المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ^الحمد لله رجعت واليكم الاخبار^

عاشق الهوا
03-09-2002, 05:01 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

واخيرا وصلت السعودية من الخارج رحلة لدراسة اللغة الانجليزية

طبعا انا مسجل في هذا المنتدى الجميل لكي نتبادل الاخبار ونعرف وجهات النظر وهكذا

انا سوف احدثكم بكل شئ لكن والله حشتوننيييييي كثير

كيف حالكم انتو انا كنت اخش المنتدى كل يومين ثلاثة واشوف المواضيع

على العموم

كي اكون صريح انا ذهبت لكندا لدراسة اللغة الانجليزية

عندي بعض النقاط سوف اخبركم به وجدتها هناك .

1- نسبة المسلمين في كندا 7% وهيا في ازدياد ملحوظ لماذا؟
عندما قام الشيخ اسامة بضرب امريكا صار الناس يتسائلون ماهذا الدين
وماذا يريد وكيف
فأنتم تعرفون الشعوب الغربية يحبون القراءة وهكذا
فأكثرهم قرأو عن الاسلام فأعجبهم فدخلو في الاسلام وهذا الكلام ليس فقط في كندا انما في اغلب الدول الغربية
2-في كندا ترى كل واحد في حاله واذا كنت لابس الحجاب فانهم لا يسببون لك اي مشاكل
بعضكم قرأ في الجرايد ان امرأة عربية تعذبت هناك انا اقول لكم لماذا السعودية لم تتدخل لانهم تتدخلو ووجدو الموضوع ان العربي هوا الغلطان
3-كثرة الصوماليين كثيرين جدا تركو بلادهم وهاجرو الى هنا وماسكين منصاب حلوة والحمد لله
وما يثلج قلبك عندما تراه في مكتبه وتراه في المسجد يصلي معك
4-الاجواء كانت جيدة جدا كان احررر يوم درجة الحرارة 37درجة مئوية
5-اغلب سكان امريكا الجنوبية يحبون الشيخ اسامة لانهم يكرهون امريكا
قلت لهم لماذا لا تتدخلون الاسلام قالو ما نعرف شئ عنو كيف نخش
وانا رايح اتعلم لغة وبالقوة تكلمت معاهم وصلت الى اخر شئ انو لمن يروحو بلادهم يروحو المكتبات ويقرأو الكتب الاسلامية ويرو كيف الاسلام
6-بعض الاشخاص اللذين قرأو للاسلام ولم يدخلو فيه لماذا؟
يقول بعض الطلاب قرأت عن الاسلام لكن وجدت انو المرا’ة حرام تسوق السيارة وبحثت عن السبب ولم اره فقط هذا حراممم
فقلت هذا دين لايعرف شيئا يطبق قوانين من راسه
فيا اخواني من المذنب في هذا الشئ هل الاسلام لا لا لا
المذنب صاحب الكتاب
صاحب الكتاب اللذي لم يعرف ان الاسلام دين تسامح ويسر
في الدول الغربية المرأة تحتاج لسيارة مثل الرجل تحسبا لاي طارئ
على العموم هذه المعلومات اوردتها لكم عن كندا وغيرها واي سؤال عن اي شئ
انا جاهز بس ما اقدر اجاوب في نفس الوقت يمكن اتأخر
انشاء الله يكون عجبكم الموضوع
ونشوفكم على خير
تحياتي لجميع الاعضاء

:0)

إماراتية و النعم
03-09-2002, 07:51 PM
يــــــــــــــــــــا هلا و مرحبا بك اخوي..........................................أهلا و سهلا بك و برجوعك للمنتدى اخوي...................و حمد لله على سلامتك مع الرغم من أني أول مرة أشوفك في المنتدى لكن أنا هب من طبعي أطنش على العموم الحين أعرفك و حمدلله على سلامتك و مبروووووووووك على رجوعك سالم للمنتدى و يا هلا و مرحبا بك :0) :cool: :0)

ســـــــــــــــــــــــــــــــوالــــــــــــــــــــــــــــم;-)

عاشق الهوا
04-09-2002, 12:27 AM
شكرا اختي على الرد بس الظاهر انك جديدة على المنتدى او يمكن ما شفتيني

على العموم مشكور وسوالم ليكي بعد

( الزعيم )
04-09-2002, 03:56 AM
ياهلا بالغالي عاشق الهوا .....

الحمدلله على سلامتك ... والله وحشتنا اكثر ... وانشاء الله مايطول غيابك مرة ثانية ..... وبالتوفيق لك في دراستك ....

تقبل تحيات اخوك : ( الزعيم )

ابتسامــــــه
04-09-2002, 05:12 AM
الحمد الله على سلامتك ... وان شاء الله اتكون امشي بالدراسه

.. على العموم انا قريت موضوعك مشكور .. ان شاء الله تكون سفير عن الاسلام والمسلمين والامه العربيه في بلاد الغرب كندا ..

اختك..:)

happy aid
04-09-2002, 07:43 AM
السلام عليكم وحمة الله وبركاته

الحمد لله على سلامتك يا أخي عاشق الهواء
بس عندي سؤال لك ما لقيت إلا الهواء تعشقه :0)

الحمد لله على رجوعك بالسلامة
أما عن قيادة المرأة للسيارة فأنت تقول الدين تسامح ويسر نعم الدين تسامح ويسر ومن تيسير الدين تحريم الإخطلاط والفساد فيجب على المرأة أن تتحجب كاملاً حتى وجهها وكفيها لكي تأمن ذئاب البشر وفساقهم بإذن الله تعالى .
يا أخي الناس لا يعرفون مصلحة أنفسهم ولا يعرفون عن هذه المفاسد قد تضرهم بل قد تحطمهم وتحطم أهلهم وتفسد عليهم حياتهم وأنت تعرف القصص المؤلمة التي تنشر في الإنترنت وتنشر في هذا المنتدى وما هو سببها فإن سببها معصية الله عز وجل .
وهذه فتوى الشيخ عبد العزيز بن بار رحمه الله تعالى .
فتوي
(حكم قيادة المرأة للسيارة)
لسماحة الشيخ عبد العزيز بن باز رحمه الله
الحمد لله والصلاة والسلام على رسوله وعلى آله وأصحابه ومن اهتدى بهداه … أما بعد :
فقد كثرت الأسئلة عن حكم قيادة المرأة للسيارة ، والجواب : لاشك أن ذلك لا يجوز ؛ لأن قيادتها للسيارة تؤدي إلى مفاسد كثيرة ، وعواقب وخيمه ، منها الاختلاط بالرجال – بدون حذر- ومنها ارتكاب المحظور الذي من أجله حُرِّمَتْ هذه الأمور ، والشرع المطهَّر منع الوسائل المؤدية إلى المحرَّم ، واعتبرها محرَّمة ، وقد أمر الله – جلا وعلا- نساء النبي صلى الله عليه وسلم ، ونساء المؤمنين بالاستقرار في البيوت ، والحجاب ، وتجنب إظهار الزينة لغير محارمهن ، لما يؤدي إليه ذلك كله من الإباحية ، التي تقضي على المجتمع ، قال تعالى :{وقَرْنَ في بيوتكن ولا تبرجن تبرج الجاهلية الأولى وأقمن الصلاة وآتين الزكاة وأطعن الله ورسوله} الآية ، وقال تعالى :{يا أيها النبي قل لأزواجك وبناتك ونساء المؤمنين يدنين عليهن من جلابيبهن ذلك أدنى أن يعرفن فلا يؤذين} ، وقال تعالى :{وقل للمؤمنات يغضضن من أبصارهن ويحفظن فروجهن ولا يبدين زينتهن إلاّ ما ظهر منها وليضربن بخمرهن على جيوبهن ولا يبدين زينتهن إلاّ لبعولتهن أو آبائهن أو آباء بعولتهن أو أبنائهن أو أبناء بعولتهن أو إخوانهن أو بني إخوانهن أو بني أخواتهن أو نسائهن أو ما ملكت أيمانهن أو التابعين غير أولي الإربة من الرجال أو الطفل الذين لم يظهروا على عورات النساء ولا يضربن بأرجلهن ليُعْلم ما يخفين من زينتهن وتوبوا إلى الله جميعاً أيها المؤمنون لعلكم تفلحون}.
فالشرع المطهر منع جميع الأسباب المؤدية إلى الرذيلة ، بما في ذلك رمي المحصنات الغافلات بالفاحشة ، وجعل عقوبته من أشدِّ العقوبات صيانة للمجتمع من نشر أسباب الرذيلة ، وقيادة المرأة من الأسباب المؤدية إلى ذلك ، وهذا لا يخفى ، ولكن الجهل بالأحكام الشرعية ، وبالعواقب السيئة التي يفضي إليها التساهلُ بالوسائل المفضية إلى المنكرات ، مع ما يُبْتَلَى به الكثير من مرض القلوب ، ومحبة الإباحية ، والتمتع بالنظر إلى الأجنبيات ، كل هذا يُسبِّب الخوض في هذا الأمر وأشباهه بغير علم وبغير مبالاة بما وراء ذلك من الأخطار ، قال الله تعالى :{قل إنما حرم ربي الفواحش ما ظهر منها وما بطن والإثم والبغي بغير الحق وأن تشركوا بالله ما لم ينزل به سلطاناً وأن تقولوا على الله ما لا تعلمون}. وقال سبحانه :{ولا تتبعوا خطوات الشيطان إنه لكم عدوٌ مبين إنما يأمركم بالسوء والفحشاء وأن تقولوا على الله ما لا تعلمون} . وعن حذيفة بن اليمان رضي الله عنه قال كان الناس يسألون رسول الله صلى الله عليه وسلم عن الخير وكنت أسأله عن الشر مخافة أن يدركني ، فقلت : يا رسول الله إنَّا كنَّا في جاهلية وشر فجاء الله بهذا الخير ، فهل بعده من شر؟! قال : (نعم) . قلت : وهل بعد ذلك الشر من خير ؟ قال : نعم ، وفيه دخن . قلت : وما دخنه؟ قال : قوم يهدون بغير هديي ، تعرف منهم وتنكر . قلت : فهل بعد ذلك الخير من شر؟ قال : نعم ، دُعَاةٌ على أبواب جهنم ، من أجابهم إليها قذفوه فيها ، قلت : يا رسول الله صفهم لنا . قال : هم من جلدتنا ويتكلمون بألسنتنا . قلت : فما تأمرني إن أدركني ذلك ؟ قال : تلزم جماعة المسلمين وإمامهم. قلت : فإن لم يكن لهم إمام ولا جماعة ؟ قال : فاعتزل تلك الفرق كلها ، ولو أن تعض بأصل شجرة ، حتى يدرك الموت وأنت على ذلك ) . متفق عليه .
وإني أدعو كل مسلم أن يتقي الله في قوله وفي عمله ، وأن يحذر الفتن والداعين إليها ، وأن يبتعد عن كل ما يسخط الله –جلا وعلا- ، أو يفضي إلى ذلك ، وأن يحذر كلَ الحذرِ أن يكون من هؤلاء الدعاة ، الذين أخبر عنهم النبي صلى الله عليه وسلم ، فيه هذا الحديث الشريف … وقانا الله شر الفتن وأهلها ، وحفظ لهذه الأمة دينها وكفاها شر دعاة السوء ، ووفق كُتَّابَ صحفنا ، وسائر المسلمين لما فيه رضاه ، وصلاح أمر المسلمين ونجاتهم في الدنيا والآخرة ، إنه وليُّ ذلك والقادر عليه ، وصلى الله علي نبينا محمد ، وآله وصحبه وسلم . (المرجع : مجموع فتاوى سماحة الشيخ ابن باز رحمه الله ، العالم الجليل ، وفقيد الأمة الإسلامية).

عاشق الهوا
04-09-2002, 03:52 PM
ياهلا بالغالي عاشق الهوا .....

الحمدلله على سلامتك ... والله وحشتنا اكثر ... وانشاء الله مايطول غيابك مرة ثانية ..... وبالتوفيق لك في دراستك ....

هلااااا والله بالزعيم هلا اخوي

الله يسلمك والله وانتا اكثر وكل الاعضاء اكثر

انشاء الله ما يطول وانت ربنا يوفقك معانا انشاء الله

وشكرا لك

عاشق الهوا
04-09-2002, 03:54 PM
الحمد الله على سلامتك ... وان شاء الله اتكون امشي بالدراسه

.. على العموم انا قريت موضوعك مشكور .. ان شاء الله تكون سفير عن الاسلام والمسلمين والامه العربيه في بلاد الغرب كندا ..

الله يسلمك ويعطيكي الصحة والعافية

انشاء الله دائما مو بس انا لا كل المسلمين انشاء الله

ومشكور على الرد وانتي اختى وانا اخوكي انشاء الله في الله وفي الاسلام جميعا

والسلام

عاشق الهوا
04-09-2002, 03:58 PM
السلام عليكم وحمة الله وبركاته

الحمد لله على سلامتك يا أخي عاشق الهواء
بس عندي سؤال لك ما لقيت إلا الهواء تعشقه

الحمد لله على رجوعك بالسلامة

الله يسلمك يارب ومشكور على مداخلتك وسوف اقوم بالرد بحول الله
ولقد قرأت الفتوى واليك ردي

فضيلة الشيخ ابن باز قال انو المرأة تسوق السيارة على طول وهذا انا اقلك شئ ماهو طبيعي وكلام الشيخ صح

بس انا اللي نت اقصده بسواقة المراه العربية هناك والمسلمة

انو السيارة في البيت ما تخرج غير في وقت ضروري جدا جدا ويجب عليها تعلم القيادة لحدوث اي طارئ لاسنح الله ولاتخرج الا باذن زوجها
اما في حالة مثلا خروجها للاسواق او ذلك فانها تخرج مع زوجها بجانبها

ولا يخفي عليك ان السيارة في الغرب مهمة جدا

هذا ردي والله اعلمممممم

وشكرا لك مرة اخرى والسلام عليكم

عبد الله سلطان
04-09-2002, 11:03 PM
الف الف الف الحمدالله على السلامه نورت المنتدى برجوعك ياالحبيب

والله زمان يا عاشق الهوا .

ويا هابى عيد هذا الكلام لك يا الطيب مين يستطيع العيش من غير هواء
فيجب علينا عشقه مثله مثل كل نعم الله علينا ولا انا غلطان.

عاشق الهوا
05-09-2002, 06:08 AM
الف الف الف الحمدالله على السلامه نورت المنتدى برجوعك ياالحبيب

والله زمان يا عاشق الهوا .

ويا هابى عيد هذا الكلام لك يا الطيب مين يستطيع العيش من غير هواء
فيجب علينا عشقه مثله مثل كل نعم الله علينا ولا انا غلطان.

يابن الحلال اخجلتني ياشيخ:#

زممممممممممممممان مرة على المنتدى

والله يسلمك ياربي على مشاعرك الطيبة وكويس انك ما نسيتني

وكلامك على هابي عيد

زيك يا احلى هوا

انشاء الله مع بداية الدراسة بنبدأ بالمنتدى وبالمواضيع

وسلامي لجميع الاعضاء

إماراتية و النعم
05-09-2002, 09:38 AM
لالالالالالا..........................اخوي أنا هب بجديدة في المنتدى........لكن اسمك هب شايفته على العموم مثل ما قلت الحين أعرفك :0) :cool: :0)

ســــــــــــــــوالـــــــــــــــــــم;-)