM
ممكن حد يقول لي محل ممتاز بالرياض عنده المودم وبكم ؟:":

aoks
05-09-2002, 03:40 AM
المودم في مركز النسر بـ 185 ريال

www.neser.com

في فرع بالروضة والسلمانية والشعلة

واحسن شي للكيوبي الشعلة

واحسن شي للاصلي السلمانية

والله الموفق

aoks
05-09-2002, 03:42 AM
يا maa2044 حرام عليك الاخ aoks ما قال شي غلط بالعكس هو نبهنا قبل لانسوي شيء ... على العموم انا اذكر لما ركبت القطعة كان ركبها امامي لكن انا كنت مشغول في شراء اشرطة الدي في دي لأني في العاب كثير ما تشتغل في البلاي 2 الياباني المهم اذكر انه ما لحمها اعتقد انه وضعها بين فتحة صغيرة او شيء مثل كده

ان شاء الله اصلية:)

MULHAM
05-09-2002, 03:50 AM
مشكور يا aoks والله مادري ايش اقول كمان ;-) بكرة انشاء الله او بعده بركب المودم :cool:

AbuEve
05-09-2002, 03:55 AM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة batigool999

في هذه النقطه لست معك لان الصوره نفسها ......... وتكاد تكون اوضح
واذا انت مجربها عندك .انا مجربها عندي وعند ثلاثه من اصحابي ....

ومشكور على الموضوع الذي اوافقك فيه الا بالي فوق ;-) ;-) ;-)

السلام عليكم...

أولاً: كلام الاخmaa2044 صحيح 100% تفقد الصورة دقتها ورونقها...
:" :" :" :" :"

ثانياً: كم يبلغ ثمن القرص الصلب للبلاي ستيشن2 وهل توجد سعات مختلفة...وشكرأ مقدماً.

AbuEve
الهاكر الماكر

aoks
05-09-2002, 03:58 AM
مبورك يا ملهم بتركب المودم

ترا إلا الان ما في إلا لعبة وحده اون لاين للبلاي ستيشن2 لامريكي وهي سوكوم

وقولنا وش رايك لما تلعب اون لاين اذا اشتريت سوكوم او اي لعبة مستقبلا;-)

MULHAM
05-09-2002, 04:04 AM
مبورك يا ملهم بتركب المودم

ترا إلا الان ما في إلا لعبة وحده اون لاين للبلاي ستيشن2 لامريكي وهي سوكوم

وقولنا وش رايك لما تلعب اون لاين اذا اشتريت سوكوم او اي لعبة مستقبلا;-)
الله يبارك فيك ;) ... و إنشاء الله اقولكم رأي فيه ":" ... والله متحمس :D

CV XBLOOD
05-09-2002, 09:54 AM
تابع للقسم الأول ....
السلام عليكم .. سوف أكمل ما بدأته وأبين لكم حقائق القطع ..
أولاً : سوف أرد على بعض الأعضاء المتابعين ، والذي أحس أن عندهم مشاكل أو غير مقتنعين بما ركبوه !!

الأخت : Lara Croft ، مشكورة على المدح الطيب ، وتابعي معانا للنهاية .

الأخ : maa2044 ، الله يسلمك ، بس أبيك تركز في كلامي الجاي ;-)

أخي : MULHAM ، أنا مقدر مشاعرك ، بس تابع معاي علشان تعرف الحقيقة .

الأخ : القاتل21 ، تابع التقرير علشان تعرف أي القطع تنفع لجهازك !!

أخي : aoks ، ما نقدر نقول شيء بالنسبة للأون لاين ، خلينا نتأكد .

الأخو : ابوتركي ، علشان تعرف بالنسبة للدي في دي ، الرجاء متابعة التقرير .

أخي : AbuEve ، يعتقد معظم الناس أن الصورة والصوت تفقد رونقها ودقتها بسبب القطع !! هذا الكلام خاطئ 100% ولو أنك قرأت كلامي في الرد السابق وركزت به ، لوجدت أن القطع هي عبارة عن وسيط للتشغيل فقط ، وليس لها أي علاقة بوضوح الصورة ! والصحيح ، يكون الخطأ في النسخ ، لأنهم عندما ينسخون الأشرطة ، ينسخونها على آلات منخفضة الجودة !! =====> يعني بالعربي ، روح شغل ميتل غير أصلي على جهاز مركب فيه أي قطعة ، وبعدها شغل الدي في دي المنسوخ لنفس اللعبة على نفس الجهاز ، راح تشوف الفرق من أول عرض في اللعبة !!

MULHAM
05-09-2002, 10:50 AM
مشكور وانا في الانتظار ":"

Lara Croft
05-09-2002, 11:01 AM
:-) عفوآ يا أخ CV XBLOOD و لا شكر على واجب , و طبعآ سوف أتابع البقية و أنا في إنتظارها بأحر من الجمر , و إلى اللقاء ;-)

maa2044
05-09-2002, 02:04 PM
الأخ / aoks
أنا أعتذر أذا تسببتلك بأدنى شيء ولكن أنت تعرف حساسية الموضوع الذي طرحته ولا لا يا أخي وأعلم أن اختلاف الرأي لايفسد في الود قضية .
وعلعموم سامحنا أذا زعلناك وأعلم أن منا قشاتنا هذه تصب في مصلحة الأخوة الأعضاء والزوار ولا أنت ليست معي في هذا .

وشاكر لكم .

Lara Croft
05-09-2002, 03:04 PM
:-) تفضلوا يا إخواني الأعضاء هذه الوصلة مجددآ ففيها رد عن موضوع اللعب إونلاين و ارجوا أن يفيدكم إنشاء الله , و إلى اللقاء ;-)

أرجوا الضغط هنا للوصول إلى الموضوع (http://www.montada.com/showthread.php?s=&threadid=145173)

Buffon
06-09-2002, 12:45 AM
ياشباب انا سمعت ان اللي مركب قطعة التطوير مثل ميشيا مجك ...الخ ماراح يقدر يلعب اون لاين او بمعنى آخر مايقدر يدخل على الانترنت تبع البلاي ستيشن 2 لانه اول ماتدخل يقوموا يفحصوا الجهاز فإذا كان فيه قطعة ماراح تدخل واذا مكان فيه راح تدخل تبي تتأكد كليك هييييييييييييير (http://montada.com/games4arab/showthread.php?s=&threadid=144499)
أرجو اني قدرت افيدكم ...

:0) ;-)

Commando
06-09-2002, 04:49 PM
الأخ / Commando
أنا جهازي PAL رقم الموديل SCPH - 30004R وأنا مجرب القطعة وماشية تمام من أربع شهور ولا حصلت مشاكل ولله الحمد ولكن تأكد من أنها - قطعة الميشا - أصلية فهناك من يقول أنهم يركبون الآن قطعة غير الميشا على أنها هي .

وين مركبها ،، وكم سعرها ؟؟؟؟ ?:
---------------------------------------------------------------------------------------------
الأخ/ CV XBLOOD

يعني بالعربي ، روح شغل ميتل غير أصلي على جهاز مركب فيه أي قطعة ، وبعدها شغل الدي في دي المنسوخ لنفس اللعبة على نفس الجهاز ، راح تشوف الفرق من أول عرض في اللعبة !!
يعني ميتل قير الأصلي يفرق عن ميتل قير كوبي DVD ?? :": :":

AbuEve
06-09-2002, 08:12 PM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة CV XBLOOD
تابع للقسم الأول ....
السلام عليكم .. سوف أكمل ما بدأته وأبين لكم حقائق القطع ..
أولاً : سوف أرد على بعض الأعضاء المتابعين ، والذي أحس أن عندهم مشاكل أو غير مقتنعين بما ركبوه !!

الأخت : Lara Croft ، مشكورة على المدح الطيب ، وتابعي معانا للنهاية .

الأخ : maa2044 ، الله يسلمك ، بس أبيك تركز في كلامي الجاي ;-)

أخي : MULHAM ، أنا مقدر مشاعرك ، بس تابع معاي علشان تعرف الحقيقة .

الأخ : القاتل21 ، تابع التقرير علشان تعرف أي القطع تنفع لجهازك !!

أخي : aoks ، ما نقدر نقول شيء بالنسبة للأون لاين ، خلينا نتأكد .

الأخو : ابوتركي ، علشان تعرف بالنسبة للدي في دي ، الرجاء متابعة التقرير .

أخي : AbuEve ، يعتقد معظم الناس أن الصورة والصوت تفقد رونقها ودقتها بسبب القطع !! هذا الكلام خاطئ 100% ولو أنك قرأت كلامي في الرد السابق وركزت به ، لوجدت أن القطع هي عبارة عن وسيط للتشغيل فقط ، وليس لها أي علاقة بوضوح الصورة ! والصحيح ، يكون الخطأ في النسخ ، لأنهم عندما ينسخون الأشرطة ، ينسخونها على آلات منخفضة الجودة !! =====> يعني بالعربي ، روح شغل ميتل غير أصلي على جهاز مركب فيه أي قطعة ، وبعدها شغل الدي في دي المنسوخ لنفس اللعبة على نفس الجهاز ، راح تشوف الفرق من أول عرض في اللعبة !!

الله يجزاك ألف خير على الايضاح...والله يعطيك العافية...اخوك.

AbuEve
الهاكرالماكر

لويس فيغو
06-09-2002, 11:39 PM
المنسوخ لاتستطيغ تلعب فيه اون لاين واما الاصلي تستطيع على ما اظن اذا كان زي الدريمكاست
مثل ماقال أخ بوتركي و الميشيا ما تأثر على اللعب عبر الشبكة
و الي مايشتغل هو الكوبي لانه في بعض الالعاب لما قبل
ماتبدأ اللعبة يطلب من رقم السريال و غالبا هذا الرقم يكون
داخل اللعبة طبعا هذا ليس للPS2 وحده بل يشمل كل
الاجهزة بما فيها البي سي

anelka
07-09-2002, 12:18 AM
يا شباب انا اشتريت جهازي من شهرين و قالي راعي المحل انه هذا الجهاز مركب معاه قطعة الميشيا . والحين جيت اطالع القاها MAGIC2
هل في فرق بينهم ؟؟؟ علما انه جهازي SCPH - 30006R

وانا اذا جيت ابغى اشغل العاب السوني 1 لازم اطفي الجهاز من ورا بعدين اشغله وانا معلق على الزر لين تطلع الكلمة بعدين اشيل يدي ...

و حاولت اشغل افلام DVD اصلية و ما اشتغلت .

ممكن احد يقولي الطريقة و ايش هي الالعاب اللي ممكن فيها اون لاين ؟؟

الرجاء من الاخوة و الاخوات الكرام الرد على سؤالي .. و شكرا لكم

و يا ليت لو تقولولي ما للجهاز و ماعليه .. يعني سلبياته و ايجابياته

:)

المتنبي بن حطبه
07-09-2002, 12:26 AM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة Buffon
ياشباب انا سمعت ان اللي مركب قطعة التطوير مثل ميشيا مجك ...الخ ماراح يقدر يلعب اون لاين او بمعنى آخر مايقدر يدخل على الانترنت تبع البلاي ستيشن 2 لانه اول ماتدخل يقوموا يفحصوا الجهاز فإذا كان فيه قطعة ماراح تدخل واذا مكان فيه راح تدخل تبي تتأكد كليك هييييييييييييير (http://montada.com/games4arab/showthread.php?s=&threadid=144499)
أرجو اني قدرت افيدكم ...

:0) ;-)

انت وش يفيدك دخول النت عن طريق البلاي ستيشن2 وانت عندك حاسب
لانه لو تعرف كم سرعه البلاي ستيشن2 راح تتحطم انك تدخل به النت تبي تعرف

انا اقول لك206 ميجا هيرتز بس ..وتقبل تحياتي :D

المتنبي بن حطبه
07-09-2002, 12:28 AM
[QUOTE]الرسالة الأصلية كتبت بواسطة Buffon
[B]ياشباب انا سمعت ان اللي مركب قطعة التطوير مثل ميشيا مجك ...الخ ماراح يقدر يلعب اون لاين او بمعنى آخر مايقدر يدخل على الانترنت تبع البلاي ستيشن أرجو اني قدرت افيدكم ...

Buffon
07-09-2002, 12:45 AM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة المتنبي بن حطبه

انا ماقلت اني اريد ادخل على النت على ps2 انا قلت اني سمعت انه اللي مركب قطعة على جهازة مايقدر يلعب اون لاين ...... واللعب اون لاين يكون عن طريق الانترنت لـps2 يعني بدون انترنت الى ps2 او بمعنى اصح بدون مودم ماتقدر تلعب اون لاين .. !!!!!!!!!!!!!!
هذا اللي اقصده .....!!

CV XBLOOD
07-09-2002, 10:35 AM
شكراً على التفاعل مع الموضوع ...;-)

anelka
07-09-2002, 10:38 PM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة anelka
يا شباب انا اشتريت جهازي من شهرين و قالي راعي المحل انه هذا الجهاز مركب معاه قطعة الميشيا . والحين جيت اطالع القاها MAGIC2
هل في فرق بينهم ؟؟؟ علما انه جهازي SCPH - 30006R

وانا اذا جيت ابغى اشغل العاب السوني 1 لازم اطفي الجهاز من ورا بعدين اشغله وانا معلق على الزر لين تطلع الكلمة بعدين اشيل يدي ...

و حاولت اشغل افلام DVD اصلية و ما اشتغلت .

ممكن احد يقولي الطريقة و ايش هي الالعاب اللي ممكن فيها اون لاين ؟؟

الرجاء من الاخوة و الاخوات الكرام الرد على سؤالي .. و شكرا لكم

و يا ليت لو تقولولي ما للجهاز و ماعليه .. يعني سلبياته و ايجابياته

:)
يا شباب ليش ماحد اعطاني وجه . الرجاء تردوا علي حتى لو تقول ما اعرف . المهم في رد... :غضب: مو تطنشوني

CV XBLOOD
08-09-2002, 01:12 AM
السلام عليكم .... آسف على التأخر ،، ولكن حدثت معي مشكلة في الجهاز ، وها قد عدت لأكمل ما بدأته ... تابعوا معي ...

فى الآونة الأخيرة ، كثرت التكهنات على أن هناك قطع أصلية وغير أصلية ، فما هو رأيك ؟؟

ههههه ، لا شك في أن هذا الكلام خاطيء 100 % ، جميع القطع مصنوعة في ( هونج كونج - الصين ، HONG KONG ) ، لكن بعد نزول القطع الجديده مثل الماجك ، أخذ بعض التجار يقول أنها الميسايا الغير أصليه لكي يقنع الزبون !! وللتأكد من ذلك ، اذهب إلى أي محل وقل له أعطني قطعة الميسايا والماجك 2 ولاحظ عبارة HONG KONG في آخر سطر باللون الأبيض على الدارة المتكاملة للشريحة !!

وما الفرق بين الميسايا والماجك 2 ؟؟

لا فرق بين الإثنين ،، فكلاهما يتمتع بنفس الخاصية في تشغيل الألعاب المنسوخة ، ومن لا يعلم ما هي القطعة التي في جهازه ، فإنه لن يلاحظ الفرق إطلاقاً .

يقول بعض أصحاب المحلات ، إذا أردت أن تعرف أن القطعة الموجودة في جهازك هي الميسايا ، فقم بإدخال لعبة بلاي ستيشن 1 واضغط زر الإعادة مرتين متتاليتين ، فما مدى صحة هذا القول ؟

هذا الكلام خاطيء 100 % ، لماذا ؟؟ لأن القطعتين تعمل بنفس الطريقة كما ذكرت سابقاً ، ولا يمكن معرفة القطعة بدون فتح الجهاز !!

وما هي الطريقة التي يمكنني بها معرفة القطعة الموجودة في جهازي ؟؟

في الحقيقة .. لا يوجد طريقة مباشرة لمعرفة القطع ، لكن هناك طريقتين هما ، إما أن تشتري جهاز غير مركب به شيء ، وتذهب إلى إحدى المحلات وتختار القطعة بنفسك ،، أو أن تقوم بفتح الجهاز والنظر إلى اللوحة الرئيسية للجهاز . ( إذا لم تكن متأكد من قدرتك على فتح الجهاز ، فاذهب إلى إحدى المحلات المتخصصة وابقى مع الفني الذي سيفتح الجهاز ، للمعلومية طريقة فتح الجهاز صعبة نوعاً ما !! ) .

لماذا يصر بعض التجار على أن الميسايا أفضل من الماجك 2 ؟؟

كما ذكرنا سابقاً ، لا يوجد فرق بين الإثنين إلا من ناحية الإسم والشكل فقط ، لكن ربما يمدحون بالميسايا لأنها نزلت قبل الماجك 2 ، وأكثر الناس سمعوا بها .

أنا اشتريت جهازاً ، وقال لي البائع أن القطعة هي ميسايا ، ولكن بعد فترة قمت بفتح الجهاز لأتفاجأ وأجد أن القطعة هي ماجك 2 !! فهل أذهب إلى البائع ( وأعمل مشكله :واو: !! ) ؟

لالا ، أبداً ، فإنه لا فرق ، حتى أن الماجك 2 أنتجت بالتعاون مع الشركة المنتجه للميسايا ، والماجك 2 لها نفس مميزات الميسايا إن لم تكن أفضل حتى أنها تركب بـ ( 23 ) سلك مثلها ، والإصدار الجديد من الماجك 2 ذو اللون الأحمر يدعم الجيم شارك !! وهذه الميزة لا تتوفر في الميسايا :! !

يقول بعض الإخوة ، إنني اشتريت جهازاً جديداً ، وبه قطعة الماجك 2 ، وعندما أردت تشغيل ألعاب البلاي ستيشن 1 أو أفلام الدي في دي الأصلية أواجه مشاكل ، أو لم أتمكن إطلاقاً من تشغيلها فما الحل ؟؟

أها .... تكمن المشكلة هنا في عدم تركيب القطعة بالشكل الصحيح ، ولحل هذه المشكلة خذ الجهاز إلى نفس المحل الذي اشتريته منه ( وقم بالتفاهم مع البائع ) ، لكن بدون مشاكل ...

تقول الشائعات أن من قام بتركيب إحدى قطع المود شيب مثل الميسايا والماجك2 ، أو غيرها ، لن يتمكن من اللعب عبر الشبكة ، أو كما يطلق عليه ( أون لاين ON LINE ) ، فهل هذا الكلام صحيح ؟؟

نعم ،، هذا الكلام صحيح ، لكن معظمنا ، إن لم نكن جميعاً ، وقعنا في الخطأ نفسه ، وهو ، ( كلنا ظننا أن الخطأ يحدث من المودشيب ، أو قطع التشغيل ، لكن في الحقيقة أن الخطأ يحدث من اللعبة المنسوخة ، لأنها لا تحمل رقم كما ذكرنا سابقاً ، وعندما تقوم الشركة بفحصه فإنها لا تجده وبالتالي تعرض رسالة اعتذار أو خطأ بعد امكانية الإستمرار باللعب عبر الشبكة !!

قام البعض بفك القطعة الموجودة داخل جهازه ليلعب عبر الشبكة ولكنه تفاجأ بعدم امكانية الإستمرار ، لماذا ؟؟

ببساطة ، هذا ليؤكد أن المشكلة ليست من القطعة ، والمشكلة في اللعبة المنسوخة ، هذا كما يحدث أيضاً في أجهزة البي سي ، إذا لم تكن اللعبة أصلية فلن تتمكن من اللعب عبر الشبكة !!

وما الحل إذاً ؟؟

قمنا بحل مشكلة الألعاب المنسوخة ، لكن بالمقابل ظهرت مشكلة عدم إمكانية تشغيل الألعاب المنسوخة عبر الشبة ،، كل ما أود أن أقوله ، إذا سمحت لك الإمكانية بشراء ألعاب أصلية ففعل ، وإلا فقم بشراء قطعة تعدد الاعبين والعب مع إخوتك أو جيرانك بدلاً من شراء مودم ، يعني إلعب مع القريب ولا تلعب مع الغريب !!

لو فرضنا أنني اشتريت مودماً ولعبةً أصلية ، فهل اللعب عبر الشبكة مدعوم في عالمنا العربي ؟؟

للأسف ، لم تصل خدمة الخطوط السريعة ( ISDN ) ، إلى العالم العربي بشكل كبير ، والتي تدعم سرعة نقل للبيانات تصل إلى 14 كيلو بايت بالثانية !! إلا أنني سمعت أن هناك بعض الشركات في الإمارات تدعم هذه الخاصية مقابل رسوم كبيرة نسبياً .
في الحقيقة ، ومن وجهة نظري .. من سيلعب لعبة سباق سيارات أو كرة قدم عبر خط هاتف عادي تصل سرعة نقله إلى 53 كيلوبت بالثانية ؟؟ لاحظ كلمة بت وليس بايت !!

هناك عدة أسواق بالرياض لألعاب الكمبيوتر ؟؟ فما أفضلها ؟؟

لقد رأيت معظم الناس يوجهون اتهامات باطله إلى بعض الأسواق ، فمنهم من يقول أن البطحاء كل شيء فيها مغشوش ، والشعلة كل شيء فيها أصلي والسليمانية كل شيء فيها غالي !!
كل هذا كلام لا أساس له ، وعلى الشخص اختيار المكان الذي يرتاح له ، أو متعود عليه ، لكنني أوجه نصيحة ، كل من أراد أن يشتري شيئاً جديداً يجب أن يذهب إلى السوق وعنده بعض الخبرة عن السلعة التي سوف يشتريها لكي لا يقع فريسة سهلة للتجار ، حيث أن كل واحد منهم يريد أن يربح فقط ولا تهمه مصلحة الزبون ،، يعني من يذهب إلى أي سوق وهو لا يعلم شيئاً كأنما ألقى بنفسه في بحيرة مليئة بأسماك القرش !! :واو:
=========================
ملاحظة : كل هذه المعلومات متأكد منها وهي من مصادر موثوقة ، وقد كتبتها بنائاً على معلومات سابقة وخبرة واسعة في مجال الإلكترونيات ، ومن عنده سؤال أو التباس في شيء ما فلا يتردد أبداً في السؤال ، وسوف أساعده بكل ما أستطيع ... كل هذا خوفاً على مصلحتكم وأموالكم الطائلة التي صرفتموها على أجهزتكم ،، فمن حقكم أن تلعبوا وأنتم مرتاحون .... ;-)

يــــــــــــتـــــــــبــــــــــــع . . . .

Tha prince
08-09-2002, 05:04 AM
مشكور اخوي على هذا الشرح المفصل و المفهم والمسكت
لكن عندي سؤال هل ستزيد سرعة النقل فيما بعد ؟؟؟ يعني لو تضاف خدمة الأون لاين لبلاي ستيشن راح يطلع خيالي ( خصوصا الدوري الياباني )
وبعدين ما فهمت انت وش تقصد يوم قلت انه غير موجود بكثرة ؟؟؟؟ فهل تقصد انه غير موجود في جميع المدن ولا إيش بالظبط ؟؟؟؟
وانا عندي مشكلة ما ادري من القطعة ولا طريقة التركيب ولا من إيش المشكلة هي ان فيه بعض الاشرطة ما تشتغل على جهازي والي هي طبعا من النوع الديفيدي كوبي لكن راعي المحل الي اتعامل معه يقول
ان بعد شهر تقريبا راح تنزل اشرطة تشتغل على جميع الاجهزة فهل الالمشكلة من الاشرطة انها تشتلغ عل جهاز و جهاز لأ
ولا اوديه للمحل واتفاهم معه :0) ؟؟
ومشكور مرة اخرى وارجو الإجابة

المتنبي بن حطبه
08-09-2002, 05:37 AM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة Buffon

انا ماقلت اني اريد ادخل على النت على ps2 انا قلت اني سمعت انه اللي مركب قطعة على جهازة مايقدر يلعب اون لاين ...... واللعب اون لاين يكون عن طريق الانترنت لـps2 يعني بدون انترنت الى ps2 او بمعنى اصح بدون مودم ماتقدر تلعب اون لاين .. !!!!!!!!!!!!!!
هذا اللي اقصده .....!!

انا ماقلت شيء بس يعني لو تبي تفضل بين اون لاين والا الماسيا راح تلاقي الماسيا افضل ولا وش رايك ؟؟

CV XBLOOD
08-09-2002, 11:57 AM
العفو يا أخي ( Tha prince ) . . . وإليك الإجابة :-

نأمل أن تزيد سرعة النقل مستقبلاً مع تطور التقنية في البلدان العربية ،، ولا أستطيع أن أجزم أن خطوط الخدمة السريعة ( ISDN ) ستكون متوفرة في العالم العربي بشكل واسع عندما تضاف خدمة الأون لاين إلى البلاي ستيشن ، ( مع أنها متوفرة في أمريكا واليابان ) .

لكن مودم البلاي ستيشن 2 يستطيع التكيف مع الخطوط العادية ، وكأنه مودم 56 كيلوبت في الثانية ، كالموجود بالدريم كاست !!

وأقصد بجملتي ( أنه غير موجود بكثرة ) ، أي في جميع مناطع المملكة العربية السعودية ، والأردن وسوريا ولبنان ،، لكني قد قرأت ذات مرة أنه متوفر في دبي والإمارات العربية المتحدة ، مقابل رسوم الخدمة وتكون تقريباً 300 درهم شهرياً !! هذا غير رسوم خط الهاتف والإشتراك مع موزع الخدمة !

** يقصد بخدمة ( ISDN ) ، شبكة النقل ذات الحزمة العريضة ، وتصل سرعة نقلها إلى 15 كيلوبايت في الثانية الواحدة .
========
أما بخصوص مشكلة عدم تشغيل ( بعض ) ألعاب الدي في دي المنسوخة ، فإن المشكلة تكون من طريقة النسخ !! وليس من القطعة ، وهذا ما قد حدث معي منذ فترة ، لكن تبين أن المشكلة تكمن فعلاً في قرص الدي في دي المنسوخ !! وهناك بعض الألعاب ذات الدفعة القديمة لا تعمل بشكل جيد أو لا تعمل إطلاقاً ومنها : ( ديفل ماي كراي و ميدل أوف أونر و ستيت أوف إيمرجنسي و جراند ثيفت أوتو ) جميع هذه الألعاب تعاني من مشاكل في النسخ ، وقد قال لي بعض أصحاب المحلات هذه الدفعة مضروبة وانتظر الدفعة الجديدة !! وفعلاً رأيت في كل محل أدخلة كيس كبير وضعت فيه هذه الألعاب استعداداً لمصيرها المجهول :واو: !!

** إذا أردت أن تعرف أن المشكلة تكمن في القطعة أو طريقة التركيب ، فقم بوضع لعبة بلاي ستيشن 1 وإذا عملت اللعبة فقم بوضع فلم دي في دي أصلي وإذا عمل أيضاً فإن المشكلة ليست من القطعة ،، أما إذا لم يعمل أحدهما أو كلاهما ، فبدون أي تأخير خذ الجهاز إلى المحل الذي اشتريته منه . . . ;-)
===========
العفو ، يا أخي مرة أخرى ... وها قد أجبتك بكل ما أستطيع من دقة ;-)

Buffon
09-09-2002, 06:08 AM
أهلا ..

انا سؤال .. بسيط

انا شريت جهاز جديد نظام Ntsc معاه ( مركب في الجهاز ) قطعة الميسايا
( اللي يسموها الميشا ) و أريد ان اشغل عليها شفرات عن طريق سيدي الاكشن ربلاي 2 فيرجن 2
فهل السيدي راح يشتغل على الجهاز اللي عندي ؟ يعني اذا شريته راح يشتغل أو لا ، واذا اشتغل هل بتشتغل عليه الشفرات عن طريق with codes او لا ، لان بعض الالعاب عندما تختار with codes وتلعب بها تلاحظ ان الشفرات لم تعمل أصلا ..

وسؤال آخر وهو اريد شراء لعبة devil may cry من نوع DVD COPY
ولكن ذكرت انت ان النسخ الموجودة في الاسواق لاتعمل .. فكيف أتأكد قبل أن أشتري اللعبة من المحل من ان النسخة تعمل أو لاتعمل على الجهاز .

وشكرا

ابوتركي
09-09-2002, 10:00 AM
وين مارديت يا خي الى الحين

mad_dog
09-09-2002, 10:44 AM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة anelka

يا شباب ليش ماحد اعطاني وجه . الرجاء تردوا علي حتى لو تقول ما اعرف . المهم في رد... :غضب: مو تطنشوني

للأسف لو كلامك صحيح ويطلع السيدي يفر يعني هذي لاقطعه ولا بطيخ هذي مو قطعه

هذي أول طريقه إستخدموها لتشغيل الكوبي:غضب:

مع إحترامي لك قصو ليك:D

نجمة الكره
10-09-2002, 10:35 PM
شباب انا جهازي امريكي وابي اركب قطعه وقلت لراعي المحل قال في قطعه اسمها ماجيك 3 فهل هو صحيح في قطعه ماجيك 3 وارجوا ذكر مواصفاتها وسلبياتها
وشكرا

Kasser
10-09-2002, 11:28 PM
ياخي كل واحد رده اعقد من الثاني
الي مايشتغل واللي يشتغل وميشا وماسيا وخربوطية

لو كان زي بلاي ستيشن 1 قطعة واحدة للكوبي وخلاص احسن لكن هذولي اليابانين شكلهم مسوين اصدارات خاصة للعرب :p

عموما لو كلنا نشتري اصلي احسن
والله وش رايكم؟؟

إضافة: انا رحت ماليزيا مسبقا وبعض الاعضاء يعرفوا...
وشريت الف فيلم مانزلوا حتى في السينما دي في دي امثال ستار وورز 2 وسبايدر مان كاي باكس وفيلم توم كرس الجديد ماينتوري ريبورت وافلام قديمة كفاينل فانتزي
ويشتغلوا بدون ايييييييييييي قطعة (لعلمك جهازي مافيه الا اس بوكس مع اكشن ريفل2:p )

CV XBLOOD
11-09-2002, 04:15 PM
أهلاً بالشباب الحلوين ....
آسف على التأخر ، بس اشتراكي خلص !!
=========
إليك الإجابة يا أخي ( Buffon ) ، إذا كنت قد ركبت الميسايا ، فإنك لا تستطيع تشغيل شفرات الجيم شارك !! لكن إذا أردت فهناك قطعة الماجك 2 الجديدة ذات اللون الأحمر ، والتي تدعم الجيم شارك بكل بساطة !

أما بالنسبة للدي في دي الكوبي ، فأنا أقصد الدفعة القديمة ، أما الآن فليس عليها مشاكل ، وإذا أردت التأكد ، قم بتجربة الشريط عند المحل وإذا عمل الشريط في البداية ، اتفق مع صاحب المحل على إعادة الشريط إذا علق في منتصف اللعبة !! ( بقيت المشكلة في لعبة GTA3 إلى هذه الدفعة ) .
=========
أخي : ابوتركي ، نعم تستطيع تشغيل جميع أفلام الدي في دي الأصلية ، بمختلف المناطق ، من ريجن 1 إلى 6 ، بدون أي مشاكل !! حتى لو كنت مركب ميسايا أو ماجك 2 .
=========
أخوي : نجمة الكره ،، الرجال يقصد الماجك 2 للإصدار رقم 3 ،، ولا يقصد قطعة جديدة باسم ماجك 3 !! عرفت ؟ وإذا أردت أن تعرف إيجابياتها أو سلبياتها الرجاء متابعة الدرس التالي .
=========
يا ( كاسر الألعاب ) ، إنت ليش زعلان ؟؟ البلاي ستيشن 2 توه طالع والشركات تطور في قطع الإختراق !!
وللمعلومية ، إنت واحد من بين كثير من الذين لم يعرفوا أن البلاي ستيشن 1 قطع كثيره لكن ليس لها أسماء ، ولكن لها أرقام !!
فأنا عندما كنت أعمل في إصلاح أجهزة البلاي ستيشن 1 كانت تأتيني أجهزة قديمة جداً ( الإصدار 5000 أول ما نزل البلاي ستيشن ) وعندما كنت أنظر إلى القطع الموجودة داخلها فإنها مضحكة !! كبيرة وأسلاك توصيلها كثيرة 10 أسلاك ، فقمت باستبدالها بالجديدة التي توصل بـ 4 أسلاك فقط !
لاحظ الفرق ـ فالقطع كلما تتطور فإنها تتحسن ، وللمعلومية أيضاً إن الدائرة التكاملية التي تجعل البلاي ستيشن 1 يشغل الأشرطة المنسوخة ذات الرقم 12C508 فإنها تختلف عن الدارة رقم 12C509 والدارة رقم 12C507 والمستخدمة في أجهزة البلاي ستيشن 1 ( الأبيض الصغير ) من حيث إشارة السرقة ( Stealth segnal ) ، والوضع الامستقر !!

CV XBLOOD
11-09-2002, 06:04 PM
بقي السؤال الأكثر أهمية ، وهو :
أنا أملك جهاز بلاي ستيشن 2 ، فما هي مواصفات القطع التي تركب على جهازي ؟؟

للإجابة على هذا السؤال ، إليكم الآتي :
قطعة الميسايا :

المزايا :-

تشغيل جميع العاب سونى1 الاصليه بمختلف انظمتها مباشره .
تشغيل جميع العاب سونى1 التجاريه بمختلف انظمتها مباشره .
تشغيل جميع العاب سونى 2 الاصليه وبمختلف انظمتها سواء من نوع CD او من نوع DVD ومباشره .
تشغيل جميع العاب سونى2 التجاريه وبمختلف انظمتها ومباشره سواء من نوع CD او من نوع DVD .
تشغيل جميع افلام الـ DVD التجاريه وبمختلف المناطق (6,5,4,3,2,1) .

الأنظمة التي تركب عليها :-
*النظام بال : متاح لكل موديلاته ما عدا آخر إصدرا رقم (7) والذى يحمل رقم موديل SCPH39002 وحاليا توجد من هذه القطعه إصدارات جديده تتيح للمستخدم تشغيل إصدار رقم 7 الذى كان با السابق لا يتوافق معه .

*النظام اليابانى: إلى الآن لم تصدر قطعة ميسايا خاصة أو نستطيع تركيبها على النظام اليابانى .

*النظام الامريكى: لكل الإصدارت القديمه إلى الإصدار الرابع فقط مع ملاحظة أن الإصدار المصاحب بالداتا كود OD لا يمكن ان تركب عليه لعدم التوافق معها .

صورة لقطعة الميسايا :-

CV XBLOOD
11-09-2002, 06:25 PM
المعلومات عن قطعة الماجيك 2 : -

المزايا :-
تشغيل جميع العاب سونى1 الاصلية بمختلف أنظمتها مباشرة .
تشغيل جميع العاب سونى1 التجارية بمختلف أنظمتها مباشرة .
تشغيل جميع العاب سونى 2 الاصلية وبمختلف أنظمتها سواء من نوع CD أو من نوع DVD ومباشرة .
تشغيل جميع العاب سونى2 التجارية وبمختلف أنظمتها ومباشرة سواء من نوع CD أو من نوع DVD .
تشغيل جميع أفلام الـ DVD التجارية وبمختلف المناطق (6,5,4,3,2,1) .

الأنظمة التي تركب عليها :-
*النظام بال ( PAL ) :متاح لكل موديلاته من أول إصدار إلى آخر إصدار متوفر .

*النظام اليابانى (NTSC/J) : متوفر على موديل scph 18000 وما بعده من موديلات حديثة وما يتبقى من الموديلات اليابانية فقط هو الإصدار الأول
والذى رقم موديله scph 10000 والإصدار الثانى موديله scph 15000 ...
وتتحدث الشركة المنتجة أنها على وشك توفير قطع خاصة لهذه الإصدارات القديمة .

*النظام الأمريكى (NTSC/UC) : متوفر لكل الإصدارت القديمة ما عدا التى تحمل الداتا كود OD وكذالك متوفر لكل الموديلات الجديدة إلى آخر إصدار توفر حالياً وهو الإصدار السابع .

صورة لقطع الماجك 2 :-

Kasser
11-09-2002, 10:25 PM
طيب وش الارخص الماجيك او الميشا؟:p

وهل كووووووووووووووووووووووووووووول العاب الكووووووووووبي دي في دي جيم كاملة بالعروض والصوت والموسيقى ?:

ارجو احد يجيب قبل لا اخذ شريط اصلي واضيع فلوسي

نجمة الكره
12-09-2002, 01:01 AM
اخ كاسر بالنسبه لدديفيدي ايه كامل الشريط
واما اخ cvانا رحت المحل وانا جهازي امريكي بون ار الأصدار الرابع
وجيت بركب ماجيك2 الأصدار الثالث قال مايركب على جهازك لينه ما يركب الا على ار وقال بركب لك ميشيا
وش رايك انت في كلامه
وشكرا

Buffon
12-09-2002, 01:47 PM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة CV XBLOOD
أهلاً بالشباب الحلوين ....
آسف على التأخر ، بس اشتراكي خلص !!
=========
إليك الإجابة يا أخي ( Buffon ) ، إذا كنت قد ركبت الميسايا ، فإنك لا تستطيع تشغيل شفرات الجيم شارك !! لكن إذا أردت فهناك قطعة الماجك 2 الجديدة ذات اللون الأحمر ، والتي تدعم الجيم شارك بكل بساطة !

طيب الحين وش اسوي ؟؟ كيف اشغل (((((((((((الشفرات )))))))) للألعاب ؟؟؟ يعني انا مااقصد القيم شارك انا اقصد ((((((( actionreplay 2 v2 )))))

يعني الجهاز اللي شريته اللي مركب عليها الميسايا او الماسية او الميشا
كيف اشغل عليه الشفرات معقولة مافي حل ؟؟؟؟

هل انت تقصد بقولك

إذا كنت قد ركبت الميسايا ، فإنك لا تستطيع تشغيل شفرات الجيم شارك

هل تقصد ان الشريط أصلا مايشتغل ؟؟ او تقصد الشفرات هي اللي ماتشتغل ؟؟؟

لاني خلاص شريت الجهاز وهو عندي من زمان ومركب عليه الميسايا بس انا خايف اشتري سيدي التعريف الاشكن ربلاي 2 فيرجن 2 للنظام ntsc وبعدين ابي اشغله ومايشتغل ؟؟؟ او يمكن بعد اشغله وبعدين اريد اجرب شفرات للعبة واختار with codes وبعدين اريد اشغله ومايشتغل ؟؟؟

سؤال باختصار : هل هنالك سيدي او طريقة اشغل شفرات الالعاب على جهازي اللي مركب عليه ميسايا والجهاز نظام امريكي ؟؟

هل مثلا هناك سيدي قيم شارك جديد مثلا يشتغل على الاجهازة المطورة بالميسايا ؟؟؟

يعني هل كل واحد مركب الميسايا يغسل ايده من القيم شارك والاكشن ربلاي 2 ؟؟؟

أرجو الرد ... وشكرا