المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : معنى بعض كلمات فاينال فانتاسي 2

RPG
04-09-2002, 09:06 PM
اعتقد ان بعضكم يتذكر موضوعي الاول "معنى بعض كلمات فاينال فانتاسي" و هذا الموضوع هو الجزء الثاني (الموضوع الاول في المواضيع المميزة اذا اردت البحث عنه)، كما تعرفون الاسماء في فاينال فانتاسي مبنية على العديد من الاساطير و خاصة الاسكندنافية (الفايكنج يعني، فنلندا و النروج و سويسرا)، ايضا اريدكم ان تعرفوا ان هذا الموضوع ليس منقول او مترجم من مصادر اخرى و قد جمعت المعلومات بنفسي، لنبدأ:

باهاموت Bahamut :
لقد اتعبني البحث عن باهاموت و لكن اخيرا عرفت انه من الاساطير الفارسية و الآسيوية القديمة، الاسم يأتي من اعتقاد قديم ان الارض قطعة مسطحة تحملها عدد من الثيران و يحمل الثيران سلحفاة و يحمل السلحفاة حوت عملاق يسمى "ياهاموت" و هو قريب جدا لباهاموت، تنين فاينال فانتاسي :)

Yevon - Jenova:
الاسم يأتي من اصل عبري، في العبرية و عند اليهود يهوة Yehwa اسم من اسماء الله تعالى، و بعض ان تم جعل الاسم انجليزيا تحول الى Jehova و كما ترون فسكوير اخذت هذا الاسم و عدلته لتسمي جينوفا و ييفون.

Zanarkand:
في آسية العديد من المدن المنتهية ب"كاند" مثل سمرقاند و ياركاند و غيرها، سكوير اخذت الاسم Samarkand و غيرت بعض الحروف :)

اكمل المزيد من الاسماء لاحقا :أفكر:

M7MOOOD
04-09-2002, 09:26 PM
موضوع أكثر من رائع .. الله يعطيك ألف عافية عليه .. و نحن بانتظار التكملة :)

Mr. Black Man
04-09-2002, 09:32 PM
شرح دقيق و رائع و عبقري من شخص عبقري و أتمنى إنك تكمل هذا الموضوع الراااااااائع

Angel whisper
04-09-2002, 10:24 PM
يااااا سلاااااااام رجع ار بي جي بمواضيعه المميزة :) ..

كمل لنا بسرعة :) ..

Auron
04-09-2002, 10:40 PM
الله من زمان ابغا اعرف معلومات عن باهموت

كمل ياخي!!!:D

RPG
05-09-2002, 12:20 AM
شكرا على معلوماتكم المشجعة، نكمل:

باندورا Pandora
يظهر هذا الاسم في 8، و هو اسم لسيدة في الاساطير اليونانية و هي تحمل صندوق يحوي كل الشر في العالم، في النهاية و بدافع الفضول تفتح باندورا الصندوق لتعرف ما فيه مع انها قد تم تحذيرها من ذلك، و لهذا السبب في الاساطير اليونانية يوجد شر في هذا العالم.

Sephiroth
حسب الاساطير البابلية فان العالم يستند على شجرة الحياة التي تملك 9 فروع، احد هذه الفروع يمثل الشر و اسمه سفروت Siphroot و سكوير اخذت الاسم من هنا :)

Spira - سبيرا
سبيرا يأتي من الكلمة الانجليزية Spiral و يعني حلزوني ، و سبيرا في فاينال فانتاسي 10 هو العالم الذي يدور في دوامة الموت.

و نكمل لاحقا :)

Anime-Girl
05-09-2002, 11:03 AM
موضوع رائع ومميز ..والحقيقه مدمر ..:D
دائم تمتعنا بمعلوماتك اخوي..تسلم عليها..والله يعطيك الف عافيه على مجهودك:)
واكيييييييييييد ننتظر منك الاضافات:)

H4
05-09-2002, 12:09 PM
شكرا جزيلا على الـ Info اللي دائما تفحمنا بها ":"

ودمـــــــــ":"ـــــــتم

RPG
05-09-2002, 12:57 PM
مشكورين، و الآن نكمل:

ثر - Thor
في فاينال فانتاسي 10 للايون Ixion حركة خاصة تسمى Thor's Hammer و ثر (كنت اريد ان اكتبها "ثور" و لكن خفت ان تخلطوا بينه و بين الثور صاحب القرون!) هذا احد ابناء اودين في الاساطير الاسكندنافية (سويسرا و النروج) و كان ثر اقوى ابناء أودين و تميز بانها كان عملاقا و يملك مطرقة هائلة تسمى ميلينور و تتحدث الاسطورة عن مصارعة ثر للافعى السامة في معركة نهاية العالم "راجناروك" (سنتحدث عنها لاحقا) و انه يهزم الافعى و هي عدوه اللدود لكنه يموت بعدها متثرا بسم الافعى.

ZAYERMA7
05-09-2002, 01:28 PM
مشكور :)

H4
05-09-2002, 03:19 PM
شكرا وحبيت أزيد على كلامك :)

Thursday

هذا اليوم باسم الإله Thor

مع اختلاف الحرف (طبعا فارق اللغة)

ودمـــــــ":"ــــــــتم

SUPER_SAIYAN
05-09-2002, 05:42 PM
على طووووووووووووول ....... للمتميزة ":" ":" .. موضوع مميز من عضو مميز .......

والله يعطيك 1560 عافية :cool:

RPGgirl
05-09-2002, 06:15 PM
هاي
مشكور على الموضوع الرائع

RPG
05-09-2002, 08:35 PM
مشكورين على ردودم المشجعة :) و شكرا H4 على معلومتك المفيدة

تنتالوس - Tantalus
تنتالوس في فاينال فانتاسي 9 اسم فرقة اللصوص التي ينتمي اليها زيدان، الاسم يأتي من الاساطير اليونانية كاسم ابن زيوس (ملك الآلهة كما تزعم تلك الاساطير) لكنه كان انسانا، و كان جميع الملوك يحبون تنتالوس و كان يحب ان يحضر لهم الطعام، و في احد المرات قتل ابنه بلبوس ووضعه مع الطعام و قدمه لزواره من الملوك الذين عرفوا ما في الطعام و غضبوا من تنتالوس فعاقبوه بلعنة ان يعيش في مكان مليء بماء رائعة المذاق و فواكه لا يوجد ألذ منها، و لكن لعنة تنتالوس كانت انه اذا اراد ان يشرب من تلك الماء اختفت هذه الماء و اذا اراد ان يأكل الفاكهة اختفت الفاكهة و لا يستطيع الخروج، عاش هناك طويلا حتى مات.
أما ابنه بلبوس فأعاده زيوس للحياة و عاش سعيدا طيلة حياته.

Angel whisper
05-09-2002, 09:14 PM
شكرا على المعلومات الجديدة :) ..

والموضوع للمميزة http://www.montada.com/images/icons/icon6.gif

RPG
05-09-2002, 09:22 PM
شكرا على نقل الموضوع الى المميزة مع انه لا يستاهل، و سأحاول ان اجد المزيد من الاسامي قريبا :)

تايكوون - Tycoon
تايكوون هو قصر في فاينال فانتاسي 5، الاسم من اللغة الانجليزية و يعني الشخص البارع في الاعمال أو رجل الاعمال الناجح و لكن اصل الكلمة يأتي من اليابانية TaiKun و يعني "اللورد العظيم" أو الحاكم العظيم و هو اسم للعائلة الحاكمة قديما في اليابان و اسم للامراء في كوريا و يستعمل ايضا في الصين :)

-Cheetah-
05-09-2002, 10:52 PM
you are perfect as usual :)

I no it is not enough..... but you made us mute

Anima
05-09-2002, 10:57 PM
الف شكر لك ياRPG

mod
05-09-2002, 11:02 PM
ما شاء الله ..

أشوفك نشيط يا RPG هذي الايام ... ان شاء الله تكون كذا على طول .

مشكور والله يعطيك العافية .

والثيران الي تحمل الارض المسطحة ليست ثيران بل فيلة ;)

Anima
05-09-2002, 11:14 PM
ممكن الله لا يهينك يا RPG

تقولي اش قصة الاستدعاء اودين

وكمان اش يعني Anima الاستدعاء

وشكرا لك مره ثانيه

RPG
06-09-2002, 12:52 PM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة mod
ما شاء الله ..

أشوفك نشيط يا RPG هذي الايام ... ان شاء الله تكون كذا على طول .

مشكور والله يعطيك العافية .

والثيران الي تحمل الارض المسطحة ليست ثيران بل فيلة ;)

الواقع ثيران أو فيلة أنا لا اتذكر و لكن اذكر اني رأيت صورة في كتاب كانت الثيران تحمل الأرض...

RPG
06-09-2002, 12:56 PM

وشكرا لك مره ثانيه

---------

أودين انا تحدثت عنه في الجزء الاول من الموضوع و لكن سأعيد ما قلته من أجلك :)
أودين إله أرضي من الأسكندنافية (النمسا - سويسرا) و من الجرمانية أيضا (ألماني)، طبقا للأسطورة، فقد قتل و أخواه فيلي و في العملاق وايمر و خلصا الأرض من شره، و من تقول الأسطورة أن الأرض تشكلت من جسد وايمر، ثم قرر أودي الإستراحة في أسغارد،مكان الألهة،و عاش أودين في مدينة فالهالا، أجمل مكان في الوجود، و كان أودين محاربا و حاكما عادلا، له غرابين يجلسان على كتفيه و يجمعا له أخبار مملكته، الغرابان أسمهما مونين و موجين، و كان أودين يحب الإحتفال مع جنوده، و له ذئبان جيري و فريكي، و هو يصور على شكل فارس ذو إزار أسود و يحمل رمح الجيفيلين، و كان يستعد لراجناروك، المعركة الحاسمة دائما، لكنه قتل في المعركة على يد الذئب فينرير

أما أنيما فكلمة ايطالية من اصل لاتيني و تعني "الروح"

ADWARD
06-09-2002, 01:12 PM
مشكوووووووور على الموضوع الجميل

والله انك معجزه بالمعاني الاتينيه والاسكاندفيه

يا عيني عليك بارده;-)

كمل

كمل انا من زمان ابي واحد يقولنا المعاني :D

RPG
06-09-2002, 01:18 PM
أسطورة راجناروك Ragnarok

هذه اطول الاساطير الاسكندنافية و هي الاصل لتلك الاساطير، و هو اسم سلاح قوي في عدة أجزاء من فاينال فانتاسي، نبدأ، الاسطوررة مقسمة الى عدة أجزاء و هي خيالية و شركية (يعني فيها الكثير من الآلهة) و لكنها جميلة جدا و معظم ألعاب الRPG مبنية عليها:

الجزء الأول: خلق العالم -

في الاساطير الاسكندنافية لا يوجد اله خالق و انما يؤمنون بالتطور، و تبدأ الاسطورة عندما خُلق العملاق يامر Ymir (لا يعرف من خلق يامر و هذا يدل على عدم واقعية الاسطورة) و خُلقت له البقرة العملاقة لا فاش كيري (نسيت اسمها فهو طويل و معقد :p ) و ارضعته حتى كبر، و بعد ان ماتت البقرة تشكلت من جسدها الآلهة "أودين" Odin ، "في" Ve ، و "فالي" Vili و جميعهم أخوة كما تشكل من جسد البقرة العالم المسمى أسغارد Asgard ، الآلهة عاشت في أسغارد و اتفق أودين مع اخوته على قتل يامر لانه كان شريرا و أراد تدمير العالم، و بعد معركة عنيفة استمرت لقرون طويلة(!) انتصر أودين و اخوته، و من جسد العملاق يامر تكونت الأرض و تكون جسر يصل الارض بأسغارد و سمي الجسر مدغارد Midgard و يعني "جسر قوس قزح"، و عاش أودين و اخوته بسعادة، و في أحد الايام كان أودين يسير في الارض و يشعر بالملل و الوحدة ووجد غصنا شجرة، فحولهما الى أول انسانين، "أسك" Asck و زوجته "امبلا" Embla و هكذا بدأت الحياة على الأرض حسب الاسطورة، المضحك أن الاسطورة تقول أن أودين تشكل من جسد البقرة العملاقة ثم لاحقا تتحدث عن أبو أودين المسمى "بور"!

أكمل جزء آخر لاحقا :)

ADWARD
06-09-2002, 01:46 PM
كمل بعد:D

انا متحمس لمواضيعك

Anima
06-09-2002, 10:37 PM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة RPG

وشكرا لك مره ثانيه

---------

أودين انا تحدثت عنه في الجزء الاول من الموضوع و لكن سأعيد ما قلته من أجلك :)
أودين إله أرضي من الأسكندنافية (النمسا - سويسرا) و من الجرمانية أيضا (ألماني)، طبقا للأسطورة، فقد قتل و أخواه فيلي و في العملاق وايمر و خلصا الأرض من شره، و من تقول الأسطورة أن الأرض تشكلت من جسد وايمر، ثم قرر أودي الإستراحة في أسغارد،مكان الألهة،و عاش أودين في مدينة فالهالا، أجمل مكان في الوجود، و كان أودين محاربا و حاكما عادلا، له غرابين يجلسان على كتفيه و يجمعا له أخبار مملكته، الغرابان أسمهما مونين و موجين، و كان أودين يحب الإحتفال مع جنوده، و له ذئبان جيري و فريكي، و هو يصور على شكل فارس ذو إزار أسود و يحمل رمح الجيفيلين، و كان يستعد لراجناروك، المعركة الحاسمة دائما، لكنه قتل في المعركة على يد الذئب فينرير

أما أنيما فكلمة ايطالية من اصل لاتيني و تعني "الروح"

مشكوووووووووووووور

edison
06-09-2002, 10:53 PM
تراني مندمج مع القصة فكمل الله يخليك قبل ما يروح الإندماج

RPG
06-09-2002, 11:07 PM
نكمل راجناروك:

الجزء الثاني: -تركيب العالم
في الاسطورة يرتكز العالم الأرضي على شجرة "يغدراسل" Ygdrasill ، و الشجرة تبدأ بالجذور الىالأطراف (لا، ليست اعلان شامبو!)، في الجذور، عالم الآلهة أسغارد، و يمثل الزمن، و في الاعلى هناك "نيفلهيم" Niflehiem عالم البشر، و فيه انهار جليدية تسمى أليفجار Elivgar ، و هناك بئر يوصل للعلم السفلي "هيلهيم" Helhiem حيث تعيش الساحرة هيل Hel ملكة العالم السفلى، ايضا هناك في اعلى الشجرة الاقزام Dwarves و هم ماهرون في عمل الاسلحة و الدروع، كما يوجد جزء من الشجرة يمثل عالم النار الذي يحكمه "سورت" Surte ، يحكم الارض أودين الذي يرسل غرابيه ليجمعا الأخبار عن الرعية، و لأودين زوجة اسمها فريا Freya و عدد من الابناء.

نكمل جزء آخر لاحقا :)

H4
07-09-2002, 03:13 AM
كل ألعاب الـ RPG مقتبسة من هالقصص :!

تكفى كمل...

لأني اندمجت مع القصة :) ...

ودمـــــــ":"ــــــتم

Neo Cid
07-09-2002, 05:53 AM
وااااااااااااااااااو :واو:

آسف على التأخير بالرد أخوي على الموضوع .. والله هذا أنت و هذي مواضيعك .. :p

بس تعليقي لبعض الأمور في الموضوع :

1- مو تايكون اسم سومون بعد في فف7 ؟ بس شكو بالقصر ؟ .. و ما فيه رابط بين تايكون اللي شفته بفف7 و الاسامي اليابانية القديمة .. او الصينية مثل ما تقول !

أممممممممم

أخوي ممكن تشرح لنا أسم سيد هايوند على حسب اللي تعرفه ؟ .. يعني أنا أعرف الكثير عن اسم سيد Cid .. ومن وين أصل الكلمة .. و هايوند بعد .. بس انا بشوف شر للكلمة عن طريقتك .. يا مبدع ! :D

E:man
07-09-2002, 10:46 PM
يعطيك الفين عافيه الله موضوع كالعادة ابداعي :)

يعطيك العافيه :)

RPG
08-09-2002, 11:56 AM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة Neo Cid
وااااااااااااااااااو :واو:

آسف على التأخير بالرد أخوي على الموضوع .. والله هذا أنت و هذي مواضيعك .. :p

بس تعليقي لبعض الأمور في الموضوع :

1- مو تايكون اسم سومون بعد في فف7 ؟ بس شكو بالقصر ؟ .. و ما فيه رابط بين تايكون اللي شفته بفف7 و الاسامي اليابانية القديمة .. او الصينية مثل ما تقول !

أممممممممم

أخوي ممكن تشرح لنا أسم سيد هايوند على حسب اللي تعرفه ؟ .. يعني أنا أعرف الكثير عن اسم سيد Cid .. ومن وين أصل الكلمة .. و هايوند بعد .. بس انا بشوف شر للكلمة عن طريقتك .. يا مبدع ! :D

في فف7 اسم السومون تايفوون Typhoon و هي كلمة انجليزية معناها اعصار، أما في 5 فالاسم تايكوون Tycoon يعني هناك فرق :)

هايويند؟ HighWind كلمة انجليزية معناها ريح عالية، و لا اعتقد ان عندها معنى آخر :) سيد؟ الواقع انا لا اعرف من وين اختاروا الاسم، لكنهم اختاروا لأن ساكاغوتشي يحب ستار وورز و هناك شخصية مثل سيد تتكرر في كل الاجزاء (نسيت اسمها) :)

RPG
08-09-2002, 12:04 PM
نكمل آخر جزء من قصة راجناروك

الجزء الثالث: معركة راجناروك

تتحدث الأسطورة أن الجميع يستعد لليوم المرتقب، يوم راجناروك Ragnarok حيث يقاتل الآلهة الاشرار و الوحوش اتباع هيل ملكة العالم السفلي، و هي معركة جبارة تستمر لسنين و تنتهي بمقتل جميع الآلهة و جميع الاشرار و يبقى فقط البشر ليعيشوا بسعادة و هناء و يبنوا عالمهم الجديد، حيث لا توجد حروب أو أحقاد.

النهاية :)

نهاية القصة طبعا و ليست نهاية الموضوع، اكمل قصة جديدة لاحقا :)

FF Expert
08-09-2002, 01:04 PM
تسسسلم والله أخوي RPG

و مشكور على الموضوع الرائع

و أتمنى أنك تواصل فيه

Auron
08-09-2002, 05:56 PM
مشكور على القصه:D

عطنا قصه ثانيه:o

Mr. Black Man
08-09-2002, 07:35 PM
موضوع رائع جداً و أرجوك تكمل

Neo Cid
08-09-2002, 07:58 PM
اها ... عيل تفضل الشرح لأسم سيد ..

Cid Highwind :

أخذت كلمة سيد في بداية خروجة غلى عالم فاينل فانتسي من الاسماء و الألقاب الأسبانية .. حيث ينادي الأسبان قائدهم و سيّدهم بـ Al-Cid .. و معناه السيد و القائد .. وهذي الكلمة مستوحاه من نظيرتها اللغة العربية .. حيث أن اللغة الأسبانية احتكت مع العربية .. بحيث أن الأمير ينادوه بالاسباني Omear ..

و نستنتج من هذي البراهين.. أن اللغة العربية كان لها دور كبير في سلسلة فف :D

و اسم Highwind .. مثل ما قال خيو أر بي جي .. تعني الرياح القوية أو الرياح العاتية أو العالية .. :أفكر: ..

و إذا ركبنا الاسمين على بعض .. راح يطلع لنا أسم غريب .. ومألوف بنفس اللحظة .. أنا إذا ترجمناها إلى العربية .. راح تطلع كذلك ( سيّد الرياح العاتية ) بشد حرف الياء .. راح يوضح المعني لنا .. ولهذا أنا اخترت هذا الاسم .. سيد بمعناه السيّد .. :)

و شكرا .. و أي استفسار أنا حاضر .. ;)

Tidus
08-09-2002, 08:59 PM
اسطووووورة اخوي ار بي جي ردت :D

موضوعك الجزء الاول اول موضوع شدني بهالمنتدى ... كان قمه !!!

و هالمره الجزء الثاني :)

يعطيك العافيه ار بي جي بس حبيت اكتب شغله عن شرحك لباهاموت و ممكن تكون خاطئه :

:)

أنا دورت عن معاني بهاموت مثلك و للاسف ما لقيت ... بس كنت متوقع انك انت بتلقى لانك متعمق اكثر مني بهالسوالف ...

حاب اقول انه بفاينال فانتاسي 8 لما تحصل عالراجناروك و بالتحديد لما تروح للمكان المنهار بالمحيط ... الي تحصل فيه بهاموت ... قبل لا تدخل !!! يسألك زيل عن هل لو كنت سامع عن هالمكان من قبل !!! بامكان تقول اي سامع او انك تقول اول مره اسمه !!! لو قلت انك تجهل هالمكان بيبدى يقولك قصة اسطورة بهاموت ((الي على ما اعتقد تعود يسمع هالقصه من امه على حسب موقع اجنبي قريته)) و باهاموت كان ملك التنانين حسب ما الكل يعرف ... بس شنو سالفته بالضبط ما ادري ...

و باهاموت اعتقد انه اسطوره من مخيلت مصممين فاينال بكل الاجزاء ... يعني فكره مو مستوحاه اعتقد ...

و هذا رايي او هذا الي اعرفه يمكن يكون عندك راي ثاني ... لان سالفة الحوت الي شايل الثورين و الارض احس انها ما تمد باي صله لتنين حتىو لو تشابهت الاسماء :)

حوت = تنين :6

و يعطيك العافيه استمر و اتحفنا ;)

رجاء مو طلب :)

H4
09-09-2002, 09:40 AM
باهموت كان ملك التنانين في الجزء الأول، وما كان وحش استدعاء لأن وحوش الاستدعاء ظهرت مع الثالث.

ولكن كان متواجد في السلسلة من البداية، قبل ما يظهر كوحش استدعاء.

بس اعتقد الاسم من أصل صيني أو هندي يعني من اسطورة شرق أسيوية، ويمكن من ابتكاراتهم.

ودمــــــ":"ـــــتم

RPG
09-09-2002, 05:47 PM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة Neo Cid
اها ... عيل تفضل الشرح لأسم سيد ..

Cid Highwind :

أخذت كلمة سيد في بداية خروجة غلى عالم فاينل فانتسي من الاسماء و الألقاب الأسبانية .. حيث ينادي الأسبان قائدهم و سيّدهم بـ Al-Cid .. و معناه السيد و القائد .. وهذي الكلمة مستوحاه من نظيرتها اللغة العربية .. حيث أن اللغة الأسبانية احتكت مع العربية .. بحيث أن الأمير ينادوه بالاسباني Omear ..

و نستنتج من هذي البراهين.. أن اللغة العربية كان لها دور كبير في سلسلة فف :D

و اسم Highwind .. مثل ما قال خيو أر بي جي .. تعني الرياح القوية أو الرياح العاتية أو العالية .. :أفكر: ..

و إذا ركبنا الاسمين على بعض .. راح يطلع لنا أسم غريب .. ومألوف بنفس اللحظة .. أنا إذا ترجمناها إلى العربية .. راح تطلع كذلك ( سيّد الرياح العاتية ) بشد حرف الياء .. راح يوضح المعني لنا .. ولهذا أنا اخترت هذا الاسم .. سيد بمعناه السيّد .. :)

و شكرا .. و أي استفسار أنا حاضر .. ;)

شكرا على معلوماتك المفيدة
:D :D

Neo Cid
10-09-2002, 03:54 AM

شكرا على معلوماتك المفيدة
:D :D

حياك الله أخوي بأي وقت .. انا بالخدمة .. ;)

بس اللي أطلبه منك انك تكمل الموضوع .. يعني ما عليك أمر . :)

Levithian
10-09-2002, 03:21 PM
مرحبا
انا جديد هنا و هذه اول مشاركة لي
لفت نظري هذا الموضوع الجميل و المعلومات الرائعة

هل تسمحون لي باضافة بعض المعلومات ؟

على ما اذكر Shinra تتالف من Shin بمعنى God و الباقي بمعنى Hand
كما ان Sin يذكر في النسخة اليابانية على انه Shin _و سيد و جماعته ينادونه شين حتى في النسخة الانكليزية_

اما الجزء السابع فقد قامت سكوير اليابن بترجمته بنفسها لوجود الكثير من الدلالات و المعاني و سوف استعرضها لكم ان سمحتم لي

Neo Cid
11-09-2002, 05:25 AM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة Levithian
مرحبا
انا جديد هنا و هذه اول مشاركة لي
لفت نظري هذا الموضوع الجميل و المعلومات الرائعة

هل تسمحون لي باضافة بعض المعلومات ؟

على ما اذكر Shinra تتالف من Shin بمعنى God و الباقي بمعنى Hand
كما ان Sin يذكر في النسخة اليابانية على انه Shin _و سيد و جماعته ينادونه شين حتى في النسخة الانكليزية_

اما الجزء السابع فقد قامت سكوير اليابن بترجمته بنفسها لوجود الكثير من الدلالات و المعاني و سوف استعرضها لكم ان سمحتم لي

حياك الله ليفيثين .. مشاء الله .. أول رد .. بس ممتاز .. أبشرك بالمستقبل الوافر في المنتدى .. :)

حياك الله أخوي .. أعرض أكثر لنا .. نبي نشوف منك اكثر و أكثر ... يعني لو ما عندك مانع .. :)

Neo Cid
11-09-2002, 07:41 PM
يوووووووبييييييييييييييييييي :D

إنه موضوعين رائع .. :p

بغيت أضيف أضافة للأسامي ..

Goblins :

هذي الكائنات موجودة في فف7 في جزيرة صغيرة جهة المشرق .. و لكن هل تعرفون مصدر الكلمة ؟ ..

في عام 1948 ألف الكاتب J.R.R.Tolkin ثلاثة كتب تحكي قصة كامل الخاتم .. نعم .. إنه فيلم The Lord Of The Rings .. و أنتهي من الكتب عام 1955 .. و تحكي قصة فرودو القزم و رحلته مع أصدقاءة من اجل تحطيم خاتم الرجل الشرير سارون .. وفي طريقهم يواجهون المتاعب من قبل أتباع سارون .. ومن هؤلاء الأتباع : Orcs - Uruk Hai .. و Goblins ..

و شكرا .. :D

snake905
12-09-2002, 12:58 AM
ابغى اعرف يانيو سيد انت كل خمس ايام تغير توقيع :أفكر:

RPG
13-09-2002, 04:28 PM
شكرا يا نيو سيد و يا ليفياثان و اتمنى من الجميع أن يحاول يشارك في لاموضوع لنستفيد من هذه المعلومات :)

نكمل:
Atma Weapon
يظهر هذا الاسم في 6 كاسم تنين تقاتله و كاسم سلاح قوي جدا، الاسم يأتي من الكلمة الهندية القديمة "أتمان" Atman و تعني مطلق أو كامل .

Mythril
اسم اكثر المعادن اهمية في عدة اجزاء من اللعبة، الميثريل يأتي من روايات J.R.R.Tolkin المسماة Lord of the Rings و هو معدن مهم تستخدمه الاقزام.

احمر الوجه
14-09-2002, 10:03 AM
أسف اربيجي

على تأخري

أنا منتدا رزدنت اتيت زياره

لفني انتباه موضوعك

سمعت ان هناك جزء اول موضوع سأرها لأن

شكراً لك معلومات رائعه جميله

أرجو ان لا اكون مصدر ازعاج:#

Neo Cid
15-09-2002, 04:32 AM

Mythril
اسم اكثر المعادن اهمية في عدة اجزاء من اللعبة، الميثريل يأتي من روايات J.R.R.Tolkin المسماة Lord of the Rings و هو معدن مهم تستخدمه الاقزام.

أممممممممممممم .. اخوي عربجي ..

لا يكون قصدك المايثريل هي اللبس اللي يلبسة البطل ؟ .. :أفكر: .. اي أعتقد هو ..

هو عبارة عن معدن .. اخف من القطن .. و تحملة أقوى من الحديد .. :) .. و حتى البطل يطعن من قبل وحش برمح .. لكنه ما يموت بسبب هذا المايثريل .. :) .. شكرا على المعلومتك الصحيحة .. :D

RPG
17-09-2002, 11:23 AM
نكمل:

Lamia:
في عدة أججزاء من فاينال فانتاسي (مثل 9 و 5 و اجزاء اخرى) ظهرت "لميا" كحورية بحر متوحشة تقاتلها، الاسم مشتق من الاساطير اللاتينية، في الاسطورة كانت لميا فتاة جميلة جدا، و لكن الآلهة هيرا غارت منها لأن زيوس كان يحبها، فحولتها الى وحش يخطف الاطفال و يأكلهم، لاحقا في تلك الاساطير اصبح يرمز للميا بوحش شرير يسرق الأطفال ليأكلهم.

Neo Cid
17-09-2002, 11:38 AM
نكمل:

Lamia:
في عدة أججزاء من فاينال فانتاسي (مثل 9 و 5 و اجزاء اخرى) ظهرت "لميا" كحورية بحر متوحشة تقاتلها، الاسم مشتق من الاساطير اللاتينية، في الاسطورة كانت لميا فتاة جميلة جدا، و لكن الآلهة هيرا غارت منها لأن زيوس كان يحبها، فحولتها الى وحش يخطف الاطفال و يأكلهم، لاحقا في تلك الاساطير اصبح يرمز للميا بوحش شرير يسرق الأطفال ليأكلهم.

الحمد لله على السلامة عربجي .. :D

و مشكور على المعلومة .. ;)

و حاول ما عليك أمر أنك تخلي موضوعك دايما شغال .. سلامي .. نيو سيد .. ;)

RPG
18-09-2002, 12:15 PM
Abadon
في فاينال فانتاسي 8 يظهر أبادون كأحد الوحوش الرئيسية، اعتقد انه يظهر في 9 ايضا، أبادون كلمة عبرية تعني الدمار و يظهر اسمه في الانجيل كاسم لأحد الملائكة، الاسم يعتقد انه محرف من الاسم الاغريقي أبوليون Appolyon .

Aeons
الكلمة انجليزية و تعني مدة طويلة من الزمن، و في اللاتينية تعني "عمر"، و طبقا للغنوستية (حركة دينية في اوروبا في القرون الوسطى) فان هذه الحركة استعمات كلمة أيون للاشارة للأرواح التي ادعوا انها تسكن ما يسمونه بعالم الارواح، في فاينال فانتاسي 10 أيون أو أيونز هي المخلوقات التي تستدعيها يونا مثل summons, GFs,Espers في الاجزاء الخرى من السلسلة.

usef
18-09-2002, 02:16 PM
واو خوش موضوع كمل :D

Neo Cid
18-09-2002, 02:24 PM
تسلمووووووش على التكملة عربجي ... ":"

كمل كمل كمل .. :)

Doel
18-09-2002, 02:29 PM
السلام عليكم

بس حبيت اعلق على كم شي :D :D

في عام 1948 ألف الكاتب J.R.R.Tolkin ثلاثة كتب تحكي قصة كامل الخاتم .. نعم .. إنه فيلم The Lord Of The Rings .. و أنتهي من الكتب عام 1955 .. و تحكي قصة فرودو القزم و رحلته مع أصدقاءة من اجل تحطيم خاتم الرجل الشرير سارون .. وفي طريقهم يواجهون المتاعب من قبل أتباع سارون .. ومن هؤلاء الأتباع : Orcs - Uruk Hai .. و Goblins ..

أخي لو قريت القصة لعرفت ان الـ Goblins هو اسم ثاني للـ Orcs (و اللي ما يصدقني يدور في قاموس:D )

Doel
18-09-2002, 02:35 PM
Mythril

هو اغلى معدن في العالم حسب القصة و بسببه قام الـ Dwarves بحفر مناجم Moria للبحث عنه و الدرع اللي يحمله البطل يساوي في قيمته الـ Shire بأكمله و بينقذه بعد مرة في الأجزاء القادمة

Neo Cid
18-09-2002, 02:45 PM
Doel :

مشكور أخوي على معلوماتك ..و أنا كنت ناوي أكتب هذا الشي .. بس وقتها بسرعة اضطررت أني أكتب قوبلنز و أمشي .. كان بودي أني أكتب أكثر بس للأسف الوقت ما ساعد .. و مشكور على المعلومة مرة ثانية ..

و صح كلامك بالنسبة حق المايثريل .. :D

سلام .. ;)

RPG
18-09-2002, 09:35 PM
Wutai
مدينة في فف7، الاسم مأخوذ من جبل في شمال الصين.

Nemesis
وحش في فاينال فانتاسي 10، اله الانتقام عند الأغريق.

Barret Wallace
مأخوذ من اسم وليام والاس، المناضل الاسكتلندي من أجل الحرية الذي يظهر في فيلم "بريف هارت"

Cetra
اسم المجموعة التي تنتمي اليها ايريس في 7، و هو مأخوذ من أسم درع روماني كانوا يستخدمونه في الحرب.

Laguna
شخصية رئيسية في 8، الاسم مأخوذ من كلمة راغناروك، و للمعلومات فان اليابانيون ينطقون حرف الراء بشكل قريب لللام فتصبح الكلمة لاغونالوك، و بالمناسبة في أمريكا مدينة اسمها لاغونا.

Neo Cid
19-09-2002, 09:18 AM
Wutai
مدينة في فف7، الاسم مأخوذ من جبل في شمال الصين.

Nemesis
وحش في فاينال فانتاسي 10، اله الانتقام عند الأغريق.

Barret Wallace
مأخوذ من اسم وليام والاس، المناضل الاسكتلندي من أجل الحرية الذي يظهر في فيلم "بريف هارت"

Cetra
اسم المجموعة التي تنتمي اليها ايريس في 7، و هو مأخوذ من أسم درع روماني كانوا يستخدمونه في الحرب.

Laguna
شخصية رئيسية في 8، الاسم مأخوذ من كلمة راغناروك، و للمعلومات فان اليابانيون ينطقون حرف الراء بشكل قريب لللام فتصبح الكلمة لاغونالوك، و بالمناسبة في أمريكا مدينة اسمها لاغونا.

مشكور يا عربجي ..

كمل كمل كمل ... :واو: ;)

MG4
19-09-2002, 09:54 AM
ماشالله

الموضوع قمه في الجمال

ياليت تكمل

والله من وراء القصد....squall

RPG
20-09-2002, 03:50 PM
شكرا لردودكم :)
نكمل:

Mogri - Moogle - Mog
الاسم في اليابانية موغري، و الموغري كما تعرفون هو الحيوان الابيض الصغير الذي يظهر في العديد من الاجزاء بدءا من الجزء اللثاني، الكلمة تأتي من كلمتان يابانيتان "موغورا" و تعني خلد(حيوان صغير يحفر داخل الارض و يشه الفأر)، و كلمة "كوموري" و تعني غفاش أو وطواط، و كما يبدوا فالمووغل أو الموغري يشبه الخلد الذي لديه أجنحة وطواط، بالانجليزية اصبحت مووغل لخطأ في الترجمة :)

Chocobo
قد يكونون اخذوا اسمهم من حلوى ظهرت قديما (في الثمانينات) في اليابان و سميت شوكوبولز (كرات الشوكولاته) و كان على غلاف الحلوى صورة طائر ضخم، الشوكوبو في اللعبة طائر يظهر في جميع الاجزاء عدا الأول.

RPG
20-09-2002, 07:33 PM
Yojimbo
أيون في 10، الاسم كلمة يابانية معناها "حارس شخصي" Bodyguard

Valefore
أيون آخر من 10، في الاساطير الانجليزية، فالفار Valefar شيطان برأس لص و جسم أسد و هو يقود مجموعة من الوحوش و يؤمرهم بقتل الناس.

Hades
سمون في 7، هيدس اسم ملك العالم السفلي في الاساطي ر الاغريقية، أخ لزيوس و هو لا يعرف الشفقة، أحيانا هيدس تستخدم كاسم للعالم السفلي المسمى ترتاروس.

احمر الوجه
20-09-2002, 07:49 PM
هذا رائع شكراً:#

Angel whisper
20-09-2002, 08:17 PM
راح اشارك مشاركة بسيطة .. ان شا الله تفيد الكل ..

Nirvana :
سلاح يونا الاخير ..
في العقيدة البوذية .. Nirvana تعتبر الحالة اللي يوصل فيها الانسان لقمة سعادته وراحته النفسية ...

Caladbolg :
هو سيف اسمه ماخوذ من اسم سيف في الاساطير الايرلندية ..
وكان قوي لدرجة انه قطع تلة لنصين ..

Masamune :
اسم هالسلاح ماخوذ من اسم سيف موجود في اسطورة يابانية ..
وهالاسطورة تتكلم عن صانع سيوف مشهور .. اسمه Goro Nyudo Masamune وعاش في الفترة بين اواخر القرن ال13 واوائل ال14 ..
وهو يعتبر من افضل .. اذا ما كان افضل صناع السيوف اليابانيين .. وفي اسطورة تتكلم عن ال Ronin .. وهو ساموراي بدون ماستر او قائد له ..
اورن كان جارديان لبراسكا .. لكنه الحين مب جارديان .. فيعتبر ronin ..
وان الواحد يخلي ذراعه اليسار في قميصه ويشيل جرة خمر .. من اهم صفات ال ronin :) ...

وان شا الله تكون معلوماتي عجبتكم ..
وشكرا ار بي جي على موضوعك المميز :) ...

RPG
20-09-2002, 08:29 PM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة Angel whisper
راح اشارك مشاركة بسيطة .. ان شا الله تفيد الكل ..

Nirvana :
سلاح يونا الاخير ..
في العقيدة البوذية .. Nirvana تعتبر الحالة اللي يوصل فيها الانسان لقمة سعادته وراحته النفسية ...

Caladbolg :
هو سيف اسمه ماخوذ من اسم سيف في الاساطير الايرلندية ..
وكان قوي لدرجة انه قطع تلة لنصين ..

Masamune :
اسم هالسلاح ماخوذ من اسم سيف موجود في اسطورة يابانية ..
وهالاسطورة تتكلم عن صانع سيوف مشهور .. اسمه Goro Nyudo Masamune وعاش في الفترة بين اواخر القرن ال13 واوائل ال14 ..
وهو يعتبر من افضل .. اذا ما كان افضل صناع السيوف اليابانيين .. وفي اسطورة تتكلم عن ال Ronin .. وهو ساموراي بدون ماستر او قائد له ..
اورن كان جارديان لبراسكا .. لكنه الحين مب جارديان .. فيعتبر ronin ..
وان الواحد يخلي ذراعه اليسار في قميصه ويشيل جرة خمر .. من اهم صفات ال ronin :) ...

وان شا الله تكون معلوماتي عجبتكم ..
وشكرا ار بي جي على موضوعك المميز :) ...

شكرا على المعلومات الرائعة، بالمناسبة، الماساميون له العديد من الاساطير، التي قلتيها احد هذه القصص، من القصص الاخرى أنه كان هناك في اليابان ملك اسمه "ماساميون داتي"حكم منطقة ريكوزين في عام 1600 تقريبا و فقد احد عينيه و هو صغير لمرض اصابه فسماه الناس "دوكوغانريو ماسميون" (معناها ماساميون التنين ذو العين الواحدة) ايضا هناك قصة ان ماساميون حداد صمم سيفا قاطعا عندما يوضع في الماء تدور اوراق الاشجار حول السيف لقواه السحرية، قصة ثالثة تقول ان اشهر صانع سيوف في اليابا في القرن 11 كان اسمه ماساميون :)

احمر الوجه
24-09-2002, 11:45 PM
:#

Z.o.Z
25-09-2002, 07:38 AM
wooooooooooooooooow

شنو هالموضووووووووووووووع

فكرته حلوة :)

al-moozaayaaf
05-09-2003, 07:16 PM
واااااااااااااااااااو
أنا أموت على ها السوالف
نيو سيد كا أنت أهني :cool:
صج خبراء RPG

Squall 9
05-09-2003, 08:03 PM
تسلم والله على المعلومات :arabchatr

Dark Bahamut
18-09-2003, 12:00 AM
وحش Phoenix في فف9 أو أدوات فينيكس داون أو أوبينيون المهم
فينيكس هو اسم للعنقاء باللغة الإغريقية وهو وحش أسطوري عند
الإغريق ويرمز إلى الحياة والأمل والعزيمة .(100%)
بالنسبة Bahamut فيه كلام عنه أنا غريب شوي : أكيد إنكم تعرفون
إن في الصين أساطير عديدة بالنسبة للتنانين , فقد قيل أن باهاموت
كان رمز( النجدة ) يعني يصلون للآله عشان يجي باهاموت وينجدهم
من شر الهمج والمغوليين حيث كانوا جيش قطاع طرق (30%)