المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية هجومين على القواعد الأمريكية في خوست وباجرام



Pure Muslim11
11-09-2002, 05:27 PM
مفكرة الإسلام: قاعدة باجرام ـ أفغانستان ـ رويترز: تعرضت قاعدتين أمريكيتين لهجوم صاروخي اليوم، قبل ساعات من مراسم الاحتفال بذكرى الهجمات على الولايات المتحدة في 11 سبتمبر الماضي.
وجاء هذا الهجوم عن طريق صواريخ أطلقت على مهبط الطائرات التي تستخدمه القوات الأمريكية الخاصة في مدينة خوست شرق أفغانستان، في حين أطلق مسلح النار على القاعدة الأمريكية في باجرام في حادثة منفصلة، ولم تشر التقارير الواردة عن حدوث خسائر في الأرواح أو الممتلكات حتى الآن.
وتشير هذه الهجمات إلى عدم الاستقرار الأمني المتزايد والتهديدات على المصالح الأمريكية بعد قيام القوات الأمريكية بمهاجمة أفغانستان منذ 11 شهرًا بهدف ملاحقة عناصر القاعدة وطالبان، التي تتهمهما الولايات المتحدة بشن هجمات 11 سبتمبر الماضي.
وقال متحدث باسم القوات الأمريكية في قاعدة باجرام شمال العاصمة الأفغانية كابل أن مواطنًا أفغانيًا وجه صاروخًا صغيرًا على القاعدة الأمريكية الساعة العاشرة مساء أمس بتوقيت أفغانستان، وتم احتجازه، ولم ترد أي تقارير عن وقوع إصابات.
وقد قام المهاجم بقصف الطريق الرئيسي لمهبط الطائرات في حين كانت القوات الأمريكية تؤمن محيط المطار من الخارج.
وقد جاءت تلك الحادثة قبل ساعات من مراسم الاحتفال بذكرى سبتمبر في القاعدة الأمريكية، وقال متحدث باسم القوات الأمريكية أن المراسم سوف تجري اليوم الأربعاء بعد الظهر بالرغم من وقوع الهجوم.
وتعد باجرام إحدى القواعد الرئيسية للولايات المتحدة في أفغانستان وتحتوي على 8000 جندي أمريكي، وتعد من مهامها الرئيسية ملاحقة القاعدة وطالبان.
وكانت وكالة الأنباء الأفغانية الإسلامية قد صرحت بعد وقوع الهجمات على باجرام بأن شهود عيان صرحوا بأنه قد أُطلق أربعة صواريخ على الأقل على المهبط الجوي الذي تستخدمه القوات الخاصة الأمريكية.
وقد شهدت كابل الأسبوع الماضي انفجارًا كبيرًا أسفر عن مقتل 26 شخصًا وجرح العشرات، كما تعرض الرئيس قرضاي إلى محاولة اغتيال فاشلة في مدينة قندهار جنوب أفغانستان.
يذكر أن حرب العصابات التي تشنها القاعدة و حركة طالبان على القوات الأمريكية و الأفغانية العميلة تتواصل منذ عدة أشهر و هي غير مرتبطة بالتفجيرات المتوقعة في ذكرى 11 سبتمبر .