المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية اول حادث في تاريخ القضاء السعودي اطلاق النار على قاضي شرع محكمة الجوف



مهندس 2000
15-09-2002, 12:49 AM
لقي الاعتداء على القاضي السعودي الشيخ عبدالرحمن السحيبانى في منطقة الجوف اهتماما غير مسبوق من قبل السلطات العليا السعودية. وتقول المصادر المطلعة ان الاهتمام نابع من انه الاول من نوعه في تاريخ القضاء السعودي ان يعتدى بالرصاص على قاض شرعي يحمل منزلة قاضي محكمة الجوف.

وتبعد تلك المنطقة عن الرياض وشهدت مطالب انمائية عدة, كما ارسلت لجان حكومية عدة لتفحص اوضاعها. وهي محاذية للحدود السعودية الاردنية وكذلك السورية.

وقد اطلق مجهولون النار على قاضي المحكمة المستعجلة أثناء توجهه لالقاء خطبة الجمعة ادخل على أثرها المستشفى وأجريت له عملية جراحية استغرقت ثلاثة ساعات .

وقالت مصادر مطلعةأن الشيخ عبدالرحمن السحيبانى أصيب إصابة بليغة في الرأس وقام أحد المواطنين بنقله الى المستشفى الذي أجرى له على الفور عملية جراحية استغرقت ثلاث ساعات استخرجت على أثرها الرصاصة من رأسه.وقال مدير شرطة منطقة الجوف في تصريح له اليوم / السبت/ أنه في تمام الساعة 30 ر12 من ظهر يوم الجمعة (التاسعة والنصف تغ امس) اصطدمت السيارة التي كان يقودها الشيخ السحيبانى وقد نقل الى المستشفى حيث أجريت له الاسعافات الاساسية الضرورية ثم صدر التوجيه بنقله الى مستشفى الملك خالد الجامعي بالرياض .

وأضاف مدير الشرطة أن الفرق المتخصصة انتقلت الى الحادث ومن خلال المعاينة الاولية وعطفا على بعض القرائن المتوفرة يشتبه أن يكون السبب في الحادث هو اطلاق نار من أحد الجناة على السحيباني أثناء توجهه بسيارته ليؤم المصلين لصلاة الجمعة وتسبب ذلك في اختلال توازن السيارة مما أدى الى ارتطامها بجدار على بعد 150 مترا من بداية الحادث تقريبا .وأوضح مدير شرطة منطقة الجوف أنه تم تشكيل فريق عمل متخصص للتعمق في التحقيق وقال أن الحقيقة التي ستعلن في حينه .

واضافت المصادر أن نائب أمير منطقة الجوف الامير فهد بن بدر بن عبدالعزيز زار الشيخ عبدالرحمن السحيباني للاطمئنان على حالته الصحية . وقالت المصادر أن الشيخ السحيباني نقل وفي تمام الساعة التاسعة مساء امس ( 6تغ) بطائرة الاخلاء الطبي الى مطار الجوف ومن ثم نقل الشيخ السحيباني الى مستشفى القوات المسلحة بالرياض لتلقي العلاج.وأضافت المصادر "أن حالة الشيخ مستقرة أثناء نقله بالاخلاء الطبي" .

( لا حول ولا قوة الا بالله العلى العظيم ) اللهم انا نسألك السلامة لأخواننا المسلمين وان تمن عليه بالشفاء العاجل يا رب العالمين