المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التحدي الكبير بين الاكس بوكس و بين الجيم كيوب ...

chris
03-09-2002, 09:15 PM
ارجو ان يكون هذا الموضوع للفائدة البحته فقط و ليس للمشاكل و كل ما سوف اضعه هنا مترجم من العيدي من المجلات العالمية و ذلك كله للفائدة القصوى لا اكثر

................................... الجولة الاولة ..........
يد التحكم : .......
الاكس بوكس ....................
يغلب على المنتجات الامريكية طابع الحجم الكبير . و هذا ما نجده في يد التحكم للاكس بوكس فهيا كبيرة الحجم و مزدحمة الازرار كما ان كبل التوصيل طويل جدا حتى تجد نفسك تراودك لاستخدام يد التحكم في غير ما صممت له . وستجد صعوبة ايضا في التعامل مع مجموعة ازرار التحكم حتى تعرف مكان الازرار و حتى تتمكن منها فلا تضغط الزر الخطا في الوقت الخطا ,و ايضا الزران الابيض و الاسود يكتنف وظيفتهما الغموض و بسبب الوصول الصعب اليهما وعدم فهم سبب صغر حجمهما .

الجيم كيوب ...........................
ماذا تتوقع في يد تحكم صممها عبقري الالعاب شيجارو مياموتو؟؟؟ اجمع الكثيرون من مختلف انحاء العالم بان يد التحكم مريحة للغاية و يمكنك ان تمسكها بيديك ثم تنساها و لا تحتاج للنظر اليها لترى مكان الازرار. و لكن تبقى هناك بعض الملحوظات . زر Aالاحمر الكبير الحجم قد يكون ذلك مقبول با النسبة للعبة مثل لويجي مانشون المعتمدة على زر واحد لكن ماذا عن الالعاب مثل سول كاليبور2 , كما ان الزر العلوي الصغير Zبعيد جدا و يكاد يكون بلا فائدة .

الشكل الخارجي : ................
الاكس بوكس ..................
حجم الاكس بوكس كبير جدا و لكنك تجده هادئ الصوت و غير مزعج مثل البلاي ستيشن 2 . على اننا لا يمكن ان نلقي اللوم على مايكروسوفت بسبب كبر حجمه مع وجود قرص صلب و سواقة الاقراص و بطاقة الشبكة , و كل هذه المكونات تحتاج لنظام تبريد و مساحة كبيرة , و ايضا لا تتحمل بنية الاكس بوكس وضع اجهزة اخرة فوقة لانه لا يتحمل .

الجيم كيوب ....................................
ازاح جيم كيوب جهاز البلاي ستيشن الابيض عن عرش اجهزة اللالعاب المنزلية الجذابة . و مع حجم صغير جدا حتى يمكنك وضعه في اي مكان و مع يد التحكم لسهولة حمله . كما حرصت نتيندو على جعله جهاز غاية في الهدوء حتى صرنا لا نعرف ايعمل ام لا . حتى صوت القرص وهو يدور بسرعة تجده يصدر حفيفا ضعيفا. و مع اقراص اللعاب صغيرة الحجم هي الاخرى . و مع وزن خفيف مما يضطرك لحب هذا الجهاز .

مزايا اضافية ..............
الاكس بوكس ...................
يتيح لك العيدي من الوظائف مثل مشاهدة افلام DVD ( بعد شراء الوحدة اللازمة لذلك طبعا ) , و ايضا يتيح لك تسجيل اغاني من الاقراص لتسمعها اثناء اللعب و لا ننسى بطاقة الشبكة لكن كل ذلك في مقابل فرق سعره 100 دولار وهو سعر ليس با الهين نسبيا .

الجيم كيوب ..................................
اضطرت نيتندو ان تضحي با الكثير من اجل ابقاء سعر جهاز الجيم كيوب منخفضا . لكنه يقبل التوصيل مع طرفيات عديدة جدا . مثل كبل التوصيل مع الجيم بوي ادفانس , وهو ما يشير الى الكثير من فرص المرح و متعة اللعبة .

في هذه الجولة الفائز هو الجيم كيوب
و لكن لا تقلقوا فا المواجهات قادمة و هناك الكثير من التحديات التي سوف اضعها هنا و التي سوف نرى فشل اخر على اخر .

سلام chris

QaHir
03-09-2002, 09:26 PM
مشكوووووووووور موضوع رهيب جدا من مراقب ولا اروع تسلم وتشكر كثيرا على هذا الموضوع والكيوب تستحق الفوز لكن بالمستقبل اعتقد ان الاكس بوكس راح تتفوق عليها وشكرا لك مره اخرى على هذا الموضوع الشق ...

ebrahim
04-09-2002, 01:24 AM
موضوعك رائع شكرا

QaHir
04-09-2002, 06:00 AM
مممم موضوع مثل هذا حرام يتم بالاسفل شكرا لك مره اخرى كرس ...

chris
04-09-2002, 11:52 AM
شكرا لكما و الله انا نفسي متعجب يعني هذا منتدى عام للالعاب و لكني اجده لغير اهدافه غريب :! يعني قليل الكلام عن الاجهزة رغم ان مواضيع الاجهزة هنا على اية حال قد اقوم بنقله الى مكان افضل فهذا المكان لا ينفع على ما يبدو و لكن قبل نقله سوف اكمل المقارنة لان هناك معلومات قادمة بينهما تعطيك الفكرة الكاملة عن الجهازان و كانك تراهما

سلام chris

H4
04-09-2002, 06:56 PM
مشكور عالتقرير...

بس من كلامك واضح إن الاكس بوكس أفضل ":"

ودمــــــــ":"ــــــــتم

king_zell
05-09-2002, 02:43 AM
مشكور على الموضوع الجميل والمنظم ... استمر

لكن ليش تتعب نفسك ، الإكس بوكس هو فقط محاولة فاشلة من مايكروسوفت لدخول مجال لا يخصها :o لأنها شركة جشعة وبيل جيتس دخل هذا المجال وكله جشع وحاول يشتري شركة سيجا و سكوير سوفت وننتيندو لكنهم جميعا رفضوا ...

على العموم أغلب الولايات في أمريكا نفسها ترفع قضايا ضد مايكرو سوفت لأنها تحاول السيطرة على كل شي بطرق القوة والمال ... ومن الأفكار المقترحة ضد الشركة هو تقسيمها ...

على العموم خلينا نترك الأشياء هذه ونتكلم عن الجهاز من ناحية كونه جهاز لألعاب الفيديو ، هو سيء من ناحية التصميم ، جهاز كبير جدا و يستخدم يد تحكم من الحجم العائلي ، يحتوي على هارد ديسك و مودم و لا يستخدمهم أكثر اللاعبين ، سببوا ارتفاع سعر الجهاز ، ألعابه كثيرة و ضعيفة بنفس الوقت ، اللعبة الوحيدة القوية هالو ، دعم الشركات اليابانية ضعيف جدا جدا وهذا سيء حيث أن الشركات اليابانية هي الأفضل ... أنا لا أريد أن أطيل لأن عيوب هذا الجهاز لا تنتهي ولولا فلوس بيل جيتس كان الجهاز واقف الآن ...

أقول chris ليش ما تسوي مقارنة بين الكيوب والبلاي ستيشن2 :أفكر: أعتقد بتكون أكثر حماسا :-)

AL_7RBY
05-09-2002, 04:02 AM
مشكور على التقرير

بس مع ذلك الكيوب احسن من الكس بوكس ومشكور مرة ثانية

hunk
05-09-2002, 12:08 PM
شكرا لك يا اخ كريس على هذا التوضيح وهذه المعركة بين الجهازين
سلام...............hunk

H4
05-09-2002, 12:22 PM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة king_zell

لكن ليش تتعب نفسك ، الإكس بوكس هو فقط محاولة فاشلة من مايكروسوفت لدخول مجال لا يخصها :o لأنها شركة جشعة وبيل جيتس دخل هذا المجال وكله جشع وحاول يشتري شركة سيجا و سكوير سوفت وننتيندو لكنهم جميعا رفضوا ...

على العموم أغلب الولايات في أمريكا نفسها ترفع قضايا ضد مايكرو سوفت لأنها تحاول السيطرة على كل شي بطرق القوة والمال ... ومن الأفكار المقترحة ضد الشركة هو تقسيمها ...

على العموم خلينا نترك الأشياء هذه ونتكلم عن الجهاز من ناحية كونه جهاز لألعاب الفيديو ، هو سيء من ناحية التصميم ، جهاز كبير جدا و يستخدم يد تحكم من الحجم العائلي ، يحتوي على هارد ديسك و مودم و لا يستخدمهم أكثر اللاعبين ، سببوا ارتفاع سعر الجهاز ، ألعابه كثيرة و ضعيفة بنفس الوقت ، اللعبة الوحيدة القوية هالو ، دعم الشركات اليابانية ضعيف جدا جدا وهذا سيء حيث أن الشركات اليابانية هي الأفضل ... أنا لا أريد أن أطيل لأن عيوب هذا الجهاز لا تنتهي ولولا فلوس بيل جيتس كان الجهاز واقف الآن ...

أقول chris ليش ما تسوي مقارنة بين الكيوب والبلاي ستيشن2 :أفكر: أعتقد بتكون أكثر حماسا :-)

رجاءا أخي العزيز عدم التهجم علىمايكروسوفت...

وللمعلومية هي لها أسبقيةفي عالم الألعاب...

وهذا ليس دخولها الأول...

وعلى فكرة يوم دخلت سوني أو لما دخلت نينتندو لأول مرة هل كانت عندهم عهد سابق...

لا طبعا وإلا كيف يكون أول مرة لهم...

إذا تبي أقدر اجيب لك معلومات تثبت إن هذا ليس دخولها الأول لعالم الألعاب، ولكن الأول لعالم الكونسول ...

ودمـــــــــ":"ـــــتم

chris
05-09-2002, 08:31 PM
التكملة .....................................
.................... خطط اللعب و الهجوم .............
هل الاكس بوكس موجة للكبار فقط ؟ ............

تركز مايكروسوفت على الشريحة السنية للاعبين من سن 16 الى 25 سنة هؤلاء اللعبين يشترون اجهزتهم بناءا على مدى جودة وروعة المحتوى, على حد تعبير سيماس بلاكلي المدير في مايكروسوفت . فعندما تقارن العاب الكس بوكس مثل dead or a live 3 برسوميات العاب الجيم كيوب مثل لعبة لويجي مانشن فا الفرق اكثر من واضح .

هل الجيم كيوب موجه للصغار فقط ؟ ....................
(( هذه المقولة اطلقها وروج لها منافسونا )) هكذا يخبرنا مدير قسم الخطيط في شركة نيتندو ساتورا ايواتا , الذي يستطرد فيقول (( نحن نصنع العابا تجعل الاطفال سعداء , و لكن نفس اللالعاب تغزو قلوب الكبار ايضا )) , و لا تنسوا ان الجيم كيوب ازال الحاجز الذي كان يمنع الكثير من الشركات من تطوير لاجهزة النتيندو , الكارتريدج غالي الثمن الذي كانت اللالعاب تخزن عليه , لذا يقول ايوتا ( توقعوا العابا اكثر في الطريق للجيم كيوب . العابا لا نعتقد انها يمكن ان تسمى العابا موجها للصغار فقط .

متى سوف يدعم الكس بوكس اللعب الجماعي عن طريق الشبكة ؟ ......................
تعتزم مايكروسوفت تدشين شبكتها للعب الجماعي في منتصف عام 2003 حيث سيتعين على المشتركين دفع اشتراك شهري مقابل الاشتراك في جميع اللالعاب , لدى مسئول اخر لمايكروسوفت تعليق طريف حيث يؤكد ان صناعة الالعاب لا تعرف سياسة لعب جماعي واضحة الى الان , لذا تحاول مايكروسوفت ان تكون رائدة في هذا المجال ويمكن لنيتندو ان تتعلم منا وتلحق بنا ....

متى سوف يدعم الجيم كيوب اللعب الجماعي على الشبكة ؟ ................

نيتندو ليست في حاجة لالعاب الجماعي على السبكة لتصبح شركة ناجحة , فسوق اللعب الجماعي يحمل خبرا سيئا , لكي تلعب فانت بحاجة الى جهاز اتصال ( مودم ) وبذلك تخسر 75% من المستخدمين . ساتورا ايواتا . رغم ان سيجا على وشك الاعلان ان الاصداره الثانية من لعبة فانتسي ستار على الجيم كيوب ستدعم با اللعب الجماعي لكن لا تجعلوا ذلك يدفعكم للاعتقاد ان نيتندو ستعلن قريبا عن شبكتها للعب الجماعي . ما لم يكن لديها لعبة جماعية رهيبة يمكن الاعتماد عليها لتحقيق مبيعات قوية ...

هكذا يتضح لنا في هذه المواجهة الجديدة انا كلا الجهازين قويانا من هذه الناحية
النتيجة ( التعادل )

سلام chris

Dark Locke
06-09-2002, 02:35 AM
مشكووووور جدا .....

الرسالة الأصلية كتبت بواسطة king_zell

لكن ليش تتعب نفسك ، الإكس بوكس هو فقط محاولة فاشلة من مايكروسوفت لدخول مجال لا يخصها لأنها شركة جشعة وبيل جيتس دخل هذا المجال وكله جشع وحاول يشتري شركة سيجا و سكوير سوفت وننتيندو لكنهم جميعا رفضوا ...

أقول chris ليش ما تسوي مقارنة بين الكيوب والبلاي ستيشن2 أعتقد بتكون أكثر حماسا

يا اخي لو سمحت التهجم ممنوع ....

لا ويصير من مراقب بعد ... :أفكر:
يعني خلاص صرت انت تحب الكيوب و تكره الاكس بوكس خلاص يعني صار الكيوب هو الأفضل و الاكس بوكس هو الأسوأ ....

انا صحيح افضل الاكس بوكس على الكيوب بس اكن كل الاحترام له ....
و كل واحد له ألعاب مميزة ......

بس رأيي الشخصي ان الاكس بوكس أفضل و انا اقول كل واحد له رايه الشخصي :-) :-)

ارجو انك تقرا ردي و رد الاخ H4 زين و بعدين ترد ... :o :o

king_zell
06-09-2002, 08:14 PM
كل واحد له رأيه على قولتك وأنا رأيي إن الكيوب أفضل وأنا أكره شركة مايكروسوفت وأنا حر ، وأنا رأيي إن جهازها فاشل والكيوب أفضل منه ...

وعلى فكرة أنا ذكرت أسباب تخلي الكيوب أفضل بعكسك انت ، ليش ما تذكر أسباب تخلي الإكس بوكس أفضل ... كجهاز ألعاب فيديو

md_na_m_aj
07-09-2002, 12:42 AM
يا شباب متفهمون متى تتعلمون
الاكس افضل جهاز بالكون ويمكن تعتبرو هذا راي شخصي او راي جماعي ربما تفوقتم علينا بالمبيعات وربما بالالعاب
لكن الزمن سيوضح من اقوى
هههههههههههههههه
لاتنسون مع من تلعبو انتم تلعبون مع مايكروسوفت الي امريكا نفسها ماقدرت تقسمها وتجو الان تقولون نيتندو
هههههههههههههههه
نيتندو وعالم الاطفال
سنرى من يهزم مايكروسوفت العملاقة او حفائض بامبرس
اقصد نيتندو هههههه

HeRCuLeS
08-09-2002, 05:15 AM
السلام عليكم ورحمة الله
انا ارى انك متحيز بشكل كبير لجهاز الاطفال جيم كيوب ، ولماذا؟ ، لأن لعبتك المحببة ريزدنت ايفل صدرت عليه واصبحت حصرية ، وهذا الذي اراه ليست بالمقارنة الجادة ، بل هي مقارنة من رأي شخص اسمه chris والذي يحب ريزدنت ايفل ويلاحقه في كل مكان، بل انك غلطت وضعفت ونقصت من قيمة يد تحكم الاكس بوكس، الذي تفوق على العديد من ايدي التحكم وانت اكيد لم تجرب يد تحكم الاكس بوكس الصغيرة والمسماه بـ Controller S التي تحطم يد الجيم كيوب وتتفوق عليه 100% وايضا لماذا انت تستهين بجهاز الاكس بوكس بكبره ، وشكله الضخم، فـبالعكس ، شكل الاكس بوكس، افضل من شكل اي جهاز آخر ، ولا يقرك صغر الجيم كيوب ، فهو جهاز ضعيف اما الجهاز الصلب والضخم اكس بوكس ، الذي يحتوي على العديد من الاشياء التي تعذرك ان تقول له الضخم وذو الرؤية القذرة ، بل هم مجبورين على ذلك ، بسبب قطعة العرض الضخمة والتي تعطيك اكثر نقاوة بالجرافكس والرسومات ، وبسبب الماذر بورد الذي يحتوي على العديد من الوصلات والقطع ، وايضاً المودم ، وايضا المعالج ، وكل شيء آخر لم اذكره ، ولك الحرية بأن تسمي الاكس بوكس Super Computer لانه يحتوي على اشياء عجيبة ورائعة ، وستلاحظها عندما تأخذ الاكس بوكس ، وتلعب بألعابه ، وتستغني عن كل الاجهزة ، لأن لديه العديد من الالعاب الحصرية القوية جداً و لديه العديد من الالعاب من الشركات القوية من امثال Capcom التي اتتنا بلعبتين حصريتين Dino Crisis 3 وهي المشابهه لريزدنت ايفل ، وايضا اللعبة الرائعة ذات النظرة الجديدة Steel Battalion او بالياباني Tekki والتي حصلت على تقديرات قوية هي و لعبة Sega GT 2002 في مجلة فامتسو للالعاب والموجودة في اليابان، وحصلت هاتين اللعبتين على تقديرات 35/40 بمعنى انها العاب ممتازة ، وايضاً اقولها لا تتحيز لجهاز اطفال فاشل ، لديه لعبة واحدة جعلته يتحرك بالاسواق بشكل ممتاز الا وهي لعبة ريزدنت ايفل ، فانتظروا ما بعد لعبة ريزدنت ايفل ، وما بعد العاب سوني التي اقتربت ان تزول ، ستلاحظون ازدياد في مبيعات الاكس بوكس + سيطرة على جميع الاسواق ، كما صرحه Bill Gates . وكما قال J Allard (((اكس بوكس والقادم أذهل......))) فانتظروا لتروا، كما حدثت مع اسطورة سوني، جهاز البلاي ستيشن الاول ، الذي صدر واصبح جهازاً فاشلا، لمدة سنتين ، وهو صدر في سنة 1994 وتفوقت عليه العديد من الاجهزة من مثل ساترن , وغيره ، لكن الصدمة الكبرى ، ان الجهاز بدأ ينمو ويتكاثر ، ويقوى ، بسنة 1996 ، انظروا الى هذا العجب ، اصبحت اقوى الاجهزة في سنة 1996 واصبحت جميع الاجهزة التي تتحداها ، متوفاه ، فهذه اكبر صدمة رأيتها ، ان جهاز سوني الذي اعرفه، كان فاشلاً بالعابه، ماذا حدث الآن :واو: :واو: فأنا انصدمت، وهذا ما سيحدث مع جهاز الاكس بوكس ، قلت لكم ، انتظروا ستروا ، و على فكرة يا اخ chris يد تحكم الاكس بوكس ليس كمثل ما تتخيل انت ، لأنك لم تجربها ، فهي سهلة التحكم ، فإن الذي لعب بيد تحكم جهاز الدريم كاست ، سيعرف كيف يتحكم بيد الاكس بوكس بشكل ممتاز.
وشكراً وجزاك الله خيراً يا اخ chris ورجائي ان تحسن من مقارناتك وتجعلها جادة اكثر من اللازم، ولا تجعلها متحيزة.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
وايضاً اريد ان اوضح شيئاًً هاماً جداً في هذا الموضوع ، هو ان اللعب على الشبكة هو الافضل على الشبكة ، وان كنتم لا تصدقون ، إضغط هنا لتصدق ان الاكس بوكس هو الافضل من ناحية اللعب بالشبكة وبشرط ان تتفهم اللغة الانجليزية (http://www.xbox.com/system/onlinespecsheet.htm)
وشكراً

H4
08-09-2002, 05:44 AM
كلكم مركزين على سالفة ضخامة الجهاز وسالفة ضخامة يد التحكم...

بالنسبة لي هذا أفضل ما في الجهاز...

ضخامته منذ الوهلة الأولى تشعر بأنك تملك شيء جبار شيء لا يشبه أي شيء آخر...

تشعر بأنك تمتلك كونا من الأجهزة والقطع الإلكترونية الجبارة...

أنا بالنسبة لي أفضل كل ماهو أمريكي نظرا لضخامته وجبروته...

والاكس بوكس لا يخرج من هذه القاعدة...

جهاز جبار راسي وهادئ تماما مثل السيارات الأمريكية الهادئة والراسية والجبارة...

والمستقبل سيبدي لك ما كنت جاهله...

ودمـــــــ":"ــــتم

msm
08-09-2002, 08:24 AM
هذه المقارنات والجولات منقولة من مجلة "ألعاب الكومبيوتر" ...

chris
08-09-2002, 11:12 AM
اخواني الاعزاء ارجوكم انا لم اقم بكتابة الموضوع لكي اعمل مشاكل يا اخوان هذاه المقارنة منقولة من مجلات عالمية و عربية يعني ليس من عقلي فانا لا املك لا الكيوب و الاكس بوكس فكيف تريدوني ان اعرف كل هذه المعلومات و لكنها من مجلات عالمية يعني كل واحد منكم يذهب الى تلك المجلات و يصرخ فيهم و يدافع عن جهازه انا اريد فقط الفائدة للجميع يعني الان الحق علي لاني اردت الفائدة لهذا المنتدى انتم تجعلون الاعضاء يكرهون كتابة المواضيع بسبب تعصبكم لجهاز معين يا اخواني حرام و الله حرام يعني انا فوق كتبة منقول من مجلات يعني ليس من دماغي

يا اخواني للعلم هناك جولات هامة جدا يفوز بها الاكس بوكس و في النهاية فعلا فاز الاكس بوكس في الجولات الاخيرة ليفوز على الكيوب و لكنكم استعجلتم يا اخواني في كل شيء يعني اذا فاز الكيوب مرة يعني انتهاء الامر لا يوجد جولات اخرة دعوني اكمل و سوف ترون الفائدة

اسف اذا جرحت شعور اي عضو فيكم اسف مرة اخرة

سلام chris

king_zell
08-09-2002, 02:11 PM
أصلا انت ما قصرت يا أخ chris بس في أعضاء ما تستاهل ، متعصبين وبيفرضون رأيهم على الآخرين ، وما عجبهم إن جهازهم فاشل وانقهروا لأن ماريو يحرز مبيعات من أفضل ألعابهم ...

على العموم دائما المبيعات هي المقياس حاليا ، غير كذا الباقي آراء شخصية :o

HeRCuLeS
08-09-2002, 03:22 PM
لماذا تهول الامر هكذا يا اخ كينج زيل ، وما هذا الاسلوب بالكلام
هذا ليس نقاشاً عاقلاً بل غير منطقي نهائياً ، فإجعل كلامك له اسلوب ، لكي يحبك الناس ، لا تجعل من نفسك مكروها.
بل اقولها وللمرة الالف
أسطورة سوني اقتربت ان تزول
ولم يبقى اي شيء لها
بل الطريق للجهازين الجيم كيوب والاكس بوكس
وانتم تعرفون ان مايكروسوفت اكبر شركة محتكرة لتلك الامور ، فإذا ترحموا على الجيم كيوب، وله سنتان فقط لينتهي ;)
فانتظروا نهاية الجيم كيوب على يد الاكس بوكس
والسلام ختام
ورجاءاً لا تناقشوا هذه الامور عن طريق مجلات تحب جهاز و تتعصب له من مثل مجلة العاب الكمبيوتر الفاشلة،والتي يتفوق عليها الكثير من المجلات من مثل EGM العربية.

chris
08-09-2002, 06:59 PM
هاهاهاه اعذروني اذا ضحكت و لكن مما اسمع اقول لهم في نهاية الامر يفوز الكس بوكس ويغضبون لان الكيوب فاز في جولة او جولتا قادمتان

بعدين يا اخي HeRC2002 انت وقعت بلسانك يا اخي و تذكر ان كلام الرجال عهد و الرجل يمسك من لسانه فلا تتراجع انت تقول ان مجلة EGM
هيا الصادقة و الافضل يا اخي انا نقلت هذه المبارة بين الجهازين من تلك المجلة يا اخي اما المجلات الاخرة فقد طالعتها و هيا ايضا تعطي نفس الفكرة و لكني عندما وجدت مجلة EGM فيها المقارنة بشكل افضل نقلتها لكم
سلام يا حلو

سلام chris

Arsene Lupin
08-09-2002, 10:40 PM
أسطورة سوني اقتربت ان تزول، ولم يبقى اي شيء لها

PS2 Games:

Wild Arms 3 (حصري)

Silent Scope 3 (حصري)

Red Faction II (حصري)

Grand Theft Auto: Vice City (حصري)

Suikoden III (حصري)

Contra: Shattered Soldier (حصري)

Tomb Raider: The Angel of Darkness (حصري)

Shinobi (حصري)

Breath of Fire V: Dragon Quarter (حصري)

Devil May Cry 2 (حصري)

Star Ocean: Till the End of Time (حصري)

Final Fantasy XI (حصري)

Silent Hill 3 (حصري)

Zone of the Enders: The 2nd Runner (حصري)

Driver 3 (حصري)

Final Fantasy XII (حصري)

Gran Turismo 4 (حصري)

Guilty Gear XX (حصري)

Resident Evil Online (حصري)

Tenchu 3 (حصري)

.
.
.

المشكله ان هذي فقط اضخم العاب هذي السنه و السنه الجايه. و (( كل وحده منهن)) متوقع لها نجاح كبير، و يا ليت تلاحظ كلمة حصري اللي بعد كل وحده منهن.

تصدق استنتاجك فعلا سليم، سوني اقتربت ان تزول ":" .

Kasser
09-09-2002, 12:33 AM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة Arsene Lupin

PS2 Games:

Wild Arms 3 (حصري)

Silent Scope 3 (حصري)

Red Faction II (حصري)

Suikoden III (حصري)

Shinobi (حصري)

Devil May Cry 2 (حصري)

Final Fantasy XI (حصري)

Silent Hill 3 (حصري)

Driver 3 (حصري)

Final Fantasy XII (حصري)

Gran Turismo 4 (حصري)

Guilty Gear XX (حصري)

Tenchu 3 (حصري)

.
.
.

المشكله ان هذي فقط اضخم العاب هذي السنه و السنه الجايه. و (( كل وحده منهن)) متوقع لها نجاح كبير، و يا ليت تلاحظ كلمة حصري اللي بعد كل وحده منهن.

اضف عليهم The Gateaowy او مهما كان الاسم اللي يمكن تحقق ارباح اكبر من جيت تي ايه 3 وهي خصيصا من شركة سوني الاروبية ":"

---------
بالنسبة حق نسوي مسابقة قوية كل واحد يقول لعبة حصرية للاكس بوكس والجيم كيوب وخلنا نشوف من اللي يفوز بدل مقارانات الشكل والرسوم السخيفة اللي تؤدي لحرب عالمية ثالثة :6

نيو ايرفين
09-09-2002, 12:57 AM
لماذا هذا التعصب لو كان تعصب ديني قلنا ما يخالف لكن تعصب من اجل ماريو و اكس بوكس ووووو خرابيط الاطفال في غنا عنها

واذا كانت الجهاز يكون افضل بمبيعاته ومبيعات العابه فالجهاز الافضل هو ps2 وشوفوا هذه الوصله

http://montada.com/showthread.php?s=&threadid=146555
:أفكر: :cool: :أفكر:

king_zell
09-09-2002, 01:09 AM
أنا أبدأ مع الجيم كيوب ...

زيلدا (حصرية)

ستار فوكس (حصرية)

ميترويد برايم (حصرية)

ريسدنت ايفل 0 (حصرية)

سكايز أوف أركيديا (حصرية)

فانتسي ستار أون لاين ver.1&2 (حصرية)

سونك أدفنشر وميجا كولكشن (حصريين)

فاينل فانتسي كريستال كرونكلز (حصرية)

ريسدنت ايفل 4 (حصرية)

أنمل كروسنج (حصرية)

هذه الألعاب القوية جدا فقط ولن أتحدث عن الألعاب الحصرية المتوسطة ... لا تنسى إن نامكو لديها لعبة حصريتين و كابكوم لديها ثلاثة ألعاب حصرية كلها ستكشف في 22 سبتمبر يعني معرض طوكيو الدولي :-)

mohmmed_2002
09-09-2002, 01:51 AM
وهذي بعض ألعاب الأكس بوكس الحصرية:
1- هالو2
2-توم كلانسي سبلينتير كيل
3-داينو كرايسيس 3
4-بروجيكت أيجو
5-بانزر دراجون
6-جيت سيت راديو فيوتشر
7-كريزي تاكسي 3
8-شين مو 2
9-ديد أور ألايف 3
10-بلينكس
11-تويجام أند أيرل 3
12-ديد تو رايتز
13-ذا بفي ذا فامبير سلايرس
14-ميدتاون مادنيس 3
15- أود ورولد منش أوديسي

هذي بعض الألعاب الحصرية على الأكس بوكس

aszx
09-09-2002, 02:13 AM
بصراحة مجلّة EGM اصابت في معادلتا التي كان لها الأثر القوي
في شرائي الاكس بوكس...هذه المجلة العالميّة من اشهر مجلات
الألعاب وقد فعلت مقارنة عادلة بين الكيوب والاكس بوكس....
وهذه معلومات العدد:
السنة الأولى-العدد الثالث-فبراير/شباط2002م.
وهي مترجمه الى اللغة العربيّة..ارجوا من الكل قرائتها
لأنها ستجعلك تحضى بأكبر جهاز ألعاب...ليست مجرّد
ألعاب أنها أكثر من ذلك,,,وشكراً:).

HeRCuLeS
09-09-2002, 02:16 AM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة mohmmed_2002
1- هالو2
3-داينو كرايسيس 3
4-بروجيكت أيجو
5-بانزر دراجون
6-جيت سيت راديو فيوتشر
7-كريزي تاكسي 3
8-شين مو 2
9-ديد أور ألايف 3
10-بلينكس
11-تويجام أند أيرل 3
12-ديد تو رايتز
14-ميدتاون مادنيس 3
15- أود ورولد منش أوديسي

وازيدك من الشعر بيت ، هالو الجزء الاول، و بروجكت جوثام ريسنج ، و و و و و والكثير من الالعاب الحصرية على جهاز المستقبل الاكس بوكس ":" ":"
فأنتم لم تروا شيئاً الى الآن.":"
ولا تتعصبوا كثيراً
بل الذي ادهشني كلام العضو Arsene Lupin الذي لديه عمى في عينه ، لأن نصف الالعاب التي ذكرها ليست لها معنى , وموجودة على اجهزة الاركيد ، والنصف الآخر ، ليست موجودة ضمن قائمة الالعاب الحصرية
من مثل :
Red Faction 2
Driver 3
و ايضاً لعبة Silent Hill 3 التي لم يقال عنها انها حصرية
وعذراً ، المقارنة محسومة للاكس بوكس، ونرى ان الالعاب الحصرية موجودة كثيراً على جهاز الاكس بوكس الخارق ":" ":"
ONLY ON XBOX ":" ":"
والسلام ختام

aszx
09-09-2002, 02:32 AM
وأحب أضيف على أخوي محمّد:
16-Sega GT 2002التي أخذت تقدير عالي في جيم سبوت.
17-سلسلة Fever 2003 وهي تقريبا 3 ألعاب.
18-Antz Extreme Racing.
19-Taz Wanted.
20-Quantum Redshift.
21-Desert Storm.
22-imson Skies: High Road to Revenge.
23-AirForce Delta Storm.
24-Armada 2: Star Command.
25-Blood Wake.
26-Chase: Hollywood Stunt Driver.
27-Enclave.
28-House of the Dead 3.
29-LOONS The Fight For Fame.
30-MechAssault.
31-Outlaw Golf.
32-Panzer Dragoon Orta.
33-RalliSport Challenge.
34-Shrek.
35-Silent Hill 2: Restless Dreams.
36-Steel Battalion.
37-Tao Feng: Fist of the Lotus.
38-Tom Clancys Ghost Recon.
39-TransWorld Surf.
40-WWF RAW.
41-WWE RAW2.
50-Whacked!.
51-Tork من Microsoft Game Studios .
52-XIII.
----------والله تعبت فيه ألعاب كثير حصريّة...
اضغط هنا لتعرف المزيد عن ألعاب الاكس بوكس وعن مواصفات الجهاز بالعربي (http://www.montada.com/showthread.php?s=&threadid=142460&pagenumber=1)
----------وأخيراً انصح الجميع أنهم يلعبو هالو وأكيد بيتغير رأيهم;).
أخوكم :aszx.

HeRCuLeS
09-09-2002, 02:36 AM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة aszx
وأحب أضيف على أخوي محمّد:
16-Sega GT 2002التي أخذت تقدير عالي في جيم سبوت.
17-سلسلة Fever 2003 وهي تقريبا 3 ألعاب.
18-Antz Extreme Racing.
19-Taz Wanted.
20-Quantum Redshift.
21-Desert Storm.
22-imson Skies: High Road to Revenge.
23-AirForce Delta Storm.
24-Armada 2: Star Command.
25-Blood Wake.
26-Chase: Hollywood Stunt Driver.
27-Enclave.
28-House of the Dead 3.
29-LOONS The Fight For Fame.
30-MechAssault.
31-Outlaw Golf.
32-Panzer Dragoon Orta.
33-RalliSport Challenge.
34-Shrek.
35-Silent Hill 2: Restless Dreams.
36-Steel Battalion.
37-Tao Feng: Fist of the Lotus.
38-Tom Clancys Ghost Recon.
39-TransWorld Surf.
40-WWF RAW.
41-WWE RAW2.
50-Whacked!.
51-Tork من Microsoft Game Studios .
52-XIII.
----------والله تعبت فيه ألعاب كثير حصريّة...
اضغط هنا لتعرف المزيد عن ألعاب الاكس بوكس وعن مواصفات الجهاز بالعربي (http://www.montada.com/showthread.php?s=&threadid=142460&pagenumber=1)
----------وأخيراً انصح الجميع أنهم يلعبو هالو وأكيد بيتغير رأيهم;).
أخوكم :aszx.
الله أكبر عليك يا aszx ":" بدعت بالموضوع ، شوفوا قدام عيونكم كم لعبة حصرية ، وبعدين تعلموا شنو معناة الالعاب الحصرية، ورجاءاً حاولوا تفرقوا بينهم، لأن الاكثرية لجهاز الاكس بوكس، مع انه جديد على السوق بالنسبة لسوني، لكنه يحتوى على العاب حصرية اكثر من سوني. ":"

Arsene Lupin
09-09-2002, 04:38 AM
المقارنه مو على عدد الالعاب الحصريه... المقارنه على جودة الالعاب...

عطيتك اسماء العاب ضخمه لها تاريخها، مو تجيب لي اي لعبة حصرية و تصفها مع القائمه...

يعني قارن القائمه اللي وضعتها مع القائمه اللي وضعها اخوي محمد.

و اسال اي عضو في المنتدى وش اللي افضل.

وازيدك من الشعر بيت ، هالو الجزء الاول،

اللهم لك الحمد، نبي العاب بتنزل.

الله أكبر عليك يا aszx بدعت بالموضوع ، شوفوا قدام عيونكم كم لعبة حصرية

الحين تقول XIII حصريه؟؟

XIII – choose a platform
PlayStation 2 check prices
Xbox check prices
GameCube check prices
PC check prices

هذا من قيم سبوت...

خلو عندكم امانه شوي.

نيو ايرفين
09-09-2002, 04:42 AM

PS2 Games:

Wild Arms 3 (حصري)

Silent Scope 3 (حصري)

Red Faction II (حصري)

Suikoden III (حصري)

Shinobi (حصري)

Devil May Cry 2 (حصري)

Final Fantasy XI (حصري)

Silent Hill 3 (حصري)

Driver 3 (حصري)

Final Fantasy XII (حصري)

Gran Turismo 4 (حصري)

Guilty Gear XX (حصري)

Tenchu 3 (حصري)

.
.
.

صحيح قارن هذه الالعاب من ناحيه الجوده:

Arsene Lupin
09-09-2002, 04:51 AM
Red Faction 2 : حصرية و الخبر موجود في مجلة EGM. شيك على اخر ثلاثة او اربعة اعداد.

و انا مستعد اسحب كلامي اذا اثبت لي عكس ذلك.

اما درايفر و سايلنت هيل 3 فالى الان ما فيه اي معلومه انهم بيصدرون على اجهزة ثانيه... اذا سمعت شي ذيك الساعه تعال تكلم.

بل الذي ادهشني كلام العضو Arsene Lupin الذي لديه عمى في عينه ، لأن نصف الالعاب التي ذكرها ليست لها معنى , وموجودة على اجهزة الاركيد ، والنصف الآخر ، ليست موجودة ضمن قائمة الالعاب الحصرية

الله اعلم من اللي في عينه عمى... يقول لي النصف الاخر ليست ضمن الالعاب الحصرية و يعطيني ثلاث العاب :D لا و طلعت حصريه بعد

و شي ثاني حتى لو نزلت على الاركيد تبقى حصريه... لانها لسيت على كونسول console

يا ليت ردك الجاي يكون يقبله العقل،،، و انتبه لالفاظك اذا ما عليك كلافه.

bounty
09-09-2002, 05:44 AM
شباب .. تبون مساعده بالهوشه :D <----- داش عرض .. :D

اقول .. انا من مؤيدي الجيم كيوب و البي اس 2 .. اما الأكس بوكس فما له معنى :أفكر:

و اتمنى صدور رزدنت ايفل 0 على الجيم كيوب و ديفل مي كراي 2 على البي اس تو عشان اصير (( اسعد رجل بالعالم :D )) و زياده جزء فاينل فانتسي الجديد الي عالجيم كيوب .. :cool: <---- حدي كوول :D ..

البي اس 2 = الاكس بوكس ((و البي اس 2 هو الأفضل ))

الجيم كيوب = ليس له مثيل لأن تقريبا 90% من العابه حصريه .. only for nintendo ..

و اذا تبون صفقه ناجحه ..

جيم كيوب + بي اس 2 = اسطووووورة ليس لها مثيييل .. :o

و صراحه من رأيي الشخصي اني ما افكر و لو بـثانية اني اشتري الاكس بوكس ..

و من قال ان الجيم كيوب جهاز اطفال .. اقول له

اشلون الترال داركنيس و اشلون رزدنت ايفل 0 . 1 .4 ؟؟

و غريب الي يقول ان الجيم كيوب جهاز اطفال .. يبا الي يبي يشتري يشتري على ذوقه الخاص .. فليس هناك احد يستطيع ان يفرض رأيه على رأيه <------ اشفيييييه يتكلم فصحى :D ..

loooooooooool

و الي ما يطول العنب حامض عنه يقول ..

و السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ... .. .

H4
09-09-2002, 09:59 AM
1- هالو2
3-داينو كرايسيس 3
4-بروجيكت أيجو
5-بانزر دراجون
6-جيت سيت راديو فيوتشر
7-كريزي تاكسي 3
8-شين مو 2
9-ديد أور ألايف 3
10-بلينكس
11-تويجام أند أيرل 3
12-ديد تو رايتز
14-ميدتاون مادنيس 3
15- أود ورولد منش أوديسي

هذي الألعاب الصاحية ":"

مو ألعاب الكيوب و PS2 :p :p :6

ودمــــ":"ـــــتم

H4
09-09-2002, 10:03 AM

PS2 Games:

Wild Arms 3 (حصري)

Silent Scope 3 (حصري)

Red Faction II (حصري)

Suikoden III (حصري)

Shinobi (حصري)

Devil May Cry 2 (حصري)

Final Fantasy XI (حصري)

Silent Hill 3 (حصري)

Driver 3 (حصري)

Final Fantasy XII (حصري)

Gran Turismo 4 (حصري)

Guilty Gear XX (حصري)

Tenchu 3 (حصري)

.
.
.

:! :! هذي أسخف ألعاب لعبتها في حياتي وجاي تتفاخر بها :6 :6

كلها سخيفة ما عدا هذه الألعاب:

Final Fantasy XII (حصري)

Devil May Cry 2 (حصري)

ومافي داعي أشتري جهاز عشان ألعاب تنعد على الأصابع :p :p

ودمــــ":"ــــتم

TrIpLe
09-09-2002, 10:39 AM
ههههههه

هاذي اجهزتكم اقول اقوى جهاز البلايستيشن 2 ترقبو لعبة سماك داون 4 شاوت يور ماوث الرائعة

ههههههه

msm
09-09-2002, 12:46 PM
انا شايف مندوبين مبيعات للإكس بوكس والجيم كيوب ..:6 ..

كل من يمتلك الاكس بوكس او الجيم كيوب ..فهو يمتلك PS2 طبعاً...لكن ليس كل من يمتلك PS2 يمتلك الجيم كيوب او الاكس بوكس معه.. ..":"

Jin Kazama
09-09-2002, 01:16 PM
ههههههههههههههههههههههههههه:p

انا من مؤيدي الجيم كيوب و البي اس 2 .. اما الأكس بوكس فما له معنى

ماله داعي اصلا:p

الحمدلله عدنا مكيف بكل غرفه ليش اشتري واحد جديد :D :p

كل من يمتلك الاكس بوكس او الجيم كيوب ..فهو يمتلك PS2 طبعاً...لكن ليس كل من يمتلك PS2 يمتلك الجيم كيوب او الاكس بوكس معه.. ..

كلام سليم ":"

التعصب مب زين ":"

ستيف بورنسايد
09-09-2002, 01:22 PM
:D :D :D :D
يا سلام على الموضوع
اجتمعوا مندوبي البلاي2 والكيوب والاكس:D
افضلا مافي الموضوع الالعاب الحصرية

وثانكس يا كريس:)

&الكويتي112&
09-09-2002, 03:00 PM

PS2 Games:

Wild Arms 3 (حصري)

Silent Scope 3 (حصري)

Red Faction II (حصري)

Suikoden III (حصري)

Shinobi (حصري)

Devil May Cry 2 (حصري)

Final Fantasy XI (حصري)

Silent Hill 3 (حصري)

Driver 3 (حصري)

Final Fantasy XII (حصري)

Gran Turismo 4 (حصري)

Guilty Gear XX (حصري)

Tenchu 3 (حصري)

.
.
.

راجع معلوماتك اخوي ... درايفر3 .. راح تصدر على جميع الاجهزه ... وهذا ما صرحت به .. الشركه المنتجه للعبه ... وان اللعبه متوجه .. الى البلاي ستيشن 2 والاكس بوكس .. والجيم كيوب ... وسوف ... تصدر ... في اوائل عام 2003 ..

ومشكور .. اخوي كريس .. على الموضوع .. الرائع .. :) ..

Arsene Lupin
09-09-2002, 03:51 PM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة H4

:! :! هذي أسخف ألعاب لعبتها في حياتي وجاي تتفاخر بها :6 :6

كلها سخيفة ما عدا هذه الألعاب:

Final Fantasy XII (حصري)

Devil May Cry 2 (حصري)

ومافي داعي أشتري جهاز عشان ألعاب تنعد على الأصابع :p :p

ودمــــ":"ــــتم

من طلب ذوقك اصلا، الالعاب هذي كلها ناجحه و مبيعاتها ضخمه. صراحه مشكلتك اذا ذوقك كذا ":"

Arsene Lupin
09-09-2002, 04:03 PM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة &الكويتي112&

راجع معلوماتك اخوي ... درايفر3 .. راح تصدر على جميع الاجهزه ... وهذا ما صرحت به .. الشركه المنتجه للعبه ... وان اللعبه متوجه .. الى البلاي ستيشن 2 والاكس بوكس .. والجيم كيوب ... وسوف ... تصدر ... في اوائل عام 2003 ..

ومشكور .. اخوي كريس .. على الموضوع .. الرائع .. :) ..

ممكن، انا صراحه سويت لها بحث في موقع قيم سبوت و ما لقيت اي معلومه لها على اي جهاز غير البي اس 2.

mohmmed_2002
09-09-2002, 04:41 PM
يأخوي Arsene Lupin درايفر الي أعرفه أنه بتصدر على ps2 و البي سي
وسمعت أشاعة أنها بتصدر على جميع الأجهزة بس تبقى أشاعة ويأخوي بعض الألعاب الي ذكرتها في قائمتك ماهي بحصرية عندك جراند ثيفت أوتو فايس سيتي وفاينل فانتسي 11 وتومب رايدر6 الألعاب هذي بتصدر على البي سي والمعلومات هذي من جيم سبوت وذا منت مصدق أدخل على ألعاب البي سي وشوف بنفسك

Arsene Lupin
09-09-2002, 04:56 PM
يأخوي Arsene Lupin درايفر الي أعرفه أنه بتصدر على ps2 و البي سي
وسمعت أشاعة أنها بتصدر على جميع الأجهزة بس تبقى أشاعة ويأخوي بعض الألعاب الي ذكرتها في قائمتك ماهي بحصرية عندك جراند ثيفت أوتو فايس سيتي وفاينل فانتسي 11 وتومب رايدر6 الألعاب هذي بتصدر على البي سي والمعلومات هذي من جيم سبوت وذا منت مصدق أدخل على ألعاب البي سي وشوف بنفسك

اخوي محمد البي سي خارج الموضوع... لانه ليس جهاز فيديو قيمز (كونسول).

النقاش هو حول البي اس 2 و الاكس بوكس و الكيوب.

mohmmed_2002
09-09-2002, 05:01 PM
أنك يأخوي Arsene Lupin ممكن أنك ما أنت عارف أن ألعاب البي سي تشتغل على الأكس بوكس

Jin Kazama
09-09-2002, 05:03 PM
أنك يأخوي Arsene Lupin ممكن أنك ما أنت عارف أن ألعاب البي سي تشتغل على الأكس بوكس

معلومه جديده:واو:

جراند ثيف اوتو فايس سيتي على الps2 بس ما راح تصدر على الpc

mohmmed_2002
09-09-2002, 09:15 PM
شوف يأخوي جين كازما الوصلة عشان تتأكد
http://gamespot.com/gamespot/filters/subplatform/0,15087,6013054,00.html
دور على لعبة جراند ثيفت أوتو بتلقيها موجودة

Arsene Lupin
09-09-2002, 10:23 PM

يا ليت تجيب المصدر اخوي.

Kasser
09-09-2002, 11:16 PM
ياخي اول مرة يصير على ردي تاثير من الالف مشاركة :p

-------------

اقول بس الله يرجعنا للماضي ايام مانزل البلاي ستيشن 1
الله يذكر تلك الالعاب الطويلة واللي تخليك تجلس ولاتدور لاقطع وعفسة

والله وش قولكم لو قارنتوا متعة بلاي ستيشن 1 باي جهاز اخر :أفكر:

ibm
09-09-2002, 11:43 PM
والله وش قولكم لو قارنتوا متعة بلاي ستيشن 1 باي جهاز اخر
أقول أخوي يبدوا أنك نسيت متعة الميجا درايف والسوبر نينتيندو أو حتى نينتيندو القديم(العائلة) وهذة الثلاثة أكثر من البلاي أستيشن في المتعة

كل من يمتلك الاكس بوكس او الجيم كيوب ..فهو يمتلك PS2 طبعاً...لكن ليس كل من يمتلك PS2 يمتلك الجيم كيوب او الاكس بوكس معه.. ..

كلامك أخوي ليس صحيحاً فأنا مثلاً لأملك البلاي أستيشن2 ولكن أملك الجيم كيوب والبلاي أتيشن1 لم ألعب به منذ 3سنين وأبن خالي لايملك البلاي أستيشن2 ولكن يملك الأكس بوكس;) يصير أنا أروح ألعب عنده وهو يجي يلعب عندي:D :D

Driver 3 (حصري)

أقول شكلك مسخن هذة اللعبة بتصدر على جميع الأجهزة وليست حصرية لأي جهاز

حتى هذة لجميع الأجهزة":"
xlll
وهذة أيضاً لجميع الأجهزة
أقول ياشباب لاترموا كلام:أفكر:

Arsene Lupin
09-09-2002, 11:49 PM
أقول شكلك مسخن هذة اللعبة بتصدر على جميع الأجهزة وليست حصرية لأي جهاز

يا شين اللي يرد بدون ما يقرا.

mohmmed_2002
10-09-2002, 12:38 AM

يا ليت تجيب المصدر اخوي.
يأخوي قبل ماينزل الأكس بوكس كتبت مجلة ألعاب الكومبيوتر أن الأكس بوكس يولع ألعاب البي سي بس طلع لازم تركب لها قطعة عشان تقدر تشغل ألعاب البي سي والقطعة قد نزلت قبل مدة وتولع ألعاب ps1 كمان
وهذي صورة القطعة
وهذي موقع الشركة المصنعة للقطعة
http://www.lik-sang.com/catalog/news.php?artc=2678

Arsene Lupin
10-09-2002, 03:05 AM

يأخوي قبل ماينزل الأكس بوكس كتبت مجلة ألعاب الكومبيوتر أن الأكس بوكس يولع ألعاب البي سي بس طلع لازم تركب لها قطعة عشان تقدر تشغل ألعاب البي سي والقطعة قد نزلت قبل مدة وتولع ألعاب ps1 كمان
وهذي صورة القطعة
وهذي موقع الشركة المصنعة للقطعة
http://www.lik-sang.com/catalog/news.php?artc=2678

هل اصدار هالقطعه و بيعها شي رسمي؟؟؟ ولا تعتبر قطعه ممنوعه مثل اللي تشغل الكوبي؟

mohmmed_2002
10-09-2002, 11:55 AM

هل اصدار هالقطعه و بيعها شي رسمي؟؟؟ ولا تعتبر قطعه ممنوعه مثل اللي تشغل الكوبي؟

لا يأخوي أرسين لوبين القطعة زي الميشيا ممنوعة بس بالنسبة لي ماهمني ممنوعة ولا رسمية المهم أنها تولع ألعاب البي سي:D

Dark Locke
10-09-2002, 01:00 PM
انا الاكس بوكس احسن من الجيم كيوب لأن ....

HALO...HALO2...UNREAL CHAMPIONCHIP...BRUTE FORCE...MECH ASSAULT...BC...BLINX...COUNTER-STRIKE...CRAZY TAXI3...DINO CRISIS3...JSRF...KAKUTOCHOJIN......MIDTOWN MADNESS3...NINJA GAIDEN...PANZER DRAGOON ORTA...PROJECT EGO...RALLISPORT CHALLENGE...RALLISPORT CHALLENGE2...RINBOW SIX:RAVEN SHIELD...SEGA GT 2002...SHENMUE2...SHENMUE3...STEEL BATTALION...TAO FENG...TOEJAM&EARL3...SPLINTER CELL...DEAD OR ALIVE4...MGS2:SUBSTANCE...BUFFY...DEAD TO RIGHTS...DOOM3...MAXIMUM CHASE...TORK...PSYCHONAUTS

هذولي كلها العاب حصرية للاكس بوكس ....

بس مع هذا يضل البلايستيشن 2 هو المحبب الى قلبي ... ":" ":"

ibm
10-09-2002, 01:34 PM
يا شين اللي يرد بدون ما يقرا.

يالبي:6

Arsene Lupin
10-09-2002, 07:34 PM

لا يأخوي أرسين لوبين القطعة زي الميشيا ممنوعة بس بالنسبة لي ماهمني ممنوعة ولا رسمية المهم أنها تولع ألعاب البي سي:D

اجل اسمحلي القطعه خارج الموضوع. لان المبيعات في الخارج مالها علاقه بهالقطعه. :)

Cyber Master
10-09-2002, 08:29 PM
عالم الفديو قيمز اصبح الأن غابه والغابه معروفه قانونها الحياة للأقوى والقوه في هذه الغابه هي الـ$ والي معه $ اكثر ياكل الي معه $ اقل
والكلام الكثير ماله داعي خلو الأيام ثبت لنا كل شي ويجي اليوم الي نشوف قضيت احتكار ثانيه انرفعت على مايكروسفت لاكن ليس في مجال البرمجيات بل في عالم الفيديو جيمز :D

mohmmed_2002
10-09-2002, 09:34 PM
يأخي أنا الي خلاني أشتري الأكس بوكس هالقطعة عشاني لما شفت أنا تومب رايدر6 و فاينل فانتسي11و جراند ثيفت أوتو فايس سيتي بتصدر على البي سي قلت أشتري الأكس بوكس عشان شين مو 2 و أذا نزلت تومب رايدر6 على البي سي أشتريها وأولعها على الأكس بوكس عن طريق القطعة:cool:
والجهاز أصبر عليه شوي وشوف بعدين مبيعاته لما تصدر هالو2 وداينو كرايسيس3
وأنا عارف أن القطعة خارج الموضوع بس حبيت أكتب عنها وترى الجهاز بيحقق أرباح حتى لو مايشغل ألعاب البي سي بس أنتو أصبروا على الجهاز
شوي وسوف تبدي لك الأيام ماكنت جاهل

Arsene Lupin
11-09-2002, 02:24 AM
والقوه في هذه الغابه هي الـ$ والي معه $ اكثر ياكل الي معه $ اقل

ممكن العكس، يمكن يتصرف اللي معه $ اقل بال $ احسن من اللي معه $ اكثر. و يصير عكس كلامك ;)

و هذا فعلا الي شايفه الى الحين.

والجهاز أصبر عليه شوي وشوف بعدين مبيعاته لما تصدر هالو2 وداينو كرايسيس3

نفس الكلام نشوفه من يوم صدر الجهاز

mohmmed_2002
11-09-2002, 03:02 AM
يأخوي أرسين لوبين وشبك مستعجل على الجهاز تراه دوبه جديد صبرك عليه زي البلاي ستيشن2 أول مانزل ماكان عليه ألعاب قوية غيرتكن تاج وأنتظرنا 6شهور لما صدرت ميتل جير سوليد 2 وديفل ماي كراي و وينينغ ألفين6 عندها ارتفعت مبيعات الجهاز فأنت بس أصبر على الأكس بوكس لما تنزل هالألعاب وقتها شوف مبيعات الجهاز وترى مبيعات الجهاز الأن تحسنت بعد صدور جيت سيت راديو فيوتشر وكريزي تاكسي3 وديد تو رايتز
وننتظر الألعاب القادمة ونشوف ;) ....وسوف تبدي لك الأيام ماكنت جاهل

aszx
11-09-2002, 04:33 AM
حبيت اقول أن توم كلانسي سبلينتير كيل للاكس بوكس والبي سي فقط.
وهناك جزأن لهذه اللعبة غير سبلينتير كيل على الاكس بوكس فقط!!!

TrIpLe
11-09-2002, 07:12 AM
دائما اقول واردد سماك داون الافضل وبتشوفون لما تنزل الاسطوانة بتخلي الي ما يحب المصارعة يحبها بسبب اللعبة ":"

ibm
11-09-2002, 11:26 AM
حبيت اقول أن توم كلانسي سبلينتير كيل للاكس بوكس والبي سي فقط.

أذا كان قصدك اللعبة الي زي متل جير فهي على جميع الأجهزة أما غير كذا مدري

H4
11-09-2002, 05:51 PM
هاه كيف الشغل يالمندوبين :p :p

قلبتوا موضوع الأخ chris حرب بين المندوبين

أنا لن أشتري أي جهاز من الثلاثة إلا بعد سنة...

وكل شيء بيتضح بعد سنة...

ودمـــــــ":"ـــــتم

Cyber Master
11-09-2002, 07:00 PM

ممكن العكس، يمكن يتصرف اللي معه $ اقل بال $ احسن من اللي معه $ اكثر. و يصير عكس كلامك ;)

و هذا فعلا الي شايفه الى الحين.

ايه ممكن يصير العكس معك مع واحد جنط ماله اي خبره ولا انجازات لكن مع بيل قيتس :D اذا ماتعرفه زين اسال عنه

وبعدين الظاهر الى انت شايفه عكس الي الناس شايفته البوكس كل يوم عن يوم تزيد قوته ويتحسن حاله من افضل الى افضل

على فكره مايحدث لشركة رير حالياً احد الأمثله على قانون الغابه:D

chris
11-09-2002, 07:55 PM
سبحان الله في البداية كان موضوعي للفائدة و للاسف لم يرد فيه سوء 4 اشخاص و لكن بعد ان اصبح الموضوع و هذا ليس بسببي بل بسبب المتعصبين لاجهزتهم اصبح بسبب تعصب كل شخص على جهازه الموضوع 6 و اكثر من المشاركات هل هذا الذي تريدونه فعلا مواضيع المشاكل فقط اما المفيد فاذهب و ابحث عن منتدى اخر
و المصيبة بعضكم اقول له منقول من مجلات و يقول لي انت متعصب يا اخي انت المتعصب يا من ترى بقلبك لا بعقلك اني كاتب منقول من مجلات و منها مجلات عربية

على اية حال هذا الموضوع موضوعي و اريد ان اكمله و الذي لا يعجبه ما سوف اكتب لا يدخل و لا يرد
انا لست اطرد احد لا سمح الله لكن هل فكر احدكم بشكر صاحب الموضوع او يقول له فقط الله يعطيك العافية اكيد يداك اوجعتك من الكتابة
لذلك و من اجل عضو واحد فقط طلب مني ان اكمل لانه يريد الفائدة و لانه لم يستطع ان ياخذ الفائدة منكم لان كل شخص لا يعترف بقوة جهاز الاخر باشيءا و الاخر لا يعترف بقوة الجهاز الاخر رغم ان الجهازان رائعا لكن تعصب العرب كما في الجاهلية يا سبحان الله الله يهدي الجميع

اسف على كلامي هذا و لكني فقدت اعصابي من هذا الامر .

سلام chris

Arsene Lupin
11-09-2002, 08:10 PM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة chris
سبحان الله في البداية كان موضوعي للفائدة و للاسف لم يرد فيه سوء 4 اشخاص و لكن بعد ان اصبح الموضوع و هذا ليس بسببي بل بسبب المتعصبين لاجهزتهم اصبح بسبب تعصب كل شخص على جهازه الموضوع 6 و اكثر من المشاركات هل هذا الذي تريدونه فعلا مواضيع المشاكل فقط اما المفيد فاذهب و ابحث عن منتدى اخر
و المصيبة بعضكم اقول له منقول من مجلات و يقول لي انت متعصب يا اخي انت المتعصب يا من ترى بقلبك لا بعقلك اني كاتب منقول من مجلات و منها مجلات عربية

على اية حال هذا الموضوع موضوعي و اريد ان اكمله و الذي لا يعجبه ما سوف اكتب لا يدخل و لا يرد
انا لست اطرد احد لا سمح الله لكن هل فكر احدكم بشكر صاحب الموضوع او يقول له فقط الله يعطيك العافية اكيد يداك اوجعتك من الكتابة
لذلك و من اجل عضو واحد فقط طلب مني ان اكمل لانه يريد الفائدة و لانه لم يستطع ان ياخذ الفائدة منكم لان كل شخص لا يعترف بقوة جهاز الاخر باشيءا و الاخر لا يعترف بقوة الجهاز الاخر رغم ان الجهازان رائعا لكن تعصب العرب كما في الجاهلية يا سبحان الله الله يهدي الجميع

اسف على كلامي هذا و لكني فقدت اعصابي من هذا الامر .

سلام chris

لا معك حق في كل كلمة، و اسفين على اللي سويناه. لكن لو تلاحظ انا ما دخلت النقاش الا يوم قال الاخ H4 ان سوني ستزول قريبا و لم يبقى لها شيء. كل اللي سويته نشرت قائمة اسماء العاب ضخمه قادمه على البي اس 2 لاثبت له ان سوني باقيه.

ايه ممكن يصير العكس معك مع واحد جنط ماله اي خبره ولا انجازات لكن مع بيل قيتس اذا ماتعرفه زين اسال عنه

بيل قيتس فعلا جنط و ما عنده اي خبره في ال ((فيديو قيمز)) <<< يا ليت تلاحظ اللي بين الاقواس قبل ما ترد.

ما عنده خبره لان هذا اول جهاز له في الفيديو قيمز، فممكن ينجح وممكن لا.

وبعدين الظاهر الى انت شايفه عكس الي الناس شايفته البوكس كل يوم عن يوم تزيد قوته ويتحسن حاله من افضل الى افضل

مدري بس الظاهر اني كاتب " هذا فعلا اللي شايفه الى (((الحين)))"

chris
11-09-2002, 08:19 PM
التكملة : .......................
الجولة الثالثة :.............................
خلفية عامة : .......................
الاكس بوكس : .....................
تخبرنا روكسان جوسيلين . من فريق عمل لعبة batman vengeance ان عتاد كلا الجهازين يتمتع بمرونة كبيرة ، و هذا ما تحرص عليه كل اجهزة الالعاب حاليا . لكن يمكن ان نشبه جيم كيوب بجهاز ابل ماكنتوش ، بينما اكس بوكس يشبه اجهزة الكمبيوتر العادية وهذا اهم نقاط القوة به ، فمجرد انهم سيركزون اكثر على مواصفات عتاد اكس بوكس ولن يضطروا للتعامل مع جهاز جديد ذو لغة برمجة جديدة ، كما ان اكس بوكس هو الوحيد ذو قرص صلب وبطاقة شبكة و هو مالم يستغله المطورون كما يجب بعد ...

الجيم كيوب : ...........................
يمكن القول ان الجيم كيوب انما جاء ليعالج كل عيوب نيتندو 64 الاسبق مثل معمارية الذاكرة المليئة با المشاكل و قدرة لاكساء مجسمات ضعيفة ، ظهرت في الرسوميات الغير واضحة و الالزام باستخدام الكارتريدج كوسيلة تخزين الالعاب .....

الذاكرة : .........................
الاكس بوكس : ...........................
يبزغ نجم الاكس بوكس دون منازع بذاكرة سعتها 64 ميجا بايت من نوع DDR وهيا ابطا بقليل من ذاكرة جيم كيوب ( 40 ميجا بايت ) لكنها تفوقه من حيث السعة ، وحسبما يخبرنا به اد فرايس : (( ذاكرةاكس بوكس هي ذاكرة موحدة مما يجعلها اسهل في التعامل معها و اكثر طوعا في مقابله متطلبات برمجة الالعاب ، و الاهم تساعد على تحقيق رسوميات ادق ووقت تحمل اقل .

الجيم كيوب : ..................................
يستخدم جيك كيوب ذاكره من نوع جديد MOSYS 1Tsarm ، و بسعة 24 ميجابايت كذاكرة اساسية و هي تسمح بنقل المعلومات بسرعة رهيبة مقابل تكلفة تصنيع اقل ، و لتعويض سعة الذاكرة القليلة اضافت نيتندو ذاكرة ابطا بسعة 16 ميجا بايت لتخزين البيانات و لا تحتاج وصول سريع لها مثل بيانات الصوت مثلا . ......

يتبع ( لم تنتهي الجولة بعد )

سلام chris

mohmmed_2002
11-09-2002, 08:26 PM
مشكور يأخوي كريس على تكملة الموضوع :)
وياليت تكمل المقارنة بسرعة

Jin Kazama
11-09-2002, 08:35 PM
آسفين والله

بس ما قدرت امسك اعصابي ..في بعض الناس ما عندهم سالفه :أفكر:

مشكووور على الموضوع

mohmmed_2002
12-09-2002, 06:33 PM
للرفع

chris
14-09-2002, 12:33 PM
التكملة : ..................
عملاق كساء المجسمات XBOX : ......................
تستطيع شريحة معالجة الرسوميات ان ترسم 4 طبقات كساء في مرة مسح شاشة واحدة بينما الكيوب يرسم 8 طبقات في المرة الواحدة و ال PS2يرسم طبقة واحدة فقط و لمن لم يفهم الجملة السابقة نختصر فنقول ان زيادة كساء المجسمات ينتج عنه رسوميات اكثر دقة و با التالي اكثر جمالاو واقعية , و موثرات مرئية اكثر مثل انعكاسات الاضواء و تلالىء الانوارو كل هذا بسرعة كبيرة و بدون تمثيل اي عبء على وحدة المعالجة المركزية , و خلاصة القول ان XBOX هو الاسرع في كساء المجسمات ...

ماهر كساء المجسمات GAME CUBE: ..................
تطلق نيتندو على شريحة معالجة الرسوميات اسم Flipper , و هيا مصممة بحيث تعالج و تدير شؤون رسم و كساء المجسمات اليا , اتقضي على شكوى مطوري الالعاب من متاعبو صعوبات برمجة PS2 لكن هذه الشريحة قادرة على رسم 8 طبقات كساء في مرة مسح شاشة واحدة مثلا مشهد سطح البحر في لعب ROGUE LEADER و الذي تم استغلال كل امكانيات الكيوب في رسمه لكن هنا الاستغلال الكامل لا ياتي دون مقابل حيث يترتب على استخدام 8 طبقات كساء حدوث بطء عام في سرعة الجهاز ....

الصوت الافضل : ..................................
XBOX : ...............................
يدعم الاكس بوكس نظام الصوت الرقمي المجسم دولبي 5.1 و هو النظام الصوتي الرقمي السائد حاليا , و هو مسؤولية شريحة صوت خاصة لعدم اضافة اي عبء على وحدة المعالجة المركزية و لزيادة السرعة العامة للجهاز .....

GAME CUBE : ...................................
لا تستطيع شريحة الصوت داخل الكيوب ان تقدم صوتا مجسما مثل تلك الموجودة في جهاز الاكس بوكس , لكن لا تقلق . خاصة ان جيم ميريك من نيتندو يقول (( لم نعلن عن كل الامكانيات الصوتيه للكيوب بعد , لاننا نريدكم ان تسمعوها في الالعاب الموجودة حاليا )) و لعل اكثر لعبة حاليا توضح ذلك هيا لعبة ROGUE LEADER و التي تدعم نظام دولبي برولوجيك 2 ذو الخمس قنوات صوتيه ...

الفائز في هذه الجولة هو (((( XBOX )))

سلام chris

mohmmed_2002
14-09-2002, 02:18 PM
مشكوووووووووور:D يأخوي كريس
أخوك محمد

التنين المائى
15-09-2002, 12:52 PM
ارجو ان يكون هذا الموضوع للفائدة البحته فقط و ليس للمشاكل و كل ما سوف اضعه هنا مترجم من العيدي من المجلات العالمية و ذلك كله للفائدة القصوى لا اكثر

................................... الجولة الاولة ..........
يد التحكم : .......
الاكس بوكس ....................
يغلب على المنتجات الامريكية طابع الحجم الكبير . و هذا ما نجده في يد التحكم للاكس بوكس فهيا كبيرة الحجم و مزدحمة الازرار كما ان كبل التوصيل طويل جدا حتى تجد نفسك تراودك لاستخدام يد التحكم في غير ما صممت له . وستجد صعوبة ايضا في التعامل مع مجموعة ازرار التحكم حتى تعرف مكان الازرار و حتى تتمكن منها فلا تضغط الزر الخطا في الوقت الخطا ,و ايضا الزران الابيض و الاسود يكتنف وظيفتهما الغموض و بسبب الوصول الصعب اليهما وعدم فهم سبب صغر حجمهما .

الجيم كيوب ...........................
ماذا تتوقع في يد تحكم صممها عبقري الالعاب شيجارو مياموتو؟؟؟ اجمع الكثيرون من مختلف انحاء العالم بان يد التحكم مريحة للغاية و يمكنك ان تمسكها بيديك ثم تنساها و لا تحتاج للنظر اليها لترى مكان الازرار. و لكن تبقى هناك بعض الملحوظات . زر Aالاحمر الكبير الحجم قد يكون ذلك مقبول با النسبة للعبة مثل لويجي مانشون المعتمدة على زر واحد لكن ماذا عن الالعاب مثل سول كاليبور2 , كما ان الزر العلوي الصغير Zبعيد جدا و يكاد يكون بلا فائدة .

الشكل الخارجي : ................
الاكس بوكس ..................
حجم الاكس بوكس كبير جدا و لكنك تجده هادئ الصوت و غير مزعج مثل البلاي ستيشن 2 . على اننا لا يمكن ان نلقي اللوم على مايكروسوفت بسبب كبر حجمه مع وجود قرص صلب و سواقة الاقراص و بطاقة الشبكة , و كل هذه المكونات تحتاج لنظام تبريد و مساحة كبيرة , و ايضا لا تتحمل بنية الاكس بوكس وضع اجهزة اخرة فوقة لانه لا يتحمل .

الجيم كيوب ....................................
ازاح جيم كيوب جهاز البلاي ستيشن الابيض عن عرش اجهزة اللالعاب المنزلية الجذابة . و مع حجم صغير جدا حتى يمكنك وضعه في اي مكان و مع يد التحكم لسهولة حمله . كما حرصت نتيندو على جعله جهاز غاية في الهدوء حتى صرنا لا نعرف ايعمل ام لا . حتى صوت القرص وهو يدور بسرعة تجده يصدر حفيفا ضعيفا. و مع اقراص اللعاب صغيرة الحجم هي الاخرى . و مع وزن خفيف مما يضطرك لحب هذا الجهاز .

مزايا اضافية ..............
الاكس بوكس ...................
يتيح لك العيدي من الوظائف مثل مشاهدة افلام DVD ( بعد شراء الوحدة اللازمة لذلك طبعا ) , و ايضا يتيح لك تسجيل اغاني من الاقراص لتسمعها اثناء اللعب و لا ننسى بطاقة الشبكة لكن كل ذلك في مقابل فرق سعره 100 دولار وهو سعر ليس با الهين نسبيا .

الجيم كيوب ..................................
اضطرت نيتندو ان تضحي با الكثير من اجل ابقاء سعر جهاز الجيم كيوب منخفضا . لكنه يقبل التوصيل مع طرفيات عديدة جدا . مثل كبل التوصيل مع الجيم بوي ادفانس , وهو ما يشير الى الكثير من فرص المرح و متعة اللعبة .

في هذه الجولة الفائز هو الجيم كيوب
و لكن لا تقلقوا فا المواجهات قادمة و هناك الكثير من التحديات التي سوف اضعها هنا و التي سوف نرى فشل اخر على اخر .

سلام chris

مشكووور اخ كريس على الموضوع لكن هنالك نقلط يجب توضيحها

اولا من ناحية اليد التحكم انت اهملت تقنيات اليه بمعنى يد الاكس بكس فيها هزاز و انلوجية و هذا معدوم فى يد الكيوت

ثانيا اجمعت مجلة اى جى ام العربية و موقع جيم سباى ان يد الاكس بكس افضل من يد الكيوب فى التصميم و ستلاحظ هذا فى موضوع فى اى جى ام العربية العدد الجديد

الشكل الخارجى الكيوب افضل

الاضاافات و الاختيارات فى الجهاز الاكس بكس افضل

يعنى الهذى الجولة من المفترض ان تكون لى الاكس بكس

و شكرا

التنين المائى
15-09-2002, 12:58 PM
التكملة .....................................
.................... خطط اللعب و الهجوم .............
هل الاكس بوكس موجة للكبار فقط ؟ ............

تركز مايكروسوفت على الشريحة السنية للاعبين من سن 16 الى 25 سنة هؤلاء اللعبين يشترون اجهزتهم بناءا على مدى جودة وروعة المحتوى, على حد تعبير سيماس بلاكلي المدير في مايكروسوفت . فعندما تقارن العاب الكس بوكس مثل dead or a live 3 برسوميات العاب الجيم كيوب مثل لعبة لويجي مانشن فا الفرق اكثر من واضح .

هل الجيم كيوب موجه للصغار فقط ؟ ....................
(( هذه المقولة اطلقها وروج لها منافسونا )) هكذا يخبرنا مدير قسم الخطيط في شركة نيتندو ساتورا ايواتا , الذي يستطرد فيقول (( نحن نصنع العابا تجعل الاطفال سعداء , و لكن نفس اللالعاب تغزو قلوب الكبار ايضا )) , و لا تنسوا ان الجيم كيوب ازال الحاجز الذي كان يمنع الكثير من الشركات من تطوير لاجهزة النتيندو , الكارتريدج غالي الثمن الذي كانت اللالعاب تخزن عليه , لذا يقول ايوتا ( توقعوا العابا اكثر في الطريق للجيم كيوب . العابا لا نعتقد انها يمكن ان تسمى العابا موجها للصغار فقط .

متى سوف يدعم الكس بوكس اللعب الجماعي عن طريق الشبكة ؟ ......................
تعتزم مايكروسوفت تدشين شبكتها للعب الجماعي في منتصف عام 2003 حيث سيتعين على المشتركين دفع اشتراك شهري مقابل الاشتراك في جميع اللالعاب , لدى مسئول اخر لمايكروسوفت تعليق طريف حيث يؤكد ان صناعة الالعاب لا تعرف سياسة لعب جماعي واضحة الى الان , لذا تحاول مايكروسوفت ان تكون رائدة في هذا المجال ويمكن لنيتندو ان تتعلم منا وتلحق بنا ....

متى سوف يدعم الجيم كيوب اللعب الجماعي على الشبكة ؟ ................

نيتندو ليست في حاجة لالعاب الجماعي على السبكة لتصبح شركة ناجحة , فسوق اللعب الجماعي يحمل خبرا سيئا , لكي تلعب فانت بحاجة الى جهاز اتصال ( مودم ) وبذلك تخسر 75% من المستخدمين . ساتورا ايواتا . رغم ان سيجا على وشك الاعلان ان الاصداره الثانية من لعبة فانتسي ستار على الجيم كيوب ستدعم با اللعب الجماعي لكن لا تجعلوا ذلك يدفعكم للاعتقاد ان نيتندو ستعلن قريبا عن شبكتها للعب الجماعي . ما لم يكن لديها لعبة جماعية رهيبة يمكن الاعتماد عليها لتحقيق مبيعات قوية ...

هكذا يتضح لنا في هذه المواجهة الجديدة انا كلا الجهازين قويانا من هذه الناحية
النتيجة ( التعادل )

سلام chris

اخ كريس لا الكيوب جهاز اطفال ولا الاكس جهاز كبار

الكيوب فيه العاب كبار مثل ريزدنت

و الاكس فيه العاب اطفال زى بلينكس و ميلس و بريد

و شكرا;-)

chris
15-09-2002, 12:58 PM
مرحبا اخي التنين المائي و شكرا لك و الله انا للاسف لا املك لا هذا و لا ذاك و لكني وجدت هذه المعلومات في الكثير من المجلات فقلت بسرعة لانفع بها اصدقائي في المنتدى

و الله في امور كثير استغرب مثلا فوز جهاز على جهاز و لكن كما قلت مجلات و الله اعلم اليوم معك غدا ضدك

شكرا لك اخي العزيز

سلام chris

التنين المائى
15-09-2002, 01:12 PM
مشكوور اخى العزيز على الترحيب

انا بى صراحة عندى الاكس بكس و جربت الكيوف فى لعبة لوجى منشن و لعبة مصارعة اخرى الصراحة التحكم فى لعبة المصارعة كان سىء

و هذا ما اكدته اى جى ام

لكن على الاقل الفرق التقنى واضح

و شكرا مرة اخرى على مواضيعك الرائعة

و شكرا;-)

COLLEGEGUY
15-09-2002, 01:25 PM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة التنين المائى

مشكووور اخ كريس على الموضوع لكن هنالك نقلط يجب توضيحها

اولا من ناحية اليد التحكم انت اهملت تقنيات اليه بمعنى يد الاكس بكس فيها هزاز و انلوجية و هذا معدوم فى يد الكيوت

ثانيا اجمعت مجلة اى جى ام العربية و موقع جيم سباى ان يد الاكس بكس افضل من يد الكيوب فى التصميم و ستلاحظ هذا فى موضوع فى اى جى ام العربية العدد الجديد

الشكل الخارجى الكيوب افضل

الاضاافات و الاختيارات فى الجهاز الاكس بكس افضل

يعنى الهذى الجولة من المفترض ان تكون لى الاكس بكس

و شكرا

لحظة لحظظظظة:! يد الكيوب مافيها هزاز وماهي انلوجية؟!:! مين قلك ذا الكلام؟:)
اليد فيها هزاز ولو تلاحظ انها سمينة من تحت في الوسط لأن هذا هو مكان الهزاز وبالنسبة للأنلوجية فهي انلوجية الا كم زر فيها (ال Z وال START):)

وبالنسبة للتصميم اذا كنت تقصد يعني من ناحية انها مريحة فبصراحة هي قمة في الراحة بس ما أقدر أقول انها احسن من حقت الاكس بوكس لاني مامسكتها :)

ومن ناحية الاختيارات والأضافات مني فاهمك ياريت لو توضح:)

التنين المائى
15-09-2002, 04:02 PM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة COLLEGEGUY

لحظة لحظظظظة:! يد الكيوب مافيها هزاز وماهي انلوجية؟!:! مين قلك ذا الكلام؟:)
اليد فيها هزاز ولو تلاحظ انها سمينة من تحت في الوسط لأن هذا هو مكان الهزاز وبالنسبة للأنلوجية فهي انلوجية الا كم زر فيها (ال Z وال START):)

وبالنسبة للتصميم اذا كنت تقصد يعني من ناحية انها مريحة فبصراحة هي قمة في الراحة بس ما أقدر أقول انها احسن من حقت الاكس بوكس لاني مامسكتها :)

ومن ناحية الاختيارات والأضافات مني فاهمك ياريت لو توضح:)

و الله انا لعبت لعتبين ما كانوا هزازات فيهم و حتى صاحب المحل قالى انها ما هزازة

لكن تصميم يد الاكس بكس الاحسن و الاننا كلنا متعودين عليه من ايام الدريم الانه يشبهلها

اما عن الاضافات فقصدى على امكانية تشغيل الاغانى و الدى فى دى و تخزين الاغانى

و شكرا

king_zell
15-09-2002, 07:16 PM
الإكس بوكس به مميزات عظيمة لكن قلة الخبرة هي سبب فشل التصميم العام ...

al3aref
15-09-2002, 11:05 PM
لاحول ولاقوة الا بالله

اي واحد عنده جهاز , بيمدح جهازه
هذا شئ اكييييييييد

لكن انا اقدر ابين افضل الاجهزة , من وجهة نظري طبعا :أفكر:

افضل جهاز من حيث القوة والمواصفات وو.... هو الاكس بوكس بلا منازع

افضل جهاز من حيث كثرة الالعاب هو PS2

اما الكيوب فبصراحة حاولت ادور له ميزة وحدة مالقيت :أفكر:
فلايزعلون علي اصحاب الكيوب , لأنه وبصراحة مافي اي شئ عليه
ولكن اقدر افضله بالعاب الاطفال :0) , اذا ففي مجال العاب الاطفال يتميز الجيم كيوب

وفي النهاية اكرر ان هذا هو رأيي الشخصي
واظن انه اقرب راي الى الواقع :cool:

":" وشكرا ":"

MoaeD
16-09-2002, 08:43 AM
لو كل واحد قعد يتكلم من الحين الى السنه الجايه كلامه ما راح يغير شي

التعصب لجهاز معين ما راح ينجح هالجهاز

كل جهاز بينجح بنفسه وبدون كلام اي احد فيكم

فياليت كل واحد منكم يناقش بعقلانيه

وبعيد عن الخطأ على الاخرين وجهازهم

ومشكورين :)

وشكرا لصاحب الموضوع اللي يفيدنا بهالمقارنه