المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : رئيس وزراء كندا: سبب هجمات 11 سبتمبر هو غطرسة الغرب وأنانيته

مهند الريس
13-09-2002, 07:15 AM

مفكرة الإسلام : ارجع رئيس الوزراء الكندي جان كريتيان هجمات 11 سبتمبر إلى الشكوى من غطرسة وأنانية الغرب عموما والولايات المتحدة بوجه خاص .
ويعد كريتيان أول زعيم دولة غربية كبرى يشير إلى أن الخاطفين الذين نفذوا الهجمات ربما كانوا مدفوعين بالغضب مما وصفه بالسياسات المضللة للغرب الغني القوي الذي لا يدرك الحاجة إلى ضبط النفس .
وقال رئيس الوزراء الذي يحكم كندا منذ تسع سنوات في مقابلة مع تلفزيون سي بي اس أذيعت ليلة الأربعاء أن هناك 'الكثير من الاستياء' من الأسلوب الذي تعامل به الدول القوية العدد المتزايد من الفقراء والمحرومين في العالم .
وقال 'انك لا تستطيع أن تمارس قوتك إلى حد إذلال الآخرين ، وهذا ما يجب على العالم الغربي ليس الأمريكيين وحدهم وإنما العالم الغربي كله أن يدركه لأنهم من لا يملكون شيئا بشر أيضا وهناك عواقب على الأمد البعيد إذا لم تنظر جيدا إلى الحال بعد عشر سنوات أو 20 أو 30 سنة من الآن '.
واتسمت علاقة كريتيان بالرئيس الأمريكي جورج بوش بالفتور دوما كما أن انتقاداته المتزايدة للسياسة الخارجية الأمريكية المنفردة تزيد من عدد خصومه في البيت الأبيض .
وفي حين انتقد ستيفن هاربر زعيم حزب التحالف الكندي اليميني كريتيان وطالبه بالاعتذار للولايات المتحدة عما قال انهالت على محطة إذاعة [سي بي اس] المحلية في اوتاوا منذ صباح الخميس اتصالات المستمعين المؤيدين لكريتيان .

إماراتية و النعم
13-09-2002, 04:58 PM
مشكووووووور اخوي على هذا الموضوع....................و أبدا ما قصرت :0) :cool: :0)

ســـــــــــــــــــــــــــوالــــــــــــــم;-)

حويل الحول
14-09-2002, 01:45 AM
مشكور مهند.
احبك في الله

مهند الريس
14-09-2002, 02:01 AM
شكرا لكي اختي إماراتية و النعم

وانا ايضا احبك يااخي حويل الحول

( الزعيم )
14-09-2002, 09:04 AM
مشكور اخوي مهند ..... واعتقد ان امريكا راح تتحطم .. وتكون نهايتها مثل من سبقوها ........

تحياتي لك ,,

مهند الريس
14-09-2002, 10:29 AM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة ( الزعيم )
مشكور اخوي مهند ..... واعتقد ان امريكا راح تتحطم .. وتكون نهايتها مثل من سبقوها ........

تحياتي لك ,,
نتمنا ان يأتي هذا اليوم سريعا لنرى انهيار دولة الطواغيت

الفهد الخارق
14-09-2002, 10:57 AM
الله يلعن امريكا ورئيس امريكا ......... و انشاء الله نرى فيهم يوم اسود مثل 11 سبتمبر عن قريب انشاء الله ...

اخي مهند لا نستفيد شيئ من تصريحات الغرب فكلهم خنازير حتى و ان حاولوا ان يجملوا صورتهم امامنا ..

الحمد لله على عودتك اخي مهند الريس ....

----*****-----

اخوك ابو حزام

إماراتية و النعم
14-09-2002, 01:57 PM
الله يســـــــــمع منك يا اخوي الفهـــــــــــــد..................آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآميييييييييين :0) :cool: :0)

ســــــــــــــــــــــــوالــــــــــــــــــــــم;-)

][ النورس ][
14-09-2002, 02:19 PM
مشكوووووووووووور

اخوي مهندس على الموضوع..

وان شاء الله يحصل اللي قال اخوي

الفهد الخارق..

النـــــــــــــورس;-)

مهند الريس
15-09-2002, 12:27 AM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة الفهد الخارق
الله يلعن امريكا ورئيس امريكا ......... و انشاء الله نرى فيهم يوم اسود مثل 11 سبتمبر عن قريب انشاء الله ...

اخي مهند لا نستفيد شيئ من تصريحات الغرب فكلهم خنازير حتى و ان حاولوا ان يجملوا صورتهم امامنا ..

الحمد لله على عودتك اخي مهند الريس ....

----*****-----

اخوك ابو حزام

الله يسلمك اخوي ابو حزام

وشكرا لك اخي النورس