المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية هجمات صاروخية جديدة على القاعدة الأمريكية في خوست



Pure Muslim11
08-09-2002, 03:45 PM
مفكرة الإسلام : ذكرت صحيفة فرونتير بوست الباكستانية التي تصدر في مدينة بيشاور الحدودية أن القاعدة الأمريكية في خوست الأفغانية قد تعرضت لهجمات صاروخية ، حيث أطلق أشخاص مجهولون صاروخين على قاعدة القوات الأمريكية في جنوب شرق أفغانستان، ونقلت الصحيفة عن إذاعة طهران أن مصدر مطلع أخبر الإذاعة بواسطة الهاتف أن صاروخين أطلقا على القاعدة الأمريكية في منطقة بانجي باغ، والتي تبعد 2 كيلومتر عن مطار خوست .
هذا ولم يتضح بعد حجم الخسائر التي تسببت فيها هذه الهجمات إلا أنه يبدو أنها خسائر كبيرة ، حيث ينتظر الآن – كما تقول الصحيفة - أن يتم فرض حظر التجول في المنطقة التي تعرضت للهجوم .
على صعيد آخر ذكر مسئول أمني باكستاني أمس أن هدم منازل ‏تعود لخمسة أشخاص يشتبه في علاقتهم بتنظيم القاعدة قرب الحدود مع أفغانستان هو ‏جزء من اتفاق بين سلطات الأمن الباكستانية ومجلس الأعيان الأفغاني [لويا جيرغا] .
وأوضح المسئول أن عناصر من قوات الأمن الباكستانية مازالت تحاصر قرية 'جانكيل' ‏قرب الحدود مع أفغانستان لليوم الخامس على التوالي منذ قيامها بهدم منازل ‏المطلوبين الخمسة.
وأضاف أن المنازل التي هدمت تعود لشيوخ دين هم الملا امتياز علي والملا ‏عبد الله والملا شير علم والملا شمس الحق بينما تم تأجيل هدم منزل الملا حافظ صدر ‏حياة لوفاة جده.
وكانت القوات الباكستانية قد وجهت الثلاثاء الماضي إنذارا لأعضاء قبيلة يعيشون ‏قرب الحدود مع أفغانستان طالبة منهم تسليم المطلوبين وإلا هاجمتهم ، وتقضي العادات القبلية المحلية بحماية الضيوف حتى وان كانوا من الفارين.