المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تحذير صحي لكل من يحب الالعاب ............

chris
15-09-2002, 01:41 PM
اخواني الاعزاء هناك امر خطير و خصوصا في مجموعة الاخطار الصحية التي تصيب لاعبي الالعاب .

في دراسة اجراها الكثير من الاطباء تشير الدراسة الى ما ياتي .

النواحي النفسية : ....................
يرى الاطباء و الباحيث ان بعض الاشخاص و بنسب مخيفة و كبيرة يتاثرون با الالعاب بشكل ادماني خطير لدرجة انهم يبحثون عن اللعابهم بشكل مخيف و كبير و تجده مستعد لكي يضرب من حوليه لكي يشتري لعبته المفضلة و اذا حاول احد ان يقلل اهمية هذه اللعبة تجده يهاجمه بوحشية دون رحمة (( و هذا ما سجلته بعض تقارير الشرطة عن عملية سرقة و ضرب بسبب الالعاب )) و ليس هذا فحسب بل ان الامر ياخذ منحى خطير لدرجة ان الكثير من اللاعبين تجدهم يتاثر كثيرا بشخصيات اللعبة لدرجة يحاول تقليدهم او يتمنى ان تدمر مدينته و يغزوها الغرباء لكي يفعل كما في اللعبة و لكن ما ان تتوقف مثل الشركة المصممة للعبة عن انتاج لعبة ما بسبب الخسائر او بسبب انتهى اللعبة تجده يصاب بكتائب شديد و يدخل في حالة نفسية قد تؤدي الى الانتحار .. و من الالعاب التي يرى المختصين خطورتها لعبة التومب رايدر فقد ادمن الكثير على هذه اللعبة بشكل مرعب ... و هناك اللعاب اخرى . وقد تجد الشخص اثناء لعبة يغضب او يعجز عن حل لغز ما فيغضب لكي يكسر شيء امامه .

النواحي العقلية : .......................

ز جد الباحثون ان الشخص العادي اذا جلس يلعب لعبة جديدة لا يعرفها فان ثلاث ارباع دماغه تجده يشد الانتباه للعبة و هذه النسبة تقل كلما عرفت اللعبة اكثر و هكذا كما يقولون و لكم الامر الخطير ان الانسان عندما يبقى ساعات طويلة امام الشاشة فانه يسمح للاشعاعات التي تخرج من الشاشة بسبب المؤثرات المختلفة تتلف خلايا الدماغة مما يؤدي الى اصابته اذا استمر على هذا المنوال سنوات الى اصابته بسرطان و العياذ بالله عافانا و عافاكم الله من هكذا امرض

اجزء الجسم الاخرى : ..................

البصر مثلا فكلما جلس الشخص طويلا و هو يلعب كلما تاثر بصره على فترات طويلة لكي يصاب بعد فترى طويلة بقصر النظر و عدم الرؤيا
السمع : الصخب ايضا يؤثر تاثير مدمر للاذن فا الاصوات الحادة كا اطلاق الليزر ف بعض الالعاب و ايضا الاصوات العالية كا الانفجارت و هكذا يرى الباحثون ان هذه الامور المتنوعه تؤدي الى ضعف السمع و الم حاد في الاذن وقد يؤدي الى اصابة الاذن لكي لا تعود تسمع بها بشكل جيد .
الجسم بشكل عام : الم في الرقبة و تشنجات في الاطراف و ضيق في التنفس و الم في المعدة ... الخ من الجلوس الطويل .

نصائح طبية : ............
1 : عدم الجلوس الطويل امام شاشة اللعب .
2 : اعطاء مسافة مناسبة بينك و بين الشاشة .
3 : عدم اتخاذ اللعبة كانها مصيرك و تبني شخصيتك عليها بل هيا فقط للتسلية لا اكثر .
4 : ايقاف اللعبة اذا كنت من من يحبون الجلوس الطويل و التمشي قليلا وتحريك اطرافك ثم العودة لللعب مرة اخرى .

5 : الجلوس الجلسة الصحيحة و على شيء مريح مع جعل الصوت غير صاخب و عالي .

6 : ممارسة الرياضة و التمارين الصباحية و البحث عن اشياء مفيدة تسليك غير الالعاب .

هذه المعلومات ارجو ان تستفيدوا منها

سلام chris

Mohammed
15-09-2002, 01:51 PM
انا اتفق معك اخي العزيز chris على ما قلته ,بس اعتقد انه النواحي النفسية مبالغ فيها بعض الشيئ:أفكر: :أفكر:

&الكويتي112&
15-09-2002, 02:44 PM
جزاك ... الله الف خير ... على المعلومات ...

وتقبل تحياتي ... :) ..

solidsnake4224
15-09-2002, 03:11 PM
مشكور أخوي chris علىالمعلومات

chris
16-09-2002, 08:17 PM
لا شكرا على واجب ورجو ان يستفيد منه الاعضاء باذن الله

سلام chris

احمـ 9000 ـد
16-09-2002, 08:25 PM
هلا كريس

موضوعك خطير

بس انا ما العب الا ويننج

==>يعني هو يأثر ولا نصنص

:6

aoks
16-09-2002, 08:58 PM
والله مشكلة يا كريس....انا مدمن...ولما العب كمبيوتر ما افكه إلا بعدييييين....بس مع بداية الدراسة وقفت اللعبة نهائياً....مع انه مسموح لي..بس مااحس بإنجذاب لها?:

al3aref
17-09-2002, 01:23 AM
كل شئ ممكن

5 : الجلوس الجلسة الصحيحة و على شيء مريح مع جعل الصوت غير صاخب و عالي

هذي بصراحة مااقدر :أفكر:

chris
17-09-2002, 01:07 PM
شكرا لكم و الله هذا الامر هام فعلا لانه الواحدمنا يجلس و ما يترك اللعبة الا بعد ان يدمر يد التحكم من كثر الوقت الذي يبقاه عليها

المهم ارجو ان تكون هذه المعلومة المفيدة وصلت اكبر قدر ممكن من الاخوة

شكرا لكم

سلام chris

Undine
17-09-2002, 02:23 PM
لدرجة انهم يبحثون عن اللعابهم بشكل مخيف و كبير و تجده مستعد لكي يضرب من حوليه لكي يشتري لعبته المفضلة و اذا حاول احد ان يقلل اهمية هذه اللعبة تجده يهاجمه بوحشية دون رحمة

هههههه:D

مشكور ياكريس على المعلومات هاذي:-)